نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/04/29م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/04/29م

العناوين:

* مروحيات الغدر الأسدي تستهدف ريف حماة بالكلور السام… والتحالف الصليبي يواصل مجازره في الرقة.

* استكمالاً للدور المرسوم: لافروف يظهر استعداد موسكو للتعاون مع واشنطن ويدعو المهادنين إلى الآستانة.

* محكمة سويسرية تلزم نظام العمالة المصري بدفع ملياري دولار عوضاً عن تأخر ضخ الغاز لكيان يهود.

التفاصيل:

أورينت / قصفت مروحيات الغدر الأسدي، صباح السبت، مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، بمادة الكلور. وأفاد ناشطون أن الطائرات المروحية استهدفت مدينة اللطامنة بريف حماة بـ 6 براميل متفجرة تحوي مادة الكلور، الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بحالات اختناق وضيق في التنفس. وهذه المرة الأولى التي يستهدف فيها نظام أسد مدينة اللطامنة بريف حماة، بمادة الكلور، بعد مجزرة الكيماوي في مدينة خان شيخون بريف إدلب في مطلع الشهر الجاري، والتي أسفرت عن ارتقاء 100 مدني، وإصابة أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال بحالات اختناق وضيق في التنفس. وكانت عصابات أسد قد استهدفت مدينة اللطامنة في نهاية الشهر المنصرم بغاز الكلور، الأمر الذي أدى إلى وفاة طبيب وإصابة آخرين بحالات اختناق، وذلك بعد أيام من استهداف المدينة بمادة الفوسفور العضوي التي تستخدم في الحروب الكيميائية كعوامل عصبية.

متابعات / أكد رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير – ولاية سوريا، الأستاذ عبد الحميد عبد الحميد، في منشور له على صفحته على “الفيسبوك” أن 40 قتيلاً وقعوا في اقتتال بين فصائل الغوطة، هكذا قالت وسائل الإعلام وانتهى الخبر، أربعون مجاهداً قتيلاً في الغوطة لم يكلفوا وسائل الإعلام الغربية غير سطر واحد في نهاية نشراتها الإخبارية فهل كلفونا نحن شيئاً؟ نعم لقد كلفونا أربعين مجاهداً قتيلاً! وكلفونا أربعين عائلة مفجوعة، كم فيها من الأمهات والزوجات والأطفال! وكلفونا من الأحقاد والأحزان والنيران ما لا يعلمه إلا الله! وكلفونا جروحاً غائرة قد لا تندمل بين فصائل كنا نأمل بتوحيدها ونعمل عليه! وكلفونا شماتة جميع أعداء ربنا بنا، وقد يكلفوننا انهيار حلم أمة لا زالت تحلم بانبثاق نور فجرها من الشام! سيقول السفهاء من الناس: هؤلاء خوارج وهؤلاء مرتدون، هؤلاء بغاة وهؤلاء عملاء، على كلّ انتهت آجالهم وقتلوا، غداً نشكل محكمة شرعية، ونجمع القادة، ونصلح ما بينهم، وندفع الديات، وكأن شيئاً لم يكن. أيها المفتون بالقتل، أيها المقتاتون على موائد أردوغان وسلمان بدماء المجاهدين، سأبرئ لساني من لعنكم، وأدعو ربي ألا يميتكم حتى يذيقكم مرّ ما صنعته أيديكم، ويريكم بأعينكم جزاء ما جرته على ثورة الشام فتاويكم.

كلنا شركاء / تم تحديد يوم الأحد 30 نيسان/أبريل، كموعدٍ لانطلاق حافلات الدفعة السابعة من مهجري حي الوعر المحاصر في مدينة حمص، باتجاه محافظة إدلب. وأفاد مركز حمص الإعلامي، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه تم الاتفاق على تسيير الدفعات من حي الوعر بشكل متتالٍ حتى اكتمال خروج كل من يرغب بشكل كامل، وستكون الدفعة القادمة باتجاه ريف إدلب، وستتبعها دفعة باتجاه مدينة جرابلس بريف حلب، وغيرها من الدفعات المتبقية. وكان قد تم ظهر يوم الإثنين 24 نيسان/أبريل، خروج نحو 1800 مهجرٍ جديدٍ تركوا منازلهم في حي الوعر، وهجروا إلى مدينة جرابلس. وأفاد مكتب تسجيل الخارجين من حي الوعر حينها أنه تم خروج ست دفعات، وبانتظار تهجير ست دفعات أخرى ستتبعها وفق الاتفاق الذي ضمن تنفيذه الطرف الروسي.

عنب بلدي / اغتيل، مساء الجمعة، صلاح الدين البخاري، قائد كتيبة الإمام البخاري، في مدينة إدلب، مع ثلاثة من مرافقيه. وقالت مصادر محلية إن شخصاً أطلق النار على القيادي الأوزبكي ومرافقيه، عقب انتهائهم من صلاة المغرب، في مدينة إدلب. وأوضح مصدر عسكري، أن منفذ العملية هو عنصر أوزبكي، عمل ضمن كتيبة الإمام البخاري. وأشار المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، إلى أن القاتل الأوزبكي عمل سابقاً في المجال الطبي في الكتيبة، وعاد من تركيا مؤخراً، دون معرفة اسمه. وعقب انتهائهم من صلاة المغرب، فتح العنصر النار على صلاح الدين البخاري ورفاقه، فقتل أربعة وأصاب الخامس، ولاذ بالفرار خارج المكتب. وقاتل صلاح الدين البخاري في أفغانستان، إلى جانب حركة طالبان الأفغانية، ثم هاجر مع كتيبته إلى سوريا، ليقاتل في صفوف أحرار الشام، وحظي بسمعة محلية جيدة بين الفصائل، وفق المصدر.

سمارت / قالت مصادر محلية، إن 11 مدنياً استشهدوا وجرحوا، جراء قصف جوي للتحالف الصليبي الدولي على قرى غرب مدينة الرقة. وأضاف المصدر، أن الطائرات قصفت قرية دبسي فرج ودبسي عفنان وقرية البوعاص غرب مدينة الرقة، ما أسفر عن استشهاد سبعة مدنيين بينهم طفلان وامرأة وجرح أربعة آخرين.

رويترز / نقلت وكالات أنباء روسية عن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، قوله، السبت، إن موسكو مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة بشأن حل أزمتهم في سوريا. ومن حين لآخر تؤكد السلطات الروسية استعدادها لاستئناف التعاون مع واشنطن بشأن سوريا وقضايا دولية أخرى في سبيل مكافحة الإرهاب. وذكرت وكالة “إنترفاكس” للأنباء أن ميخائيل بوجدانوف، نائب لافروف، قال أيضاً، يوم السبت، إن السلطات الروسية تأمل أن تشارك ما أسماها المعارضة المسلحة في المحادثات المقررة في الآستانة عاصمة كازاخستان، يومي الثالث والرابع من مايو/أيار. ليظهر بذلك حقيقة الدور الروسي في تنفيذ مخططات أمريكا بإطالة عمر نظام الإجرام الأسدي وأن المسرحيات المتعددة التي تظهر التنافس أو الاختلاف ما هي إلا ذر للرماد في عيون البسطاء ليظنوا بأن أمريكا الحاقدة على الإسلام والمسلمين أقل إجراماً من روسيا مع أن الحقيقة أن كل ما يحدث هو تبادل للأدوار على المسرح الذي تديره أمريكا بغية تركيع أهل الشام وإجهاض ثورتهم… وهذا ما لن يحصل بإذن الله.

أ ف ب – واشنطن / اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، أن التجربة الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية دليل على عدم احترامها لحليفتها الصين. وكتب ترامب على “تويتر” بعد ساعات من التجربة الفاشلة أن كوريا الشمالية لم تحترم رغبات الصين ورئيسها المحترم جداً عندما أطلقت، بعملية غير ناجحة، صاروخاً اليوم. وأطلقت كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً، السبت، من منطقة شمال بيونغ يانغ، بحسب ما أفادت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، إلا أن التجربة فشلت بعيد عملية الإطلاق. وتأتي هذه التجربة الصاروخية مع تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية. وفي واشنطن، أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية عملية الإطلاق. لتظهر تصريحات ترامب أن المقصود من هذا التصعيد هو الصين التي تبدي الولايات المتحدة خوفاً كبيراً من نموها اقتصادياً وعسكرياً وتسعى باستمرار لإشغالها بنفسها حتى لا تفكر بمزاحمة أمريكا على الصعيد الدولي وهذا ما بينه في وقت سابق جواب سؤال لأمير حزب التحرير، العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشته.

رويترز / أكدت شركة كهرباء كيان يهود أن محكمة سويسرية رفضت طعناً تقدمت به شركات طاقة مصرية على حكم لمحكمة أخرى أمرتها بدفع ملياري دولار تعويضاً للشركة اليهودية بسبب توقف إمدادات الغاز. ونقلت وكالة “رويترز” أن بياناً من شركة كهرباء (إسرائيل) أكد أن حكم المحكمة استند إلى أن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيغاس) والهيئة المصرية العامة للبترول تتحملان المسؤولية القانونية لعدم الوفاء بالتزامهما بتزويدها بالغاز الطبيعي لمحطات الكهرباء التابعة لها. وكانت مصر تبيع الغاز للكيان اليهودي بموجب اتفاق مدته عشرون عاماً انهار عام 2012 بسبب تكرار هجمات مسلحين على مدار أشهر مستهدفين خط الأنابيب شبه جزيرة سيناء. لم يكتف حكام مصر العملاء خيانةً بالتطبيع مع الكيان الغاصب لفلسطين، بل وصل بهم الأمر إلى توفير الغاز المصري ليهود بأقل من الأسعار العالمية على حساب الشعب المصري الذي يعاني الفقر والعوز بسبب سياسات حكامه المجرمين وآخرهم السيسي، وليصل الأمر لتعويض الكيان بالمليارات عن الاتفاق المشؤوم. لقد آن لأهل مصر أن تقول كلمتها بحق هذا النظام الحاقد على الإسلام والمسلمين الذي يرى مصالح يهود أهم من مصالح شعبه، وإرضائهم أهم من معاناة المصريين. إن الحكام العملاء أوصلوا مصر الكرامة للحضيض بتبعيتهم وذلهم للكافر المستعمر، ولن يتخلص أهلنا في مصر من الضنك الذي يعيشوه إلا بإزالة النظام العميل ونصب نظام الخلافة الراشدة بدلاً عنه ولمثل ذلك فليعمل العاملون.

حزب التحرير – فلسطين / ضمن فعالياته المتنوعة التي ينظمها حزب التحرير في شهر رجب من كل عام تذكيراً للأمة بفاجعة هدم خلافتها على يد المجرم مصطفى كمال، عميل الإنكليز، وداعياً الأمة إلى العمل الجاد لإعادة إقامتها على منهاج النبوة، نظم حزب التحرير في مدينة خان يونس بقطاع عزة مسيرة حاشدة رفعت فيها رايات رسول الله صلى الله عليه وسلم وألويته، وطالبت الأمة بتحريك الجيوش لطرد كيان يهود وتحرير فلسطين. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي: )تسجيل صوتي).

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s