نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/04م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/04م

العناوين:

* مظاهرات في الشمال السوري تندد بالاقتتال في الغوطة الشرقية وتطالب بوقفه وتوجيه البندقية إلى النظام.

* قيادات فصائل الآستانة وجنيف سادرة في تفريطها بحجة حقن دماء المدنيين إيقافاً للثورة خدمة للداعمين.

* أردوغان يعتبر الهدنة “فرصة” لإنجاح الحل السياسي الأمريكي بضمانة الثلاثي الشيطاني تركيا وإيران وروسيا.

* ما خجل من كشفه خونة المعارضة فضحه بوتين: “المنطقة الآمنة” خطوة لتعزيز المصالحة ووقف إطلاق النار.

التفاصيل:

قاسيون / لقيت مجموعة كاملة من ميليشيا حزب إيران اللبناني مصرعها، مساء الأربعاء، بانفجار لغم أرضي في مدجنة على جبهة الزيات بالغوطة الغربية في ريف دمشق. وجاء ذلك بعد أن تمكن الثوار من التسلل إلى المنطقة التي تعد جبهة عسكرية بين الطرفين، وزرع اللغم، دون وصول حصيلة أولية بعدد القتلى. وشنّت ميليشيا الحزب اللبناني قصفاً مدفعياً عنيفاً على مناطق سيطرة الثوار عقب التفجير، في محاولة منها لسحب جثث قتلاها، بحسب ما أفاد ناشطون. يشار أن مليشيات حزب إيران تساند قوات النظام النصيري إلى جانب عدة ميليشيات أجنبية أخرى، في حربه مع الثوار، وتنتشر في عدد من المدن السورية أهمها مدينة دمشق، بذريعة كاذبة هي حماية المراقد الشيعية في سوريا والتي ثبت أن تدخلها كان بأوامر إيرانية لمصلحة العدو الأمريكي الراعي الرسمي لنظام أسد المجرم.

وكالات – إدلب / خرجت مظاهرتان، الأربعاء، بريف إدلب الشمالي، تنديداً باقتتال الفصائل في غوطة دمشق الشرقية، حيث خرج أهالي قرية دير حسان المتاخمة لمدينة الدانا بمشاركة شباب حزب التحرير بمظاهرة نددت بالاقتتال الفصائلي، وطالبت بإيقافه فوراً، محذرة من نتائجه الوخيمة على الثورة. ورفع المتظاهرون لافتات معبرة قالت إحداها “اقتتالكم يرضي الداعمين ويغضب رب العالمين”،. وتخلل المظاهرة كلمات قصيرة إحداها باسم قرية دير حسان ألقاها أحد أعضاء مجلس القرية (مقطع صوتي). فيما ألقى رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، الأستاذ أحمد عبد الوهاب، كلمة قال فيها (مقطع صوتي). كما خرجت مظاهرة أخرى في مدينة كللي، 23 كم شمال إدلب، طالبت بوقف الاقتتال وتوجيه السلاح ضد النظام، حمل فيها المتظاهرون لافتات اختزلت إحداها المشهد فقالت “نخشى أن تكون نهاية القتال الباصات الخضراء”، في إشارة إلى تهجير النظام لسكان الغوطة كما حدث في مدن وبلدات بريف دمشق.

وكالات / بحجة حقن الدماء وحماية المدنيين، تذرع بيان مشترك لعدد من الفصائل، بأن مسار الآستانة انطلق بهدف إنهاء المعاناة. وبينت الفصائل الموقعة على البيان أن وقف إطلاق النار يجب أن يشمل جميع المناطق والفصائل بلا استثناء، مبرزة تجاوبها بطريقة إيجابية مع وقف إطلاق النار وبالتالي إيقاف الثورة ملقية باللائمة على نظام أسد الذي لم يلتزم بتطبيق بنود اتفاق أنقرة الموقع في 29 کانون الأول 2016، والذي أفضى إلى تسليم حلب إلى جلادها. ووقع على البيان فصائل أحرار الشام، جيش الإسلام، فيلق الرحمن، الجبهة الشامية، وجيوش اليرموك والنصر وإدلب الحر. في نكوص على الثورة ومطالبها بإسقاط النظام، بل وتمرير المخططات الرامية إلى تقسيم البلاد حفاظاً على مصالح أمريكا وقزمها في دمشق المحتلة، لقد وصل الأمر إلى من تصدى لأمر الثورة أن يعمل على إخمادها بحجج واهية كإنهاء المعاناة وتصوير أنفسهم أبطالاً فيما يذكرنا بخيانة المقبور حافظ الذي كان يعتبر كل هزيمة وجريمة نصراً كبيراً، هل خرج أهل الشام بالثورة وهم لا يعلمون ما فيها من معاناة لقد كذب أولئك وبعدت عليهم الشقة. ولكن أهل الشام من خرجوا لله وفي سبيل الله لن يقبلوا بأقل من إسقاط النظام وكل خائن عميل تاجر في قضيتهم لمصالحه الشخصية والحزبية وهم قادرون بإذن الله من إرجاع سكة الثورة إلى طريقها الصحيح حتى يأذن الله بالفرج والتمكين.

الأناضول / قال الرئيس التركي الدائر في الفلك الأمريكي رجب طيب أردوغان، إن الهدنة في سوريا تشكل فرصة لإنجاح مساعي الحل السياسي، ينبغي عدم إهدارها. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع صديقه الروسي فلاديمير بوتين، عقب لقائهما، الأربعاء، في مدينة سوتشي الروسية. وأردف أردوغان: وقف إطلاق النار في سوريا أو وقف الاشتباكات حسب المسمى الجديد، الذي يجري بضمانة تركيا وروسيا وإيران، شكّل فرصة هامة لنجاح جهود الحل السياسي، وينبغي عدم إهدار هذه الفرصة الذهبية، وتابع: سنواصل اللقاءات والحديث عن سوريا طالما استمرت الآلام فيها وسنواصل البحث عن حل للمشكلة دون أن نسد آذاننا لصرخات الأبرياء، وتابع: صديقي بوتين يرغب بإنهاء المأساة في سوريا وأنا على ثقة أنه سيبذل جهوداً حثيثة لتطبيق اتفاق وقف إطلاق النار. إن حل المشكلة في سوريا لا يكون بالركون للظالمين والكافرين يا أردوغان وإنما يكون بتلبية النداء وتحريك الجيوش لنصرة المستضعفين؛ هذا ما أمر به ربنا جل في علاه، وليس بالانبطاح أمام المعتدين، وإن أهل الشام قد خبروا كذبك ودجلك منذ سنين ويعلمون جيداً أنك تتاجر بقضاياهم لتجميل صورتك أمام الكفار المستعمرين ولو على حساب دماء أهل الشام ليعطوك الفرصة وتبقى حاكماً، ولكن اعلم أن ثورة الشام عصية عليك وعلى أسيادك الأمريكان وأصدقائك الروس المجرمين، وإن غداً لناظره قريب.

روسيا اليوم / أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن فكرة إقامة “مناطق آمنة” في سوريا تتضمن عدم تحليق الطيران الحربي فوق تلك المناطق شريطة عدم إجراء أي أنشطة عسكرية فيها. وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في منتجع سوتشي جنوبي روسيا: “التفاصيل المهنية” لفكرة المناطق الآمنة سيتم تحديدها في سياق اتصالات بين وزارات الدفاع وهيئات الاستخبارات للدول الضامنة للهدنة في سوريا. وفي تحدٍ لثورة الشام وقوتها التي استدعت مجرمي الأرض ومنها بلاده، قال بوتين، خلال المؤتمر الصحفي، إن موسكو وأنقرة متفقتان حول استحالة تسوية النزاع السوري إلا بالوسائل السياسية الدبلوماسية. وحول المناطق الآمنة، شدد بوتين على أن إقامة المناطق الآمنة يجب أن يؤدي لتعزيز المصالحة ونظام وقف إطلاق النار، وأوضح أن وقف إراقة الدماء من الشروط الرئيسية لبدء الحوار السياسي بين الأطراف المتنازعة، وفي نهاية المطاف يجب أن تؤدي هذه العملية السياسية إلى استعادة وحدة الأراضي السورية بالكامل وتشكيل قيادة موحدة للبلاد. إن فكرة المناطق الآمنة بالأصل هي فكرة ترامب وإن بوتين وأردوغان هما المنفذين للفكرة وهدفها النهائي تثبيت نظام أسد وتعويمه من جديد. فهل كانت هذه التضحيات والدماء على مدى سنوات هي من أجل تثبيت النظام العميل؟! سؤال برسم أهل الشام عليهم أن يضعوه برقبة قادات الفصائل في الآستانة وجنيف. فهذه هي حقيقة المفاوضات، فما لم يستطع تحقيقه النظام وحلفاؤه بالقوة قدّمه له الخونة على طاولة المفاوضات دون أي عناء.

حزب التحرير – فلسطين / حول دعوة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، الإدارة الأميركية الجديدة إلى اعتماد مقاربة جديدة للصراع، والتعامل بجدية أكبر مع حقوق الشعب الفلسطيني، أكد حزب التحرير أن دعوة مشعل هي اعتراف صريح وإضفاء للشرعية على تدخل أمريكا وتحكّمها في قضية فلسطين، واعتبارها وسيطاً لا نداً وعدواً متآمراً! وقال تعليق صحفي نشرته، الأربعاء، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: لو كانت هذه الدعوة صدرت عن قادة السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية الذين ارتضوا رهن البلاد والعباد للمستعمرين ما كانت لتكون مستغربة، لكن أن تصدر هذه التصريحات عن زعيم حركة إسلامية تتبنى المقاومة نهجاً للتحرير فهو أمر مستنكر وينبئ عن توجهات جديدة للحركة حاولت صياغتها في وثيقتها الثانية. وأكد التعليق أن مقاربات “خذ وهات” هي اعتراف واضح بشرعية الطرف الآخر، وإلا لم تكن مقاربة ولم يكن هناك داعٍ لوسطاء، وإذا ما جمعت هذه التصريحات بقبول الحركة بدولة فلسطينية على حدود المحتل عام 67 كانت الرؤية واضحة ولا تخفيها الكلمات المراوغة ولا العبارات الفضفاضة. وخلص التعليق إلى القول: على المخلصين في حماس أن يوقفوا انحدار الحركة نحو مستنقع الحلول والمشاريع الاستعمارية فلا يقتفوا أثر من سبقوهم ممن خانوا الله ورسوله والمؤمنين، وأن يدركوا أن الركون للكافرين هو مجلبة لغضب الله وتضييع للمقدسات، وأن من اتخذ الله غاية ومن الرسول قدوة ومن الجهاد سبيلاً لا يمكن أن يكون البيت الأبيض محل تطلعه وأمله بل يعتصم بحبل الله ويلزم أمره ولو كره المستعمرون والمانحون وأدواتهم.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s