نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/07م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/07م

العناوين:

* عصابات أسد تحاول التقدم تحت ستار تخفيض التوتر… ومقاتلو اليرموك يستعدون للخروج إلى إدلب.

* طيران التحالف الصليبي يواصل إزهاق أرواح المسلمين في الطبقة دون رقيب أو حسيب.

* في تكرار لخطاب الساسة الغربيين… اتحاد علماء المسلمين يدعو المسلمين في أوروبا إلى الاندماج.

* حكومة الوفاق الوطني في السودان قاطرة العلمانية والتمزيق وضنك العيش… ولا خير يُرجى منها.

التفاصيل:

 كلنا شركاء / حاولت عصابات أسد اقتحام بلدة الصمدانية، شمال القنيطرة، مساء السبت، مستغلة دخول اتفاق مناطق تخفيف التصعيد حيز التنفيذ، والذي يشمل المناطق المحررة في محافظة القنيطرة. وقال ناشطون إن عصابات أسد وميلشيا حزب إيران اللبناني، حاولوا مباغتة كتائب الثوار في ريف القنيطرة الشمالي، بشن هجوم معاكس على بلدة الصمدانية، ترافق مع قصف مدفعي من اللواء 90، استهدف البلدة. وأكد الناشطون أن كتائب الثوار تصدت لمحاولات اقتحام البلدة، واستهدفت مواقع تلك القوات عقب الهجوم الفاشل بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة. وبدورها، نعت الصفحات الموالية النقيب عامر الأطرش، وقالت إنه أحد ضباط الفرقة السابعة في عصابات أسد، وقد لقي مصرعه في معارك ريف القنيطرة الشمالي.

وكالات – دمشق / دارت اشتباكات عنيفة بين عصابات أسد وكتائب الثوار، صباح الأحد، على جبهات حي القابون الدمشقي. وأفاد ناشطون أن الاشتباكات تعتبر الأعنف في الحي، استخدم فيها الطرفان الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وسط قصف مكثف لعصابات أسد على موقع الاشتباك، وداخل الحي. واستطاعت كتائب الثوار خلال الاشتباكات، تدمير عربة تركس للعصابات على إحدى محاور الحي، إثر استهدافها، دون ورود أنباء عن الخسائر في صفوف الأخيرة. كما استهدفت العصابات الحي، بخرطوم يحوي على مادة الـ TNT”” المتفجرة، تطلقه كاسحة ألغام روسية، وبصواريخ متفجرة، ما أدى لأضرار مادية، دون ورود أنباء عن إصابات.

قاسيون – دمشق / بدأت التجهيزات، لإخلاء مقاتلي هيئة تحرير الشام مع عائلاتهم، من مخيم اليرموك جنوب دمشق، في استكمال لاتفاقية المدن الأربع. ونقلت صفحات موالية للنظام المجرم، أنه بعد عملية الانسحاب التي تشمل المناطق الممتدة من محيط جامع الحبيب المصطفى، حتى جامع الوسيم، أي مساحة 40 % من المخيم سوف تعود لسيطرة النظام، والفصائل الفلسطينية. ومن المتوقع أن تبدأ عملية إخلاء المخيم خلال الساعات القليلة القادمة، مع عدم شمول تنظيم الدولة، الذي يسيطر على مساحة في المخيم.

سمارت / قالت مصادر محلية، الأحد، إن أكثر من 16 شخصاً قتلوا وجرحوا، إثر قصف جوي للتحالف الصليبي الدولي، وآخر مدفعي لميليشيات سوريا الديمقراطية على مدينة الطبقة وقرية في ريف الرقة الغربي. وقال أحد المصادر، إن طائرات حربية وأخرى مروحية للتحالف قصفت الحي الأول والثالث في مدينة الطبقة، كما قصفت الميليشيات الانفصالية بقذائف المدفعية أطراف الحي الأول والحي الثاني، ما أدى لاستشهاد خمسة مدنيين، بينهم امرأتان، وأسفر القصف أيضاً عن إصابة 11 مدنياً بجروح، بحسب المصدر.

الأناضول – إدلب / قال أبو عمار، القائد العام لحركة أحرار الشام، إن اعتماد النظام على إيران وروسيا حولت الثورة من ثورة شعبية ضد نظام مستبد ظالم، إلى مشهد دولي معقد، كما ساهم في إطالة أمد الحرب وزيادة معاناة الشعب السوري؛ دون أن يوضح من كان وراء دخول إيران وروسيا ألا وهي أمريكا عدوة الإسلام والمسلمين. وأوضح أبو عمار، في تصريحات خاصة لوكالة “الأناضول” – مروجاً لحل أمريكا السياسي – أن زيادة التوغل الروسي الإيراني في سوريا سيجعل من الحل السياسي أمراً مستبعداً على صعيد الثورة السورية، وعلى صعيد المشهد الإقليمي والدولي. وفيما يتعلق بهجوم محتمل على محافظة إدلب، اعتبر أنه ليست المرة الأولى التي تطلق فيها قوات الأسد هكذا حملات، واستطرد: من المتوقع أن يقدم الروس على الأمر نفسه، لكن الجديد هذه المرة أن النظام والروس يلوّحون باستخدام منظمة “ب ي د” الإرهابية، ولفت إلى أن الروس يسعون من وراء ذلك إلى استخدامها كورقة للضغط على منافسيها. وأكد أبو عمار، واضعاً نفسه تحت تصرف النظام التركي، أن فصائل المعارضة ستصد العدوان وتفشله في حال وقوعه. وأشاد أبو عمار بالدور التركي في الثورة السورية، ووقوفها إلى جانب الشعب متناسياً صفقة تسليم حلب. وفي ضبابية لم توضح الهدف أعرب أبو عمار، عن اعتقاده أن الحرب في سوريا لن تقف قبل إسقاط نظام الأسد بكافة أركانه وهيئاته، وترك الشعب ليختار مستقبله بنفسه، بما يتناسب مع هويته ومبادئه، في ظل سوريا موحدة. وأكد أبو عمار، حرص الحركة الدائم على بناء جسور العلاقة والتشارك مع جميع الدول والجهات الداعمة للثورة مع أن الحقيقة أن هذه الدول تنفذ دورها المرسوم أمريكياً في احتواء الفصائل ووضع الخطوط الحمراء أمامها ومنعها من الاعتماد على نفسها لضرب رأس الأفعى في دمشق وخاصرته في الساحل لإسقاطه وإقامة حكم الإسلام على أنقاض نظامه العفن.

الجزيرة / في تنفيذ لما يريده أعداء الإسلام بإجبار المسلمين على تبني القيم الغربية الفاسدة، دعا ما يسمى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، السبت، المسلمين في أوروبا وغيرها إلى الاندماج الإيجابي والمشاركة الفعالة في الانتخابات وإعطاء أصواتهم لمن يستحقها. جاء ذلك في بيان أصدره الاتحاد، بالتزامن مع استحقاقات انتخابية هامة تشهدها بعض الدول الأوروبية. وفي نظرة المهزوم داخلياً والذي يدافع عن الإسلام وكأنه متهم، أكد اتحاد العلماء أنه يتابع الأوضاع في العالم إيماناً منه بأن الإنسانية واحدة، فسلمه للجميع، وحربه على الجميع، وأن الله تعالى خلق الأرض للجميع. كما دعا المسلمين بالمجتمعات الأوروبية إلى أن يشتركوا مع مجتمعاتهم جنباً إلى جنب في البناء الحضاري، مقدّمين من مخزونهم الديني والثقافي ما فيه إضافة خير من القيم الأخلاقية والتعميرية، ملتزمين بالقوانين والنظم المعمول بها في البلدان التي يعيشون فيها، محافظين على المواثيق والعهود التي بها دخلوا تلك البلاد وأقاموا فيها وتجنّسوا بجنسيتها؛ دون أن يشير إلى جرائم الغرب وفظائعه في بلدانه وبلدان المسلمين وعمله المستمر في الحرب على الإسلام على كافة الصعد فكرياً وعسكرياً ونهب خيراتهم ودعم حكامهم المجرمين. ويحاول البيان جاهداً دفع المسلمين ليذوب في المجتمعات الغربية بدل أن تكون لهم هويتهم الخاصة التي يعتزون بها ويرفعون رؤوسهم بإسلامهم العزيز ويدعون غير المسلمين إلى الدخول في هذا الدين العظيم، ويكشفون بالحجة والدليل فساد جميع الأنظمة والعقائد التي تخالف الإسلام ويفضحون تآمر الحكومات الغربية وكيدها للمسلمين في كل مكان. إن هذا الخطاب المهزوم لم يكن معروفاً عند المسلمين وبخاصة علمائهم عندما كان للمسلمين دولة واحدة وإمام واحد يحكم بشرع الله ويرعب أعداء الله والتي ستعود قريباً بإذن الله سبحانه.

سوريتي / وصف المعارض الإيراني الشهير، محمد نوري زاده، من طهران، حسن نصر الله، بالقاتل، وميليشيات حزب إيران اللبناني التي يتزعمها بالتنظيم الإرهابي. وأضاف نوري زاده المعروف في نقده الجريء للمرشد علي خامنئي أن “أي امرأة أو فتاة إيرانية تضطر للدعارة، في الواقع هي نتيجة المبالغ التي ترسلها طهران إلى نصر الله وميليشياته لقتل السوريين”. وتابع نوري زاده: “إن نصر الله يقول إن جميع أمواله وسلاحه من إيران، وإنه يذهب بهذه الأموال لقتل السوريين”. أنا أقول إن جميع هذه الأموال حرام ثم حرام. وكان نوري زاده قد تعرض إلى ضغوط كبيرة من الأمن الإيراني إثر انتقادات حادة وجهها للحرس الثوري والمرشد، بعد أن قال عن خامنئي إنه يقرع طبول الحرب ويحرض جيرانه على الحرب والكراهية. يشار إلى أنه سبق لنوري زاده أن انتقد أداء سلطات بلاده، بسبب قمع الحركة الاحتجاجية عام 2009، وأودع السجن عدة مرات.

حزب التحرير / بين يدي الخطوة الأخيرة لإنفاذ مخرجات ما يسمى بالحوار الوطني، أكد حزب التحرير – ولاية السودان، في بيان بهذا الصدد جملة من الحقائق منها أن اسم “حكومة الوفاق الوطني”، يعني توافق الحكومة، مع عدد من الأحزاب السياسية، والحركات المسلحة، على اقتسام كراسي سلطة معوجة قوائمها، يقبلون عليها بوصفها (كعكة)، وهذا الواقع ليدل على أن هؤلاء المستوزرين، ما جاءوا إلا ليحلوا مشاكلهم الخاصة، بأكل الكعكة المسمومة! واستدرك بيان الحزب قائلاً: أما السلطة في الإسلام، فهي أمانة، لقوله صلى الله عليه وسلم: (… وَإِنَّهَا أَمَانَةٌ وَإِنَّهَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ خِزيٌ وَنَدَامَةٌ إِلاَّ مَنْ أَخَذَهَا بِحَقِّهَا وَأَدَّى الَّذِى عَلَيْهِ فِيهَا). أما الحقيقة الأخرى التي أكدها البيان فهي أن النظام الذي أتى هؤلاء لتطبيقه، هو النظام ذاته الذي أقعد البلاد، وأفقر العباد، وهو نظام الطاغوت، أي تشريع البشر للبشر بالأغلبية، والله سبحانه وتعالى قد نهى عن التحاكم إلى الطاغوت وأمر سبحانه وتعالى بالتحاكم إلى الإسلام. وتابع البيان في سرد الحقائق قائلاً: إن الأساس في أي عملية جادة للتغيير، هو تغيير النظام، لا تغيير الأشخاص الحاكمين، لأن الظلم إنما هو آتٍ من النظام المطبق، وكل نظام غير نظام الإسلام، إنما هو ظلم ولو قام على أمر تطبيقه خيار الناس. وأشار الحزب في بيانه إلى أن حكومة الوفاق الوطني، هي أداة لتنفيذ مشروع أمريكا في السودان، بتركيز العلمانية الصريحة، وتمزيق ما تبقى من السودان، بأفكار الفدرالية، والحكم الذاتي. وختم البيان موجهاً خطابه إلى المسلمين في السودان بالقول: إن حكومة الوفاق الوطني، هي قاطرة العلمانية، والتمزيق، وضنك العيش، ولا خير يرجى منها، فقوموا إلى طاعة الله سبحانه وتعالى، عملاً مع المخلصين، ونصرة للدين العظيم، بالتلبس بالعمل الجاد للتغيير، بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي تطبق الإسلام الصحيح، وتصل الأرض بالسماء، فتقطع حبال أمريكا الممتدة، وتمسّك المسلمين بزمام المبادرة، فيعودوا خير أمة أخرجت للناس، تحمل الخير للعالمين.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s