نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/08م

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/08م

العناوين:

* عصابات الإجرام الأسدي تهاجم في الغوطة الغربية وتقصف في حماة… وقطار التهجير ينطلق من حي برزة.

* أردوغان يتأوه على آثار سوريا… متناسياً أن حرمة دم المسلم أعظم عند الله حتى من الكعبة.

* نيتنياهو وحماس: (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)… فهل من معتبر؟

* لتقوية الهند… الوجود الأمريكي يحرض على العداء بين المسلمين في باكستان وأفغانستان.

التفاصيل:

بلدي نيوز – ريف حماة / استشهد مدني، وأصيب آخرون بجروح، الاثنين، بقصف مدفعي لعصابات أسد على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي. حيث أفاد ناشطون أن عصابات أسد قصفت بالمدفعية الأراضي الزراعية في مدينة اللطامنة، ما تسبب باستشهاد مدني، وإصابة آخرين بجروح. في حين كثف طيران الغدر الأسدي والروسي من غاراتهم الجوية على مدينة اللطامنة والمزارع المحيطة بها، حيث سُجل أكثر من 30 غارة جوية، ما تسبب بدمار كبير في الممتلكات العامة والخاصة. ويتعرض ريف حماة الشمالي لتصعيد عنيف من عصابات أسد وميليشيات إيران والطيران الروسي بغية التقدم إلى خطوط استراتيجية مستغلة اتفاق “خفض التصعيد” المتفق عليه بين روسيا وتركيا وإيران.

كلنا شركاء / لقي العديد من عناصر عصابات أسد مصرعهم في منطقة الزيات بسفح جبل الشيخ جراء اشتباكات عنيفة خاضها الثوار، ليلة الأحد، حيث تحاول العصابات إحكام السيطرة على منطقتي الزيات والظهر الأسود بغية فرض حصار كامل على بلدة بيت جن ومزارعها في غوطة دمشق الغربية. وأوردت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام إن ستة عناصر من الفرقة السابعة لقوا مصرعهم إثر اشتباكات عنيفة على محور الزيات، بالإضافة لقنص عنصرين قُتل أحدهم وأصيب الآخر. وكانت مجموعة تابعة لحزب إيران اللبناني وقعت منذ أيام في كمين نصبه ثوار بيت جن بعد محاولة المجموعة التسلل في المنطقة لكن أفرادها سقطوا بين قتيل وجريح جراء انفجار ألغام أرضية. وتهدف العمليات العسكرية على المنطقة التي تعتبر شديدة التحصين إلى تشديد الحصار على بيت جن وإجبار المنطقتين: تل الزيات والظهر الأسود، على عقد اتفاق مصالحة وفقاً لنشطاء.

أورينت / خرجت، الاثنين، الدفعة الأولى من مهجري حي برزة باتجاه إدلب، ضمن سياسة التهجير “القسري” التي تتبعها عصابات أسد في مناطق دمشق وريفها، بهدف تأمين العاصمة ومحاصرة الفصائل بشكل كامل في الغوطة الشرقية. وقال ناشطون إن 1500 مقاتل ومدني خرجوا، الاثنين، من حي برزة باتجاه إدلب ضمن الاتفاق المبرم بين اللجنة المكلفة من الحي وضباط من الحرس الجمهوري. ومن المنتظر أن تخرج دفعات جديدة خلال الأيام القادمة باتجاه إدلب وجرابلس، على أن يتم تسوية أوضاع من يريد البقاء في حي برزة في اتفاق يشبه الاتفاقات السابقة التي أبرمت في مدن قدسيا والهامة ومنطقة وادي بردى. ويأتي هذا التهجير تزامناً مع ما سمي باتفاق تخفيف التصعيد برعاية المجرمين الروس والإيرانيين والنظام التركي بغية إيقاف الجبهات ضد النظام وإخماد الثورة وتفرغ النظام لبعض المناطق ليعود لاحقاً إلى المناطق الصامتة بفعل هذا الاتفاق.

بلدي نيوز / قالت مصادر إعلامية، الاثنين، إن البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة قد وزعت مشروع قرار يرحب بالمذكرة الروسية التركية الإيرانية المتعلقة بإنشاء مناطق لتخفيف التصعيد، التي وقعت في العاصمة الكازاخية الآستانة في الرابع من الشهر الجاري، والتي تهدف إلى إخماد الثورة وتجميد كافة الجبهات التي اختارها النظام وداعموه. وتعرب روسيا عن نيتها عقد جلسة للتصويت على مشروع القرار الاثنين أو الثلاثاء، بعد إجراء مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن بشأنه. ويدعو مشروع القرار جميع الأطراف في سوريا إلى التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في 29 ديسمبر/كانون الأول 2016، والتقيد بأحكام المذكرة المتعلقة بإنشاء مناطق لتخفيف حدة التصعيد. كما يدعو جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى أن تساهم بحسن نية في تنفيذ المذكرة المتعلقة بإنشاء مناطق لتخفيف حدة التصعيد في سوريا. ويشدد مشروع القرار على ضرورة التزام جميع أطراف العملية السياسية بوحدة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها وطابعها غير الطائفي، وضمان استمرارية مؤسساتها الحكومية وحماية حقوق جميع السوريين بغض النظر عن الانتماء العرقي أو الديني. ليظهر بذلك حرص روسيا ومن ورائها أمريكا وعملائها على إنهاء ثورة الشام وتثبيت أركان نظام الإجرام ومؤسساته التي سامت المسلمين سوء العذاب، وكذلك حماية المجرمين الذين أذاقوا أهل الشام ويلات القتل والتشريد كمكافأة لهم على أداء المهمة الموكلة إليهم في الحرب على الإسلام وإسكات كل صوت يطالب بعودة الحكم بما أنزل الله إلى بلاد المسلمين.

وكالات / أعرب دجال أنقرة رجب طيب أردوغان، عن تمنيه لو أنّه لم يتعرّف على سوريا، موضحاً أنّ القلوب تنفطر إزاء تدمير الآثار الحضارية فيها، متناسياً خلال ذرف دموع التماسيح ما حل بالمسلمين من قتل وتشريد. جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر “الأمانات المقدسة” في ولاية إسطنبول التركية، لفت فيها إلى أنّ العنف الذي يعانيه كل من العراق وسوريا اللذين حويا لعصور طويلة أندر آثار ومقدسات الإسلام والمسلمين، يُفطر ويوجع القلوب، حسب وكالة “ترك برس”. وأشار إلى أن ما تعانيه سوريا والعراق من عنف ووحشية، يُفطر قلوبنا، ويحرقها، أحياناً أقول لنفسي: آه يا سوريا، يا ليتني لو لم أتعرف عليكِ، لأننا بعد التعرّف عليها عن قرب، تضاعف تأثرنا إزاء المعاناة التي تعانيها، إن تدمير الآثار في سوريا يحرق فؤادنا بالفعل. ودعا أردوغان إلى ضرورة الاتحاد، والتعاون والتكاتف، والوقوف يداً واحدة من أجل الحفاظ على الأمانات المقدسة، والحفاظ على الأمة الإسلامية. يعود أردوغان مجدداً وبعد كل خيانة يرتكبها خدمة لأمريكا إلى ذرف الدموع والأنّات والآهات بغية استثارة مشاعر البسطاء من الناس وللتغطية على سوءته التي بان عوارها بتطبيعه مع كيان يهود وتعاونه مع روسيا وإيران في محاولة القضاء على ثورة الشام التي أقضت مضاجع أسيادهم في أمريكا ولكن هذه الأنات لم تعد تنطلي على أحد ومن أراد حقاً حماية مقدسات المسلمين لا يندب كالنساء وإنما يحرك جيوشه لاقتلاع كل من يريد بالمسلمين شراً. ونذكر أردوغان بأن حرمة دم المسلم أعظم عند الله من كل الآثار والأحجار بل أعظم من حرمة الكعبة.

وكالات / في تجسيد عملي للآية الكريمة من سورة البقرة التي يقول فيها الله تعالى: (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) وبعد كل التنازلات التي قدمتها حركة حماس في وثيقتها الأخيرة، قال نتنياهو في مقطع مصور نشره الناطق باسم حكومة يهود، إن وثيقة حماس الجديدة تلفيق كامل للحقيقة، وتنص على أنه ليس (لإسرائيل) أي حق بالوجود، واتهم نتنياهو حماس بأنها تريد استخدام الدولة الفلسطينية لتدمير كيان يهود. وفي المقطع الذي امتد 97 ثانية وبث على وسائط التواصل الاجتماعي، الأحد، قال نتنياهو إن وسائل الإعلام خُدعت بهذه “الأنباء المزيفة”، وأضاف نتنياهو الذي كان جالساً إلى مكتبه أن حماس في وثيقة الكراهية تكذب على العالم. وفي نهاية التصوير ظهر نتنياهو وهو يمزق وثيقة حماس الجديدة قبل أن يلقيها في سلة مهملات. ورغم كل هذه الإهانة إلا أن رد حماس كان بارداً حيث وصفت هذا الفعل بالعنصرية دون أن تستفيق من انحدارها وتعود إلى هدى الله وتعرض عن الأهواء حتى يكون الله سبحانه نصيراً لهم وتتدبر قوله تعالى في الآية ذاتها: (قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ).

الجزيرة / قالت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم الدولة إن 15 جندياً عراقياً على الأقل قتلوا في تفجير سيارة مفخخة، استهدف تجمعهم في منطقة مشيرفة شمال غربي الموصل. وبثت الوكالة صور السيارة المفخخة التي استهدفت تجمعات لقوات الجيش العراقي شمال غربي الموصل، الأحد، وقالت إن التفجير تسبب في تدمير عربتين عسكريتين. في الأثناء، نفى مصدر عسكري عراقي ما تردد عن استعادة القوات العراقية منطقة مشيرفة في شمال غربي الموصل. وقال المصدر نفسه إن الاشتباكات ما زالت مستمرة في مناطق الهَرْمات ووادي عقاب ومشيرفة الأولى، مضيفاً أن القوات تتقدم ببطء وحذر. وكانت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى” قد أعلنت استعادة منطقة مشيرفة بكاملها، كما بدأت القوات العراقية عمليات تمشيط منازل في مناطق صناعية بوادي عقاب والهَرمات، إثر استعادتها أجزاء منها. وقالت وكالة “رويترز” للأنباء إن القوات العراقية تواجه مقاومة عنيفة من مقاتلي تنظيم الدولة في شمال غرب الموصل، بعد سبعة أشهر من بدء معركة استعادة ثاني أكبر المدن العراقية من يد التنظيم. ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر عسكرية عراقية أن القوات التي يدعمها التحالف الصليبي الدولي تلقت تعزيزات إضافية من أجل تصعيد الضغط على تنظيم الدولة.

حزب التحرير / دعا حزب التحرير أهل باكستان لتوجيه غضبهم نحو أمريكا الجاني الحقيقي الذي يقف وراء الأجواء العدائية بين المسلمين، مؤكداً أن أمريكا سيدة النظامين في باكستان وأفغانستان. وعلى خلفية إغلاق القوات الأفغانية حدودها مع باكستان، قال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية باكستان، إن المسلمين في كلا الجانبين تربطهم العقيدة الإسلامية وعلاقات اقتصادية واجتماعية قوية، ولهذا فإن الهند لا يمكنها أبداً أن تهيمن على المنطقة، كشرط أمريكي لاستخدامها في مواجهة الصين وضد النهضة الإسلامية. وأضاف البيان: يجب على المسلمين في باكستان وأفغانستان أن يعرفوا أن عدوهم الحقيقي هو أمريكا، التي تحاول تعزيز دور دولة الكفر الهند من خلال إضعاف قوة المسلمين في هذه المنطقة، ويجب أن يعوا بأن عملاء أمريكا في كل من باكستان وأفغانستان يدعمون بشكل كامل تحقيق هذا الهدف الأمريكي. وشدد البيان على إنهاء حالة العداء بين المسلمين في باكستان وأفغانستان ومحو خط دوراند من خلال توحيد البلدين في دولة الخلافة على منهاج النبوة وطرد أمريكا من المنطقة. وبعد هذا لن يكون هناك لأعدائنا موطئ قدم يستغلونه لإيجاد الكراهية بين المسلمين، وستحبط قوةُ المسلمين الموحدة الطموحات الإقليمية الأمريكية والهندية.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s