النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/12م

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/12م

العناوين:

* انطلاقا من أنجرليك، طائرات التحالف الصليبي الدولي تجدد مجازرها بريف الرقة.

* أمريكا توزّع الأدوار، تسلّح الميلشيات الانفصالية وتجمّع فصائل درع الفرات، واشنطن بانتظار أردوغانها.

* مبادرة (خفض العنف أو وقف القتال) مؤامرة جديدة برعاية أمريكية للقضاء على الثورة وتأمين النظام المجرم.

* طبق أوامر واشنطن دجال الضاحية الجنوبية يفكك مواقعه الحدودية، ويحشد مع روسيا لمهاجمة دير الزور.

* على أبواب جهنم، دعاة آل سعود يدعون المسلمات في أوروبا لنزع الحجاب والتخلي عن الإسلام.

التفاصيل:

بلدي نيوز – حلب /  كشفت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية عن بدء عملية عسكرية واسعة، لقوات النظام والميليشيات الداعمة له، وقالت الوكالة أن حشوداً عسكرية ضخمة لقوات النظام في ريف حلب الشرقي، تتجهز من أجل بدء عملية عسكرية وأوضحت الوكالة أن المعركة ستقودها قوات نظام الأسد ومن أسمتهم “عناصر المقاومة الإيرانية والأفغانية”، وتهدف للوصول لأطراف ريف الرقة الجنوبي، وقطع خطوط الإمداد الواصلة نحو مدينة الرقة. يأتي ذلك بعد أن تمكنت قوات النظام من السيطرة الأربعاء على بلدة المهدوم بريف حلب الشرقي، ويشن سلاح الجو التابع لقوات النظام وروسيا مؤخرا حملة قصف مكثفة على تلك القرى والبلدات التابعة للمدينة، وذلك من أجل تهجير أهلها والسيطرة عليها.

بلدي نيوز – الرقة / وانطلاقا من قاعدة أنجرليك جنوبي تركيا، ارتكبت طائرات التحالف الصليبي الدولي مجزرة، الخميس، راح ضحيتها 13 مدنياً، في منطقة بئر الهشم، بريف الرقة الشمالي. وقالت المصادر، أن الحصيلة أولية وقابلة للارتفاع. وأضافت، أن طيران التحالف استهدف بغارة جوية أخرى، دراجة نارية كان يستقلها ثلاثة مدنيين من أهالي قرية الكنو بريف الرقة الغربي، ما أدى إلى استشهادهم على الفور.

نورس للدراسات /  بدأ حزب إيران اللبناني بنقل مئات من مرتزقته في مدينة حلب وريفها الجنوبي إلى مدينة تدمر للمشاركة في معارك السيطرة على مدينة دير الزور. إلى جانب عدد من ميليشيات النظام وروسيا وإيران وحركة النجباء العراقية إضافة لعدد من المستشارين الروس العسكريين ومجموعات من القوات الخاصة الروسية.

الجزيرة / وطبق مخطط الإدارة الأمريكية وتوجيهاتها في الحفاظ على نظامها العميل بدمشق المحتلة وحماية كيان يهود. وعقب انتهاء مهمته كبلطجي مأجور. أكد وكيل النظام الإيراني وحزبه في لبنان إنه لم يعد هناك داع لبقاء مقاتلي حزبه في منطقة الحدود الشرقية بين لبنان وسوريا، “لأنها أصبحت آمنة بعد انسحاب مقاتلي المعارضة منها”. وأعلن دجال الضاحية الجنوبية أن حزبه بدأ في تفكيك مواقعه العسكرية على الحدود من جهة الأراضي اللبنانية، وسيقوم بإخلائها لأن المهمة أنجزت، على حد تعبيره. وفي كلمة ألقاها الخميس، عرض دجال الضاحية على المقاتلين المتواجدين في منطقة عرسال الحدودية في شرق لبنان، اتفاق إجلاء مشابها لما يحصل بين النظام والفصائل المسلحة. وقال “نحن جاهزون أن نضمن تسوية مثل كل التسويات التي تجري، ويمكن التفاوض على الأماكن التي يذهب إليها المسلحون بأسلحتهم الفردية وعائلاتهم”. وأضاف دجال الضاحية “هذا الأمر يجري في الكثير من المناطق في سوريا، لماذا لا يجري هنا؟”.

وكالات / قال مبعوث الحل السياسي الأمريكي والأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا إنه ستتم مناقشة إقامة مناطق أخرى غير مناطق التهدئة التي نصت عليها مفاوضات أستانا. وأضاف المبعوث الأممي أن الدول الضامنة لاتفاق أستانا هي من تستطيع فرض تطبيق التهدئة. محذرا من أن التقسيم هو خطر يهدد مستقبل سوريا. ورغم أن “مهمة جنيف تؤدي إلى ذات النتيجة من خلال بحث سلال دي ميستورا الأربع بالتوازي اعتبر قدري جميل مندوب المافيا الروسية في سوريا إن ما يطرحه دي ميستورا الآن خروج عن المقرر الذي لم يبحث فعليا”. كما أعلن دي ميستورا أن جولة جديدة من مفاوضات جنيف ستتم قبل حلول شهر رمضان المبارك أواخر الشهر الحالي، موضحا أنه من الممكن البناء على نتائج اتفاقات أستانا في الجولة الجديدة من مفاوضات جنيف المقبلة. وفي إفادته الصحفية الأسبوعية من جنيف، ذكر دي ميستورا أن الجولة المقبلة من المفاوضات “ستبدأ يوم 16 أيار/مايو، وتنتهي في 19 منه. قصر الجولة لأننا نريد أن نضرب الحديد وهو ساخن، خصوصاً بعد ما تم التوصل إليه في اجتماع أستانا، ونحن نرى الاستفادة من هذا الزخم”. وقال يان إيجلاند مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا للصحفيين بعد مهمة عمل أسبوعية ” صحيح أنه لدينا مليون سؤال حول (الاتفاق).لكننا  نحتاج أن يكلل (الاتفاق) بالنجاح”.

tahrir-syria.info / في قراءة للنتائج المترتبة على ما وقّعت عليه دول البغي والعدوان تركيا وروسيا وإيران، في ختام مؤتمر أستانا الرابع. أكد حزب التحرير لأهلنا الصامدين في الشام أن ما سمي بمبادرة (خفض العنف) هي مؤامرة جديدة برعاية أمريكية للقضاء على الثورة وتأمين النظام المجرم وقال بيان وزعه الاثنين حزب التحرير ولاية سوريا أنها فتنة جديدة وشق للصف واقتتال، بين معارض للاتفاق وموافق، ومن ثم بين من يرضى عنه الغرب ومن هو غاضب عليه. علاوة على تحويل فصائل الثورة إلى حراس لمناطق النظام كما حدث يوماً في كفريا والفوعة، لقمع أي محاولة جادة لتحرك مخلص. وإراحة النظام وتفرغه لاستعادة مناطق أخرى. ورأى البيان أن مبادرة خفض العنف تمهد لإيجاد مناطق منزوعة السلاح ومن ثم عزل الخارجين عن الإرادة الدولية والرافضين للحل الأميركي في منطقة صغيرة لضربهم والقضاء عليهم. إلى جانب شرعنة استمرار القصف الروسي وقصف التحالف الذي تقوده أمريكا وقتل المسلمين من غير تفريق بينهم تحت ذريعة قصف الإرهابيين. عدا عن دخول قوات تركية وعربية إلى المناطق المحررة بحجة الفصل بين النظام والمعارضة للإشراف المباشر على الفصائل المرتبطة بها، وإعادة هيكلتها وتأهيلها للاندماج في مرحلة تالية مع جيش النظام. إننا في حزب التحرير – ولاية سوريا ندق ناقوس الخطر، ونذكّر المخلصين بأن التاريخ أثبت أن كل تدويل لقضايا المسلمين يعني تسليمها لأعدائها، قال تعالى: (وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ). وخلص البيان إلى القول إن اتفاق “المناطق المؤمنة” ما هو إلا حفرة جديدة يريد إيقاعنا فيها أساطين المكر العالمي، للقضاء على الثورة قبل وصولها إلى مبتغاها… فهل نبقى متفرجين إلى أن يغرس أعداؤنا الخناجر في قلوبنا، أم نتحرك بسرعة وكفاءة لمنع تنفيذ هذا الاتفاق الخطير، والأخذ على أيدي المتلاعبين بدماء المسلمين، ومن ثم تبني المشروع السياسي الواضح المنبثق عن عقيدة لا إله إلا الله محمد رسول الله، والذي قدمه حزب التحرير، واتخاذه قيادة سياسية تقود السفينة إلى بر الأمان؟.

المدن  / باشرت القوات الخاصة التركية العمل على تشكيل جيش منظم في الشمال السوري، وتحديداً في مناطق سيطرة غرفة عمليات “درع الفرات”، في محاولة لصهر أكثر من 17 فصيلاً ودمجها ضمن قيادة مركزية، وتداولت صحف ووكالات أنباء تركية، أنباءً عن تشكيل هذا الجيش، بذريعة “إدارة وحفظ المناطق” في سياق التخطيط لعمليات عسكرية قذرة أخرى. ومن المفترض أن يطلق على هذا الجيش اسم “الفيلق السوري الأول”، بقوام نحو 10 آلاف مقاتل مدرب ومجهز بكافة الأسلحة والمعدات اللازمة، ممن خضعوا لتدريبات مكثفة من قبل الوحدات الخاصة في الجيش التركي. يذكر أن ما يسمى “الفيلق السوري” كان قد حاز في نيسان/إبريل الماضي، على مباركة غرفة الواتس المتخمة بمجاهيل المخابرات السعودية والتركية التي تتسمى زورا ب”مجلس شورى أهل العلم في الشام” واعتبرت يومها ما تقوم به تركيا ـ”خطوة رائدة وموفقة في الاتجاه الصحيح..”. مطالبة أن يتم “رفد هذا الجيش بطلاب العلم الشرعي على المذهب الامريكي..ليكون نواة جيش سوري وطني..”.

GMT / اجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع وزير الخارجية الأسبق هنري كيسنجر لمناقشة موضوعين هما روسيا وسوريا. وقال ترامب للصحفيين عقب الاجتماع إن الحديث كان “يتعلق بروسيا وموضوعات مختلفة أخرى”. وأضاف ترامب “نحن نتحدث عن سوريا وأعتقد أننا في طريقنا إلى القيام بعمل جيد جدا فيما يتعلق بسوريا”. وأوضح ترامب أن كيسنجر صديق منذ زمن بعيد وأنه لمن دواعي الشرف تناول القضايا مع هذا الدبلوماسي المخضرم.

الجزيرة /  قال الصحفي البريطاني باتريك كوبيرن إن من شأن القرار الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترامب مؤخرا بتزويد الميليشات الانفصالية الكردية في سوريا بأسلحة ثقيلة أن يُحدث تأثيرا “طويل المدى” في الأزمة السورية. وأوضح كوبيرن في تقرير بصحيفة إندبندنت اللندنية، أن القرار الأميركي ينطوي على تغيير “هام” في جغرافية الشرق الأوسط السياسية، متحدية بذلك تركيا التي ترمي إلى الحيلولة دون قيام دولة كردية شبه مستقلة في المنطقة.

أنقرة (رويترز) / وحذرت تركيا الولايات المتحدة الأربعاء من أن قرار تسليح القوات الكردية في سوريا قد يفضي إلى الإضرار بواشنطن واتهمت حليفتها في حلف شمال الأطلسي بالانحياز. وجاءت الانتقادات قبل أسبوع من زيارة مقررة للرئيس التركي إردوغان لواشنطن. وقال إردوغان خلال مؤتمر صحفي في أنه سينقل موقف تركيا لترامب الأسبوع المقبل وفي قمة لحلف شمال الأطلسي في وقت لاحق هذا الشهر. وبلغة المفلس العاجز عبر عن أمله في أن يتم العدول عن القرارات التي اتخذت في الآونة الأخيرة بحلول موعد زيارته للولايات المتحدة.

pal-tahrir.info / تتعالى الأصوات المطالبة بالتدخل لإغاثة الأسرى المضربين من أهل فلسطين، وليس آخرها الرسالة التي وجهتها فدوى البرغوثي لبابا الفاتيكان. وإزاء ذلك، وبمنطق “الحياة مفاوضات” فهل يمكن لمحمود عباس أن يطالب بإطلاق سراح الأسرى كشرط للقاء نتنياهو جراء ما يتردد من لقاء ثلاثي يمكن أن يجمعهما مع ترامب؟ أم أن تكتيكات المفاوضات تعتبر ذلك ضرباً من الخيال والمستحيل؟ أو ربما هذا المطلب يستلزم تقديم تنازلات أعظم وخدمات أكثر “قدسية” من التنسيق الأمني؟! وإذا كان ذلك كذلك، فكيف يمكن أن يطلق سراح الأسرى وما هي خطوات السلطة أو استراتيجياتها لتحقيق ذلك؟! إن الحقيقة الساطعة أن سلطة التنسيق الأمني غير مكترثة بالأسرى إلا بما تضلل به الرأي العام وتظهر تباكيها الكاذب عليهم، ومثلها بقية الحكام الذين تركوا فلسطين وأهلها بين أنياب المحتلين فأدى تخاذلهم إلى أن تخاطب نساء فلسطين بابا الفاتيكان بعد أن كنا نحرك الجيوش ونهدم الدول العظمى تلبية لاستغاثة امرأة مسلمة!! مرة أخرى فإن الأرض المباركة تستصرخ في الأمة جيوشها وأهل القوة ليتحركوا فيقتلعوا كيان يهود المسخ ويحرروا الأسرى والمسرى، وبغير ذلك سنبقى نستجدي الأمم ونتعلق بالوهم ونستمسك بحبال العنكبوت.

 جريدة الراية / تناولت أسبوعية الراية في عددها الأخير الصادر الأربعاء أخبار “تواصل احتجاجات الحراك الشعبي في الريف المغربي منذ مقتل صياد سمك سحقا داخل شاحنة لجمع النفايات بمدينة الحسيمة منذ ستة أشهر. وقالت الراية: إن تحطم حاجز الخوف في قلوب أبناء الأمة الإسلامية من حكامهم الطواغيت المجرمين، يدل على أن الحياة عادت تدب في عروقهم، وهو خير عظيم إلا أن فيه دخناً؛ ذلك أن وقوف سقف مطالب الناس في احتجاجاتهم عند حد بعض الإصلاحات الحياتية والاقتصادية، لن يؤدي إلى أي تغيير أبدا، وإن حصل فسيكون تغييرا شكليا وليس تغييرا جوهريا، وسيكتشف الناس سريعا أنه ما كان سوى سراب أوهمهم حكامهم بأنه ماء زلال، ليلتفوا عليهم ويفضّوا احتجاجاتهم، ويتوقفوا عن محاسبتهم؛ لذلك فإن سقف المحاسبة يجب أن يرتفع إلى أعلى حد وهو المطالبة بالتغيير الجذري، بإسقاط النظام بكافة أجهزته ومؤسساته، وإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة على أنقاضه. وهذا ما ننصح به أهلنا المحتجين في المغرب، والمسلمين في كافة بلاد المسلمين.

وكالات  / دعا محمد العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي والتي تسوسها طغمة آل سعود دعا المسلمات المقيمات في أوروبا إلى الالتزام بالقوانين السارية بما في ذلك حظر الحجاب، وأن تغادر من لا ترغب في ذلك. ونقلت مواقع صحفية عن العيسى قوله في حوار أجرته معه صحيفة “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ” الألمانية ما أعاده من محاضرة ألقاها في وقت سابق محاضرة أمام نساء متحجبات بالعاصمة النمساوية فيينا ورد فيها “عندما يقرر بلد بشكل ديمقراطي أن لا يسمح بارتداء الحجاب، ينبغي للمرء تقبل ذلك، من يريد البقاء، عليه أن يخلع الحجاب، ومن لا يريد عليه المغادرة”. وخاطب العيسى بلغة الدعاة على أبواب جهنم الحاضرات واعظا: “لا تكرهوا البلد؛ لقد منح المرء العمل والجنسية، وفتحت هذه البلدان حدودها للاجئين المسلمين”.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s