نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/13م

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/13م

العناوين:

إذا وسّد الأمر إلى غير أهله، خيانة مدوية: قيادات مهترئة في الغوطة ودمشق تحضّر لبيع حي القابون للنظام.

لحماية يهود روسيا تستعد لنشر قواتها في جنوب سوريا وترحب بخطوة مماثلة من أمريكا.

ابتداء من السبت: دبي تفتح أبوابها لإخوان القردة والخنازير دون تأشيرة!

التفاصيل:

الجزيرة – وكالات / خرجت مظاهرات في عدد من مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق، ندد فيها المتظاهرون بالاقتتال بين الفصائل المسلحة، وتركزت كبرى المظاهرات التي خرجت بعد صلاة الجمعة في مدينتي سقبا ودوما وبلدة مسرابا، وعلى وقع المظاهرات قال ناشطون الجمعة، إن اتفاقاً “سرياً” عقد بين فصيل “جيش الإسلام” والنظام النصيري، في حي تشرين شرق العاصمة دمشق، يقضي بخروج “دفعة كبيرة” من الجرحى والمقاتلين من الحي السبت إلى الشمال السوري، يأتي ذلك بالتزامن مع خروج الدفعة الثانية من مهجري حي برزة شرقي دمشق باتجاه محافظة إدلب، والتي تتألف من ثماني حافلات تقل أكثر من 300 شخص من المقاتلين وعائلاتهم، حيث استؤنف العمل بالاتفاق المبرم بين لجنة “التفاوض” والنظام، بعد تعهد الأخير بإطلاق سراح عدد من المعتقلين. وقال مراسل لقناة الجزيرة القطرية بريف دمشق إن الاتفاق جرى على عجل، وإنه يقضي بتسليم الأجزاء التي لا تزال تحت سيطرة الفصائل في حي برزة، وسينفذ على عدة مراحل منها خروج المقاتلين والأهالي على دفعات إلى محافظة إدلب، ومدينة جرابلس شمال حلب، قبل أن يدخل النظام إلى الحي لإعادة تفعيل مؤسساته.

وفي تسريب صوتي تداولته مواقع إخبارية وناشطون أكد أن أمور المفاوضات تجري على قدم وساق، وأن جميع القادة العسكريين بما فيهم قادة فصيلي فيلق الرحمن وأحرار الشام في القابون، أبدوا الموافقة السرية على تسليم الحي، ولكنهم يماطلون لحفظ ماء الوجه، (التسجيل في الملف الصوتي هو رسالة “أبو زاهر المدني” إلى “صلاح الخطيب”) ويسيطر على حي القابون بشكل رئيسي، اللواء الثامن التابع لجيش الإسلام يقوده “أبو رضا المدني”، وفصيل يتبع لفيلق الرحمن كانت قيادة الفيلق قد اعتقلت قائده “أبو مسلم الطيب” في الغوطة الشرقية بتهمة نية مصالحة النظام في حي القابون، وحركة أحرار الشام التي يتزعمها “أبو راشد الحوت” والذي كان قد اجتمع بوفد روسي في حي القابون قُبيل الحملة العسكرية التي بدأت في 18 شباط الماضي، وفاوضهم على تسليم القابون دون عمل عسكري مقابل تسليم الأنفاق التي تربط الحي في الغوطة الشرقية والخضوع لتسوية محلية، لكن الخلاف على مصير الأنفاق حال دون إكمال الاتفاق مع الروس، هذا في الجنوب،

 أما في الشمال  tahrir-syria.info / وفي تعليق حول زهوّ لواء المعتصم بكتاب التحالف الصليبي الدولي وتفويضه باستلام وإدارة البلدات الواقعة شمال حلب عوضا عن ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا. اعتبر الناشط السياسي مصطفى سليمان أن لواء المعتصم لم يعد له من اسمه نصيب، وقد حصل على شهادة إنجاز المهمة الأمريكية في ترك الاعتصام بالله وحبله المتين واستبداله بحبل الداعمين، وعلى صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا أكد سليمان أن الخيانة والعمالة لا تبررها الحجج الإنسانية. بدعوى التخفيف عن أهل الشام. فالغرب الكافر لا يعطي أي وزن للعبيد. إذ مهمتهم إفناء أنفسهم في طاعة سيدهم. ثم يكون مصيرهم تحت الأحذية كما رمت أمريكا الكثير من العملاء بعد انتهاء مهمتهم. وتساءل الناشط أليس حرياً بالفصائل الأخرى التي تسير في خطة إرضاء أمريكا أن تدرك أن اليهود والنصارى لن يرضوا عن مسلم حتى يتبع ملتهم وبعدها سيرمونه كما رموا من سبقه؟ ألم يدرك عناصر هذه الفصائل أن تسليم القيادة السياسية للغرب سيغرق سفينتهم في الدنيا وسيحرق قاربهم في الآخرة؟

وكالات / كشفت مصادر عسكرية واستخباراتية أن روسيا وافقت خلال الأيام الماضية، على نشر قوات وضباط عسكريين روس، في جبل الحرمون والمناطق التي من المقرر أن يطبق فيها “خفض التوتر” مقابل كيان يهود، وقال بحث وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والأردني أيمن الصفدي هاتفيا، مسائل تنسيق الجهود من أجل توسيع نظام وقف إطلاق النار في سوريا بما في ذلك على الحدود السورية الأردنية. من جانبه أكد الصفدي الجمعة لنظيره الروسي أن نظامه لا يريد “منظمات إرهابية” على حدوده مع سوريا. وفي تقرير نشره موقع ديبكا الاستخباراتي العبري، أن القرار الروسي جاء خلال المحادثات التي أجراها وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” مع الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” ووزير الخارجية الأمريكي “ريكس تيلرسون” في واشنطن في 11 الشهر الجاري، والذي سبقه بيوم واحد اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي، “فلاديمير بوتين”، ورئيس وزراء يهود، “بنيامين نتانياهو”. وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن بلاده ترحب بنشر مراقبين أمريكيين في سوريا، ضمن اتفاق مناطق “تخفيف التصعيد”، وأوضح “لافروف”، على هامش مشاركته في فعاليات المجلس القطبي بألاسكا أن روسيا تجري اتصالات مع دول من الممكن أن ترسل مراقبين إلى مناطق “تخفيف التصعيد”، ورجح “لافروف أن تعقد الدول الضامنة للاتفاق اجتماعاً عقب 10 أو 12 يوماً على مستوى الخبراء لتنسيق كافة تفاصيل نظام عمل المناطق، بما فيها إقامة أسوار آمنة حولها، ونشر نقاط رقابة وحواجز تديرها الدول الثلاث وتتولى الرقابة على وقف إطلاق النار. إلى ذلك نقلت وكالة نوفوستي عن مصادرها في الخارجية الروسية تأكيد مشاركة نائب الوزير غينادي غاتيلوف، في محادثات جنيف من 16 إلى 19 مايو”. في وقت حذر المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا من أن بديل مفاوضات جنيف هو تدمير عشر مدن سورية أخرى كما حصل في حلب.

رووداو / أعلنت ميليشيات سوريا الديمقراطية، الجمعة، أن معركة الرقة ستنطلق بداية الصيف، ولن تقبل بمشاركة أية قوات معها في معركة استعادة المدينة. وقال نائب قائده العام قهرمان حسن خلال مؤتمر صحفي الجمعة وسط مدينة الطبقة “أن التوقيت مرتبط بالظروف والتكتيكات العسكرية. وشدد حسن في كلمته على أن قواته لن تقبل بمشاركة أية قوات معها في معركة استعادة هذه المدينة، دون أن يضيف المزيد من التفاصيل حول المسألة. وأكد حسن أن ميليشياته الانفصالية ستتلقى أسلحة نوعية ومدرعات من الولايات المتحدة مع بدء الهجوم على المدينة، مضيفا “أعتقد أن هذا الدعم سيصل خلال الفترة القريبة”.

“سبوتنيك / اعتبر السفير التركي السابق في الولايات المتحدة فاروق لوغ أوغلو خلال حديثه لوكالة “سبوتنيك” أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تزويد الوحدات الكردية بالأسلحة الثقيلة. جاءت بالتزامن مع زيارة الرئيس التركي أردوغان،. وأردف قائلا “يمكن القول إنها صفعة قوية، ومن الواضح أن القرار الأمريكي بالتسليح أتى عمدا بهذا الوقت بالتحديد، وهذا يؤكد أن الولايات المتحدة تتصرف مع تركيا بشكل مهين وبشكل غير أخلاقي”.

حزب التحرير / في جواب سؤال عن دوافع وأبعاد إعلان حركة حماس لوثيقتها الجديدة استعرض أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة خلفية الوثيقة مؤكدا أنه بعد تنازل منظمة التحرير “ممثل فلسطين المزعوم” عن 80% من أرض فلسطين. كانت الخطةُ الخبيثة بتوصيل حماس وتوريطها في الحكم تحت الاحتلال، بينما كانت قطر تدعم وتكثف من اتصالاتها بالحركة، وقد أكملت إيقاعها بين فكي كماشة نظام السيسي وكيان يهود، في خيارين أحلاهما مر، إما الانهيار، وإما الاستجابة للسير المعلن في مشاريع التسوية! وأكد أمير حزب التحرير أن الوثيقة تحرر الحركة من القشور الأيديولوجية! وتصبغها بنظرة براغماتية خالية من أي بُعدٍ أيديولوجي إسلامي، فيه مظنة الإعاقة للحلول التفاوضية باعتبارها “صيغة توافقية وطنية مشتركة”! ولفت أمير حزب التحرير إلى أنه في ظل تفجر المنطقة العربية خاصة في سوريا، فإن القضية الفلسطينية لم تعد ذات أولوية للإدارة الأمريكية الحالية. وأضاف أمير حزب التحرير في جوابه رغم أن قطر الموالية لبريطانيا كان لها الدور الفاعل، فإن الطرفين الأمريكي والأوروبي يشاهدان عن قرب المنطقة الإسلامية العربية الثائرة، وأن المنطقة برمتها قد تكون على وشك الخروج عن السيطرة الغربية. وانتهى أمير حزب التحرير في جوابه إلى القول إن الاعتراف بدولتين في فلسطين لن يجعل كيان يهود مشروعاً في الإسلام، فحركتا فتح وحماس هما نزر يسير من القافلة انحرف عن الطريق، أما فلسطين، فهي ملك للأمة الإسلامية، منذ أن ربط الله سبحانه أقصاها بالبيت الحرام في حادثة الإسراء والمعراج، ولن يكون حلها باليد الممدودة لأمريكا، ولا بالتفاوض مع كيان يهود، حتى لو انسحب فعلاً من كل المحتل في 1967م، فقد جُبلت الأرض المباركة بدماء شهداء الجيش الإسلامي، حتى لم يبق شبر من فلسطين لم يسقط فيه دم شهيد.

السفير / ابتداء من السبت، أصبح بإمكان إخوان القردة والخنازير التوجه إلى دبي لقضاء إجازتهم، دون الحاجة لتأشيرة، وقد دعت شركات الطيران في كيان يهود عملاءها إلى استغلال العرض، والنزول بدبي والمكوث هناك لأيام حتى استئناف الرحلة إلى دول المشرق. وذكر موقع “إن آر جي” العبري إنه بات بالإمكان السفر للسياحة إلى دبي بدون تأشيرة، والإقامة بفندق من فئة 5 نجوم، بمطار دبي.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s