نشرة أخبار المساء ليوم الســبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/13م

نشرة أخبار المساء ليوم الســبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/13م

العناوين:

مستغلة تجميد باقي الجبهات ..عصابات أسد تواصل تقدمها في ريف حلب الشرقي ومحاولاتها في ريف دمشق

مظاهرات عارمة في المناطق المحررة رفضاً للاقتتال وأستانا.. ومجازر التحالف الصليبي والروسي مستمرة

أمريكا رأس الكفر والإجرام تحاضر في السلام. ..ودماء قتلاها في بلاد المسلمين شاهدة على كذبها وتدليسها

خدمة للمستعمرين ..السبسي وحكومته يصدرون عفواً عن الفاسدين ويهددون بالقوة لردع المحتجين

التفاصيل:

حلب (قاسيون) / أعلنت مصادر إعلامية تابعة للنظام النصيري العميل، سيطرتها على كامل مطار الجراح العسكري شرق حلب. ودارت اشتباكات بين تنظيم الدولة وعصابات أسد، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل، أسفرت عن سيطرة الأخيرة على المطار العسكري. في السياق شنّت المقاتلات الروسية غارات جوية على مواقع التنظيم الدولة بعدة قرى في محيط المطار، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية في صفوف المدنيين. وتقدمت عصابات أسد مؤخراً على مناطق واسعة في ريف حلب الشرقي عقب معارك عنيفة مع التنظيم، وبإسناد جوي من الطيران الروسي.

الحل – ريف دمشق / حاولت عصابات أسد، التقدم على عدة محاور في بلدة بيت جن ومزرعة بيت جن في منطقة جبل الشيخ بريف دمشق، كما قصفت المنطقة بالمدفعية الثقيلة والبراميل المتفجرة. وقال مصدر محلي أنّ “عصابات أسد حاولت التسلل على محوري الزيات والضهر الأسود، إلا أن مقاتلي الثوار، تمكنوا من التصدي لهذه المحاولة وقتل ثلاثة عناصر من القوة المقتحمة وإصابة آخرين. وأضاف المصدر أنّ “العصابات ردّت بقصف المنطقة ب 12 برميلا متفجرا وعشرات القذائف المدفعية، وفتحت نيران الرشاشات الثقيلة على الأحياء السكنية، ما أدى لإصابة مدني واحد”.

وكالات / خرجت عقب صلاة الجمعة عدة مظاهرات في محافظة إدلب رفضاً لاتفاق أستانا الخياني, وكانت المظاهرات عمت مدن وقرى المحافظة فقد خرجت مظاهرة حاشدة في مدينة إدلب أكدت على مطلب إسقاط النظام, طالبت بإسقاط اتفاق الأستانا واعتبرته اتفاق خيانة وعمالة, كما طالبت بعدم التدخل التركي, ورفض دخول الجيش التركي إلى المحافظة تحت أي حجة وذريعة, فيما خرجت مظاهرات في عدد من مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق، ندد فيها المتظاهرون بالاقتتال بين الفصائل المسلحة، وتركزت كبرى المظاهرات التي خرجت بعد صلاة الجمعة في مدينتي سقبا ودوما وبلدة مسرابا.

أورينت / أقرت ميليشيا “حزب إيران” اللبناني الجمعة بمقتل اثنين من قيادييها خلال مشاركتهم القتال إلى جانب عصابات أسد. وأكدت وسائل إعلام لبنانية مقتل كلاً من القيادي القائد الميداني في حزب الله “علي محمد بيز، والقيادي “حسين سامي رشيد” في سوريا، دون أن تحدد مكان وزمان وتفاصيل مقتلهم. في حين أكدت مصادر ميدانية أن القياديين قتلا في كمين لتنظيم الدولة استهدف ميليشيات حزب إيران و”الدفاع النصيري” في جبال الشومرية بريف حمص الشرقي. وكانت وسائل إعلام موالية للنظام قد نعت قبل يومين “محمود ونوس” القيادي في ميليشيا “الدفاع النصيري” التابعة لمرتزقة أسد خلال المعارك الدائرة مع تنظيم “الدولة” في ريف حمص.  يأتي ذلك، بعيد ساعات من إعلان زعيم ميليشيا حزب إيران اللبناني “حسن نصرالله” أن ميليشياته فككت مواقعها العسكرية على حدود لبنان الشرقية مع سوريا، وأن هذه المنطقة باتت “الآن مسؤولية الجيش اللبناني حيث لا داعي لوجود الحزب هناك.

سمارت / قال ناشطون السبت إن طفلًا استشهد وجرح آخرون بقصف جوي لطائرات روسية على مدينة دير الزور. وأضاف الناشطون، على وسائل التواصل الاجتماعي، أن الطائرات قصفت منازل المدنيين في حي الحويقة وسط مدينة دير الزور فجر السبت ما أسفر عن استشهاد طفل وجرح سبعة آخرين أسعفوا إلى مشافي مدينة الميادين. إلى ذلك أفاد ناشطون أن طائرات التحالف الصليبي الدولي استهدفت سيارة تقل مدنيين على أطراف بلدة القورية (جنوب شرق مدينة دير الزور) مساء الجمعة ما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين وجرح آخرين. كذلك قصفت طائرات حربية يرجح أنها روسية قرية الحوايج التابعة لناحية ذيبان (شرق مدينة دير الزور) دون ورود أنباء عن ضحايا.

سمارت / أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، السبت أن طائراتها قصفت عناصر من تنظيم “الدولة” أثناء انسحابهم من مدينة الطبقة (غرب الرقة)، معتبرة أنها “لم تكن طرفا في الاتفاق”. وأوضح “البنتاغون” أن 70 عنصرًا من التنظيم أبرموا اتفاقًا مع “ميليشيات سوريا الديمقراطية” لتسليم سد الفرات والأحياء الحديثة في مدينة الطبقة والانسحاب منها يوم الخميس الماضي فيما لفت المتحدث باسم البنتاغون  أن واشنطن قصفت العناصر أثناء انسحابهم كونها لم تكن طرفًا في هذا الاتفاق، حسب وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب). من جهته قال متحدث آخر باسم البنتاغون جيف ديفيس، أن عناصر التنظيم أبرموا اتفاقًا مع “الميليشيات الانفصالية” المدعومة أمريكيا للانسحاب من السد ومن آخر المناطق في المدينة، مشيرًا أنهم “لم يستسلموا بل كل ما فعلوه هو أنهم غادروا المكان فقط”.

الجزيرة / قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب سيسعى في أول جولة خارجية له بعد نحو أسبوع تشمل السعودية وكيان يهود وإيطاليا، لتعزيز الشراكة الأمنية مع الدول العربية والإسلامية وتوحيد الشعوب خلف جهود دعم السلام. وجاء ذلك في الموجز الصحفي الذي قال فيه مستشار الأمن القومي هربرت ماكماستر إن ترامب سيحث القادة المسلمين الذين سيلتقيهم خلال قمة يستضيفها ملك آل سعود سلمان بن عبد العزيز، على التصدي لتنظيم القاعدة وتنظيم الدولة وإيران والنظام السوري الذين ينشرون الفوضى والعنف. ولفت إلى أن الزيارة ستتضمن رسالة مليئة بالأمل والسلام والازدهار في العالم أجمع وبين الأديان الثلاثة، وأن ترامب “يسعى لتوحيد الشعوب من مختلف الأديان حول رؤية سلمية متقدمة ومزدهرة”.

تحاول أمريكا جاهدة تضليل العالم وخصوصا المسلمين بادعائها للسلام على الرغم من أن دماء المسلمين الذين تقتلهم يوميا في سوريا والعراق تشهد بكذب ادعاءاتها إذ كيف لمن بنى دولتهم على جماجم أكثر من 20 مليونا من الهنود الحمر أن يكون يوما حمامة سلام؛ أما ما يدعيه ترامب وإدارته من تعزيز للشراكة مع الحكام الخونة من المسلمين فهي كذب محض لأن الأمر لا يعدو كونه أوامر يصدرها ترامب لعملائه المجرمين من الحكام الذين لا يملكون من أمرهم إلا السمع والطاعة لسيدهم في البيت الأبيض؛ وكذلك الادعاء المفضوح بعداوة أمريكا لإيران ونظام أسد فما عاد يخفى على أحد حتى السذج لم يعودوا يصدقون هذه المسرحيات؛ فقد أصبحت عمالة النظام السوري والإيراني ظاهرة جلية لكل ذي بصر؛ وأصبح أهل الشام خصوصا يدركون تماما أن نظام السفاح النصيري ما كان ليستمر لولا الدعم الأمريكي الذي أطال في عمره حتى الآن ..

ولكن أمريكا ومهما بلغت من القوة والجبروت فإن نهايتها قادمة لا محالة عندما تقوم للإسلام دولة عزيزة تنسي أمريكا وعملاءها وساوس الشيطان  هذه الدولة التي ستجمع المسلمين جميعا وتسخر طاقاتهم في سبيل إحقاق العدل ونشر النور لإخراج البشرية من ظلمات الرأسمالية العفنة؛ إنها دولة الخلافة على منهاج النبوة القادمة قريبا بإذن الله.

حزب التحرير / في جواب سؤال عن دوافع وأبعاد إعلان حركة حماس لوثيقتها الجديدة استعرض أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة خلفية الوثيقة مؤكداً انه بعد تنازل منظمة التحرير ممثل فلسطين المزعوم عن 80% من أرض فلسطين, كانت الخطةُ الخبيثة بتوصيل حماس وتوريطها في الحكم تحت الاحتلال، بينما كانت قطر تدعم وتكثف من اتصالاتها بالحركة، وقد أكملت إيقاعها بين فكي كماشة نظام السيسي وكيان يهود، في خيارين أحلاهما مر، إما الانهيار وإما الاستجابة للسير المعلن في مشاريع التسوية! وأكد أمير حزب التحرير أن الوثيقة تحرر الحركة من القشور الأيديولوجية! وتصبغها بنظرة براغماتية خالية من أي بُعدٍ أيديولوجي إسلامي، فيه مظنة الإعاقة للحلول التفاوضية باعتبارها صيغة توافقية وطنية مشتركة! ولفت أمير حزب التحرير إلى أنه في ظل  تفجر المنطقة العربية خاصة في سوريا، فإن القضية الفلسطينية لم تعد ذات أولوية للإدارة الأمريكية الحالية, وأضاف أمير حزب التحرير في جوابه رغم أن قطر الموالية لبريطانيا كان لها الدور الفاعل، فإن الطرفين الأمريكي والأوروبي يشاهدان عن قرب المنطقة الإسلامية العربية الثائرة، وأن المنطقة برمتها قد تكون على وشك الخروج عن السيطرة الغربية,

 وانتهى أمير حزب التحرير في جوابه إلى القول إن الاعتراف بدولتين في فلسطين لن يجعل كيان يهود مشروعاً في الإسلام، فحركتا فتح وحماس هما نزر يسير من القافلة انحرف عن الطريق، أما فلسطين فهي ملك للأمة الإسلامية، منذ أن ربط الله سبحانه أقصاها بالبيت الحرام في حادثة الإسراء والمعراج، ولن يكون حلها باليد الممدودة لأمريكا، ولا بالتفاوض مع كيان يهود، حتى لو انسحب فعلاً من كل المحتل في 1967م، فقد جُبلت الأرض المباركة بدماء شهداء الجيش الإسلامي، حتى لم يبق شبر من فلسطين لم يسقط فيه دم شهيد.

المركزي / في الوقت الذي يزداد فيه السّخط الشعبي تجاه إصرار الحكومة التونسية على العفو عن الإداريين ورجال الأعمال ممن ثبت فسادهم، وبعد أشهر من الاحتجاجات المتواصلة في أغلب مناطق البلاد بسبب سوء الرعاية… أطلّ “الباجي قائد السبسي” رئيس تونس: ليقول للمطالبين بحقوقهم إنّ الدولة لا تستطيع تشغيلهم، وأنّ قانون “المصالحة” سيمرّ. ثمّ هدّد المحتجّين والمعتصمين بالجيش حيث أعلن تكليف القوّات المسلّحة بحماية المنشآت النفطية والمنجمية.

 وفي هذا الصدد أكد بيان صحفي لحزب التحرير – ولاية تونس إنّ لجوء السبسي إلى القوّة العسكريّة يدلّ على: أن هذا النظام الديمقراطي يدعي زورا خدمة الشعب، وإنّه ليس سوى أداة لخدمة مصالح الشركات الاستعمارية الغربية، كما أن تمرير قانون المصالحة للعفو عن رجالات بن علي إنما هو لاستخدامهم في تمرير أوامر المستعمرين وتزيينها للرأي العام. وتوجه البيان مخاطبا أهل تونس الثائرين على الظّلم بالقول : أنتم على حقّ، إنّكم تطلبون استرداد بلادكم من المستعمر، ولقد رأيتم ولمستم أنّ هذا النّظام الدّيمقراطي هو الذي مكّن المستعمر من أن يوصل عملاءه إلى الحكم من أجل ضمان مصالحه، ولقد بيّنّا لكم في كلّ مرّة أنّ النّظام الوحيد الذي يضمن مصالحكم هو نظام الإسلام. وإنّه لن تطبّق أحكام الإسلام إلا دولة الخلافة، وإنّنا ندعوكم أن تواصلوا ثورتكم من أجل أن تحرّروا بلادكم من المستعمر وعملائه وتقيموا أحكام الإسلام بخلافة راشدة على منهاج النّبوّة.

وختم البيان مخاطبا القوات المسلحة بالقول: أنتم مسلمون من هذه الأمّة العظيمة وهذا الشعب أنتم أبناؤه، لقد عهدناكم رجالا ولقد أقسمتم على كتاب الله العزيز أن تكونوا حماة لأهلكم وبلادكم؛ فكونوا بجانب أمّتكم وشعبكم، فإن واجبكم اليوم أن تحموهم من تسلّط المستعمر الذي يسرق ثرواتهم، وأن تقفوا معنا لنحرّر بلادنا من المستعمر وممن يخدم المستعمر ونقيمها خلافة راشدة على منهاج النّبوّة. واعلموا أنّكم ﴿إِنْ تَنْصُرُوا اللهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ﴾.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s