نشرة الأخبار الصباحية الاحد17 شعبان 1438هـ

نشرة الأخبار الصباحية الاحد17 شعبان 1438هـ

احبتنا الكرام أحييكم من إذاعة حزب التحرير ولاية سورية وأقدم لكم نشرة الأخبار استهلها بالعناوين

* برا و جوا الديمقراطية الامريكية  ترتكب المجازر بريف الرقة. وعلاليش دمشق يبيعون أحياءها الشرقية .

* لاءات واشنطن لعميلها النصيري مرونة استبدال عميل بآخر, والإبقاء على أمن و جيش حلف الاقليات المجرب

* الأمم المتحدة تبدي ارتياحها و دعمها لمناطق اعتقال ضخمة و آمنة في سوريا

* لخدمة الشركات الاستعمارية مصالحة الفاسدين من العهد البائد! و المظاهرات تؤكد “لا لقانون تبييض الفساد”

أيها السادة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إليكم الأخبار بالتفصيل من إذاعة حزب التحرير ولاية سورية

وكالات الرقة  ارتكبت مليشيات الديمقراطية الأمريكية في سورية  مجزرة جديدة السبت بحق المدنيين في ريف الرقة الشمالي، حيث قامت بقصف مزرعة الأسدية بقذائف المدفعية، بعد ساعات من ارتكاب مجزرة في مزرعة يعرب بالريف الغربي. وقال ناشطون إن المليشيات الانفصالية الكردية  مدعومة بقصف من طيران التحالف الصليبي الدولي الكردية قامت بقصف المدنيين في “مزرعة الأسدية” شمال الرقة بقذائف المدفعية ، ما أدى لارتقاء 7 شهداء وسقوط عدد من الجرحى ، فضلا عن حدوث دمار كبير في المنطقة . وكانت المليشيات قد ارتكبت مجزرة في مزرعة يعرب غرب مدينة الرقة بعد قصف المزرعة بقذائف المدفعية ، وراح ضحيتها 6 شهداء من المدنيين ، وتعرضت أيضا البلدات المحيط لقصف مدفعي مماثل.

سمارت دمشق  دخل اتفاق أستانا والذي تمخّض عنه اتفاق روسي ــ تركي على ترسيم خرائط أربع مناطق اعتقال ضخمة و آمنة في غوطة دمشق ودرعا وإدلب وريف حمص أسبوعه الثاني ، ليؤكد أن النظام هو المستفيد الأول باستكمال تهجير أهالي مناطق طوق دمشق ، فقد نقلت وكالة سمارت عن الدفاع المدني في حي القابون شرق العاصمة دمشق ، إن قوات النظام تقدمت السبت في الحي وسيطرت على مسجد “التقوى” شرقي القابون ، كما رجح خروج مقاتلي فصيل “فيلق الرحمن” والمدنيين منه الأحد . وأفاد مدير الدفاع المدني ” أن النظام هدد بتدمير الحي وعدم قبوله بأي حل عدا الحل العسكري ، في حال عدم القبول بتسوية مرجحاً الخروج قبل الساعة السابعة من صباح الاحد . واعتبر أن اقتتال “الفصائل” في الغوطة الشرقية “له الأثر الكبير” في ما جرى بالقابون ، بعد قطع طرق المؤازرات والامداد عن الحي ، مؤكداً اتفاق فصيل “جيش الإسلام” مع النظام وانسحابه من الحي ، وكان “جيش الإسلام” نفى السبت تواطأه  مع النظام في انسحاب مقاتليه من الأحياء الشرقية في العاصمة دمشق بعد إعلان أحد قياداته نيته الانسحاب من الحي عبر تسجيل صوتي مسرب .

فيما أفاد مصدر من المجلس المحلي للحي فضّل عدم الكشف عن اسمه أن تسليم حيي برزة وتشرين للنظام، وازدياد الثغرات على حي القابون ، تحت ستار الاقتتال بين “الفصائل” في الغوطة الشرقية ، أدت إلى بدء المفاوضات بالقابون لعقد تسوية وتهجير قاطني الحي . وأشار المصدر إلى وجود نقاط لـفصيلي “فيلق الرحمن” و”حركة أحرار الشام ” في الحي ، بدوره قال القائد العسكري في “جيش الإسلام” ويدعى “أبو زيد القابوني” الذي خرج الجمعة باتجاه الشمال السوري لـ “سمارت” إن تواجد “فيلق الرحمن” في القابون يقدر بـ 50 في المئة مشيراً أن من بقي في الحي سيخرج الأحد. وكانت الدفعة الثانية من مهجري أحياء القابون وتشرين وبرزة في دمشق وصلت ليلة الجمعة – السبت إلى محافظة إدلب،

اتحاد نشطاء الثورة  تعمدت عصابات أسد قتل مجموعة ضباط بمطار حماة العسكري.. وذكرت قناة اتحاد نشطاء الثورة  بموقع تلغرام وقوع حالة تسمم بمادة الزرنيخ لمجموعة ضباط كانوا باجتماع أمني من بينهم عضو مجلس الشعب أحمد درويش و أكدت القناة أنه يرقد الآن بأحد مشافي حماة بحالة حرجة ؛ بينما قتل متسمما تسعة ضباط بينهم رتب رفيعة على مائدة الغداء

نقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية  السبت 13 أيار عن مصادر دبلوماسية غربية أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طالبت روسيا بخروج طاغية الشام أسد مع 20 من مسؤوليه , وقالت المصادر إن إدارة ترمب أبلغت لافروف خلال محادثاته في واشنطن قبل أيام ثلاثة لاءات هي : لا سلام ، و لا استقرار ،  ولا إعادة إعمار مع أسد , وأضافت المصادر أن واشنطن أبدت مرونة في كيفية وتوقيت خروجه بحصانة دولية , مع بقاء الجيش وأجهزة الأمن ، وتولي شخصية نصيرية دوراً في النظام الجديد .

 في المقابل اكد الناشط السياسي أحمد معاز أنه منذ انطلاق ثورة الشام وانكشاف عمالة نظام أسد لأمريكا بشكل علني , تحاول واشنطن حمايته وتؤمّن له الغطاء السياسي في المحافل الدولية , فهي من أوعزت له بارتكاب المجازر للقضاء على الثورة , وأمدته بإيران وأحزابها , ودعمته بروسيا لمنع إسقاطه . والحفاظ على نفوذها في دمشق , وفي تعليق نشرته مساء السبت صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا أضاف الناشط من أجل أن تأخذ امريكا وقتها في تحضير الأجواء لاستبدال عميل بآخر , يهمها أن يبقى نفوذها هو المهيمن, وهذا حال الاستعمار الذي ما خرج من بلاد المسلمين إلا بعد أن نصّب عملاءه حكاماً عليها .

 وأوضح الناشط إن أمريكا العدو الأول للإسلام والمسلمين تشترط بقاء الأجهزة الأمنية والجيش ومن سام أهل الشام سوء العذاب , و تصرّ على أن تتولى الحكم شخصية علوية مرة أخرى , فهي لا تثق إلا بالمجرمين من (حلف الأقليات) الذي كان عنوان تدخل المستعمرين في بلادنا ومازال – وإن صحّت التسريبات – فإنها تسدل الستار عن مرحلة من القتل والتنكيل بأهل الشام لتبدأ بمرحلة جديدة , من المكر عنوانها محاربة الثائرين لبعضهم بحجة مكافحة الإرهاب . وختم الناشط احمد معاز تعليقه بالقول : إن المرحلة القادمة هي من أخطر المراحل توجب الثبات من أهل الشام على تبني الإسلام عقيدةً ونظاماً مشروعاً للثورة , يوحد الصفوف ويحفظ التضحيات ويهزم الاعداء  ويقيم خلافة رشد وخير, هي وعد الله وبشرى رسوله.

تاس بما لا يخرج عن سياق الدعم الامريكي وأدواته الدولية والإقليمية للنظام الباطني النصيري ،  صرح  رمزي عزالدين مساعد المبعوث الاممي إلى سوريا : بأن الأمم المتحدة تولي اهتماما كبيرا لاتفاقية المناطق الآمنة في سوريا . وأعرب صهر خارجية أسد رمزي عزالدين في مؤتمر صحفي عقده بدمشق المحتلة: “عن أمله بأن يخلق تطبيق هذه الاتفاقات مناخا ملائما للحوار في جنيف من 16 وحتى 19 مايو الجاري “…” لوجود علاقة متبادلة بين مساري أستانا وجنيف”.

الأناضول  اجتمع  وزير الخارجية السعودي عادل الجبير السبت في الرياض السبت برياض حجاب منسق هيئة تصفية الثورة عبر المفاوضات . وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن “اللقاء بحث مستجدات الأوضاع على الساحة السورية والجهود الدولية حيالها” . وجاء لقاء الجبير مع حجاب عقب اختتام “الهيئة العميلة” اجتماعاتها، السبت والمخصصة للتحضير للمشاركة في محادثات جنيف المقررة في 16 الشهر الجاري . وأكدت الهيئة خلال الاجتماع التمسك بالقرارات الدولية في سوريا ، وأعلنت تشكيل برئاسة “نصر الحريري” ،

pal-tahrir.info  قال مستشار الامن القومي الامريكي “هريبرت مكماستر” في إيجاز صحفي في البيت الأبيض، إن رئيسه ترامب “سيعلن خلال اجتماعه بمحمود عباس ، تطلعه إلى ما أسماه “احترام حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم”.  من جهة  تأييد امريكا للدولة اليهودية.

من جانبه اعتبر تعليق صحفي نشرته مساء السبت صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين إن تقرير مصير فلسطين واجب الأمة ، يُستلهم من وحي الشريعة لا من المبادرات والوثائق السياسية الباطلة ، و على هذا الأساس العقدي فإن تقرير المصير هو أصل وثابت راسخ في وعي الأمة ، وليس منَة أمريكية ، ولا ثمنا لتنازلات جديدة . و أضاف التعليق : رغم ذلك فإن قادة منظمة التفاوض والتفريط ظلوا مستعدين منذ نشأة منظمتهم لتقديم كل التنازلات –مقدما- من أجل أية إيماءة أمريكية بتحريك ملف المفاوضات الذي ثبت فشله –مع بطلانه- عبر السنين العجاف. وهم يتسابقون مع منافسيهم الفصائليين للتماهي مع التوجهات الأمريكية في اللهاث نحو حل الدولتين . بينما يتعامى الجميع عن حقيقة انشغال أمريكا عن اتخاذ خطوات جادة لانخراطها في ملفات إقليمية ودولية تمثل تحديات كبرى لها ، منها ثورة الشام التي لم تستطع إطفاء جذوتها رغم المؤامرات ، وبدل الاتعاظ بما حصل في هذا المشهد المخزي ، فإن فصائل جديدة تنضم إلى سكة المنظمة وحراكها العبثي والباطل،

تونس – السفير وسط تمركز عدد كبير من الوحدات الأمنية في شوارع العاصمة تونس انطلقت السبت ، مسيرة “مانيش مسامح”، التي تشارك فيها مجموعة من القوى الجماهيرية  والفعاليّات السياسيّة تزامنا مع حملة تحت عنوان “لا لقانون تبييض الفساد” . ” للتعبير عن الرفض “المطلق لمشروع قانون المصالحة مع العهد البائد” ، من جهته  ht.tn.officielle3 أكَد حزب التحرير أن النظام الديمقراطي الذي يدعي زورا خدمة الشعب في تونس ، هو أداة لخدمة مصالح الشركات الاستعمارية الغربية ، و أوضح بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس أن المحتجين خرجوا يطالبون باسترداد ثروات بلادهم ، لافتا إلى أن  إصرار الرئيس “السبسي” على عسكرة مناطق الثروات إنّما هو لحماية الشركات الاستعمارية . كما أن إصراره على تمرير قانون “المصالحة” ، يدخل في خانة إطلاق أيدي المسؤولين ممن يُحسن تطبيق تعليمات المستعمر ويعرف كيف يسوّقها ويزيّنها للرّأي العام، و اوضح البيان ان استماتة “السبسي” والحكومة في إصدار قانون العفو عن رجال الأعمال الفاسدين هو مكافأة لهم على إغداقهم عليه وعلى حزبه المال السياسي القذر.

 و خاطب البيان أهل تونس الثائرين على الظّلم : ثورتكم ليست ثورة جياع ؛ إنّكم تطلبون استرداد بلادكم من المستعمر، ولقد رأيتم ولمستم أنّ هذا النّظام الدّيمقراطي هو الذي مكّن المستعمر من أن يوصل عملاءه إلى الحكم من أجل ضمان مصالحه ، ولقد بيّنّا لكم في كلّ مرّة أنّ النّظام الوحيد الذي يضمن مصالحكم هو نظام الإسلام ، فأحكامه لا تعرف المحاباة والترضيات ، فهي أحكام يأخذ بها الضعيف حقّه وينتصف بها المظلوم. وإنّه لن تطبّق أحكام الإسلام إلا دولة الخلافة التي فرض الله سبحانه وتعالى على جميع المسلمين إقامتها، وإنّنا ندعوكم أن تواصلوا ثورتكم من أجل أن تحرّروا بلادكم من المستعمر وعملائه وتقيموا أحكام الإسلام بخلافة راشدة على منهاج النّبوّة . والى قوّاتنا في الجيش اليوم يومكم ؛ فكونوا بجانب أمّتكم وشعبكم ، فإن واجبكم اليوم أن تحموهم من تسلّط المستعمر الذي يسرق ثرواتهم ، وأن تقفوا معنا لنحرّر بلادنا من المستعمر وممن يخدم المستعمر ونقيمها خلافة راشدة على منهاج النّبوّة . واعلموا أنّكم ﴿إِنْ تَنْصُرُوا اللهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ﴾.

احبتنا الكرام من إذاعة حزب التحرير ولاية سورية قدمنا لكم نشرة الأخبار وقبل أن نترككم بحفظ الله وأمنه هذا تذكير بأهم العناوين نشرة الأخبار الصباحية الاحد17 شعبان

* برا و جوا الديمقراطية الامريكية  ترتكب المجازر بريف الرقة. وعلاليش دمشق يبيعون احياءها الشرقية .

* لاءات واشنطن لعميلها النصيري مرونة استبدال عميل بآخر, والابقاء على امن و جيش حلف الاقليات المجرب

* الامم المتحدة تبدي ارتياحها و دعمها لمناطق اعتقال ضخمة و امنة في سوريا

* لخدمة الشركات الاستعمارية مصالحة الفاسدين من العهد البائد! و المظاهرات تؤكد “لا لقانون تبييض الفساد”

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s