نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/16م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/16م

العناوين:

* مجازر عدة لطيران الحقد الروسي والأسدي في الغوطة وحماة.. تزامنا مع اللدغة السادسة من جحر جنيف

* فضيحة جديدة تكشف كذب الغرب ومبدأه العفن …بترك مئات اللاجئين يغرقون دون أدنى شعور بالذنب

* لقاء ترامب بحكام السعودية و المنطقة لقاء السيّد بعبيده، وإعلان حرب على الإسلام و المسلمين!

* اتفاق حكومة الكويت والناتو تمويل للهيمنة العسكرية بأموال المسلمين وغطاء مهترىء للحرب على الإسلام

التفاصيل:

شبكة شام/ في استمرار لدوس اتفاقية أستانا المفروضة على طرف واحد استهدفت عصابات أسد بعدة صواريخ الثلاثاء، مدينة حمورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، خلفت مجزرة مروعة بحق المدنيين. وقال ناشطون إن عصابات أسد استهدفت بثلاث صواريخ من نوع أرض – أرض الأحياء السكنية في مدينة حمورية، خلفت مجزرة مروعة راح ضحيتها 6 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين، عملت فرق الدفاع المدني على التواجه لمواقع القصف ونقل الجرحى للمشافي الطبية. كما تعرضت مدينة سقبا في ريف دمشق ذاته، لقصف جوي بصواريخ موجهة، خلفت العديد من الجرحى بين المدنيين، فيما شهدت بلدات بيت نايم والمحمدية قصفاً مدفعياً وصاروخياً عنيفاً ما زال مستمراً. ولم تهدأ عمليات القصف من راجمات الصواريخ والمدفعية والطيران الحربي على بلدات الغوطة الشرقية، تزامناً مع اشتباكات على عدة جبهات بمحاولات تقدم لقوات الأسد آخرها على جبهة بيت نايم.

بلدي نيوز- حمص / استشهدت امرأة، وأُصيب عدد من المدنيين الثلاثاء، إثر قصف الطيران الحربي بلدة كفرلاها في سهل الحولة بريف حمص الشمالي. فقد أفاد ناشطون أن الطيران الحربي قصف صباحا بغارتين جويتين بلدة كفرلاها، ما أدى لاستشهاد امرأة وإصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة. وأضاف ناشطون أن الطيران الحربي عاود القصف مجدداً على بلدة كفرلاها، بالتزامن مع قصف مدفعي مصدره عصابات أسد في حاجز مؤسسة المياه، ما أدى إلى إصابة عدد آخر من المدنيين بجروح. وفي ريف حماة الشمالي، استهدفت طائرة روسية بدون طيار، بثلاث غارات بالقنابل العنقودية أطراف بلدة اللطامنة، تبعها قصف مدفعي عنيف مصدره عصابات أسد المتمركزة في محيط البلدة، اقتصرت أضرارها على المادية؛ كما طال قصف جوي بلدة عقرب بريف حماة الجنوبي في حين سقط 10 شهداء وجرح آخرون بقصف جوي على قرية عقيربات بريف حماة الشرقي.

الجزيرة / دخلت هيئة تصفية الثورة بالمفاوضات للمرة السادسة إلى جحر جنيف لتوجه مزيدا من اللدغات إلى جسد ثورة الشام الثلاثاء. والتقى الشبيح الأممي ستيفان دي ميستورا بوفد النظام المجرم برئاسة بشار الجعفري، ومن المقرر أن يلتقي وفد المعارضة المصنعة غربيا بعد ذلك في سياق المفاوضات غير المباشرة. في حين أعرب وفد هيئة تصفية الثورة إلى جنيف الاثنين عن ترحيبه بمفاوضات عملية ومنتجة في جنيف-6, وقال رئيس الوفد نصر الحريري أن الطريق إلى وحدة سوريا يمر عبر جنيف برعاية الأمم المتحدة, وأكد الحريري ننظر لأستانا وجنيف كعمليتين مكملتين لبعضهما البعض, وكان المبعوث الأمريكي بزي أممي ستيفان دي مستورا كشف أن الجولة السادسة من مؤتمر جنيف، المزمع انطلاقها الثلاثاء، ستبحث بشكل مفصل ملفات الحكومة الانتقالية، والدستور، والانتخابات، إضافة لمحاربة الإرهاب, واعتبر دي مستورا، في مؤتمر صحفي من مدينة جنيف بسويسرا، (أن الجولة السادسة تكتسب أهمية أكبر عقب توقيع اتفاق تخفيف التصعيد في أستانا بضمانة الدول الراعية روسيا، تركيا، إيران)، تسير خطط أمريكا عبر دي مستورا بهدوء تام خطوة خطوة دون أي عائق من ممثلي المعارضة والنظام جناحي أمريكا في سوريا, ويصل بهم الأمر إلى بحث ملفات الحكومة والدستور, بانتظار إعلان إندماج النظام والمعارضة وحفظ نفوذ أمريكا في سوريا, وهذه هي حقيقة مهمة دي مستورا طيلة هذه السنوات, في وقت ما زال المخلصون يتصارعون فيما بينهم على فتات سلطة لا تسمن ولا تغني دون أي مشروع واضح, وهذا ما كنا في حزب التحرير قد حذرنا منه الثائرين بأنه لا يوجد مشاريع للحكم في سوريا إلا مشروعين مشروع علماني يُصاغ في أستانا وجنيف, يجمع النظام ومعارضات الخارج, ومشروع إسلامي يقدمه حزب التحرير ليتبناه الثائرون يعيد السلطان للأمة ويحكّم شرع الله بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

زمان الوصل/  أماطت صحيفة “إسبريسو” الإيطالية اللثام عن تسجيلات رسمية تشكل وصمة عار على جبين العالم الديمقراطي الكاذب، وعلى جبين إيطاليا بالذات، التي صمّ مسئولو خفر السواحل فيها آذانهم عن سماع نداءات الاستغاثة المتكررة وصراخ أطفال ونساء كانوا يستنجدون بأشخاص فقدوا أدنى حس من الرحمة. ففي  تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2013 كان قارب كبير محمل بمئات اللاجئين السوريين (انطلق من ليبيا) يواجه تلاطم الأمواج في عرض البحر المتوسط، بعيدا عن جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية نحو 60 ميلا بحريا  ونحو 120 ميلا عن سواحل مالطا. وتولى طبيب سوري نقل استغاثات اللاجئين العالقين وسط الأمواج، مكررا رجاءه لخفر السواحل الإيطالي بأن ينقذهم قبل فوات الأوان، لكن الإيطاليين الذين كانت أقرب سفنهم على بعد ساعة ونصف من القارب، بقوا يماطلون 5 ساعات حتى غرق القارب بمن فيه، وبعدها حضروا ليمارسوا دور “المنقذ” لمن قتلوهم! التقرير الذي نشرته “إسبريسو” أرفق بمقاطع مسجلة حقيقية وثقتها مروحية كانت تطوف فوق المكان، في مشهد شديد الكآبة يرصد غياب أرواح 268 لاجئا بينهم 60 طفلا. وهذه الفضيحة لا تشكل إلا غيضا من فيض الوحشية الرأسمالية التي تخادع بحمايتها لحقوق الإنسان والحيوان مع أن حقيقتهم أنهم لا يقيمون أدنى وزن لحياة البشر إن كانوا من المسلمين, ويأتي هذا التقرير وغيره الكثير ليمثل صفعة على وجوه المضبوعين من أبناء أمتنا الذين يرون في القيم الغربية الكاذبة قدوة لهم ومثالا لعلهم يستيقظون من سباتهم ويفيقون من غفوتهم ويعودون إلى مبادئ دينهم العظيم الذي جعل الحفاظ على حياة الإنسان أولى الأولويات؛ ولكن غياب الإسلام عن الحياة والتطبيق لغياب دولته هو من فتح الباب واسعا للغرب ليفرض مبدأه العفن وقيم المادية على العالم بأسره؛ ولن يعيد الأمور إلى نصابها ويخلص البشرية من ظلمات الرأسمالية المتوحشة إلا دولة الخلافة على منهاج النبوة والقادمة قريبا بإذن الله.

روسيا اليوم / قبل أن يلتقي حكام السعودية والمنطقة في زيارته المرتقبة إلى الرياض. استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض، محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، الذي يقوم بزيارة لواشنطن مدتها يومين. ورحب ترامب بولي العهد قائلا: “شرف كبير أن يكون معنا شخصية خاصة تحب الولايات المتحدة، وأعتقد أنه مهم للغاية”. بينما كشف موقع “ديبكا” العبري الذي تديره استخبارات جيش يهود، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب سيعلن من العاصمة السعودية الرياض عن تشكيل ما أسماه “ناتو عربي إسلامي”. وعن دور كيان يهود أفاد موقع “ديبكا” أن تل أبيب هي من ستزود الناتو العربي–الإسلامي بتدفق المعلومات الاستخبارية. ورحب الملك السعودي سلمان بالزيارة المرتقبة للرئيس الأميركي ترامب، وأعرب عن أمله في أن تؤدي إلى “شراكة جديدة في مواجهة التطرف والإرهاب”. من ناحيته أكد حزب التحرير إن لقاء الرئيس الأمريكي ترامب بحكام السعودية والمنطقة هو لقاء السيّد بعبيده وخدمه، موضحا أن هؤلاء مجرد أجراء ونواطير نصبهم الكافر المستعمر على رقاب المسلمين ليحرسوا مصالحه ونفوذه، فهذا اللقاء ليس اجتماعاً لرسم السياسات بل لإلقاء التعليمات والأوامر وتوزيع المهمات. وقال تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين إنه لمن الجريمة أن يُستقبل عدو الله ترامب في أرض الحجاز في وقت يزمع دفع الحكام لمحاربة الإسلام -تحت ذريعة الإرهاب- أكثر من ذي قبل، وأضاف التعليق إنه لمن العار أن يفخر حكام السعودية بهذه الزيارة ويعتبرونها علامة تقدير واحترام في الوقت الذي لا ترى فيهم أمريكا سوى “بقرة حلوب” تنهب خيرات بلادهم وتبيعهم السلاح “الصدئ” بمئات المليارات لتنعش اقتصادها، وتسخر قواتهم لتنفيذ مخططاتها في اليمن وسوريا وغيرها، ومما يزيد العار عاراً وشناراً تغنيهم بهذا الدور وافتخارهم بأنهم “الشريك!” بل العميل الأول في المنطقة لأمريكا! وانتهى التعليق إلى القول إن جرائم أمريكا بحق الإسلام والمسلمين في العراق وأفغانستان والشام وغيرها فاقت كل وصف، وإن الموقف الحقيقي الذي يجب أن يواجه به ترامب هو طرده من بلاد المسلمين والتصدي له واقتلاع نفوذ أمريكا من المنطقة، وحتى يتم ذلك وجب على الأمة أن تسرّع من العمل للإطاحة بهؤلاء الحكام النواطير أدوات أمريكا وأيديها التي تبطشنا بها وأعينها التي تراقبنا بها، وأن تقيم الخلافة على منهاج النبوة التي تعيد للمسلمين مكانتهم المرموقة، قادة للعالم ورواداً للبشرية.

hizb-ut-tahrir.info / استنكر حزب التحرير موافقة مجلس الأمة الكويتي على الاتفاقية بين الحكومة وحلف شمال الأطلسي الناتو, واعتبر الاتفاقية الجديدة منكرة من حيث المبدأ, وفي بيان أصدره حزب التحرير في الكويت حذر فيه أهلنا في الكويت من الاتفاق المشؤوم مع الناتو معتبراً أن من السخرية أن تموّل هذه الهيمنة العسكرية بأموال المسلمين، فمنهم الجنود والعتاد ومنّا المال والإسناد، بدعوى أن هذا الوجود العسكري يحقق مصالح مشتركة للبلدين, ولفت البيان إلى أن الغطاء المهترئ لهذه الاتفاقية وغيرها وهو الحرب على الإرهاب, غطاء وشعار لم يعد خافياً كذبه وتضليله للتغطية على حقيقة حرب أمريكا وحلفائها وأتباعها على الإسلام والمسلمين, واعتبر البيان أن هيمنة أمريكا، وغيرها من دول الكفر، على بلادنا واستخدامها قاعدة عسكرية ومعبراً للانطلاق لضرب بلاد المسلمين منكر عظيم، مطالباً الشعب الكويتي بالرفض والإنكار والمطالبة العاجلة بالإلغاء لهذه الاتفاقية, وخلص البيان إلى إن الكافر يصول ويجول في بلاد المسلمين ليس من شجاعةٍ فيه، بل من ضعف فينا، سببه غياب الخلافة الراشدة التي توحد المسلمين تحت راية لا إله إلا الله، وتحقن دماءهم، وتصون مقدساتهم، وتحمي ديارهم، وتذب عن كرامتهم, قال تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ﴾.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s