نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/17م

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/17م

العناوين:

* عصابات أسد وإيران تشن هجوما شرسا على المنشية ..وطيران الحقد الروسي يرتكب مجزرة في رسم الحمام

* ديمستورا مستمر في ألاعيبه بالأستانة خدمة لرأس الكفر أمريكا وتثبيتاً لعميلها نظام الإجرام في سوريا

* الخطف والقتل في العراق تمهيدٌ لفرض التقسيم على أبناء الأمة… والمحرك والمدبر أمريكا وأدواتها

* ديمقراطية الغرب الزائفة تسفر عن وجهها الحقيقي في حربها على الإسلام وقيمه..حظر النقاب نموذجاً

التفاصيل:

أورينت / شنت عصابات أسد وميليشيات إيران الأربعاء أعنف حملة عسكرية بهدف إعادة احتلال المناطق التي حررتها الفصائل مؤخراً في درعا البلد، وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي. وأفاد ناشطون أن فصائل غرقة عمليات “البنيان المرصوص” تمكنت صباح الأربعاء، من التصدي لمحاولة جديدة للعصابات، بهدف السيطرة على المناطق التي حررها الثوار مؤخراً في حي المنشية بدرعا البلد. وأكد ناشطون: استمرار المعارك بين الجانبين، والتي تركزت في منطقة “الوحدة الإرشادية” بحي المنشية. بموازاة ذلك، صعدت عصابات أسد من وتيرة استهدافها لحي المنشية بدرعا البلد، حيث استهدف الطيران الحربي الحي بخمسة غارات جوية، بينما ألقى الطيران المروحي 4 براميل متفجرة، بالتزامن مع قصف بصواريخ “أرض – أرض” والقذائف المدفعية والهاون.  وتسيطر الفصائل المقاتلة على أكثر من 90% من حي المنشية، في حين يتركز وجود عصابات أسد وميليشيات إيران في منطقة “الإرشادية”، التي باتت بحكم الساقطة عسكرياً.

سمارت / قال ناشطون الأربعاء إن الثوار صدو هجوماً لعصابات أسد على أطراف بلدتي المحمدية وبيت نايم التابعتين لناحية النشابية (شرقي دمشق)، وسط قصف صاروخي ومدفعي للأخيرة. وأضاف الناشطون أن اشتباكات دارت بين عصابات أسد وفصائل الثوار على أطراف بلدتي المحمدية وبيت نايم، في محاولة للأولى التقدم باتجاه البلدتين، وسط قصف بقذائف الدبابات وصواريخ نوع “فيل” على البلدتين من مواقع النظام في مطار مرج السلطان. وقال الدفاع المدني على صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك”، إن العصابات قصفت بلدة المحمدية بـ 18 صاروخ من نوع “أرض – أرض” بالتزامن مع قصف مدفعي للبلدة، ما أسفر عن أضرار مادية جسيمة في الممتلكات، بينما أوضح ناشطون أن مصدر القصف مطار مرج السلطان.

بلدي نيوز – حلب / استشهد خمسة مدنيين وأصيب آخرون بجروح جراء استهداف طيران الحقد الروسي بعدة غارات جوية قرية رسم الحمام في ريف حلب الشرقي، صباح الأربعاء. فقد شنت المقاتلات الحربية فجرا أكثر من خمس غارات جوية استهدفت منازل المدنيين في قرية رسم الحمام في محيط مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، أسفرت تلك الغارات عن استشهاد خمسة مدنيين من عائلة واحدة بينهم طفلين وإصابة باقي أفراد العائلة بجروح بعضهم بحالات حرجة. وفي السياق ذاته، استشهاد شاب متأثراً بإصابته جراء قصف جوي سابق على قرية “رسم فالح ثاني” قرب مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي. يذكر أن طائرات الغدر الأسدي ارتكبت مجزرة يوم أمس الثلاثاء راحت ضحيتها خمسة مدنيين جُلهم من الأطفال من عائلة واحدة (عائلة البطوش) في ذات القرية (رسم الحمام) وأصيب العشرات بجروح متفاوتة، فضلاً عن دمار هائل في الأبنية السكنية.

arabic.rt / اقترح المبعوث الأمريكي بزي أممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا على المشاركين في محادثات جنيف، إنشاء آلية استشارية تقنية بشأن المسائل الدستورية والقانونية, وحصلت وكالة “إنترفاكس” الروسية، على خطة العمل وتسلمتها الوفود السورية في اليوم الأول من الجولة الجديدة من المفاوضات, ووفقا للخطة فإن آلية التشاور تهدف لدعم العملية التفاوضية، تحت إشراف الأمم المتحدة، وستقوم بوظيفتها في جنيف بما في ذلك خارج مواعيد المفاوضات, ويترأس دي مستورا الآلية التشاورية مستعينا بعدد من الخبراء، وتشمل الآلية مشاورات منفصلة يجريها مكتب المبعوث الخاص مع عدد من الخبراء القانونيين تسميهم الحكومة والمعارضة, وفي سياق متصل، حذر كبير المفاوضين في وفد المعارضة السورية محمد صبرا من مناورات النظام، وقال إن دي مستورا لا يهمه تحقيق العدالة أو وصول السوريين إلى حقوقهم، بل ما يهمه بوصفه وسيطاً دولياً هو وقف الحرب, وأضاف صبرا، أن الوفد يحاول الحفاظ على الإطار السياسي للصراع، وأن النظام يريد تفتيت بنية المجتمع والقيمة المعنوية لسوريا، وذلك عبر شرعنة الوجود الروسي والإيراني والمليشيات الطائفية، من جانبه أكد المتحدث باسم وفد هيئة حجاب للمفاوضات سالم المسلط أن المعارضة لن تترك الجولة السادسة من مباحثات السلام في جنيف في ظل توفر أفق لإيجاد حل لأزمة الشعب السوري, وأضاف (لن نغادر من هنا، إذا كانت النتيجة ستؤدي إلى إنقاذ سوريا والشعب السوري، عندها سنبقى في جنيف مهما طال الوقت), إن الآلية التي وضعها دي مستورا تبدو أنها لدعم التفاوض وهي في الحقيقة كذلك ولكن دون أي توقيت زمني, ما يذكرنا بالمفاوضات الفلسطينية مع كيان يهود المستمرة منذ أكثر من عشرين سنة, إن وفد التفاوض الذي يدّعي زوراً أنه مستعد للبقاء في جنيف لإنقاذ سوريا في ظل توفر الأفق إلا إن كان يقصد أفق حماية النظام وتأمين بقائه ولو على دماء المسلمين في الشام الخاسر الأكبر من كل هذه المفاوضات العبثية.

العراق – الأناضول  أوضح مصدر عراقي، أن 25 مدنياً بينهم نساء وأطفال استشهدوا وأكثر من 60 آخرين أصيبوا جراء غارة جوية استهدفت حي “الزنجيلي” بالجانب الغربي للموصل. وقال المصدر إن طائرة حربية لم تعرف هويتها بعد، وجّهت ضربة جوية في الجهة المقابلة لجامع الشهيد محمد نوري من الحي. وذكر أن القصف الجوي أدى إلى مقتل 13 رجلاً و9 نساء و3 أطفال، وإصابة 64 آخرين بجروح متفاوتة، إصابات الكثير منها بالغة الخطورة. ولم تصدر أية بيانات رسمية من القوات العراقية، أو قوات التحالف الصليبي بخصوص الغارة الجوية ونتائجها.

الجزيرة / اعترف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأربعاء بأن بعض عمليات الخطف في العراق تنفذ لأغراض سياسية، وقال في مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن التحقيقات أثبتت أن معظم خلايا الخطف في بغداد تنتمي لفصائل في الحشد الشعبي تنكر صلتها بها، مضيفا أن بعض أعضاء خلايا الخطف ينتمون إلى جهات أمنية تسهل عمليات الخطف. وفي هذا السياق أكدت أسبوعية الراية في مقالة بعددها الصادر الأربعاء بقلم الأستاذ وائل سلطان أن: المدقق في هذه التصريحات يدرك تماما مدى الفلتان اﻷمني في عموم العراق رغم سيطرة الاحتلال الأمريكي على القرار السياسي والعسكري والأمني، فما يجري من اختطاف للآلاف من أهالي هذه المناطق التي سيطر عليها ما يسمى الحشد الشعبي إنما يجري على عين أمريكا وتحت رقابتها وهو يسير ضمن ما تريده للناس في العراق من فوضى تبقيهم منشغلين بين قاتل ومقتول وخاطف ومخطوف فلا أمان لهم ولا استقرار ولا حول لهم ولا قوة. وأشار الكاتب إلى أن: الضغط اﻹجرامي على أهالي تلك المناطق إنما يترك الحجة بيد القيادة السياسية فيها لأنْ تطالب بحكم إقليمي، فما خرجت هذه المناطق من يد التنظيم حتى تجد نفسها تحت مطرقة المليشيات الغادرة تختطف أبناءهم وتروع أهلهم. وهكذا تسير أمريكا بخطى إجرامية لتحقق بما تستطيعه من تفتيت وقتل روح الاتحاد بين الناس. وأردف الكاتب بالقول: إن الدفع للتقسيم قسرا يدل على صعوبة تحقق هذا المخطط الممزِّق للأمة ﻷنهم تجمعهم روابط وثيقة بشكل يصعب تفكيكها، ولكنه للأسف ليس مستحيلا، فبعد كل هذا اﻹجرام أضحى ممكنا ولو بصعوبة بالغة. وختم الكاتب بالقول: ما كان قدوم أمريكا إلى البلاد تحريرا لها، إنما هو احتلال لها لنهب ثرواتها وسلب مقدراتها، فها هو العراق يرزح تحت مشاكل اقتصادية معقدة وفلتان أمني مزر، فمن ظن بالذئب خيرا بات فريسة له لا محالة. فلا يوجد حل حقيقي ولا أمان صادق إلا في دولة تحكم بشرع الله بحق، قال عز من قائل: ﴿وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ﴾.

حزب التحرير / أرسلت السلطة اللبنانية وفدا من دار الفتوى وممثلًا لوزير الداخلية، للاجتماع بالشباب المضربين عن الطعام والمسجونين ظلمًا في سجون (غوانتانامو لبنان)، من أجل التفاوض معهم، في محاولة منهم لإقناعهم بفك الإضراب! وبدل قيام السلطة، وخصوصًا الفريق الذي يدعي تمثيل المسلمين، بتبني قضيتهم ورفع المظلومية عنهم، بدلاً عن ذلك، وضعوا فك الإضراب كأولوية للتفاوض! وقال بيان صحفي أصدره الثلاثاء المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان هكذا تبرهن السلطة وأولئك الذين يدعون تمثيل المسلمين يومًا بعد يوم، أنهم أبعد ما يكونون عن قضايا المسلمين، وأنهم أدوات بيد أعداء المسلمين بدل أن يكونوا عونًا لأمتهم! إن حزب التحرير/ ولاية لبنان، يطالب السلطة اللبنانية: بإطلاق سراح كافة المعتقلين ظلمًا في السجون اللبنانية، وأن توقف العمل بما يسمى بـ”وثائق الاتصال” التي لا يقرها دين ولا قانون ولا دستور!

وكالات / قررت الحكومة النمساوية مساء الثلاثاء حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وذلك بعد أيام من إقرار برلمان البلاد لمشروع قانون يحظر ارتداءه. ويأتي قرار النمسا حظر ارتداء النقاب ضمن حزمة تتعلق باندماج المهاجرين وتتضمن أيضا حظر توزيع المصاحف، وقد وافق الائتلاف الحاكم – الذي يتكون من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الشعب النمساوي المحافظ – على هذه الحزمة التي يجري التفاوض عليها منذ آذار/مارس الماضي. وستتعرض النساء المخالفات إلى غرامة تصل إلى 150 يورو، وقد وجه حزب الخضر وحزب الحرية اليميني انتقادات للقانون الجديد، وقالا إنه غير كاف. وكان المجلس الوطني النمساوي أقر قبل أسبوع مشروع قانون يحظر النقاب في الأماكن العامة، وذكر بيان للمكتب الإعلامي للبرلمان أن الحظر سيشمل وسائل النقل العامة والمحاكم والمدارس والجامعات. ويعيش في النمسا قرابة ستمئة ألف مسلم، يمثلون حوالي 7% من سكان البلاد. لتتكشف يوما بعد يوم حقيقة الديمقراطية الغربية التي تتسع للمثليين والشاذين وتضيق بشدة على المسلمين المتمسكين بأحكام دينهم. وبهذا القرار وأمثاله يكشف الغربيون زيف ادعاءاتهم الكاذبة عن الحرية والمساواة التي تعطل تماما وتداس بالأقدام عندما يتعلق الأمر بالإسلام والمسلمين. والغريب في الأمر أن ترى حتى هذا اليوم بعض من ينسبون أنفسهم إلى الإسلام بل وبعض الحركات التي تسمى إسلامية وتنادي بالديمقراطية التي تجعل للبشر حق التشريع من دون الله عز وجل, والسؤال هنا ألم يئن لهؤلاء المضبوعين أن يستفيقوا من كبوتهم ويعلنوا براءتهم من كل ما يرض الغرب ويغضب الرب؟؟.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s