نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/24م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/24م

العناوين:

عصابات أسد توسع سيطرتها شرق حمص وميليشيات الديمقراطية الأمريكية تقارب الرقة

جنبا إلى جنب صراع نفوذ وتجارة معابر في مناطق درع الفرات. وأنقرة تدعم جيش حضن الوطن

ثورة الشام على مفترق طرق.. قراءة في مرتكزات الحل السياسي الأمريكي في سوريا

التفاصيل:

حمص (قاسيون)/ سيطرت عصابات أسد المتعددة الجنسيات، مساء الثلاثاء، على مناطق واسعة جنوب مدينة «القريتين» بريف حمص، بعد معاركها مع تنظيم الدولة. وقال ناشطون إن المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام، (تلول الخضاريات، تلول الأعمدة، تلة أم طويقية، سحابات المشتل، تلة الاتصالات، محطة القطار). وكانت قوات النظام سيطرت صباح الثلاثاء على مناطق (جبل المحسة، تلة الخنزير، تل السيرياتل، صوانات المحسة، سد القريتين) الواقعة شرق حمص بعد معارك مع التنظيم. تزامناً مع هذا، شنت المقاتلات الروسية غارات جوية على محيط صوامع الحبوب ومحمية «التليلة» شمال شرق تدمر، وسط اشتباكات في المنطقة، في محاولة من النظام السيطرة على جبل «ابن عرصان» الاستراتيجي.

عنب بلدي / تقدمت “ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا ”إلى الجهة الشرقية من الرقة، حيث سيطرت الثلاثاء على قرية بير حمد في الريف الشرقي للرقة. بينما سيطرت ميليشيات “الحشد الشعبي” الطائفية العراقية على ناحية القيروان القريبة من الحدود السورية، وفي بيان للحشد أصدره الثلاثاء، أعلن السيطرة على البلدة. وكانت ميليشيات “الحشد الشعبي” قد أطلقت معركتها في 12 أيار الجاري للسيطرة على “القيروان” (شرق تلعفر)، وصولًا إلى الشريط الحدودي مع سوريا. وتشارك في هذه المعركة ميليشيات عدة، أبرزها “حركة النجباء” التي تقاتل أيضًا إلى جانب نظام أسد في سوريا.

عنب بلدي / إدلب قتل الثلاثاء الناشط الإعلامي ابن مدينة دوما بشار دلوان أثناء العبور إلى تركيا لرؤية أهله على أيدي الجيش التركي على الشريط الحدودي”. كما قتل من قبل عشرات اللاجئين، في ظل إغلاق الحكومة التركية للمعابر الرئيسية منذ آذار 2015، وعزت الإغلاق حينها إلى “أسباب أمنية”. وكان أبرز الحوادث قرب معبر خربة الجوز في حزيران 2016، حين قتل 11 شخصًا بينهم نساء وأطفال، ويأتي هذا في وقت اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية أن تركيا هي صاحبة المساهمة الأكبر في تقديم المساعدة للسوريين. وأوضح توماس شينون، نائب وزير الخارجية الأمريكي مادحا بتركيا، أن الأراضي التركية تحولت إلى نقطة لوجستية محورية لتقديم المساعدات الإنسانية للسوريين داخل البلاد.

عنب بلدي – حلب /  بموافقة تركية يعمل على تأهيل معبر بلدة الراعي إلى أول معبر مدني وتجاري، شمال حلب. وذكر ناشطون، الثلاثاء 23 أيار، أن تصنيف المعبر رفع إلى “فئة أ” استعدادًا لفتحه معبرًا رئيسيًا. وأكد قائد فرقة “السلطان مراد” إحدى فصائل “درع الفرات ما تداوله ناشطون عن المعبر، وأشار إلى أنه سيكون بنفس آلية المعابر الحدودية الأخرى”، كمعبر باب الهوى، لافتًا إلى أن “السلطان مراد جزء أساسي ومهم للإشراف على المعبر”. ويأتي هذا التطور عقب حديث سابق لرئيس الحكومة الافتراضية المؤقتة التابعة للائتلاف العلماني الموالي للغرب، كشف  فيه عن محادثات مع الحكومة التركية، لتسيير المعابر الحدودية عن طريق الحكومة المؤقتة.

وكالات – حلب / تتواصل حدة الاحتقان والتوتر بريف حلب الشمالي، على خلفية الاشتباكات التي جرت بين عدة مكونات من فصائل “درع الفرات”، سقط فيها قتلى وجرحى من المتصارعين. وسط حالة سخط شعبية كبيرة تجاه الاقتتال الحاصل. بموازاة ذلك تتكثف تدريبات وعمليات تنظيم فصائل “درع الفرات” إلى “جيش وطني” في الشمال السوري، وقالت مصادر شبكة “شام” الإخبارية، أن عمليات التنسيب تتم بتواتر مرتفع، بالتزامن مع تنظيم هيكليات إنشاء جيش وطني يمكن تعميمه على بقية المناطق المحررة. وفي السياق قالت “فرقة الحمزة” أحد أبرز فصائل درع الفرات التركية، الثلاثاء، إنها أنهت دورة قتالية لمئتي مقاتل بعد شهر من بدئها قرب بلدة الراعي بريف حلب الشمالي، من جهته، رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ عبد الحميد عبد الحميد أكد أنه رغم انصياع كثير من قادة الفصائل لأوامر الدول الداعمة، كالانسحاب من مدينة حلب، إلا أن هذه الفصائل ببنيتها الحالية لا يزال احتمالُ خروج كثير منها عن الخط المرسوم قائماً، وذلك بسبب ضغط الرأي العام المستنكر للارتباط بأعداء الثورة، مذكرا أن حكام أمريكا لجأوا لإدخال قوات تركية وعربية إلى المناطق المحررة، لإنهاء كل اشتباك مع قوات النظام، وإحكام السيطرة على جميع الفصائل، وإرغامها على القبول بالإرادة الأمريكية، والانخراط في جيش النظام، حمايةً للحكومة المشتركة القادمة. وبصفحته الرسمية على موقع فيسبوك لفت الأستاذ عبد الحميد إلى أننا نعيش الآن في الشمال فترة التمهيد النفسي من خلال إطلاق بالونات الاختبار الإعلامية. عن حشود عسكرية تركية على حدود قرية أطمة، وعن نوايا أكراد عفرين لتبرير دخول الأتراك بحجة أهون الشرين. وخلص الأستاذ عبد الحميد إلى القول أن الطريق الذي ستسلكه الثورة سيتحدد بناء على موقف أهلها من التدخل العسكري. ويقبلون بتضييع ما قدموه من تضحيات على مذبح التحرر والانعتاق؟! أم سيعدّون كل تدخل عسكري من جانب الأنظمة المجاورة هو لخدمة النظام والأمريكان؟ هذا ما سيحدده وعي أهلنا في الشام، ومقدرتهم على تمييز العدو من الصديق، واتخاذ الموقف المناسب مع كل منهما..

الراية / استعرض رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا مرتكزات الحل السياسي الأمريكي لثورة الشام مذكرا بدعم عملاء أمريكا في المنطقة للثوار بالمال والسلاح الذي لا يسقط نظاما ولا يرد عدوانا، ولفت إلى أن الجميع شاهد ما آلت إليه الفصائل، وفي مقاله في أسبوعية الراية الصادرة الأربعاء أضاف رئيس المكتب الأستاذ أحمد عبد الوهاب إيجاد أمريكا المناخ المناسب للقضاء على الفصائل التي تمتنع عن السير في الطريق الأمريكي؛ واستهداف الحاضنة الشعبية وتدمير البلاد وتشريد العباد، دون أن يحرك المجتمع الدولي ساكنا، لجعل أهل الشام عبرة لمن يفكر بالخروج على عملاء أمريكا في المنطقة، وعلى الصعيد السياسي قال الأستاذ أحمد عبد الوهاب أن أمريكا عملت على كسب الوقت من خلال حلقات جنيف الست، ثم حققت وقف القتال، ومفاوضة طاغية الشام في أستانا بمبادرة روسية الشكل، توصلت فيها أمريكا إلى فرض ما أسمته مناطق تخفيض التوتر، وخلص الأستاذ أحمد عبد الوهاب في مقاله محذرا من أن أمريكا تسير الآن بخطى بطيئة وثابتة نحو الالتفاف على ثورة الشام. لتثبيت مرتكزات حلها السياسي في: المحافظة على مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية، ووضع دستور علماني يفصل الإسلام عن الحياة ويحافظ على مصالح الغرب الكافر، وتشكيل حكومة وحدة وطنية عن طريق مصالحات بين بعض الفصائل وبين طاغية الشام، ومشاركة الجميع في محاربة كل من يقف في وجه هذا الحل تحت مسمى محاربة (الإرهاب). وختم الكاتب يقول: إن الناظر لهذا الحل المرتقب يجد أن الواقع لن يتغير في مضمونه وإن تغيرت بعض ملامحه وأشكاله، فبعد أن يتم ترتيب الأوراق وتطمئن أمريكا على محميتها تكون تنحية طاغية الشام ووضع طاغية جديد بمثابة مكافأة لأهل الشام على تضحياتهم.

أكد حزب التحرير أن تركيا لعبت دورًا في كل باب من أبواب السياسات القذرة في سياستها الخارجية الباطلة المتعلقة بسوريا، ابتداء بمعارضتها المزعومة للطاغية أسد، ثم دعمها لمرحلة انتقالية بوجوده، ودعمها للجماعات المسلحة المعتدلة، إلى تحريضها الساعي لزعزعة الثقة بين الجماعات. وقال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا إن عملية درع الفرات تمكنت من توفير الحماية للطاغية المجرم. وعندما لم تتمكن من جني نتائج في جنيف، وجهّت تركيا المعارضة إلى أستانا وأجبرتهم على توقيعها اتفاقية “المناطق الأمنية” لتصبح درعًا حاميًا لنظام أسد. وقد فعلت تركيا كل هذا من أجل مصلحة أمريكا التي تدور في فلكها. وبخصوص زيارة الرئيس أردوغان لأمريكا. إن هذه الزيارة التي تعمّد الإعلام المبالغة في تسليط الضوء عليها، كانت من باب زيارة الحكام لأسيادهم الذين يحبونهم، أولئك الذين يعتبرون قبولهم شرفاً عظيماً، فيظهرون ولاءهم وذلك لترسيخ بقائهم في مقاعدهم. أيا كان السبب وأيا كانت الذريعة فإنه حرام ابتداء أن يكون لأمريكا الكافرة سلطان على المسلمين. لذلك فإننا ندين كل الحكام الذين يعطون الشرعية للاحتلال الأمريكي. نحذر الأمة الإسلامية من ألاعيب الحكام الذين يتعاونون مع الغرب ونحذرهم كذلك من وجهات النظر المخادعة التي تبثها وسائل الإعلام. لا تثقوا بالحكام الخادعين المُضلِّلين! ومن ثم فإن الواجب عليكم أيضا أن تصلوا الليل بالنهار لإقامة الخلافة على منهاج النبوة التي ستحمل #الإسلام للعالم باعتباره شعلة تنير الطريق وتحرق أمريكا ومن عاونها! ﴿وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ﴾

pal-tahrir.info / رفض حزب التحرير الخنوع والاستسلام الذي أبداه الحكام في قمة الرياض لرأس الإجرام أمريكا ورئيسها ترامب؛ من خلال قبولهم محاربة الإسلام والمسلمين بجيوش المسلمين وأموالهم نيابة عن أمريكا تحت مسمى (الإرهاب) و(التطرف)، بدلا من تحريك هذه الجيوش وتسخير هذه الأموال لنصرة فلسطين وأهلها وتحرير أسراها ومسراها. ولفت بيان صحفي أصدره الثلاثاء المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين إلى أن الإرهابي ترامب رغم أنه اعتبر الأسرى (إرهابيين) وحركة حماس (إرهابية) والقدس المحتلة  يهودية، فإن سلطة رام الله تستقبله بخنوع تام وتكيل له المديح!! إن الحكام ومنهم رئيس السلطة جلبوا على أمتهم الإذلال والمهانة والاستسلام الكامل لأمريكا عسكريا وسياسيا وماليا، وأسلموها قضايا الأمة ومنها قضية فلسطين لتعبث فيها وتصفّيها لصالح كيان يهود، مقابل أن تحافظ على عروشهم المعوجة ودويلة هزيلة لقادة السلطة. وخلص البيان متعهدا سنغذّ الخطى لإزالة هؤلاء الحكام عن عروشهم وتنصيب خليفة للمسلمين مكانهم في خلافة راشدة على منهاج النبوة توحد المسلمين وتقطع دابر أمريكا وتحرر فلسطين كاملة بمسراها وأسراها وكافة بلاد المسلمين المحتلة، فتعيد للمسلمين هيبتهم وكرامتهم في دولة العدل والعزة، وإن هذا لكائن بإذن الله وأنف أمريكا ويهود والحكام راغم.

روسيا اليوم / أعلن محمود عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمدينة بيت لحم الثلاثاء، استعداده للتعاون مع الإدارة الأمريكية في عقد صفقة تاريخية تحقق السلام في المنطقة وكذلك العمل كشركاء في محاربة (الإرهاب). وأكد عباس على موقفه باعتماد حل الدولتين وحدود عام 1967، وحل قضايا الوضع النهائي كافة، على أساس قرارات ما اعتبرها الشرعية الدولية، والاتفاقات الثنائية مع كيان يهود. من جانبه أكد الرئيس الأمريكي التزامه بتحقيق اتفاق السلام بين عباس والكيان اليهودي. لأن ذلك سيطلق عملية سلام في كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط”، مضيفا أن “ذلك سيكون إنجازا رائعا”. بينما نقلت إذاعة جيش يهود عن مصادر فلسطينية زعمها أن مسؤولين سعوديين أقنعوا ترامب بعدم الاستعجال في نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

دعت وكالة الأنباء القطرية، وسائل الإعلام، إلى تجاهل ما ورد من تصريحات وصفتها بـ”المغلوطة” لحاكم قطر تميم بن حمد، وذلك بعد الضجة التي أحدثتها تصريحات نشرتها الوكالة للأخير قال فيها إن حركة “حماس” هي الممثل الشرعي للش

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s