مع الحديث الشريف: قفوا في وجه الظالم

مع الحديث الشريف: قفوا في وجه الظالم

نحييكم جميعا أيها الأحبة في كل مكان، في حلقة جديدة من برنامجكم “مع الحديث الشريف” ونبدأ بخير تحية، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

   عن عبد الله بن عمرو بن العاص، رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال: “إذا رأيت أمتي تهاب فلا تقول للظالم يا ظالم فقد تودع منهم”. قال الحاكم: صحيح الإسناد، ووافقه الذهبي.

   تودع منها: أي لم يعد فيها أمل، وشارفت على الفناء والهلاك، فها أنتم اليوم ترون واقع الأمة، ترون حكاما أذلاء ساقوا الأمة لحتفها سوقا، انظروا إلى حكامكم في طول البلاد وعرضها، هل ترون إلا ظالم أو فاسق أو قاتل؟ نعم إنهم ظلّام هذا العصر، أضلوا الأمة وحكموها بالحديد والنار، فنهبوا ثرواتهم وسحقوا بلادهم وعاثوا في الأرض فسادا، وطبقوا دساتير الغرب الكافر على المسلمين، فقدّموا من يحارب الله على من يعبده.

أيها المسلمون:

   ما موقفكم من هذا الكفر البواح؟ أتخافون أن تقولوا للظالم يا ظالم؟ نعم، لقد وقف بعض أبناء الأمة منها هذا الموقف، فلم يغيّروا على الحكام، بل رضوا وتابعوا، فكان عاقبة أمرهم خسران، فإن لم تغضبوا لكل ما يحدث من مصائب تصيبكم، فمتى تغضبوا؟!! قفوا موقف العزة مرة أخرى، وأعيدوا مجدكم التليد، وانشروا العدل في الدنيا بعدما ملئت جورًا، وأنيروا الكون بعدما عم ظلام الكفر، قفوا في وجه الظالم، وقولوا كلمة الحق، وارفعوا راية التوحيد خفاقة عالية، وأزيلوا كل رايات الذل والخنوع التي مزقت جسدكم، وفتت قوتكم، وجعلت أرذل الناس يمتطون صهوتكم!! واعملوا مع العاملين المخلصين لإقامة دولة الإسلام، دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، فهي وعد ربنا وبشرى نبينا.

    اللهمَّ عاجلنا بخلافة راشدة على منهاج النبوة تلم فيها شعث المسلمين، ترفع عنهم ما هم فيه من البلاء، اللهمَّ أنرِ الأرض بنور وجهك الكريم. اللهمَّ آمين آمين.

   أحبتنا الكرام، وإلى حين أن نلقاكم مع حديث نبوي آخر، نترككم في رعاية الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كتبه للإذاعة: أبو مريم

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in الاحاديث. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s