نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/27م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/27م

العناوين:

* الوحشية الرأسمالية تجرب أسلحتها القذرة على البشر العزّل ..تصريحات الروسي ماكوشيف نموذجا

* المسرى والأسرى بين الضياع والعهر السياسي وواجبات الأمة.. لا مخلص بحق إلا الخلافة القادمة

* نظام السودان يتدرج إلى العلمانية بمواصلة حربه على أحكام رب العالمين وإلغائها من الدستور والقوانين.

التفاصيل:

قناة الواقية / «صوموا لِرُؤيتِهِ وأَفْطِرُوا لرؤيتِهِ» مع  ثبوت رؤيةُ الهلالِ رؤيةً شرعيةً في بعضِ بلادِ المسلمين، ومن خلال إعلانه السبت أوّل أيّامِ شهرِ رمضانَ المبارك, سأل أمير حزب التحرير الله سبحانه أن يكون هذا الشهر خيراً وبركة على المسلمين أجمعين، وأن يأتي رمضان القادم وقد أقيمت الخلافة الراشدة، وفي بيانه إلى الأمة لفت العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة إلى أن الخليفة كان هو من يرعى تحرِّيَ هلالِه، ويَتمُّ الإعلان عنه من خلاله، ومن ثم يعيده شهرَ نصرٍ وجهاد، وبركةٍ ورحمة للعباد، فيستظل رمضانُ بظل الخـلافة، ويعود له ضوؤه ومضاؤه، وتعود إليه تكبيرتاه: تكبيرةُ المؤذن معلنةً للصائم فطرَه، وتكبيرةُ المجاهد معلناً بها نصرَه، ﴿إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا﴾. ومن جانب آخر بشر أمير حزب التحرير المسلمين بانطلاقة قناة “الواقية” إذ أثمرت شجرةُ الإعلام في حزب التحرير، ثمرةً طيبةً مباركة، تقي مُشاهِدَها الزلل والخداع والتضليل، تصدع بالحق وتُزهق الأباطيل… ثمرةً اسمها ومسماها واقية، وأضاف أمير الحزب أفتتح بسم الله قرةَ العين الواقية، لتلحق بأختيها الإذاعةِ والراية فيصدعْن معاً بالكلمة الطيبة المسموعة والمقروءة والمرئية، فتُنيرَ البصائر، وتُحييَ القلوب، وتنقلَ الخير إلى أقاصي الدنيا، وترقى به إلى عنان السماء.

دير الزور(قاسيون) / شن طيران التحالف الصليبي الدولي العديد من الغارات الجوية على مدينة الميادين بالريف الشرقي لدير الزور استهدفت شارع الأربعين والحديقة بجانب ساحة الحزب خلفت شهداء وجرحى بين المدنيين. كما نفذت مروحيات تابعة للتحالف الدولي عملية إنزال بالقرب من قرية التبني بالريف الغربي، ولم تعرف نتائجها بعد. وشن الطيران الروسي غارات جوية على محيط المطار العسكري واللواء 17 وأيضا محيط منطقة البانوراما، في حين استهدفت الطائرات مدنياً يستقل سيارة على طريق الرقة – ديرالزور. كما تعرضت مدينة البوكمال لغارات جوية من طيران حربي، يعتقد بأنه التحالف، على منطقة الحزام وغارة بالقرب من المدرسة النسوية بالإضافة إلى بناء الهجانة. وفي سياق منفصل، دارت اشتباكات متقطعة بين عناصر تنظيم الدولة وعصابات أسد في حيي الحويقة والرشدية بمدينة دير الزور.

شبكة شام / كشف رئيس اللجنة العسكرية-العلمية في القوات الروسية، “إيغور ماكوشيف”، أن العسكريين الروس حللوا ودرسوا سير استخدام أكثر من 200 نموذج سلاح استخدمت في سوريا.. وأكد ماكوشيف بأن ذلك سمح بتعديل خطط تصميم وتحديث نظم السلاح في الجيش الروسي، مشيراً إلى أن العسكريين الروس يواصلون تعميم ودراسة المعطيات حول استخدام السلاح والقوات في سوريا. وأفاد رئيس اللجنة العسكرية الروسية، أنه “تم خلال العام الماضي تحليل استخدام هذه الأسلحة على أرض المعركة بشكل حقيقي في سوريا، ضد الجماعات المختلفة وتم تركيز الاهتمام بشكل خاص على أحدث نماذج الأسلحة بما في ذلك الموجودة في مرحلة وطور الاختبار وشمل ذلك الطائرات الحربية والصواريخ المختلفة والدبابات وغيرها”.

pal-tahrir.info / على خلفية إدانة الحكومة الأردنية وسلطة عباس لاعتداء كيان يهود على المسجد الأقصى المبارك, وتمكين المتطرفين اليهود الأربعاء من اقتحام ساحاته، اعتبر تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين أن الاتفاقيات الظالمة بين منظمة التحرير ومن بعدها السلطة مع الاحتلال الغاصب ثبتوا فيها هذا التنازل وتفاوضوا ولا زالوا, وبهذه الاتفاقيات تركوا المسرى تحت رحمة الاحتلال يقوض أساساته مقدمة لهدمه، وتركوا الأسرى الذين قاوموا الاحتلال في قبضة الاحتلال الإرهابي يسومهم سوء العذاب، بل ونسقوا أمنيا مع الاحتلال لملاحقة واعتقال من يقاوم الاحتلال، وأضاف التعليق أما الأردن فقد احتُل المسرى وهو تحت حكمه وتقاعس النظام الأردني كغيره من الأنظمة عن تحريره، والآن طالب ملك الأردن ترامب في قمة الخنوع في الرياض بنصرة المسجد الأقصى والقدس، ولفت التعليق إلى أن باقي الحكام يتسابقون للسلام مع كيان يهود ويسخّرون جيوش الأمة وأموالها لخدمة أمريكا وحروبها ضد الإسلام والمسلمين بدلاً من تسخيرها لمحاربة كيان يهود وتحرير فلسطين بأسراها ومسراها، وانتهى التعليق متسائلاً كيف لحكام يمارسون العهر السياسي بأبشع صوره مع المغتصبين كيف لهم أن ينصروا المسرى أو الأسرى!؟، كيف لهم أن ينصروا قضايا الأمة وهم يمارسون العهر السياسي مع أعداء الأمة بلا ثمن، بل الأمة تدفع الثمن من الدماء والأشلاء والخيرات والأموال، وقبل ذلك العزة والكرامة، إن الواجب على الأمة أن تعمل بإخلاص لإزالة هؤلاء الحكام عن العروش التي اغتصبوها بالقوة ودعم الدول الأجنبية الكافرة، وأن تستعيد سلطانها وتنصب حاكماً عادلاً يستند في سلطانه إليها ويسود بشرع الله، خليفة راشداً، في خلافة راشدة على منهاج النبوة لا غير، وبهذا تحرر فلسطين ويحرر المسرى والأسرى وكافة بلاد المسلمين المحتلة، وتعاد للأمة هيبتها وعزتها وكرامتها.

اورينت/ علّق المعتقلون من أهل فلسطين، إضرابهم عن الطعام، السبت، بعد التوصل لاتفاق مع مصلحة السجون في كيان يهود. ونفذ أسرى فلسطين، منذ ال 17 نيسان، إضراباً جماعياً عن الطعام، للمطالبة بتحسين ظروف سجنهم وإلغاء الاعتقال الإداري. وقال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، إن المعتقلين توصلوا لاتفاق مع مصلحة السجون، بتعليق الإضراب. وأضاف: إن المفاوضات بين الجانبين استمرت حتى الساعة الرابعة فجرا في سجن عسقلان، بوجود قيادات الإضراب جميعهم. وشارك في الإضراب نحو 1500 أسير فلسطيني، ونقل المئات منهم إلى عيادات السجون أو إلى مستشفيات في الأسبوع الأخير بعد تدهور أوضاعهم الصحية. ويعتقل كيان يهود أكثر 6500 فلسطيني، بينهم 57 امرأة و300 طفل، في 24 سجناً ومركز توقيف، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.

hizb-ut-tahrir.info / أكد حزب التحرير إن هذه الخطوات المذلة، التي تقوم بها حكومة السودان، باستبدال شرعة الكافر بشرعة رب العالمين، تكشف للناس الخط الذي انتهجته، بعد أن نزعت ما تبقى من شعارات الإسلام وأحكامه، لتتضح حقيقة التوجه العلماني الصريح. وعقب أن أبلغت وزارة العدل السودانية، وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء باتجاه الحكومة لتعديل مواد بالقانون الجنائي، لتتسق مع الدستور، والمواثيق الدولية، من بينها المادة المتعلقة بالزي الفاضح، قال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية السودان إن هذا العمل يتماهى مع المشروع الأمريكي، في الحرب على الإسلام. وما يؤكد ذلك، استجابة الحكومة لـ180 توصية خاصة لتعديل القوانين والتشريعات، حتى تتماشى مع القوانين الدولية؛ وشرعة الكافر المستعمر. التي ترفض تطبيق الحدود الشرعية، وتساءل البيان إلى متى يستمر هذا التنازل المُهين، والمُذل، وهل رفض المسلمون في السودان أو شكوا من أحكام ربهم، حتى تغيرها الحكومة؟ أم أن التبديل والتغيير هما قربان لكسب ود أمريكا؟ وأدلة عن سير الحكومة في اتجاه العلمانية الصريحة، وخلص البيان مؤكدا أنه لن تطبق أحكام الدين إلا في ظل الخلافة الراشدة على منهاج النبوة, فلْيعط أهلُ القوة والمنعة، النصرة لحزب التحرير، حتى يُبايع رجلٌ من هذه الأمة العظيمة، لإقامة دينها، وإرضاء ربها.

الأناضول – الرباط /  تشهد عدة مناطق بالشمال المغربي، مسيرات احتجاجية، في إطار ما يعرف بـ “الحراك الشعبي بالريف”، منذ مصرع تاجر السمك محسن فكري في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، الذي قتل طحناً داخل شاحنة لجمع النفايات، خلال محاولته الاعتصام بها، لمنع السلطات المحلية والأمنية من مصادرة أسماكه. ومنع ناصر الزفزافي، أشهر نشطاء “حراك الريف”، خطيب مسجد “محمد الخامس″ في الحسيمة، من الاستمرار في إلقاء خطبة الجمعة، احتجاجا على موضوع الخطبة التي كان يدعو فيها سكان الريف إلى “تجنب الفتنة” و” عدم الاحتجاج”. وأظهرت مقطع مصور انتشر على مواقع التواصل”، ناصر الزفزافي، أشهر نشطاء “حراك الريف”، يخاطب جموع المصلين، وقد تحلق حوله العشرات من الشباب، قائلا إن “الإمام يطبل للفساد”، مضيفا: “لو كانت للإمام الجرأة لقال كلمة الحق”. وأضاف: “تخوفونا بالفتنة، ومعظم الشباب لا يجدون قوت يومهم أو هجروا، ثم يأتي من يخوفونا بالفتنة”، كما انسحب ناشطون آخرون من عدة مساجد احتجاجا على “تسخير المساجد في استغباء الشعب”. فيما استنكرت وزارة أوقاف النظام المغربي ما حدث، واصفة إياه ب“فتنة كبيرة”. وكعادة كل الأنظمة الفاسدة أكدت الحكومة المغربية، يوم الخميس في إفادة للناطق باسمها، أن مطالب سكان محافظة الحسيمة، “مشروعة”، لكنها اتهمت أطرافا محلية (لم تسمها) بالسعي إلى “خلق حالة من الاحتقان الاجتماعي والسياسي” بالمحافظة.

وكالات (قاسيون) / أعلن المتحدث باسم ولاية «هرات» صباح السبت، مقتل عشرة أشخاص على الأقل وإصابة آخرين، بانفجار عبوة ناسفة في قضاء «أدراسكان» في أفغانستان. وكشف المتحدث لوسائل الإعلام أن: «عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق في قرية شيرزاد بالولاية، انفجرت لدى مرور حافلة صغيرة تنقل مدنيين». مشيراً إلى أن «المصابين نُقلوا إلى مستشفى هرات الحكومي». وأعرب المتحدث باسم الولاية عن خشيته من احتمال ارتفاع عدد الضحايا، نسبةً «لحالات بعضهم الحرجة».

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s