نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/28م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/28م

العناوين:

* طائرات الصليب تواصل مجازرها بريف الرقة. ونشامى البنتاغون شهود الزور في رهن البلاد والعباد

* “تحية من مانشستر” صواريخ بريطانية على أهل الشام! وكيف حول الحكام وسحرتهم رمضان شهرا للكآبة؟

* في الطبعة المحلية من الخطاب الأمريكي، الائتلاف العلماني يكتشف الخطر الإيراني ويتجاهل قواعد المارينز

* إعلام ترامب في الخليج يواصل هجومه، وقراءة في دلالات بريطانية لتسريبات حاكم قطر حول حماس وإيران

التفاصيل:

شبكة شام – الرقة/  مع دخول شهر رمضان أولى أيامه. ارتكبت طائرات التحالف الصليبي الدولي مجزرة بحق المدنيين بريف الرقة الجنوبي بعد استهداف حافلات نقل عامة في قريتي رطلة والكسرات. وذكر ناشطون أن عدد الشهداء وصل إلى ثمانية عشر شخصا على الأقل في حصيلة أولية فضلا عن سقوط العديد من الجرحى، وفي مدينة الرقة أشار ناشطون إلى أن الطائرات الحربية استهدفت مدرسة ابتدائية وحي الثكنة وقصر الضيافة في مدينة الرقة وسط ورود معلومات عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين. ونهارا كان طيران التحالف الدولي قد شن غارات جوية على منطقة الرقة السمرا بالريف الشرقي أدت لسقوط شهيدة، كما سقط شهيد في غارة مماثلة على قرية دبسي عفنان بالريف الغربي، كما أغارت أيضا على مزرعة حطين بمحيط مدينة الرقة أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين. بينما تتواصل في محيط مدينة الرقة الاشتباكات بين تنظيم الدولة والميليشيات الانفصالية الكردية المدعومة بقصف من طائرات التحالف الدولي، في محاولة لفرض حصار على المدينة.

لندن – الأناضول /  تأكدت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية السبت، من صحة إطلاق مقاتلة بريطانية قنبلة بسوريا كتبت عليه عبارة “تحية من مانشستر”. عقب الهجوم الدموي، الذي استهدف قاعة بريطانية، وقالت الصحيفة إن مصادر في وزارة الدفاع البريطانية أكدت صحة صور لصاروخ محمل على مقاتلة بريطانية متوجهة لقصف مناطق في سوريا كتبت عليها بالإنجليزية عبارة “تحية من مانشستر”. وأضافت أن الصاروخ هو ليزري من نوع “Pave way”. من جهتها قالت صحيفة التلغراف إن الطائرة التي كانت تحمل القنبلة أقلعت من قاعدة “أكروتيري” في الشطر الجنوبي من قبرص. إلى ذلك. أكد الناشط السياسي معاوية عبد الوهاب أن مآسي المسلمين تتجدد كل عام؛ وتنفتق جراح الأمة في رمضان؛ بدل أن تشفى وتتعافى؛ وبصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا وتحت عنوان: كيف صار رمضان شهرا للكآبة؟ أضاف الناشط مساء السبت يقول تبدأ المأساة في أول يوم حيث تصوم الأمة؛ متفرقة متشرذمة؛ لأنها ليست في ظل دولة واحدة؛ ثم تتلاحق المآسي؛ أولاها؛ إطعام الأولاد بما لا يكفي؛ في وقت يبذر الحكام السفهاء أموال الأمة في كل وجه حرام؛ ناهيك عن القصف الجوي الصليبي الذي يستشرس عادة في رمضان؛ وتساءل الناشط كم مرة قصفت العراق وأفغانستان وكم مجزرة ارتكب النظام البعثي في سوريا في رمضان؛ منتهيا إلى القول إن الذي جعل رمضان شهرا للكآبة هو حكام المسلمين الأنجاس بالتواطؤ مع بعض سحرة فرعون في لبوس مشايخ صفتهم {سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ} فنسأل الله أن يعين الأمة على الخلاص من هؤلاء الحكام السفهاء وعلى إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

لندن – «الحياة» / أطلقت قوات النظام هجوماً جديداً الجمعة شرق مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، فيما وزّعت وزارة الدفاع الروسية تقريراً مصوّراً يُظهر تدمير الطيران الروسي قافلة ضخمة لـ «تنظيم الدولة» خلال تحركها من محافظة الرقة باتجاه تدمر. وكان لافتاً التأكيد أن هذه القافلة خرجت من الرقة بناء على اتفاق مع الميليشيات الانفصالية الكردية العاملة إلى جانب قوات المارينز الأميركية. على فتح ممر آمن لخروج تنظيم الدولة من الرقة باتجاه تدمر، وأن «القوات الروسية اتخذت خطوات لمنع حدوث ذلك». من خلال استهداف الطائرات الروسية قافلة مؤلفة من 39 شاحنة بيك آب محملة بالأسلحة كانت في طريقها من الرقة إلى تدمر، بينما ذكرت وسائل إعلام النظام السبت، أن “ميليشياتها المتعددة الجنسيات سيطرت على منطقة العليانية في ريف حمص الشرقي، وأشارت إلى أن “تواصل العملية الواسعة من ريف حمص حتى القلمون الشرقي، حيث تمكّنت من عزل فصيل جيش الإسلام وتحرير كامل ريف حمص الجنوبي”. وهو ما أكده أحد نشامى البنتاغون أو المتحدث باسم ”جيش مغاوير الثورة”، وكانت الفصائل المرتبطة بغرفة الموك الدولية تقدمت في مطلع نيسان الماضي، ضمن المرحلة الثالثة من معركة اسمتها “سرجنا الجياد لتطهير الحماد”، ويبدو أنها أوشكت على الوصول بين يدي البنتاغون في رهن البلاد والعباد.

مسار برس / وجه نائبان في الكونغرس الأمريكي رسالة إلى وزيري الدفاع والخارجية الأمريكيين جيمس ماتيس وريكس تيلرسون حذرا فيها من محاولات إيران بناء قواعد عسكرية في سوريا وقال النائبان بيتر روكسام من الحزب الجمهوري وتيد دويتش من الحزب الديمقراطي إن “إيران، تنوي تعزيز قدراتها بهدف الوصول إلى البحر الأبيض المتوسط من خلال إنشاء قاعدة بحرية وكذلك قواعد عسكرية متعددة بمناطق أخرى في سوريا”. وأضاف النائبان أن “ذلك يضر بمصالح الولايات المتحدة”. وطالب النائبان باتخاذ التدابير اللازمة لمنع هذا الأمر. وفي الطبعة المحلية من الخطاب الأمريكي، أرسل رياض سيف، رئيس الائتلاف العلماني صنيعة واشنطن في سوريا، مذكرة إلى 30 دولة وعدد من المنظمات الدولية، شرح فيها إعادة اكتشافه لآثار التدخل الإيراني في سوريا. ومتغافلا عن القواعد الأمريكية أصالة ومتعددة الجنسيات وكالة أكد أنه “لا يمكن التوصل إلى أي حل سياسي في ظل هذا التدخل”. يأتي هذا في وقت أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث الجمعة، هاتفيا مع كل من نظيريه الإيراني روحاني والتركي أردوغان مستجدات الوضع في سوريا وآفاق التسوية السياسية هناك. وأكد بوتين وروحاني على أهمية دعم التسوية في سوريا، في إطار اتفاق أستانا ومناطقه لتخفيف التوتر من جانب واحد. في حين اتفق بوتين وأردوغان على زيادة تنسيق الجهود بهدف التوصل إلى التسوية في سوريا. مؤكدين على أهمية الإسراع في تحقيق مناطق تخفيف التوتر، ورفع فعالية محادثات جنيف وأستانا.

ا ف ب  / علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على زيارته للسعودية وسرقته أموال المسلمين بصيغة اتفاقيات صورية مئات مليارات الدولارات، وغرد ترامب على تويتر بالقول: “جلب مئات المليارات من الدولارات إلى الولايات المتحدة الأمريكية من الشرق الأوسط يعني: وظائف، وظائف، ووظائف!”. وهذا التعليق من ترامب يأتي بعد زيارة السعودية، وتوقيعه اتفاقيات معلنة قدرت بنصف تريليون دولار. وما خفي عند عصابة آل سعود هو أعظم.

وكالات – القاهرة / في خطوة ذات مغزى تضامنت بلدية تل أبيب مع الأقباط القتلى بحادثة المنيا بإنارة علم النظام المصري فوق مبناها. ووفق تخبط أحدث اتهامات النظام المصرية. كذب وزير الخارجية، “سامح شكري”، رئيسه الطاغية، “عبد الفتاح السيسي”، الذي اتهم بالأمس منفذي اعتداء المنيا أنهم جاؤوا من حلب، وقال شكري، في اتصال هاتفي مع سيده الأمريكي، “ريكس تيلرسون”، وفق بيان السبت، إن “كافة المعلومات والأدلة تؤكد أن منفذي هجوم المنيا تدربوا بمعسكرات شرقي ليبيا”. وحمل السيسي، الجمعة، مسؤولية الاعتداء الذي شهدته المنيا، وراح ضحيته أكثر من 30 ضحية، أن الإرهابيين قدموا من حلب إلى مصر، في حين شنت طائراته الحربية غارات عنيفة على معسكرات درنة في ليبيا، وقال السيسي: حين سقط النظام الليبي أدركنا أنه سيأتينا من هناك شر كبير! وهو ما اعتبره الناشط السياسي منذر عبد الله من لبنان شعورا منطقيا من ذلك الصعلوك باعتبار حكومات بلادنا جزءا من منظومة استعمارية واحدة وسقوط إحدى حلقاتها يهدد الحلقات الأخرى بالسقوط . وأضاف الناشط يقول دجال صعلوك يقلب الحقائق .. يجعل أهل سوريا وأهل حلب مجرمين وهم الذين تآمر عليهم العالم وخاصة سيدته أميركا فدمرت مدينتهم فوق رؤوسهم! وختم الناشط سائلا الله عز وجل في هذه الأيام المباركة أن يكفينا ثرثرة ذلك السفاح الأشر وأن يعصف بنظامه بثورة من خير أجناد الأرض … تهدم عرشه وتقيم حكم الله على أنقاضه.

 لا تزال الصحف السعودية والإماراتية، تهاجم التصريحات، التي نشرتها وكالة الأنباء القطرية، نقلا عن حاكم قطر تميم بن حمد أثنى فيها على إيران، رغم تأكيد الدوحة أن موقع الوكالة تعرض لهجوم إلكتروني. وهاجمت “الرياض” قناة “الجزيرة” القطرية في مقالتها التي حملت عنوان “الجزيرة.. ساعي بريد الإرهاب!”، فيما كتبت “عكاظ” مقالة بعنوان “قطر.. هل تريد بنا شرا؟” ذكرت فيها أن الخليجيين يؤكدون بأن الدوحة لا تتوانى في شق صف البيت الخليجي

 الجزيرة / ككل أنظمة القمع والطغيان. فبركت محكمة الاستئناف بالحسيمة شمال المغرب اعتقال عشرين ناشطا بتهم تتعلق بـ”استلام أموال من الخارج بدعوى المس بالوحدة الوطنية”. والسلامة الداخلية للدولة، إضافة إلى تهم أخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون”. ووفقا لما فبركته سلطات النظام المغربي فإن الأموال التي يتهم المعتقلون بتلقيها وصلتهم قبل سبعة أشهر، أي منذ انطلاق الحراك الجماهيري المناهض للنظام الذي تشهده الحسيمة. وانطلقت المظاهرات في نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عقب مقتل بائع سمك سحقا داخل شاحنة نفايات حينما كان يحاول استرداد بضاعته التي احتجزتها السلطات.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s