نشرة أخبار المساء ليوم الأحـد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/28م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحـد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/05/28م

العناوين:

* مجازر التحالف الصليبي والحقد الروسي مستمرة في الشام بحجة تنظيم الدولة ..وسط صمت إعلامي مطبق

* ماكرون كغيره من حكام أوروبا يبحث جاهدا عن موطئ قدم على أرض الشام التي يحكمها نفوذ واشنطن

* قراءة في زيارة ترامب إلى السعودية وفلسطين المحتلة ..في جواب سؤال لأمير حزب التحرير

التفاصيل:

السويداء (قاسيون) / أعلنت فصائل مقاتلة صباح الأحد، مقتل عدد من عناصر عصابات أسد وتدمير آليات عسكرية في منطقة الزلف شرق السويداء. ودمّرت الفصائل دبابة 72 ومدفعين فوزديكا وعربة اتصالات إضافة إلى مدفع 23، إثر استهداف تجمعات العصابات، بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ. في حين استشهد مدني وأصيب آخرون صباح الأحد، جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة مدنية على الطريق الواصل بين بلدتي (المليحة الغربية، ناحتة) بريف درعا الشرقي. في حين، قصفت عصابات أسد، بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة أحياء درعا البلد، اقتصرت أضرارها على الماديات. كما قصفت حي السد في درعا البلد، بصاروخ أرض _أرض، أسفر عن سقوط عدد من المدنيين جرحى، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية.

سمارت / قال مصدر محلي الأحد، إن عددا من المدنيين قتلوا وجرحوا، بقصف لطائرات الحقد الروسي على بلدة وأربع قرى، شرق مدينة حماة. وأوضح المصدر، أن الطائرات شنت غارات على منازل المدنيين في بلدة عقيربات (شرق مدينة حماة)، مساء السبت، ما أسفر عن استشهاد مدني وجرح ثلاثة آخرين بينهم امرأة. كذلك قصفت الطائرات قرى جروح والعلباوي ودكيلة التابعة لناحية عقيربات، ما أسفر عن استشهاد أربعة مدنيين وجرح اثنين، إضافة لاحتراق المحاصيل الزراعية في قرية العلباوي جراء القصف. كما استشهد ثلاثة مدنيين وجرح أربعة آخرين بينهم نساء وأطفال، بقصف مماثل على قرية القسطل بذات الريف، أسعفوا إلى مشافي دير الزور. وكان المجلس المحلي لبلدة عقيربات، أعلنها وقرى أخرى خاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة” مناطق منكوبة، يوم الثلاثاء الماضي، محذرا من “كارثة إنسانية” ومناشدا فتح ممرات آمنة للمدنيين.

سمارت قال ناشطون، الأحد، إن شاباً قتل، برصاص قوات حرس الحدود التركية “الجندرما”، قرب مخيم الكرامة التابع لمخيمات قرية أطمة (شمال مدينة إدلب)، على الحدود السورية- التركية. وأوضح الناشطون، أن الشاب قتل داخل الأراضي السورية، السبت، أثناء رعيه للأغنام حيث يسكن مع عائلته في مخيم الكرامة القريب من الحدود. وتستهدف “الجندرما” التركية بشكل يومي السوريين الذين يحاولون العبور إلى أراضيها، في سياق التشديد الأمني، الذي تنفذه السلطات التركية منذ عدة سنوات، ما أدى لمقتل وجرح العشرات.

قاسيون / ارتفع عدد شهداء محافظة الرقة إلى 24 شهيداً جرّاء قصف التحالف الصليبي الدولي, فقد استشهد 18 مدنياً وأصيب آخرون مساء السبت، بقصف طيران التحالف الصليبي، لحافلات نقل عامة في قريتي رطلة والكسرات بريف الرقة الجنوبي, وأفادت وسائل إعلام محلية بأن قصف جوي للتحالف على منطقة السمرا شرق الرقة أدت لمقتل امرأة، كما قتل مدني بغارة على قرية دبسي عفنان غرب الرقة, وفي بلدة المنصورة غرب الرقة، قتل مدنيين كانا معتقلين في إحدى مقرات التنظيم، قام التحالف بقصفه، كما قتلت امرأة وأصيب آخرون بمحيط البلدة جراء لغم من مخلفات التنظيم، في حين قتل مدني برصاص قناص في بلدة هنيدة, في حين شن طيران التحالف الصليبي صباح الأحد، عدة غارات جوية استهدف بها مدينة الرقة، بالتزامن مع قصف مدفعي لقوات الديمقراطية الامريكية, حيث استهدفت الغارات شارع القوتلي وشارع تل ابيض بجانب فرن 23 شباط، ومحيط مشفى الوطني وقصر الضيافة في حي الثكنة ومدرسة معاوية بحي التوسعية, كما قصفت قوات الديموقراطية المدينة بأكثر من 70 قذيفة، استهدفت أحياء المدينة، كالثكنة ورميلة وشارع القطار ومحيط مؤسسة الكهرباء، وقتل على إثر القصف مدني، وأصيب 19 آخرون.

قاسيون / صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء السبت، أنّ بلاده تسعى لتلعب دورًا في مستقبل سوريا، وإيجاد حلّ سياسي مستدام في سوريا, وخلال مشاركته في مؤتمر الدول السبعة الكبار في جزيرة صقلية، قال ماكرون أنّ زعماء الدول اتفقوا على دفع الحل السياسي الدائم في سوريا, وكان ماكرون عبّر قبل تسلمه الرئاسة في فرنسا عن تأييده لرحيل النظام السوري بالطرق السلمية، وقال مؤخرًا إنه مع تدخل فرنسا ضد النظام السوري، عبر مبادرة سياسية ودبلوماسية، مرجحًا أن الحل لن يكون عسكريًا, وأضاف ماكرون، في خطاب نقلته وكالة أسوشيتد برس علينا أن نتدخل ضد من يستخدمون الأسلحة الكيماوية، وأقصد هنا بشار الأسد في سوريا, الشيء الثاني هو بناء مبادرة سياسية ودبلوماسية، فالحل لا يكون عسكريًا, إن حكام أوروبا يعلمون جيداً أن نظام أسد الأب والابن هم عملاء أمريكا لذلك تصريحاتهم مرتبطة بهذا الواقع, وهم حاولوا التدخل في البداية بمساعدة الثائرين لإسقاط النظام وعندما أدركوا توجهات الثائرين لإقامة الإسلام, ابتعدوا عن المشهد وأخلوه لأمريكا كي تعالج موضوع عميلها المزمن في دمشق بإنقاذه والقضاء على الثورة, فالغرب لا يحيد عن عدوه الأساس ألا وهو الإسلام وبعض المثقفين يريد من المسلمين أن يحيدوا عن دينهم إرضاءً للغرب وزبانيته متناسين قول الله تعالى: (وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْۗ).

الجزيرة / أفاد شهود عيان أن نحو 15 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من عشرين آخرين بجروح في قصف جوي استهدف مناطق شعبية بمنطقة الموصل القديمة التي تقع وسط الجانب الغربي للموصل. وأضافت المصادر أن القصف وقع في شارع الفاروق ومنطقة حضيرة السادة اللتين تقعان شمالي المنطقة القديمة للموصل. وفي هذا السياق، قالت مصادر عراقية إن القوات العراقية تواصل عملياتها في الأحياء الثلاثة بشمال المدينة القديمة غربي الموصل لليوم الثاني على التوالي لاستعادتها من سيطرة تنظيم الدولة مسنودة بغطاء جوي من الطيران العراقي وطيران التحالف الصليبي الدولي. وأضافت المصادر أن تقدم القوات يسير بشكل بطيء نتيجة المقاومة العنيفة التي يبديها التنظيم.

ا ف ب / علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على زيارته للسعودية وسرقته أموال المسلمين بصيغة اتفاقيات صورية مئات مليارات الدولارات، وغرد ترامب على تويتر بالقول: “جلب مئات المليارات من الدولارات إلى الولايات المتحدة الأمريكية من الشرق الأوسط يعني: وظائف، وظائف، ووظائف!”. وهذا التعليق من ترامب يأتي بعد زيارة السعودية، وتوقيعه اتفاقيات معلنة قدرت بنصف تريليون دولار. وما خفي عند عصابة آل سعود هو أعظم. من جانبه -المركزي- أكد العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشته أمير حزب التحرير في جواب سؤال حول تداعيات زيارة ترامب إلى السعودية وفلسطين المحتلة: أن بيضة القبان كانت بالنسبة لترامب هي الصفقة الاقتصادية مع السعودية رغم أهمية مركز مكافحة الإرهاب والتحالف الذي تقرر تشكيله، وذلك لأن الاقتصاد الأمريكي أصبح على المحك بعد سلسلة من الأزمات والصدمات، وأصبح علاج المديونية والدفع بالنمو الاقتصادي مسألة فائقة الحيوية لأمريكا. يضاف إلى ذلك تقصّد ترامب التغطية على فضائحه الكثيرة بإنجاز اقتصادي كبير بمثل تلك الصفقات الكبرى التي عقدها في السعودية وبعمل سياسي كبير بجمع تلك الحشود من الرؤساء والملوك المسلمين الذي جاءوا من كل فج عميق لحضور خطاب ترامب وتأدية مناسك الطاعة لأمريكا، وأشار الجواب إلى أن أمريكا تريد احتواء حكام الخليج رغم معرفتها بعمالتهم للإنجليز، وذلك عن طريق ربطهم بصفقات سلاح أمريكية، ومزيد من التدخل الأمريكي في هذه البلدان تحت ذريعة الخطر الإيراني وبين جواب السؤال: أن سياسة أمريكا في الحد من الخطر الإيراني على بلدان المنطقة هي إسماع حكامها الكلام المعسول ضد إيران، دون أن يكون لأمريكا خطوة فعلية واحدة ضد إيران، فهي لا تزال تعتمد عليها ضد الثورة في سوريا، ولا تزال تعتمد عليها لتسليح الحوثيين في اليمن، وعدم المساس بنفوذها في العراق ولبنان. وأما بخصوص الزيارة إلى فلسطين المحتلة بعد السعودية، فأكد الجواب: على أن موضوع القضية الفلسطينية ليس ملحّاً اليوم بالنسبة لأمريكا، نظراً لوجود أولويات للإدارة الأمريكية خاصة في سوريا، وكوريا الشمالية، ولذلك أمريكا لا تقدم خططاً محددة للحل في فلسطين الآن، وذلك إلى أن تقطع شوطاً في الحرب أو التهدئة بالنسبة لموضوعي سوريا وكوريا الشمالية. وفي الختام أكد أمير حزب التحرير: أنه لأمر جلل أن تكون أمريكا التي ينخرها السوس من الداخل ذات شأن في بلاد المسلمين تصول وتجول فيها، ويتنافس على خدمة مصالحها من يعدّون أنفسهم حكاماً!! ولكن السبب معروف، إنه عدم وجود الخليفة الإمام الذي يتقى به، فالواجب على كل مسلم أن تكون قضيته المصيرية هي العمل الجاد لإقامة الخلافة الراشدة، ليعز المسلمون ويذل الكفار المستعمرون وينكفئون عن بلاد المسلمين إلى عقر دارهم إن بقي لهم عقر دار.

 الجزيرة / ككل أنظمة القمع والطغيان. فبركت محكمة الاستئناف بالحسيمة شمال المغرب اعتقال عشرين ناشطا بتهم تتعلق بـ”استلام أموال من الخارج بدعوى المس بالوحدة الوطنية” والسلامة الداخلية للدولة، إضافة إلى تهم أخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون”. ووفقا لما فبركته سلطات النظام المغربي فإن الأموال التي يتهم المعتقلون بتلقيها وصلتهم قبل سبعة أشهر، أي منذ انطلاق الحراك الجماهيري المناهض للنظام الذي تشهده الحسيمة. وانطلقت المظاهرات في نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عقب مقتل بائع سمك سحقا داخل شاحنة نفايات حينما كان يحاول استرداد بضاعته التي احتجزتها السلطات.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s