نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من راديو حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/06/01م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من راديو حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/06/01م

العناوين:

واشنطن تستبدل أحذيتها المهترئة في الشام, وسباق الحمر المستنفرة على خدمتها لا يخلط الأوراق

رياض حجاب يشكر لباريس دعمها لدولة ديموقراطية مدنية كافرة، وطرشان الثورة يلهجون بحمدها

بوتين يشيد بمناطق الاعتقال الجماعي الأربع ويحاضر في قواعد التقسيم ويثمن الدورين التركي والإيراني

رغم اللطمات المستمرة…أصحاب المشروع “الوطني الفلسطيني!” متمسكون “بالسلام” مع يهود!

التفاصيل:

بلدي نيوز / الرقة استشهد سبعة مدنيين من عائلة واحدة، الأربعاء، بمحيط الجامع القديم في مدينة الرقة، بغارة لطائرات التحالف الصليبي الدولي، بينما سيطرت على قرية (رقة السمرا) في ريف الرقة الشرقي ميليشيات المافيوي أحمد الجربا، الرئيس الأسبق للائتلاف العلماني العميل بعد أن سيطرت نظيرتها الانفصالية الكردية على قرى (الغرب أبو شجرة وبير الهشيم وصكورة) في المحور الغربي لمدينة الرقة فيما تشهد قريتا (البارودة والخاتونية) مواجهات بين تنظيم الدولة والمليشيات المدعومة بغطاء جوي من طائرات التحالف الصليبي، أسفرت عن ضحايا من المدنيين جراء القصف الجوي. في وقت شبكة شام الحسكة توغلت ميليشيات الحشد الإيراني لأول مرة داخل الأراضي السورية قادمة من العراق، بعد انسحاب تنظيم الدولة المفاجئ من قريتي قصيبة، والبواردي الحدوديتين جنوب شرق الحسكة، وسط صمت ميليشيات الديمقراطية الأمريكية. في إطار تنافس الحمر المستنفرة على خدمة واشنطن في تمزيق البلاد والعباد.

 اعتبرت صحيفة الحياة اللندنية أن روسيا أعادت خلط الأوراق في جنوب سوريا وجنوبها الشرقي، بعد يوم مما أسمته تصعيد موقفها من التهديد الأميركي بوقف تقدم قوات النظام النصيري نحو معبر التنف على الحدود مع العراق. وهاجمت طائرات روسية فصائل المعارضة المدعومة من الأميركيين مثل «جيش أسود الشرقية» وقوات «أحمد العبدو» في ريف حمص الجنوبي الشرقي، بالتزامن مع إعلان موسكو أنها استخدمت «صواريخ مجنحة» أُطلقت من سفينة وغواصة في المتوسط نحو شرق تدمر بريف حمص الشرقي، في إطار مساعدة قوات النظام للوصول إلى بلدة السخنة ومنها إلى دير الزور لفك الحصار عنها. بينما تحدث ناشطون مساء الأربعاء عن وصول رتل يضم مدرعات ودبابات وسيارات ترفع العلم الروسي إلى مدينة درعا لإطلاق معركة وشيكة تهدف للوصول إلى الحدود الأردنية وإعادة السيطرة على معبر نصيب. في غضون ذلك، «شبكة شام» أشار ناشطون إلى «حشود كبيرة يزج بها (النظام) باتجاه درعا المدينة بشكل غير مسبوق، حيث تشهد المنطقة كثافة كبيرة في الأرتال القادمة من دمشق وحلب وريف حماة… بعد أن استردت أنفاسها واستعادت عافيتها بتنفيذ اتفاق المناطق الأمنية.

 نقلت وكالة “سمارت”، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، إن ما كان يعرف ب”جيش الفتح” توصل لاتفاق مع قوات النظام يقضي بإخراج جرحى من بلدتي الفوعة وكفريا في إدلب، مقابل إخراج جرحى من مخيم اليرموك في دمشق. ونقلت الوكالة عن المنسق الطبي لعملية التبادل، أن الاتفاق سيطبق الخميس، بخروج أربعة جرحى مع دزينة مرافقين من كفريا والفوعة، باتجاه مدينة حماة  مقابل خروج ذات العدد من مخيم اليرموك إلى إدلب. وسبق أن خرج قبل أسابيع، جرحى يتبعون “هيئة تحرير الشام” من المخيم باتجاه إدلب، وذلك ضمن اتفاق الزبداني سيئ الصيت أو ما بات يعرف باتفاق “المدن الأربع”.

 etilaf.org / بما يشير إلى أن المخابرات الأمريكية استنفذت أغراضها من القيادات الفصائلية المهترئة وأنها تعول على وجوه جديدة لم تحرق بعد أنهى الائتلاف العلماني الموالي للغرب عضوية كتلة الأركان فيه، وعزا  ذلك إلى حلّ المجلس العسكري الذي كانت تمثله الكتلة، ما يعني غياب “الأصل الذي يمثلونه” وفق رؤية لجنته القانونية، وفي المقابل، شكّل الائتلاف شكل لجنة خاصة اعتمدت من الفصائل دزينة واحدة تفي بالغرض، وفق معايير تم التوافق عليها، حيث وافق أغلبها على المشاركة، فيما تنتظر اللجنة موافقة البقية.

من جانبه شبكة شام/ أبدى المدعو مصطفى سيجري رئيس المكتب السياسي للواء المعتصم بالمخابرات الأمريكية والتركية، كعينة من أبرز فصائل “درع الفرات” التركية التي خانت حلب، صدمته من قرار الائتلاف بتحديد 12 مقعداً للفصائل بدلا من 106 مقاعد  كما هو معمول به سابقا، وقال سيجري في تصريح صحفي: “إن بيان الائتلاف “تسبب لنا بصدمة”، متسائلا. من أعطى الائتلاف الصلاحية في تحديد عدد المقاعد، والمعايير لتحديد أسماء الفصائل وكيف تم الاتفاق عليها ومع من؟” معيدا اكتشاف، أن الائتلاف عصابة، والأكثر طرافة أن سيجري الcia ”أبدى خشية من أن الائتلاف العميل أصبح عالة على الثورة ودوره السلبي يصب في صالح النظام وحلفائه والقوى الإرهابية المتطرفة”.

سمارت / بذريعة أن الناس قد جمعوا لكم وفي سبيل تفادي التصنيف الصليبي لفصائل الثورة على لوائح الإرهاب”. دعا حسام الأطرش عضو شورى “هيئة تحرير الشام”، الأربعاء، الفصائل في الشمال السوري إلى حل نفسها، والانضواء تحت جناح صنيعة واشنطن الائتلاف العلماني الموالي للغرب وحكومته الافتراضية المؤقتة، وفيما لم يصدر بعد توضيح رسمي من الهيئة اقترح الأطرش أن تتولى حكومة الائتلاف العلماني إدارة العملية السياسية والعسكرية بوصفها ذات شرعية من قبل المجتمع الدولي، و”تصلح لأن تكون غطاء للمناطق المحررة ويستحيل تصنيفها”. بالمقابل، وصف أحد “شرعيي الهيئة” تحت اسم  “الزبير الغزي”، على قناته في تطبيق “تلغرام”، تغريدات “الأطرش” بأنها “لا تمثل فكر وخطاب هيئة تحرير الشام”.

روسيا اليوم /  أكد الرئيس الروسي المجرم، فلاديمير بوتين أن الاتفاق على إنشاء مناطق وقف التصعيد في سوريا، أمر مهم للغاية للمضي قدما في العملية السياسية في سوريا. جاء ذلك في معرض رده على سؤال صحفي خلال مقابلة مع صحيفة لوفيغارو الفرنسية بشأن الحلول الممكنة في سوريا وتابع بوتين: “أمامنا جميعا مهمة أخرى وهي ضرورة استكمال عملية إنشاء هذه المناطق وحدودها وكيفية عمل مؤسسات الدولة فيها وكيفية ربطها بالعالم الخارجي”. ورغم هذه الوقاحة زعم بوتين أنه لا يرغب في أن تنفصل هذه المناطق مستقبلا بطريقة ما عن سوريا، وأضاف الرئيس الروسي: أن “الخطوة التالية، يجب أن تكون المصالحة السياسية، لوضع الدستور وإجراء الانتخابات”. وثمن بوتين، نهج تركيا وإيران البناء، ولم ينس بوتين الدور الأكبر لما أسماها المعارضة السورية المسلحة..

باريس /  أجرت صحيفة «الحياة» اللندنية لقاء مع رياض حجاب منسق «هيئة تصفية الثورة عبر المفاوضات»  أكد فيه أن استقباله من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون «هو رسالة دعم قوية للمعارضة الديموقراطية السورية في الانتقال إلى دولة ديموقراطية مدنية». ورغم خلوته مطولا بمبعوث واشنطن الخاص بملف إجهاض ثورة الشام مايكل راتني زعم حجاب أن استراتيجية أميركية حول سوريا لم تتبلور بعد. موضحا في ذات الوقت، أن الأولوية لمكافحة الإرهاب والمناطق الأمنية، ومن ثم الانتقال السياسي». رافضا أن تكون إيران ضامناً ومراقباً لوقف إطلاق النار، مشيداً في موازاة ذلك بالدعم السعودي. وفي ما يخص استدراج الفصائل المرتبطة إلى محادثات أستانا، أقرّ حجاب القادم من أحضان النظام «شجعنا أشقاءنا في الفصائل على المشاركة وأرسلنا وفداً لمساعدتهم. وأضاف ما نتمناه وقف إطلاق نار شامل يتناوله قرار مجلس الأمن الدولي 2254». ورداً على حديث الروس عن أن مغادرة طاغية الشام تفتح الباب لفراغ سياسي، قال حجاب: «البديل هو مؤسسات وشرعية. وأعتقد الآن أن الفرصة مواتية فهذه فرصة ذهبية يجب أن تستثمرها».

أنقرة – الأناضول / عقب أكثر من أربع ساعات طوال تمخض اجتماع مجلس الأمن القومي التركي الأربعاء، عن ولادة بيان يشرح عمالة رئيسه أردوغان فاعتبر أن سياسة دعم واشنطن “لقوات سوريا الديمقراطية الانفصالية الكردية” لا تتوافق مع مفهوم الصداقة والتحالف مع أنقرة. وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت الثلاثاء، أنّ الرئيس ترامب أمر بتقديم أسلحة جديدة للميليشيات الانفصالية الكردية. وأضاف البيان أنه تم بشكل شامل بحث محاربة التنظيمات الإرهابية بكل حزم داخل تركيا وخارجها. وزيادة في تسليط الضوء على وقاحة الأداء التركي في الغدر بأهل الشام أشار البيان إلى أنه تم في الاجتماع تقييم مساهمة تركيا مع كل من روسيا وإيران لتشكيل “مناطق خالية من الاشتباكات” وتعميم وقف إطلاق النار في عموم البلاد، من أجل الحل السياسي في سوريا، وفي السياق (إسطنبول – الأناضول) وفي أحدث مكافأة للدور التركي في سوريا من جانب نظيره الإيراني أبرمت شركتان تركيتان، الأربعاء، مع شركة “شاستا” بإيران، 3 اتفاقيات بقيمة 95 مليون دولار. وتضمنت الاتفاقيات الثلاث بيع سفينة نقل بقيمة 10 ملايين دولار، وإنشاء مبنى “سابا” التجاري، بقيمة 70 مليون دولار، وإقامة منشأة لبناء السفن وإصلاحها بمدينة خرمشهر بقيمة 15 مليون دولار، من قبل الشركتين التركيتين.

الراية / أكد أمير حزب التحرير إن اقتراح الكونجرس الأمريكي بإجراء تصويت بالرفض على الصفقة الفلكية التي عقدها ترامب مع السعودية والتي بلغت 460 مليار دولار هو من باب المناكفة السياسية الداخلية، وعلى الأرجح لن يؤثر في موضوع الصفقة، بل قد يحسنها! وفي جواب سؤال تصدر الأربعاء صدر الصفحة الأولى  من أسبوعية الراية وعن سياسة أمريكا في الحد من الخطر الإيراني قال العالم الجليل عطاء بن خليل أبوالرشتة أنها تتمثل بإيقاع بلدان المنطقة في حبالها بتمويل خليجي، دون أن يكون لها خطوة فعلية واحدة ضد إيران، فأمريكا لا تزال تعتمد على إيران ضد الثورة في سوريا، وتسليح الحوثيين في اليمن، وعدم المساس بنفوذها في العراق ولبنان.!. أما عن موضوع القضية الفلسطينية فأكد أمير حزب التحرير أنه ليس ملحّاً اليوم بالنسبة لأمريكا، وهي ليست في عجلة من أمرها [في ظل تفجر المنطقة العربية خاصة في سوريا، وسخونة التوتر بين أمريكا وكوريا الشمالية، وفي ختام جوابه قال أمير حزب التحرير: “لأمر جلل أن يهرع خمسة وخمسون رويبضاً يتسابقون لتقديم الولاء والطاعة لمجرم غارق في الجريمة تجاه الإسلام والمسلمين… ومن المؤلم أن تكون ثروات المسلمين وهي ملكية عامة مغصوبة تقيم أود الاقتصاد الأمريكي في وقت تنتشر البطالة في بلاد المسلمين!، ومع ذلك يضعها الحكام العملاء بين يدي ترامب ليتقوى بها على مجازره في بلاد المسلمين! لعدم وجود الخليفة الإمام الجنة الذي يتقى به، فالواجب على كل مسلم أن تكون قضيته المصيرية: العمل الجاد لإقامة الخلافة الراشدة، فتتحقق بشرى الرسول الأكرم بعد هذا الحكم الجبري ومن ثم يعز المسلمون ويذل الكفار المستعمرون!.

pal-tahrir.info / دعا بنيامين نتنياهو رئيس وزراء كيان يهود “إلى الحفاظ على سيطرة كيانه العسكرية والأمنية الكاملة في الضفة الغربية حتى لو تم التوصل لاتفاق مع الفلسطينيين”. وتأتي هذه التصريحات قرب حائط البراق كنهج دأب عليه كيان يهود تجاه القدس منذ احتلالها، إن تصريحات نتنياهو بضرورة بقاء سيطرتهم الأمنية، تعطي تصوراً عن طبيعة دويلة فلسطينية منزوعة السلاح والسيادة، حامية لأمن المحتلين، ليس لها من اسمها نصيب، السؤال اليوم لماذا يصرّ قادة المشروع “الوطني!” على السعي لإحياء عملية سلامهم؟! ولماذا لا يمكن أن يغيروا من “خيارهم الاستراتيجي!” الذي جعل من الحياة مفاوضات والذي قدّم البلاد والعباد والمقدسات قرباناً على عتبات “السلام”؟! الجواب لا يحتاج لكبير عناء أو بحث، فمن انبطح عجز عن الوقوف على قدميه، ومن قدّس التنسيق الأمني لن يرفع يوماً سلاحاً في وجه يهود بل سيبقى لهم حارساً “أميناً”. إن هذا العبث اليهودي، لن يوقفه إلا جيوش الأمة التي تلبي نداء ربها وتتحرك نصرة لمسرى نبيها، وحينها حتما سيكون النصر حليفها بإذن الله.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s