نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/06/06م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/06/06م

العناوين:

* شهداء وجرحى جراء قصف عصابات أسد بالمدفعية الثقيلة ريف دمشق ودرعا… ومحاولات للتقدم شرقي حماة.

* ميليشيات الديمقراطية الأمريكية تعلن انطلاق معركة الرقة… وفورد يستنكر تسليحها.

* شرطة كيان يهود تقتل فلسطينياً داخل الخط الأخضر… وسلطة دايتون تواصل اعتقالاتها السياسية.

* دعاوى الإرهاب شماعة حرب المستعمرين ضد الإسلام بانتظار ظهور دولته للإطاحة بالأوضاع الاستعمارية.

التفاصيل:

قاسيون – ريف دمشق / استشهدت امرأة وأُصيب عدد من المدنيين معظمهم من الأطفال، صباح الثلاثاء، بقصف عصابات أسد بالمدفعية الثقيلة، الأحياء السكنية في مدينة حرستا بريف دمشق. في حين تستمر الاشتباكات بين الثوار وعصابات أسد دون إحراز أي تقدم لأحد الطرفين في المنطقة. وقامت الأخيرة بإحراق الأبنية السكنية في منطقة غرب أوتوستراد حرستا في الغوطة الشرطية دون ورود أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن.

سمارت / استشهد مدنيان وجرح آخرون، الثلاثاء، إثر قصف مدفعي لعصابات أسد على مدينة وبلدة في ريف درعا الشمالي، بحسب ما نشر ناشطون محليون. وقال الناشطون إن عصابات أسد المتمركزة في كتيبة جدية استهدفت بقذائف المدفعية مدينة الحارة شمال درعا، ما أدى لاستشهاد مدني وإصابة اثنين آخرين بجروح، نقلوا إلى نقطة طبية قريبة. وطال قصف مدفعي مماثل بلدة عقربا شمال درعا، ما أدى لاستشهاد طفل، بحسب ما أضاف الناشطون. كذلك، ألقى الطيران المروحي 12 برميلاً متفجراً على أحياء درعا البلد في مدينة درعا، كما استهدفتها العصابات المتمركزة في درعا المحطة بصواريخ “فيل”، دون ورود أنباء عن إصابات.

قاسيون – حماة / سيطرت عصابات أسد والميليشيات المحلية والمستوردة، مساء الاثنين، على قرية رسم التنح وعدة نقاط عسكرية قرب مدينة السلمية بريف حماة الشرقي. جاء ذلك عقب هجومها على مواقع تنظيم الدولة في منطقة البترول شمال شرق قرية عقارب بريف السلمية الشرقي، إذ دارت اشتباكات بين الطرفين، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل. وشنَّ الطيران الروسي، غارات جوية عدة بالصواريخ الفراغية على مواقع التنظيم في المنطقة، دون ورود أنباء عن ضحايا.

عنب بلدي / أعلنت ميليشيات سوريا الديموقراطية معركة الرقة رسمياً لاحتلال المدينة بشكل كامل. وفي بيان لها، الثلاثاء، قالت الميليشيات: نعلن اليوم البدء بالمعركة الكبرى لتحرير المدينة العاصمة المزعومة (للإرهاب والإرهابيين). وأوضحت أن المعركة تلقى مشاركة عسكرية كبيرة. ووفق ما تظهره خريطة السيطرة وصل مقاتلو “غضب الفرات” إلى تخوم الرقة، بعد تقدم انتزعوا خلاله عشرات القرى المحيطة به كالصالحية والأسدية، إلى جانب معمل السكر ومجمع الأقطان. كما غدت على مسافة تقدر بثلاثة كيلومترات في كل من الجهتين الشمالية والغربية، مقابل كيلومترٍ واحدٍ من الجهة الشرقية. وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أعلنت في اليومين الماضيين المباشرة بتسليم الأسلحة إلى الميليشيات بهدف السيطرة على مدينة الرقة. من جانبه، استنكر السفير الأمريكي السابق في دمشق، روبرت فورد، قرار تسليح الميليشيات الانفصالية الكردية، مرجحاً تحوّلها قريباً إلى نسخة جديدة من تنظيم القاعدة.

حزب التحرير – سوريا / مستحضراً حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (إذا وسّد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة)، أكد رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير – ولاية سوريا، الأستاذ عبد الحميد عبد الحميد، أن نظرة سياسية سريعة لما هو عليه الأمر لدينا في الشام، وفي عموم بلاد المسلمين، ثمّ في العالم كلّه، تُري أن الأمر حقيقةً موسّدٌ إلى غير أهله. وفي تعليق بصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أضاف يقول: أما العالم فتقوده دول الغرب المتوحشة وعلى رأسها أمريكا، وأما بلداننا فيقودها خونة عملاء بلا استثناء، همّهم الوحيد إرضاء أسيادهم الغربيين، لإبقائهم على كراسي الذل والعار. وأما الشام، وما أدراك ما الشام، يُسند أمر ثورتها إلى شرذمة من العبيد والمرتزقة، روّاد الفنادق والبارات، يتبعهم قادة عسكريون سفلة، ضحّوا من أبنائنا وأهلينا بمئات آلاف الشهداء، ثم تراهم يلهثون وراء الغرب الكافر كي ينالوا رضاه. وختم التعليق سائلاً الله التوفيق في حفظ الأمانة، وإسناد أمر ثورتنا إلى أهله، فتصل إلى هدفها وتقيم دولة الخلافة، وتُسند أمر المسلمين جميعاً إلى أهله، ثم لتحكم العالم بالإسلام، فتحفظ الأمانة، وتحقق بشرى نبينا الكريم: (إن الله زوى لي الأرض، فرأيت مشارقها ومغاربها، وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها).

حزب التحرير – سوريا / أعلن رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي، الاثنين، أن اجتماعاً ثلاثياً يجمع إيران والعراق وتركيا سيعقد في بغداد لحل “القضية القطرية”. ويأتي هذا الإعلان بعد أن أجرى وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الاثنين، محادثات هاتفية مع كل من نظرائه التركي، مولود جاويش أغلو، والعراقي، إبراهيم الجعفري، والعماني يوسف بن علوي، وكانت الخارجية الإيرانية قد أعربت، قبل ذلك، على لسان المتحدث باسمها، بهرام قاسمي، عن قلقها إزاء التطورات الأخيرة في علاقات بعض دول جوارها الجنوبية، مؤكدة أنها تأمل في تسويتها في أقرب وقت. وأبدت إيران خشيتها من تبعات التصعيد بين محمية قطر وأخواتها وأن يكون وبالاً على قواتها في سوريا والعراق واليمن. وهو ما قرنه الناشط السياسي أحمد معاز، مشروطاً بتخلص قادة الفصائل المرتبطة من ارتباطهم بقطر مرجحاً رؤية معارك طاحنة لا تبقي ولا تذر أحداً من مليشيات وأحزاب إيران رغم تبجحها، فقط لو أن قادة الفصائل كانوا أحراراً ووحدوا قوتهم، مستدركاً: ولكنه حبل الدعم التي رُبطت به الفصائل. وبصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أعاد الناشط إلى الأذهان أنه عندما كانت الفصائل غير مرتبطة ولا تملك هذه القوة التي تمتلكها اليوم أعجزت النظام فقط لأنه كان لا يعرف من أين سيتلقى الضربات. وبرسم قيادات الفصائل تساءل الناشط: هل يرفع اشتباك دول الخليج وانشغالها ببعضها ولو جزئياً من التحكم بالفصائل؟ فنرى تحركاً مفيداً وناجحاً لإنقاذ أهل الشام وذلك بالتحرك لإسقاط النظام وإراحة المسلمين من شروره؟ أم أن قادة الفصائل سيتخذون القرار الأهم في تاريخ الثورة ويفكون ارتباطهم بالدول الوظيفية ويتحركون لمرضاة رب العالمين وإعلاء رايته وتحكيم شرعه؟

حزب التحرير – فلسطين / أقدم جهاز الأمن الوقائي في الخليل على اعتقال أحد شباب حزب التحرير، في دائرة الارتباط للسلطة، حيث كان هناك لتقديم تصريح للصلاة في الأقصى، وعندما احتج على الفوضى وعدم احترام الدور من قبل الموظفين، قام الوقائي باعتقاله، بتهمة “القدح في مقامات عليا” فمددت المحكمة اعتقاله لمدة 15 يوماً وما زال رهن الاعتقال. من جانبه، أكد حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، أن هذا التغول الأمني لأجهزة السلطة وممارسة البلطجة في شهر رمضان المبارك تكرر ضد شباب حزب التحرير وضد غيرهم من أهل فلسطين، وهذا يؤكد على أن السلطة وأجهزتها الأمنية التي تستخذي أمام اعتداءات الاحتلال اليهودي، تستغول على الناس وتنفصل شعورياً وفكرياً وسياسياً عن الأمة ومشاعرها في الشهر الفضيل وفي غيره، وعلى السلطة أن ترعوي عن هذه التصرفات التي تثير غضب الناس عليها وعلى عناصرها، ولتخش الله المنتقم الجبار حتى لا يصيبها الصغار في الدنيا ولعذاب الآخرة أشد وأمر لو كانوا يعقلون.

عربي 21 / ذكرت مصادر إعلامية عربية أن شاباً فلسطينياً من مدينة كفر قاسم داخل فلسطين المحتلة عام 1948 استشهد، مساء الاثنين، في مواجهات اندلعت بين شرطة كيان يهود والأهالي. ووفق موقع “عرب 48″، فقد أغلقت الشرطة جميع المداخل المؤدية إلى كفر قاسم، كما حاصرت بقوات كبيرة مبنى البلدية ومقر الشرطة، وأطلقت قنابل الغاز والصوت على كل من يقترب من المكان. وأضرم مجهولون خلال المواجهات النار في سيارة تابعة للشرطة اليهودية، ما أسفر عن اشتعالها بشكل كامل، في حين تحدثت تقارير أخرى عن إحراق 3 مركبات. وتشهد المدينة أجواء مشحونة، وسط تجمهر كبير من الأهالي والشرطة في معظم أحياء البلدة.

سبوتنيك / أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، بحثا في اتصال هاتفي الوضع حول قطر، وأضاف الكرملين أن الرئيسين يدعوان الدول إلى الحوار لإيجاد حل وسط لصالح الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة الخليج. وتأكيداً على استمرار الطرفين في تفعيل الكماشة الروسية التركية لخنق ثورة الشام وإنعاش النظام وإعادة تثبيته، أضاف الكرملين: الرئيسان يتفقان على مواصلة الجهود المشتركة للمساهمة في التسوية السورية، بما في ذلك توفير تنفيذ عملي لاتفاق إنشاء مناطق تخفيف التوتر في سوريا. إن المبدأ الرأسمالي المبنية عقيدته على الحل الوسط لا يرى في حل مشاكل العالم سوى الحل الوسط للقضايا دون الالتفات إلى صاحب الحق ونصرة المظلوم كما في المبدأ الإسلامي. لذلك ترى الغرب الرأسمالي الكافر لا يرى حل مشكلة سوريا إلا من بوابة جمع الطرفين وتقاسم الحلول دون النظر إلى جرائم النظام ومحاسبته؛ وهذا حاصل في جميع الدول التي تتبنى العلمانية والديمقراطية كمنهج حياة. ولا تختلف تركيا عن روسيا بذلك بل ولا حتى عن أي دولة من الدول الرأسمالية الديمقراطية في العالم، وإن كان النظام التركي قد أعطى صورة عنه أنه متسامح مع الإسلام نوعاً ما. ولذلك نرى أن عجلة تنفيذ هذه الأفكار مستمرة بإنهاء الثورة في الشام دون محاسبة المجرمين، بل ترقيتهم وجعلهم يتحكمون بمصير البلاد والعباد، بانتظار ظهور الإسلام ومبدأه ودولته للإطاحة بالنظم الديمقراطية والأوضاع الاستعمارية في بلاد المسلمين وإعادة الحقوق لأهلها، نسأل الله أن يكون ذلك قريباً.

وكالات / عزَت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، اعتداء لندن الذي أوقع 7 قتلى إلى أنه نتاج أيديولوجية التطرف الإسلامي الشريرة. ودانت ماي الاعتداء الذي لم تعلن أي جهة المسؤولية عنه، وقالت: إن محاربة أيديولوجية التطرف الإسلامي هي أحد التحديات الكبرى في عصرنا، معتبرة أن الرد لا يمكن أن يكون فقط عبر عمليات مكافحة الإرهاب المستمرة وإنما يجب أن يجري كذلك في فضاء الفكر وعلى الإنترنت لمنع انتشار التطرف والعمليات الإرهابية. إن الإرهاب هو شماعة اختلقها المستعمرون ليبرروا حربهم ضد الإسلام، وليس صحيحاً أن هؤلاء يحاربون تنظيماً معيناً أو سلوكيات معينة بل إنهم يحاربون الإسلام ويستهدفون قيمه وأفكاره وشرائعه لكنهم يجسدون هذه الأفكار والشرائع في أشخاص وحركات حتى يزعموا أنهم لا يستهدفون الإسلام بل يستهدفون هؤلاء، والحقيقة أنهم إنما يستهدفون الإسلام لأنهم يرون فيه التهديد الحضاري لوجودهم والتهديد الحقيقي لمصالحهم ونفوذهم الاستعماري في المنطقة والعالم. إن القوى الاستعمارية هي منبت الإجرام في العالم، وهي آخر من يتحدث عن استهداف المدنيين أو قتل الأبرياء، فهي التي دمرت بلاداً بأكملها وقتلت الملايين وشردت شعوباً كاملة في سبيل مصالحها الاستعمارية، وهي بحديثها عن المدنيين والأبرياء تماما كالثعلب في ثياب الواعظين.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s