نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/07م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/07م

العناوين:

* طائرات الصليب تدعم تمسك نتنياهو بالجولان، وغرفة “البنيان المرصوص” في درعا تدين أعوان الظلمة

* أربع وثلاثون مجزرة يرتكبها “التحالف الدولي” خلال شهر، وميليشيات البنتاغون تسهر على مخططاته

* بعد أن أوجد جرحا غائرا وشرخا كبيرا في جسد الثورة، هل انتهى دور تنظيم الدولة في سوريا؟

* سلطة التنسيق الأمني مع يهود تمارس البلطجة وتكميم الأفواه في رمضان

* نظام باجوا/ نواز الباكستاني العميل يعزّز من الهيمنة الإقليمية للهند ويتخلى عن كشمير المحتلة

التفاصيل:

بلدي نيوز – درعا/ أصدرت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” التي تدير المواجهات العسكرية ضد عصابات أسد المتعددة الجنسيات في درعا، بيانا مساء الثلاثاء أكدت فيه على صمود الثوار والمدنيين في وجه الحملة الهمجية على درعا. وجاء في البيان أن “الشموخ تحت نار القصف نصرٌ ذاق الثُّوار فيه لذَّة مقارعة الطغيان، وهيهات لمن دفع الثَّمن غاليا من دماء أبنائه أن يفرط فيها بأيَّة حال”. ودان البيان الصامتين عن الحملة الشعواء على درعا قائلا: “فليعلم أولئك الذين يشهدون المعركة بين القوي والضعيف، ثم يدعونها تنتهي حسب قوانين الغاب وشرائع الذئاب من غير معونة ولا نكير؛ أنَّهم شركاء في الظلم أعوان للظلمة، وأنَّ الله تبارك وتعالى يريد غير ما يريد الطغاة؛ ويقدّر غير ما يقدّر المجرمون”. إلى ذلك، تستمر حملة القصف الهمجي على أحياء مدينة درعا والبلدات المحيطة بها لليوم الخامس على التوالي، حيث شن الطيران الحربي عشرات الغارات الجوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على أحياء مدينة درعا ومحيطها. في الأثناء استشهد 9 مدنيين بينهم نساء وأطفال، وأصيب آخرون بجروح في قصف مدفعي للنظام وانفجار لغم أرضي في ريف درعا الثلاثاء.

وكالات / أعلن التحالف الصليبي الدولي في بيان له أنه شن ضربات جديدة في منطقة التنف جنوب سوريا على “القوات الموالية لنظام أسد”، “رغم تحذيرات سابقة لها، من دخولها إلى منطقة لتخفيف التوتر تم الاتفاق عليها”. وشدد البيان على أن هذه القوات “شكلت تهديدا لميليشيات البنتاغون الحليفة المنتشرة في قاعدة التنف”. وأكد البيان أن “التحالف لا ينوي محاربة قوات النظام، إلا إذا رفضت مغادرة منطقة تخفيف التوتر التي دخلتها”.

شبكة شام درعا / شنت طائرات التحالف الصليبي الدولي غارات جوية على قريتي جملة والشجرة بمنطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي المتاخمة لكيان الاحتلال اليهودي. تزامنا مع جولة قام بها رئيس وزراء يهود “بنيامين نتنياهو” الثلاثاء في مرتفعات الجولان، أكد خلالها أن كيانه لا يعتزم الانسحاب من هضبة الجولان المحتل، وإنه سيبقيها تحت احتلاله إلى الأبد. وأشارت المعلومات إلى أن الضربة الجوية استهدفت المحكمة التي أنشأها فصيل جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة في قرية الشجرة، ونقاط في بلدة جملة أدت لمقتل وجرح العديد من القيادات، وسط تعرض منطقة حوض اليرموك لقصف برشقات صاروخية. من جانبها وتحت عنوان هل انتهى دور تنظيم الدولة في سوريا؟؟ نشرت أسبوعية الراية الصادرة الأربعاء مقالا أكّد فيه رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا الأستاذ أحمد عبد الوهاب إن إنهاء دور تنظيم الدولة في هذا التوقيت ينسجم مع السياسة العامة المتبعة من قبل أمريكا ومساعدتها روسيا، وخاصة بعد الوصول إلى اتفاق مناطق تخفيف التوتر في سوريا، لافتا إلى أن الأمرين يسيران بشكل متوازٍ، وكل واحد منهما يحتاج إلى وقت ليس بالقليل، بموازاة معركة مدينة الرقة عاصمة تنظيم الدولة وخلافته المزعومة وخسارتها تعتبر ضربة قوية لهذا التنظيم تسدل الستار في نهاية المطاف على وجوده في سوريا كقوة وهمية، أنهت الدور المرسوم بنجاح بعد أن أوجدت جرحا غائرا وشرخا كبيرا في وقت كانت الثورة أحوج ما تكون فيه إلى وحدة الصف والكلمة، وبعد أن حشد العالم ضده تحت مسمى محاربة (الإرهاب). وأشار المقال إلى أن الأمر كله متوقف على نجاح اتفاق تخفيف التصعيد حتى فيما يتعلق بمؤتمر جنيف والحل السياسي الأمريكي، إذ كان للاتفاق أهمية كبرى وقد مارست الدول الفاعلة كافة الضغوط لإنجاحه، وإلى ذلك الحين سيبقى تنظيم الدولة ومحاربة ما يسمى (الإرهاب) فزاعة تمارس من خلالها كافة أنواع الإرهاب الدولي على أهل الشام من قبل طاغية الشام وأسياده من الغرب الكافر. وبالعودة إلى اتفاق تخفيف التصعيد ختم المقال مؤكدا أنه شق طريقه وسط زحام المصالح الإقليمية والدولية تاركا وراءه تضحيات أهل الشام، ليحوّل سكان مناطق الاتفاق إلى سجناء لا يملكون من أمرهم شيئا، بعد تجميعهم في سجن كبير يفتقد إلى أدنى مقومات الحياة المستقلة .

 بلدي نيوز / قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إحدى أذرع الائتلاف العلماني الموالي للغرب في تقرير لها  أن قوات التحالف الصليبي الدولي تفوقت على جميع الأطراف في ارتكاب المجازر خلال شهر أيار المنصرم، إذ سجلت 14 مجزرة من أصل 34 غالبية هذه المجازر في محافظة الرقة تليها دير الزور. ومع استمرار سريان اتفاق خفض التوتر والعنف من جانب واحد أشار التقرير أنه لا يوجد انخفاض يُذكر في عدد المجازر المرتكبة من قبل النظام في عموم سوريا في أيار مقارنة مع ما تمَّ تسجيله منذ شهر شباط الفائت، في حين استمرت قوات التحالف الدولي في حملتها الشرسة في ارتكاب المجازر في المحافظات الشرقية للشهر الثالث على التوالي وبشكل أعنف من الشهرين السابقَين. بينما أصدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ودموع التماسيح بياناً أعرب فيه عن قلقه العميق على أمن 400 ألف مدني، معرضون للغارات الجوية اليومية للتحالف الدولي وللاشتباكات في مدينة الرقة.

روسيا اليوم / أكد البنتاغون أن وحدات من مشاة المارينز تقدم دعما عسكريا لـ” ميليشيات الديمقراطية الأمريكية” في عملية الاستيلاء على مدينة الرقة. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إريك باهون في حديث صحفي الثلاثاء: إن “المارينز يقدمون دعما مدفعيا للميليشيات إضافة للدعم الصاروخي الجوي المباشر”. في حين قال المكتب الإعلامي للقوات البحرية الأمريكية في بيان له أن “مجموعة السفن الضاربة استأنفت الثلاثاء بقيادة حاملة الطائرات جورج بوش ضرباتها على الرقة انطلاقا من شرق مياه البحر المتوسط. وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الاثنين عن مواصلة تطوير طائراتها المقاتلة على ضوء تجاربها منذ تدخلها في سوريا في شهر أيلول/سبتمبر من عام 2015، من جانبه أكد عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا منير ناصر أن بلاد المسلمين لا تزال حقلاً لتجارب دول الغرب وروسيا، لأنه تحكم في بلاد المسلمين رويبضات جعلوا البلاد مسرحاً لتجارب الغرب الكافر العسكرية، وبصفحة المكتب الإعلامي على الإنترنت أكد ناصر أنه لن يخلص المسلمين من التوحش إلا استئناف الحياة الإسلامية عبر إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، والتي ستقطع دابر الكافرين، وتعيد عزّة المسلمين وهيبتهم بين الأمم، فما كان لروسيا ولا لغيرها أن تجعل بلاد المسلمين حقل تجارب لو كان للمسلمين دولة ترعى شؤونهم بالإسلام.

وكالات / عقب إعلان الميليشيات الانفصالية الكردية التي ترفع لواء الديمقراطية الأمريكية شأنها في ذلك شأن النظام التركي العميل الأمريكي الآخر عن بدء “المعركة الكبرى” للسيطرة على مدينة الرقة، قال بن علي يلدريم رئيس الوزراء التركي، في كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم: “لن نسمح بأي وضع يشكل تهديدا لبلدنا، وسنقوم بالرد فورًا على أي وضع يهدد أمننا في الرقة أو أي نقطة في تلك المنطقة”. يأتي هذا في وقت تسلح أمريكا المليشيات الانفصالية أمام ناظري أردوغان دون أن يتخذ موقفا حقيقيا حيال ذلك، وقد تكفلت من قبل إشارة أمريكية واحدة بأن يبلع أردوغان تصريحاته الجوفاء حول التوجه إلى منبج بعد الباب، دون نسيان صفقته الخيانية مع روسيا بتسليم حلب للنظام المجرم بأمر من أمريكا.

pal-tahrir.info / استنكر حزب التحرير تغول أجهزة السلطة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة وممارسة البلطجة في شهر رمضان المبارك، وقالت صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين أن جهاز الأمن الوقائي في الخليل أقدم على اعتقال أحد شباب حزب التحرير بتهمة “القدح في مقامات عليا” خلال تقديمه تصريحا للصلاة في الأقصى، وقام الوقائي باعتقاله، وقدمه الخميس الماضي لمحكمة الخليل فمددت المحكمة اعتقاله لمدة 15 يوما وما زال رهن الاعتقال، وأضافت الصفحة أن هذا يؤكد على أن السلطة وأجهزتها الأمنية التي تستخذي أمام اعتداءات الاحتلال اليهودي، تتغول على الناس وتنفصل شعوريا وفكريا وسياسيا عن الأمة ومشاعرها في الشهر الفضيل وفي غيره.

تاس + أ ف ب/ حمَّل وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المسؤولية عن اندلاع الأزمة الدبلوماسية الخليجية؛ محذرا مما وصفه بـ”ترامبنة” المنطقة. وقال غابرييل في حديث إلى صحيفة “هاندلبلاست” الألمانية الثلاثاء: “يبدو أنه يراد عزل قطر بصورة أو بأخرى. إن “ترامبنة” العلاقات في المنطقة تشكل تهديدا خاصا”. وانتقد غابرييل السياسات التي يتبعها الرئيس الأمريكي في الشرق الأوسط، مبينا أن “الصفقات الضخمة التي تم إبرامها مؤخرا لتوريد الأسلحة إلى الأنظمة الملكية في منطقة الخليج تزيد من مخاطر نشوب سباق تسلح جديد”,

 (انجلترا) (رويترز) / قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي الثلاثاء إنها ستكون على استعداد لتقليص حماية حقوق الإنسان لتسهيل ترحيل المتشددين. واستغلت ماي واحدة من آخر خطاباتها لتشديد الخطاب ضد ما تسميه  التطرف الإسلامي. وقالت وسط التهليل والتصفيق خلال تجمع انتخابي “إذا كانت قوانيننا لحقوق الإنسان تحول دون قيامنا بذلك فسنغير القوانين حتى نقوم بذلك”. بينما قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد الثلاثاء إن فرنسا “لن تتهاون” في محاربة الإرهاب. وكان ماكرون تحدث أيضا الثلاثاء إلى حاكم قطر والرئيس التركي في اتصالين منفصلين.

أدان حزب التحرير بشدة إعلان نظام باجوا/ نواز الباكستاني، وتأكيد رغبته في تسليم باكستان لصالح الهيمنة الإقليمية الهندية، وعدد بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان بعضا من التنازلات الأمنية الخطيرة من باكستان أمام الهند، بما في ذلك: – بناء الثقة وتحسين قنوات الاتصال على الصعيدين السياسي والعسكري. – وتعزيز اتفاقات الحد من التسلح. – والحفاظ على منطقة المحيط الهندي آمنة. – والمشاركة في قوى منظمة شانغهاي للتعاون، وقال البيان هذه التنازلات تتم فقط لإرضاء أمريكا. وقد أكد وزير الدفاع الأمريكي دعمه الكامل للوحشية الهندية إذ قال: “نحن ندرك أن الهند الأكثر ديمقراطية والأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم شريكٌ رئيسي للدفاع”. تحت شعار “التطبيع” و”ضبط النفس” و”تشكيل بيئة من الثقة” يرعى الخونة في القيادة الباكستانية مشروع (الهند الكبرى) خاذلين كشمير المحتلة، عاملين على إسلامنا إلى الصليبيين الغربيين والكراهية الهندوسية المشركة، رغم قوله تعالى: ﴿مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلاَ الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ﴾. وخاطب البيان الضباط المخلصين في القوات المسلحة الباكستانية! تُنتهك مقدسات #الأمة كل يوم وينتهك عرضها الصليبيون وحلفاؤهم، ومعهم كيان يهود ودولة الهندوس، ومع ذلك، فإن الحكام الخونة في العالم الإسلامي يعملون على تركيعنا لأعدائنا. إن حماية المسلمين من أعدائهم واجب عليكم، لذلك وجب عليكم إعطاء النصرة لحزب التحرير الآن لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، والتي من شأنها الحفاظ على مقدسات وأعراض أمتنا النبيلة من أعدائها.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s