نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/08م

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/08م

العناوين:

طائرات الغدر الأسدي والتحالف الصليبي تواصل مجازرها بحق المسلمين في الشام.

لا تنه عن خلق وتأتي مثله… جيليك يلوم أوروبا على الأسلاك الشائكة متناسياً جدار نظامه العازل أمام أهل الشام.

الكوليرا تزيد معاناة المسلمين في اليمن… ولا منقذ لأهلها إلا بنفض أيديهم من عملاء الغرب وإقامة الخلافة.

بلطجية النظام الباكستاني يحاربون الإسلام في شهر الطاعات والقربات إرضاء لأسيادهم في واشنطن.

التفاصيل:

سمارت / أفاد ناشطون محليون، الخميس، أن مدنيين، بينهم أطفال، جرحوا جراء قصف جوي لطائرات الغدر الأسدي على بلدة شمال مدينة درعا. وقال الناشطون إن طائرات حربية، شنت غارتين على بلدة ابطع شمال درعا، ما أدى لإصابة سبعة مدنيين، بينهم أطفال، بجروح طفيفة، نقلوا إلى نقطة طبية قريبة. كذلك، قصفت عصابات أسد أحياء البلد في مدينة درعا، بنحو 13 صاروخ “فيل” من مقراتها في درعا المحطة، دون ورود أنباء عن إصابات، حسب الناشطين. وأفاد مدنيون، أن بلدة نصيب الواقعة على الشريط الحدودي مع الأردن، تعرضت لقصف مدفعي من مقرات عصابات أسد في كتيبة البانوراما، دون تسجيل إصابات. وقتل وجرح عشرة مدنيين، الأربعاء، جراء قصف جوي على الأحياء الخارجة عن سيطرة النظام النصيري في مدينة درعا. ويتزامن قصف عصابات أسد مع معارك عنيفة بينها وبين الثوار في محاولة من الأولى استعادة ما خسرته خلال الأشهر الماضية.

قاسيون – ريف دمشق / دارت اشتباكات بين كتائب الثوار وعصابات أسد، صباح الخميس، على جبهة حوش الضواهرة، بالغوطة الشرقية بريف دمشق، دون إحراز أي تقدم لأحد الطرفين. وفي السياق، قصفت العصابات البلدة ذاتها بالمدفعية الثقيلة دون ورود أنباء عن خسائر بشرية. كما قام الثوار بصد هجوم بعد أن حشدت عصابات أسد اثنا عشر مدرعة محاولة منها اقتحام بلدة حوش الظواهرة، والتقدم في الغوطة الشرقية. يشار إلى أن قوات النظام حاولت عدة مرات اقتحام أطراف بلدة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية دون إحراز تقدم لها.

بلدي نيوز – حماة / استشهد ثلاثة مدنيين، فجر الخميس، بالقصف الجوي والمدفعي لعصابات أسد على مناطق متفرقة بريف حماة. وقال ناشطون إن طفلة ووالدتها استشهدتا إثر قصف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية على ناحية عقيربات في الريف الشرقي، وأصيبت طفلة ثانية من العائلة ذاتها في القصف. وأضاف الناشطون أن أحد كوادر الدفاع المدني استشهد، إثر قصف مرتزقة أسد بالمدفعية على قرية تلول الحمر بريف حماة الجنوبي، حيث كان فريق الدفاع المدني يمارس مهامه في القرية. في السياق، أحبطت فصائل الثوار، محاولة تقدم لعصابات أسد باتجاه قرية حربنفسه في ريف حماة الجنوبي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين. وقال ناشطون إن عصابات أسد حاولت التقدم باتجاه القرية من الجهة الجنوبية، لافتين إلى أن التصدي لها أسفر عن استشهاد عنصر وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة من فصائل الثوار. كما قُتل وجرح عدد غير معروف من عصابات أسد، دون إحراز القوات المهاجمة أي تقدم باتجاه القرية.

سمارت / قال ناشطون، ليلة الخميس، إن طائرات حربية تابعة للتحالف الصليبي الدولي، استهدفت بغارة سيارة مدنية على طريق السدة في مدينة القورية شرق مدينة دير الزور، ما أسفر عن استشهاد تسعة مدنيين وجرح ستة آخرين، حالة بعضهم حرجة، أسعفوا إلى نقاط طبية هناك. كما شنت طائرات حربية، مجهولة الهوية، غارات على منطقتي البانوراما والمقابر في دير الزور، وسط اشتباكات بين عصابات أسد وتنظيم الدولة في محيط اللواء 137، غرب المدينة، حسب الناشطين.

حزب التحرير – سوريا / نقلت وكالة “الأناضول” عن وزير تركي قوله: من غير الإنسانية وضع جنود أو أسلاك شائكة لعرقلة المهاجرين، وقال عمر جليك، وزير شؤون الاتحاد الأوروبي كبير المفاوضين الأتراك، الأربعاء، إنه من غير الممكن اعتبار المواقف الرامية لعرقلة الهجرة أو الإبقاء على المهاجرين خارج الحدود بأنها إنسانية، وأنه لا يمكن للعالم المتحضر أن يثبت حضارته في هكذا ظروف. جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الوزير التركي قبيل استقباله مفوض الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات، كريستوس ستايليانيدس، في مبنى وزارته في العاصمة أنقرة. من جانبه، وفي تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، استغرب الناشط السياسي محمد صالح، هذه التصريحات قائلاً: يبدو أن الوزير التركي يعيش في كوكب آخر أو أنه يتقن فن الكذب معتبراً ذلك فطنة وسياسة على غرار النظرة الغربية لمفهوم السياسة والتي يرفضها الإسلام، الذي يعتبر السياسة رعاية لشؤون الأمة بالأحكام الشرعية. وتابع الأستاذ صالح مبيناً: لو كلف الوزير التركي نفسه بزيارة إلى حدود سايكس بيكو بين ما أسموه بتركيا وسوريا لهاله – إن كان صادقاً!! – منظر الجدار الإسمنتي العازل الذي بناه رئيسه أردوغان لمنع المسلمين من أهل الشام من دخول الأراضي التركية فراراً بأرواحهم من القتل والتهجير ولرأى بأم عينيه أعداداً هائلة من الجندرما التركية المدججين بالسلاح والقناصات لمنع أي شخص من دخول الأراضي التركية، ولو كلف الوزير نفسه عناء السؤال عن أعداد القتلى الذين قنصهم جنوده على الحدود لخجل مما يقول. وختم التعليق بالقول: إذا كان الحال هكذا بالنسبة لبلد إسلامي جل أهله من المسلمين، فكيف للوزير أن يلوم بلدان أوروبا الكافرة على منع المسلمين من دخول أراضيها ووضع الأسلاك الشائكة أو الجنود؟؟!! فعلاً صدق الشاعر حين قال:
لا تنه عن خلق وتأتي مثله ** عار عليك إذا فعلت عظيم.

حزب التحرير – فلسطين / بمناسبة شهر رمضان المبارك، وزعت كتلة الوعي في جامعة القدس رزنامة رمضان، حثّت خلالها طلاب الجامعة على استغلال الشهر الفضيل في طاعة الله تعالى في كل ما أمر والعودة إلى شريعته كاملة، وضرورة العمل على تغيير أوضاع الأمة الإسلامية الفاسدة، ونصرة الإسلام بالعمل على تطبيقه في حياتنا تأسياً برسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام. ودعت الطلاب لانتهاز شهر العزة والطاعات ليكون بداية عهد جديد لأداء فرض عظيم، فرض العمل على إقامة الخلافة الراشدة. داعية الله عزّ وجلّ أن يعيننا على طاعته وإقامة دينه وأن يجمع كلمتنا ويوحد صفنا وينصرنا على من ظلمنا.

جريدة الراية – حزب التحرير / قال المدير الإقليمي لليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خيرت كابالاري: إن وضع الأطفال في اليمن تحول إلى كارثة نتيجة انتشار وباء الكوليرا بسرعة، وأضاف أنه تم الإبلاغ عن 70 ألف حالة خلال شهر واحد، ومصرع 600 شخص، مرجحاً استمرار انتشار الكوليرا مع وصول الحالات المشتبه بها إلى 130 ألف حالة خلال أسبوعين. وفي هذا السياق، أكد الدكتور عبد الله باذيب، في مقالة له في أسبوعية الراية، الصادرة الأربعاء، أن أطراف النزاع الدولية في حرب اليمن ليست على عجلة من أمرها، فقد دخلت الحرب عامها الثالث، ولم تسفر إلا عن مزيدٍ من المعاناة والكوارث على أهل اليمن، بينما الأطراف الغربية لم تتفق بعد. وأردف باذيب قائلاً: على الصعيد الميداني ما زالت الأطراف المتحاربة تراوح مكانها، رغم الإعلان عن تقدم هنا أو تراجع هناك، لكن ذلك مجرد تشغيل لمصانع السلاح الغربية ولا يسفر عن أي حسم حقيقي في الميدان، وأرجع الكاتب ذلك إلى أن ما يسمى التحالف العربي عبارة عن خليط هجين غير متفق، فكل طرف فيه يخدم جهة مختلفة. وبين الدكتور باذيب في مقالته أن هذه القوى العابثة بالعباد والبلاد إنما تتنافس على النفوذ والثروة ولا تخدم مطلقاً مصالح الناس ولا رعايتهم. وختم الدكتور باذيب مقالته بالقول: لم يبق إلا أن يغسل أهل اليمن أيديهم عن تلك القيادات، وأن يلتفوا حول المشروع الوحيد الذي سيخلصهم مما هم فيه وهو مشروع الخلافة العظيم على منهاج النبوة، لتكون اليمن نواة للدولة الإسلامية التي ستحكم بشرع الله وتطرد المستعمر الغربي ونفوذه من ديار المسلمين، وتحقن دماء المسلمين بدلاً عن سفكها في ما بينهم تحت دعاوى طائفية ومناطقية زرعها المستعمر الكافر وأعوانه كي يتسنى له تنفيذ مشاريعه، ويتقاتل الإخوة نيابة عنه!

حزب التحرير / عن الأزمة المتصاعدة بين أمريكا ترامب، وأوروبا، وبخاصة ألمانيا، أكد أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، أنها جاءت على خلفية رفض ألمانيا أن تتعامل معها أمريكا بعقلية رئيس المافيا الذي يطلب الأتاوات. وفي جواب سؤال له، أصدره الأربعاء، لفت الأمير إلى أن أمريكا بدأت تلاحظ “شبه تمرد” ألماني، بوجود مناخ دولي يسمح لها بالبروز، مع بدء مسيرة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وظهور ضعف السياسة الأمريكية بتبني ترامب سياسة “أمريكا أولاً”، دون مراعاة المصالح المشتركة لحلفائها، وقد شاهدت الدول الأوروبية كيف أبعدتها إدارة أوباما عن الأزمة السورية، واستجلبت لأجل ذلك روسيا من بعيد. وعن المتوقع نتيجة هذه التغييرات السياسية الدولية، رجح أمير حزب التحرير اتساع الشقاق الأوروبي الأمريكي وهو ما يؤكده انسحاب إدارة ترامب من اتفاقية باريس للمناخ، إضافة إلى أن المشهد الأوروبي مقبل على مزيد من البروز للقيادة الألمانية على المستويين السياسي والاقتصادي. وإن توسع كثيراً فإنه سيخلخل أوروبا بشكل كبير، وقد يدفع في نهايته إلى تسلح سريع لألمانيا ومن العيار الثقيل؛ وهو ما سيؤثر في نشوء مرحلة جديدة في السياسة الدولية ومن ثم الموقف الدولي. وخلص أمير حزب التحرير في جوابه إلى القول: من المؤلم أن المناخ الدولي الجديد، يأتي في ظل غياب دولة الخلافة، ولا يزال حفنة من الحكام العملاء في بلاد المسلمين ساهرين لمنع الإسلام من البروز والتأثير في الحلبة الدولية، ولكن لن يطول وقوفهم ضد التيار، فالسوس ينخر سيدهم، وتيار الأمة الذي يشكله المخلصون ومعهم الملايين من المسلمين المندفعين لتحكيم شرع ربهم وإقامة دينهم بخلافةٍ على منهاج النبوة، هو تيار ثابت متصاعد سيؤتي أكله قريباً بإذن الله العزيز الحكيم القائل: ﴿إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا﴾.

حزب التحرير / في ليلة الاثنين، الخامس من حزيران/يونيو، الموافق لليلة العاشر من رمضان، اقتحم بلطجية النظام الباكستاني منزل أحد شباب حزب التحرير في مدينة لاهور، ولما لم يجدوه اعتقلوا أخاه. وفي هذا الصدد، قال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية باكستان: في هذا الشهر المبارك حيث يسعى المسلمون إلى رحمة الله وغفرانه، يقوم نظام باجوا/ نواز بانتهاك حرمات المسلمين، ويروع النساء بحثاً عن العاملين المخلصين لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، ويؤذي العاملين لنهضة الإسلام. وأضاف البيان موضحاً: لقد أكّد نظام باجوا/ نواز أنه لا يوجد قانون في باكستان، وإنما هو قانون وزارة الخارجية الأمريكية، لأن المستعمرين يطالبون النظام بقمع الإسلام بقوة في الدولة التي أُنشئت باسم الإسلام! وحذر البيان النظام الباكستاني من عدم اتقائه التحذير الشديد من الله سبحانه وتعالى لكل من تسوّل له نفسه المساس بالمسلمين المخلصين، حيث قال سبحانه وتعالى: ﴿إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ﴾. وختم بيان حزب التحرير – ولاية باكستان مؤكداً للنظام وسادته في واشنطن، أن اضطهاد الحزب لن يبطئ من مسيرته أو يحرفه عن مساره، ويجب على إدارة ترامب وعبيده في العالم الإسلامي أن يدركوا أن المسلمين الصادقين لا يخشون إلا الله سبحانه وتعالى، وهم مدركون أنهم على الحق، وعندهم كامل الاستعداد للتضحية بكل غالٍ ونفيس، واضعين نصب أعينهم قول الله سبحانه وتعالى: ﴿الَّذِينَ قَالَ لَهُمْ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ﴾.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s