نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/10م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/10م

العناوين:

* كتائب الثوار تتصدى لمحاولات التقدم في مخيم اللاجئين بدرعا… وتدمر سيارة عسكرية بريف اللاذقية.

* الفوسفور الأمريكي يحرق المسلمين في الرقة… والعالم يغمض عينيه عن الإرهابي الحقيقي الكبير.

* قطر بين العصا والجزرة الأمريكية للخروج من أحضان الإنجليز… فهل ينجح ترامب وعملاؤه في مسعاهم؟

* في غياب الإمام الجُنَّة… شهر الخير والانتصارات يأتي على أطفال الموصل وهم في ذعر وكمد!

التفاصيل:

وكالات / تصدى الثوار، السبت، لمحاولة تقدم عصابات أسد والميليشيات الإيرانية على مخيم درعا للاجئين من أهل فلسطين للمرة الثانية خلال أسبوع. فقد شنت العصابات، هجوماً عنيفاً على مخيم درعا للاجئين من أهل فلسطين منذ ساعات الفجر الأولى، سبقها قصف مدفعي وصاروخي مركّز. وأعلنت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” عن تمكنها من صد محاولة تقدم العصابات الأسدية والإيرانية باتجاه نقاط على أطراف مخيم درعا تسمى خط النار، حيث تعتبر هذه المحاولة الثانية خلال أقل من أسبوع بعد تمكن فصائل الغرفة من استعادة نقاط خط النار بعد سيطرة العصابات عليها لعدة ساعات، يوم الأحد الماضي. وأكدت مصادر ميدانية تمكن الثوار من صد محاولة التقدم وإيقاع العديد من عناصر المجموعات المقتحمة قتلى وجرحى، بينهم عناصر من ميليشيات حزب إيران اللبناني قبل أن تنسحب تلك على أطراف المخيم. في سياق آخر، قصفت عصابات أسد أحياء مدينة درعا منذ صباح اليوم بـ 25 صاروخ أرض – أرض، و30 برميلاً متفجراً وما يزيد عن عشر غارات في ظل استمرار حملة القصف الهمجي. من جانبه، ثمّن حزب التحرير معارك “الموت ولا المذلة” في درعا المدعومة بتأييد ودعم الحاضنة الشعبية ضد عدوان طاغية الشام، وأكد بيان المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أن استمرار العمل وإنجازاته تمهد لتحرير مدينة درعا من رجس أسد وزبانيته، إذ فقد مرتزقة الطاغية زمام المبادرة وأصابهم الرعب رغم القصف الروسي وسياسة الأرض المحروقة، ورغم محاولة النظام الأردني العميل إنهاء العمل نتيجة ملاحظته سرعة ظهور النتائج. وخاطب البيان المخلصين في حوران: لقد خبرتم نتائج الأعمال التي تتحكم فيها غرف العمليات بمالها وسلاحها؛ واستيقنتم أن نصر الله لا يتنزل إلا إن نصرتم شرعته وأنه لا يتنزل على من رهن قراره وإنما لمن وجّه وجهه لله سبحانه وتعالى. وختم البيان متوجهاً إلى المسلمين في الشام: إن ظلمات الحكم الجبري تطوي ساعاتها الأخيرة مبشرة بفجر الحكم الراشد على منهاج النبوة ومؤذنة برفع التسلط والظلم عن المسلمين. فالله بشركم وبشراه حق فليس عليكم إلا الثبات وقد أظلّكم شهر رمضان شهر الانتصارات العظام وبإذنه سبحانه سيكون ثباتكم سطرا من سطور الفتح فيه، (وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ).

كلنا شركاء / أعلن المجاهدون، عن تدمير شاحنةٍ عسكرية لعصابات أسد في جبل الأكراد بريف اللاذقية، فيما أكد ناشطون مصرع سبعةٍ على الأقل من عناصر الأخيرة. وبثّ الحزب الإسلامي التركستاني المقاتل في ريف اللاذقية صورةً أظهرت احتراق الشاحنة بعد استهدافها بصاروخ موجه على محور بلدة كبانة الخاضعة لسيطرة عصابات أسد. وقال ناشطون في المنطقة إن الشاحنة كانت تقل نحو 20 عنصراً من العصابات أثناء توجههم إلى إحدى نقاط التماس مع كتائب الثوار في المنطقة، وتسبب استهدافها بمصرع سبعةٍ منهم على الأقل، وإصابة آخرين، نقلتهم سيارات إسعافٍ مدنية إلى النقاط الطبية القريبة الخاصة بعصابات أسد.

وكالات / قالت مصادر طبية ومحلية، السبت، إن عشرات المدنيين استشهدوا وأصيبوا، إثر غارات جوية بينها فوسفورية، على مدينة الرقة. وأضافت المصادر، أن عشرة غارات نفذها طيران التحالف الصليبي الدولي منها خمسة بالفوسفور الأبيض على أحياء السباهية والرومانية والقادسية غربي مدينة الرقة، وحي البتاني شرقيها منذ ليلة السبت، أسفرت عن 17 شهيدا مدنيا بينهم 11 بالفسفور الأبيض، وإصابة ثمانية آخرين بحروق. وكان 14 مدنياً استشهدوا بقصف جوي للتحالف الصليبي على حي الجزرة غربي الرقة تزامناً مع قصف الأخيرة بـ 20غارة جويّة بالفوسفور الأبيض على أحياء المدينة. من جهته، اعتبر تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أن الإرهابي الكبير دونالد ترامب قرر إحراق الرقة بأهلها، ماضياً لا يأبه تصنيفاً فهو واضع التصنيف، ولا يهاب رادعاً، فمن بيدهم القوة من جند المسلمين خضعوا لأمراء يتسابقون في العمالة للإرهابي الكبير، لا يخشى بل يطمئن إلى وجود إعلام إن رأى فهو أبكم، وإن نطق فبلسان مفكرين وحملة شهادات شرعية تجعل محور الحدث اتهام ذاك التنظيم وتوصيفه فكرياً وتجعله مسؤولاً عن الدماء التي يسفكها ترامب فتعقد كل محاكم الرأي والفكر والتاريخ لتهرب من محاكمة الإرهابي الكبير ولو بشطر كلمة!

حزب التحرير – سوريا / دعا وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الجمعة، إلى تخفيف الحصار الذي فرضته بعض الدول الخليجية قبل أيام ضد قطر. جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به تيلرسون بمقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن. وقال الوزير الأمريكي: ندعو السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، إلى تخفيف الحصار عن قطر، معتبراً أن الحصار يعيق الجهود العسكرية للولايات المتحدة وحربها ضد الإرهاب، إلاّ أنه دعا قطر إلى الاستماع لمخاوف وقلق الدول العربية الأخرى. من جانبه، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قطر، الجمعة، إلى وقف تمويل جماعات ترتكب أعمالاً إرهابية وقال إن هذا البلد الخليجي له تاريخ في القيام بذلك على مستوى عال جداً. فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إن البعض منزعج من وقوفنا إلى جانب إخوتنا في قطر، إلا أننا مستمرون في تقديم جميع أنواع الدعم إليها. وفي كلمة خلال مأدبة إفطار في إسطنبول، أشار أردوغان للدعوة التي أطلقها وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، لتخفيف الحصار على قطر، وتلقفتها بلاده في الدور المسرحي التي تقوم به كل دولة على حدة، وأضاف الرئيس التركي: أقول إنه يجب رفع الحصار تماماً، لابد ألاّ يحدث هذا بين الأشقاء. من جانبه، أكد الأستاذ عبد الحميد عبد الحميد، رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير – ولاية سوريا، أن أمريكا تضغط بقوة على المحمية الإنجليزية قطر لتعديل مسارها السياسي المزعج، عبر عملائها في السعودية ومصر، وتفتح لها مخرجاً عبر الارتماء في أحضان أتباعها في تركيا وإيران، ثم يأتي التدخل في القرار السياسي والإملاء. وفي تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، تساءل عبد الحميد: هل يسمح الإنجليز لأتباعهم بالسقوط في هذا الفخ الأمريكي المنصوب؟ وهل تستطيع أمريكا اليوم الاستحواذ على قطر باستخلاصها من يد الإنجليز؟ معيداً الذاكرة إلى حرب تشرين التي ضغطت من خلالها أمريكا على كيان يهود المتمرد يومها، باستخدام عملائها القائمين على نظامي الممانعة في سوريا ومصر، ثم فتحت لها باب المعونات العسكرية المباشرة، مشعرة إياها بحاجتها الدائمة إليها، ومعرّفة إياها كم يبلغ طول ذنبها.

حزب التحرير – فلسطين / عقد شباب حزب التحرير في قلقيلية، مساء الجمعة، أمسية رمضانية استضافوا فيها عضوا المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين الأستاذ علاء أبو صالح والمهندس باهر صالح. وتنوعت الأمسية وتناولت مواضيع عدة حيث أجاب عضوا المكتب على أسئلة واستفسارات الحضور. وفي سياق إجاباته على تساؤلات الحضور اعتبر أبو صالح أن لا حل لقضية فلسطين إلا بتحريرها وأن اللجوء للحلول الأخرى أودت بقضية فلسطين في واد سحيق وقزمتها وجرّتها إلى منزلقات خطيرة حتى أصبحنا نسمع تصريحات تزعم شرعية هيمنة اليهود على حائط البراق، معتبراً أن ما يشاع مما بات يعرف بصفقة ترامب ليست سوى مزيد من التخاذل والتنازل، فترامب يعادي أهل فلسطين ويرى في أسراهم وشهدائهم إرهابيين. من جهته، دعا المهندس باهر صالح المسلمين إلى رفض الهيمنة الاستعمارية وعدم الرضا بالتقييد بالخيارات والأطروحات التي يمليها على المسلمين، معتبراً أنها خيارات وأطروحات تحكم المسلمين بسقف يمنعهم من التحرر والانعتاق من التبعية، وضرب صالح أمثلة على ذلك من قضية الشام وفلسطين. وأكد صالح أن الأمة في مسعاها للتحرر يجب أن تمتلك بديلاً وخارطة طريق، وهو ما يقدمه الحزب للأمة ويدعوها لتبنيه. هذا وكان للثورات والأزمة الخليجية والحرب على الإرهاب حظ من الأمسية التي تفاعل معها الحضور بالمداخلات والأسئلة.

حزب التحرير / أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) عن قلقها حيال تهديد حياة مائة ألف طفل في الجانب الغربي من مدينة الموصل، بسبب المعارك الدائرة بين القوات العراقية وتنظيم الدولة. من جانبه، قال بيان صحفي للقسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: سبعة أشهر مرت على بدء ما يسمى معركة “استعادة الموصل” والمدنيون ولا سيما النساء والأطفال يدفعون فاتورة هذه الحرب، حتى باتت جثث أهل الموصل تتناثر في الشوارع دون أن تجد من يدفنها كما هو الحال في حي الزنجيلي، فيما وصلت أعداد الجرحى إلى المئات، إضافة إلى وجود مئات آلاف المحاصرين، يضاف إلى هذه المعاناة معاناة اللاجئين في المخيمات. وتوجه بيان القسم النسائي مخاطباً المسلمين بالقول: إنها والله لغصة في القلب أننا نتحدث عن معارك وحروب تدور في بلاد المسلمين خدمة للمستعمرين، وتثبيتاً لنفوذهم، وتسفك فيها دماء المسلمين وتستباح حرماتهم في هذا الشهر المبارك، الذي نتذكر فيه معارك فاصلات في تاريخ المسلمين من مثل بدر وعين جالوت وحطين. وأكد البيان أنما نفتقده في زماننا هذا، هو الإمام الجُنَّةٌ الذي يحكمنا بالإسلام في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة، فيحقن دماء المسلمين ويدافع عن حرماتهم ويحرر بلادهم ومقدساتهم من الاحتلال والتبعية، ويحمل الإسلام رسالة عدل ونور وهداية إلى البشرية فيخلصها من شقاء الديمقراطية والرأسمالية. وختم البيان بدعوة المسلمين إلى العمل الجاد لإيجاد هذا الإمام، مطالباً إياهم بأن يغذوا السير ويتقربوا إلى الله سبحانه وتعالى في هذا الشهر المبارك بالعمل مع حزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، فإن في ذلك عز الدنيا والآخرة إن شاء الله.

 عربي 21 / دخل حيز التنفيذ في النمسا، الجمعة، تشريع يحظر ارتداء البرقع الذي يغطي كامل الوجه في الأماكن العامة، بدءاً من الأول من تشرين الأول/أكتوبر المقبل. وبموجب القانون الجديد الذي وافق عليه البرلمان النمساوي في أيار/مايو وأقره الرئيس هذا الأسبوع، سيتعين على من يخالف القانون الجديد دفع غرامة تصل إلى 150 يورو. ويشتمل القانون على إجراءات أخرى تفرض قيوداً على نشر مواد تحض على التطرف، وتلزم المهاجرين بتوقيع “عقد اندماج” يلتزم المهاجر بموجبه باتباع “برنامج اندماج”. ويتضمن “برنامج الاندماج” البالغ مدته 12 شهرا دورات في “القيم” واللغة الألمانية، وعدم حضوره قد يؤدي لاقتطاع في مدفوعات التأمين الاجتماعي. ليظهر للمرة الألف رعب الغرب من أي شيء يمت للإسلام بصلة وعدم قدرتهم على مواجهته فكرياً الأمر الذي دفعهم إلى استعمال أساليب الضعفاء بقمع الإسلام وتعاليمه متناسياً الحريات التي طالما تغنوا بها والتي تداس بالأقدام عندما يتعلق الأمر بالإسلام.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s