نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/12م

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/12م

العناوين

* اقتتال دموي آخر، كباش الفصائل يحولها إلى ميلشيات مستأجرة، تقتتل في الشمال وتنتف ريشها في الجنوب

* أمريكا ويهود، بتواطؤ من السلطة والأنظمة العربية، يستهدفون تخريب عقول أهل فلسطين!

* قضايا الأمة بين عبث التعاطف مع السيئ والأقل سوءاً، وميزان الحق والباطل، قراءة في أزمة قطر

* “الموت ولا المذلة” آلاف المغاربة في الرباط يصدحون بشعارات درعا الصامدة تضامنا مع “حراك الريف”

التفاصيل

درعا الأناضول  / مع استمرار القصف الجوي على مدينة درعا، “ألقت طائرات الغدر والإجرام النصيري عشرات قنابل النابالم على أحياء المدينة، أسفرت عن إصابة 10 مدنيين على الأقل بجروح وحروق”. وقال الدفاع المدني أن “القنابل أدت إلى اندلاع حرائق هائلة في عدد كبير من المنازل، وخاصة في حي المنشية الذي يشهد اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وعصابات أسد المتعددة الجنسيات”. وفي الأثناء جرت اشتباكات عنيفة بين فصائل الجيش الحر بريف درعا الشرقي، سقط فيها عدد من القتلى والجرحى بينهم مدنيون. في وقت هدد مايكل رانتي المفوض الأمريكي المشرف على غرفتي الموك والموم فصائل جنيف وأستانا بوقف الدعم إذا لم توقف معركة الموت ولا المذلة, وعلى مرمى حجر، من أبطال غرفة عمليات البنيان المرصوص إذ يخوضون معارك عنيفة جدا ضد عصابات أسد المتعددة الجنسيات، وهم بحاجة لكل رصاصة ومقاتل في صفوفهم، حيث تمكنوا السبت من قتل وجرح العديد من مرتزقة أسد. وكما جرت عادة النافخين في كير الفتنة وبنائهم على خلاف بسيط.. فهذا هو ما يحتاجه الأمر للبدء بالمعارك العبثية بين أخوة الدم والسلاح وقبل ذلك العقيدة، هذا في الجنوب الذي استرخت غالبية قياداته لاتفاق وقف القتال بينما في الشمال فليس الحال بأفضل فقد اندلعت مواجهات عنيفة بين عدة فصائل من مكونات عملية درع الفرات التركية في منطقة الباب بريف حلب الشرقي، خلفت قتلى وجرحى بين الأطراف المتصارعة، وسط تعدد الروايات عن أسباب الخلاف، واستمرار حالة التوتر والاحتقان في المنطقة. ولاقت الاشتباكات حالة سخط شعبية كبيرة، وسط تخوف الأهالي من تصاعد الاشتباكات وتوسعها، إلى إدلب ومناطق عدة بريف دمشق وغيرها وهو ما تستفيد منه بشكل كبير عصابات أسد. بدورها نقلت وكالة رويترز عن شهود عيان إن مسلحين تدعمهم تركيا خاضوا قتالا فيما بينهم الأحد في مدينة الباب في أول اقتتال بينهم منذ انتزاعهم السيطرة على المدينة من تنظيم الدولة. ونقلت الوكالة عن أحدهم إن المجلس العسكري الذي يسيطر عليه الأتراك ويدير المدينة أقام نقاط تفتيش فيها. ونقلت عن مصدر آخر إن الاشتباكات العنيفة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى وعشرات الجرحى. وقالت الوكالة البريطانية بتشفّ واضح يتستر بالحيادية، وقد أمن أسيادها عواقب توحد المسلمين على الأقل إلى حين يمثل الاقتتال نقطة ضعف كبيرة في الثورة ضد حكم أسد منذ أيامها الأولى إذ انقسمت الفصائل على أساس فكري والصراع المحلي على النفوذ. وأضافت رويترز خلال الأيام القليلة الماضية اندلعت اشتباكات مميتة أيضا في بلدة معرة النعمان في محافظة إدلب بين جماعة تحرير الشام وبين جماعة تابعة للجيش السوري الحر المدعوم من الغرب. وفي السياق خرجت مظاهرة مناهضة لـ”هيئة تحرير الشام” الأحد في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، على خلفية اقتتالها مع “الفرقة 13” التابعة للجيش السوري الحر قبل أيام، وأفادت وكالة سمارت أن خمسمائة شخص بينهم نساء، خرجوا في المظاهرة طالبوا بخروج “تحرير الشام” من المدينة، وإلغاء كافة المظاهر المسلحة.

شبكة شام / بينما تحدثت الأنباء عن اجتماع بين قيادات المليشيات الانفصالية الكردية وأحمد الجربا الرئيس الأسبق للائتلاف العلماني العميل لمناقشة تنسيق الجهود في خدمة واشنطن. بدأت الميليشيات الإيرانية، بالعمل على تأسيس مليشيات من العشائر العربية في مدينة القامشلي شمال شرقي البلاد، بإشراف العائد إلى حضن أسياده “نواف البشير”، بينما تتواصل عملية تدريب تلك الميليشيات من قبل قادة من الحشد الشعبي القادمين من العراق في معسكرات بجبل كوكب والحزام الأمني واللواء 156 الواقعة تحت سيطرة النظام بمحافظة الحسكة، رغم أنها تقع كليا تحت النفوذ العسكري والأمني الأمريكي، وبحسب مصادر وكالة الأناضول فإنه تم تزويد قوات النظام ونظيرتها الإيرانية بالمعدات العسكرية والذخيرة، من خلال طائرتين قادمتين من إيران، هبطتا قبل أسبوع في مطار القامشلي الواقع تحت سيطرة النظام. ومن المتوقع أن تقاتل تلك الميليشيات إلى جانب قوات النظام في محافظة دير الزور. في حين أوقف مغاوير البنتاغون المدعومون بسلاح الولايات المتحدة عملياتهم ضد تنظيم الدولة في جنوب شرقي سوريا. وبرر مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية قائلا “إننا ندربهم ونقدم لهم المعدات، وممكن حدوث حالات (اعتداء) ضدهم”. ولم يتطرق المسؤول الأمريكي إلى ما ستقوم به الولايات المتحدة في حال اعتداء قوات النظام على ميليشيات البنتاغون،

pal-tahrir.info  / قال موشيه يعلون وزير الدفاع السابق في كيان يهود: “إن ترامب يعلم تماما أن صراعنا مع الفلسطينيين بدأ قبل عام 1967، وحتى قبل عام 1948، لأن المشكلة الأساسية المتعلقة به تكمن في التعليم الذي يعلم الفلسطينيين ألا يعترفوا بحقنا في الوجود في دولة يهود”. وأضاف: “نعلم أيضا أن صراعنا مع الفلسطينيين لم يعد يهم العديد من أنظمة المنطقة”. من جانبه قال تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين إذا نظرنا إلى ما قاله يعلون في ضوء تصريحات ترامب التي طالب فيها السلطة بقطع رواتب الأسرى الذين صنفهم ك(إرهابيين)، ندرك بأن أجندة أمريكا وكيان يهود هي إعادة تشكيل الوعي العام لدى أهل فلسطين وتخريب عقول أبنائهم ليصبح من يدافع عن أرضه إرهابياً والخانع الذليل الذي يقدس التنسيق الأمني معتدلاً ورجل محبة وسلام!! وأضاف التعليق إن ما دفع أمريكا ترامب وكيان يهود لهذه الخطوة الجريئة هو حالة الانبطاح غير المسبوقة من قبل السلطة والأنظمة العربية التي باتت ترى في كيان يهود حليفاً استراتيجياً ضد الإرهاب المزعوم، وهو يعطي مؤشراً على حجم الخيانة التي تتعرض لها فلسطين والتي تنوء بحملها أوصاف الجريمة والكارثة والفضيحة والخيانة العظمى.

دبي (رويترز) / قالت وكالة الأنباء السعودية إن محمد بن سلمان بحث الأحد جهود “محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف” في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون. وذكرت الوكالة إنه جرى خلال الاتصال استعراض جهود “مكافحة تمويل المنظمات الإرهابية سعيا لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”. وقطعت السعودية ودول عربية أخرى علاقاتها مع قطر الأسبوع الماضي واتهمتها بدعم الإسلاميين وإيران.

hizb-ut-tahrir.info / في جواب سؤال عما ما وراء الأزمة بين السعودية وقطر! أكد أمير حزب التحرير: إن السبب الحقيقي هي أمريكا،  استعرض العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة تطور الدور القطري فقال: نجحت قطر بأن تكون مطبخاً رئيسياً للسياسات البريطانية في التشويش على السياسة الأمريكية في المنطقة. خاصة بمالها السياسي، الذي أصبح مغناطيساً سياسياً كبيراً لجذب الحركات الإسلامية “المعتدلة”، وأضاف أنه بعد تنصيب الملك السعودي سلمان ارتأت إدارة أوباما أن توكل له دوراً مقابلاً للدور القطري وظاهراً عليه، وبعد أن تسلم ترامب مهام منصبه أخذ الخلاف مع السعودية يهدد الدور القطري برمته… فأدركت الدوحة بتغذية بريطانية أن أمريكا قد بدأت خطوات جادة بوضع خزائن دول النفط تحت تصرفها بحجة الخطر الإيراني، لتطفئ وهج النفوذ البريطاني من خلال ما رسمه ترامب لسلمان، بعدم السماح لعملاء الإنجليز بالمشاغبة على المخططات الأمريكية في المنطقة. ولهذا كان التصعيد الساخن غير المسبوق ضد قطر، وعن تطور الأزمة أكد أمير حزب التحرير: إن أمريكا وبريطانيا كلاهما يهمه أن تبقى قطر ضمن مجموعة الخليج. فأمريكا تريدها تحت العباءة السعودية،  بريطانيا لتنفيذ مخططاتها من وراء ستار. مرجحا: دوران الحل حول عدم القطيعة النهائية، وأن يكون بمال قطر أو بخضوعها! لأن بريطانيا هي التي تديرها! وخلص أمير حزب التحرير في جوابه إلى القول: لا يُنتظر الخير من عملاء أمريكا، أو بريطانيا التي أبقت قطر “تحكي انتفاخاً صولة الأسد”، لتمنح أمريكا أكبر قاعدة تنطلق منها الطائرات لقتل المسلمين في سوريا والعراق ثم تسويق الصلح مع كيان يهود، إضافة إلى تأثيرها بمالها المسموم في بعض التنظيمات في سوريا لأن تدخل في المفاوضات مع النظام الإجرامي. مختتما جوابه من السذاجة التي تقترب من الخيانة أن يتعاطف أحد مع السيئ أو الأقل سوءاً، فإن قضايا الأمة توضع في ميزان الحق والباطل. فعلى أبناء الأمة أن يرفضوا تلك الأنظمة الخائنة، ويعملوا لإسقاطها وإقامة دولة الخلافة الراشدة، ومن ثم يصيب ترامب وأزلامه وعملاءه قارعة تحل بهم وبدارهم.

الرباط (رويترز) / تظاهر آلاف المغاربة وسط العاصمة الرباط الأحد تضامنا مع “حراك الريف” الذي تفجر في مدينة الحسيمة شمالي البلاد عقب مقتل بائع سمك سحقا داخل شاحنة للنفايات عندما فشل باسترجاع بضاعته المصادرة من الشرطة. وجاب الآلاف قادمين من مختلف المدن حاملين أعلام حركة 20 فبراير التي قادت النسخة المغربية من احتجاجات الربيع العربي كما حملوا صور المعتقلين على خلفية احتجاجات حراك الريف وطالبوا بالإفراج عنهم. ورددوا شعار “عاش الشعب عاش مغاربة مش أوباش” في إشارة إلى نعت الملك الهالك الحسن الثاني لسكان منطقة الريف بالأوباش في احتجاجات اجتماعية عام 1984 . كما رددوا شعار “الموت ولا المذلة”. وشارك في المظاهرة عشرة آلاف شخص إضافة إلى لجان دعم حراك الريف، وركبت الموجة جماعة العدل والإحسان وكان حضورها كبيرا ولافتا.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s