نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/12م

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/12م

العناوين:

* عصابات أسد تستميت للتقدم في درعا والثوار يردونهم خائبين… وجبهات الشمال هادئة إلا من رصاص الاقتتال.

* طاغية مصر العميل يستقبل اليهودي نتنياهو قاتل أطفال فلسطين سعياً منه لحماية كيان يهود والاعتراف به.

* أمير حزب التحرير: الأزمة القطرية السعودية ليست إلا ظلاً لصراع بريطاني أمريكي على النفوذ في الخليج.

* الأجهزة الأمنية الروسية تواصل إجرامها بحق حزب التحرير… ومتظاهرو المغرب يهتفون “الموت ولا المذلة”.

التفاصيل:

سمارت / أعلنت فصائل الثوار، الاثنين، أنهم دمروا دبابتين للنظام العميل خلال محاولتهما التقدم على أحياء بمدينة درعا، وسط قصف جوي وصاروخي مكثف، لليوم التاسع على التوالي. وأوضح الناطق باسم غرفة عمليات “البنيان المرصوص” ويدعى أبو شيماء، أن مقاتلي الغرفة دمروا دبابتين لقوات النظام بصاروخين مضادين للدروع، حاولتا التقدم على خط النار شرق مخيم درعا للاجئي فلسطين. وفي السياق، قال ناشطون إن طائرات حربية أسدية شنت أكثر من عشر غارات على أحياء مدينة درعا، كما ألقت طائرات أسد المروحية 14 برميلاً متفجراً محملاً بالنابالم و30 لغماً بحرياً على ذات الأحياء، دون ورود أنباء عن ضحايا. كذلك قصفت عصابات أسد أحياء مدينة درعا بـ 32 صاروخ أرض – أرض نوع “فيل” من مواقعها في أحياء درعا المحطة دون ورود أنباء عن خسائر بشرية، حسب ناشطين. إلى ذلك، ذكر ناشطون أن قوات النظام قصفت بقذائف المدفعية الطريق الواصل بين بلدتي رخم والكرك الشرقي شمال شرق مدينة درعا من مواقعها في مطار الثعلة العسكري غرب مدينة السويداء، كما استهدفت من نفس الموقع “اللواء 52” شرق مدينة الحراك شمال شرق درعا دون ورود تفاصيل إضافية. كل هذا يحصل في حين ما تزال الجبهات في الشمال ساكنة هادئة بانتظار استفراد النظام بها كما استفرد بغيرها وينشغل قادة الفصائل في شمال البلاد بالاقتتال فيما بينهم كما حصل في معرة النعمان والباب مؤخراً.

الحل – ريف دمشق / صعدّت عصابات أسد وتيرة عملياتها العسكرية في منطقة جبل الشيخ بريف دمشق، حيث كثفت قصفها المدفعي والجوي تزامناً مع محاولتها التقدم على أكثر من محور. وذكرت مصادر إعلامية أنّ العصابات عادت لتشن هجماتها على نقاط الثوار في كلٍ من بيت جن، وقرية مغر المير، حيث نفذت عدة غارات جوية عليهما، إضافةً للقصف المدفعي المكثف، تزامناً مع اشتباكات متقطعة على محاور الضهر الأسود ومحيط المغر. ولم تتمكن عصابات أسد من التقدم في المنطقة، على الرغم من قصفها المكثف، حيث تصدى الثوار لهجماتها، وقتلوا عدداً من عناصر القوة المقتحمة، وأصابوا آخرين. تجدر الإشارة إلى أنّ عصابات أسد تركز هجماتها على منطقة جبل الشيخ، لإنهاء وجود الثوار في آخر نقاط ريف دمشق الغربي في جبل الشيخ، حيث سيطرت على معظم القرى والبلدات فيه عبر اتفاقيات المصالحة. في سياق متصل، أعلنت فصائل الثوار عن تدمير دبابة و3 آليات عسكرية خلال التصدي لمحاولة عصابات الأسد التقدم على جبهة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية. في المقابل جرح مدنيان، بقصف مدفعي لعصابات أسد على مدينة دوما شرق العاصمة دمشق، حسب ما أفاد الدفاع المدني ومصدر طبي.

قاسيون – الرقة / استشهد اثنان وعشرون مدنياً وأصيب آخرون، صباح الاثنين، في قصف لميليشيات سوريا الديمقراطية بالمدفعية الثقيلة لأحياء مدينة الرقة الشمالية والشرقية والغربية. وفي السياق، قصف الطيران الحربي التابع للتحالف الصليبي الدولي، صباح اليوم، بعدة غارات فوسفورية على الأحياء الغربية للمدينة والشرقية والشمالية. ودارت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقسد في حي الرومانية شمال غربي الرقة بعد سيطرة قسد عليها بالتزامن مع محاولة التنظيم التسلل إلى المنطقة. في سياق متصل، قال ناشطون، الاثنين، إن عدداً من المدنيين، استشهدوا وجرحوا، إثر قصف جوي يرجح أنه لروسيا على بلدتين في ريفي دير الزور الجنوبي والشرقي. وأوضح الناشطون على صفحاتهم بمواقع التواصل أن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت، غارات على بلدة الصالحية (77 كم جنوب دير الزور) وبلدة حطلة (7 كم شرق دير الزور)، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مدنيين، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة. في حين قال ناشطون إن امرأة استشهدت وجرح عدد من المدنيين، إثر قصف جوي للنظام على قرية، شرق مدينة حماة. وأوضح الناشطون، أن الطيران المروحي التابع للنظام ألقى براميل متفجرة على قرية بستان صبيح التابعة لناحية عقيربات شرق مدينة حماة، ما أدى لاستشهاد المرأة وجرح ثلاثة مدنيين.

بلدي نيوز / قتل تنظيم الدولة ستة عناصر لعصابات أسد، إثر اشتباكات بين الطرفين خلال محاولة الأخيرة التقدم إلى مواقع التنظيم قرب محمية التليلة الطبيعية ومفرق أرك شمال شرق مدينة تدمر بريف حمص الشرقي. فقد أفادت مصادر إعلامية محلية، بأن اشتباكات اندلعت بين النظام وتنظيم الدولة بمختلف أنواع الأسلحة، أثناء محاولة الأول التقدم على حساب التنظيم شمال شرق تدمر. وأضافت المصادر، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل ستة عناصر وتدمير دبابة وعربة “BMP” لقوات النظام والميليشيات المساندة له. إلى ذلك، شنت طائرات الحقد الروسي غارات جوية عدة على مناطق الاشتباكات ومدينة السخنة وحويسيس ومنطقة الصوامع.

عربي 21 / كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، في عددها الصادر الاثنين، النقاب عن أن كلاً من رئيس وزراء كيان يهود بنيامين نتنياهو وزعيم المعارضة إسحق هيرتزوغ، زارا القاهرة سراً، العام الماضي، بناء على دعوة السيسي. وذكر معلق الشؤون الحزبية في الصحيفة يوسي فيرتر، أن السيسي دعا نتنياهو وهيرتزوغ لزيارة القاهرة في أبريل 2016 من أجل مساعدة نتنياهو في توفير بيئة سياسية تمكنه من تشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة حزب العمل، الذي يقوده هيرتزوغ. وأشار فيرتر إلى أن السيسي هدف من الزيارة إلى توفير مسار يقود إلى بدء مفاوضات حول التسوية الإقليمية للصراع. ولفت فيرتر الأنظار إلى أن جهات دولية وإقليمية ساهمت في ترتيب الزيارة السرية من أجل تمكين نتنياهو من تشكيل حكومة “الوحدة الوطنية”. وبحسب فيرتير، فإن السيسي أبلغ كلاً من نتنياهو وهيرتزوغ بأن العالم العربي مستعد لدعم تسوية تقوم على اعتراف أهل فلسطين والعرب بكيان يهود كدولة للشعب اليهودي وشروع اليهود وأهل فلسطين في مفاوضات بغطاء عربي رسمي. وبحسب الصحيفة فقد تمت زيارة كل من نتنياهو وهيرتزوغ للقاهرة بعد شهر على عقد لقاء العقبة الذي جمع كلاً من السيسي وملك الأردن ونتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري. وهذا ليس مستغرباً على حكام المسلمين العملاء الذين ما وجدوا على كراسيهم إلا ليكونوا نواطير للمستعمر يحرسون مصالحه ويحاربون الإسلام ما استطاعوا إلى ذلك سبيلا.

حزب التحرير / في جواب سؤال عما ما وراء الأزمة بين السعودية وقطر! أكد أمير حزب التحرير أن السبب الحقيقي هي أمريكا. واستعرض العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، تطور الدور القطري فقال: نجحت قطر بأن تكون مطبخاً رئيسياً للسياسات البريطانية في التشويش على السياسة الأمريكية في المنطقة، خاصة بمالها السياسي، الذي أصبح مغناطيساً سياسياً كبيراً لجذب الحركات الإسلامية “المعتدلة”. وأضاف أنه بعد تنصيب الملك السعودي سلمان ارتأت إدارة أوباما أن توكل له دوراً مقابلاً للدور القطري وظاهراً عليه، وبعد أن تسلم ترامب مهام منصبه، أخذ الخلاف مع السعودية يهدد الدور القطري برمته… فأدركت الدوحة بتغذية بريطانية أن أمريكا قد بدأت خطوات جادة بوضع خزائن دول النفط تحت تصرفها بحجة الخطر الإيراني، لتطفئ وهج النفوذ البريطاني من خلال ما رسمه ترامب لسلمان، بعدم السماح لعملاء الإنجليز بالمشاغبة على المخططات الأمريكية في المنطقة. ولهذا كان التصعيد الساخن غير المسبوق ضد قطر. وعن تطور الأزمة، أكد أمير حزب التحرير أن أمريكا وبريطانيا كلاهما يهمه أن تبقى قطر ضمن مجموعة الخليج، فأمريكا تريدها تحت العباءة السعودية، وبريطانيا لتنفيذ مخططاتها من وراء ستار. مرجحاً دوران الحل حول عدم القطيعة النهائية، وأن يكون بمال قطر أو بخضوعها! لأن بريطانيا هي التي تديرها! وخلص أمير حزب التحرير في جوابه إلى القول: لا يُنتظر الخير من عملاء أمريكا، أو بريطانيا التي أبقت قطر “تحكي انتفاخاً صولة الأسد” لتمنح أمريكا أكبر قاعدة تنطلق منها الطائرات لقتل المسلمين في سوريا والعراق ثم تسويق الصلح مع كيان يهود إضافة إلى تأثيرها بمالها المسموم في بعض التنظيمات في سوريا لأن تدخل في المفاوضات مع النظام الإجرامي. مختتماً جوابه: من السذاجة التي تقترب من الخيانة أن يتعاطف أحد مع السيئ أو الأقل سوءاً، فإن قضايا الأمة توضع في ميزان الحق والباطل. فعلى أبناء الأمة أن يرفضوا تلك الأنظمة الخائنة، ويعملوا لإسقاطها وإقامة دولة الخلافة الراشدة، ومن ثم يصيب ترامب وأزلامه وعملاءه قارعة تحل بهم وبدارهم.

حزب التحرير / قامت الأجهزة الأمنية في تتارستان وبشكيريا بمداهمات واعتقالات واسعة بحق المسلمين بسبب الاشتباه بمشاركتهم في أعمال حزب التحرير. حيث تم القيام بأكثر من 20 عملية مداهمة واعتقال يومي 6 و7 حزيران/يونيو. وكنتيجة لهذه الاعتقالات في تتارستان تم توجيه تهمة (تنظيم أعمال منظمة إرهابية) لاثنين من شباب حزب التحرير. وفي بشكيريا تم وضع ثلاثة من شباب الحزب، تحت الإقامة الجبرية، فيما لم يعرف بعد مكان وجود شاب رابع من شباب الحزب. أما بقية المعتقلين فقد أخلي سبيلهم بدون توجيه تهم لهم. وقام جهاز الأمن الفدرالي الروسي في بشكيريا وتتارستان بتنفيذ هذه الحملة بشكل متزامن تقريباً وبعد ذلك انتقلوا إلى تلفيق تهم جنائية بحق المشتبه بأنهم من أعضاء في حزب التحرير. جاءت هذه التوضيحات في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في روسيا، وأكد البيان أن هذا الفعل المتزامن في الجمهوريات الجارات يمكن تفسيره بالزيارة التي قام بها السكرتير العام لمجلس الأمن الروسي إلى مدينة قازان، حيث إنه عقد اجتماعاً عاجلاً مع رئيس مقاطعة بروفليجسكي الاتحادي والمسؤولين الاتحاديين بخصوص مسألة (الإرهاب والتطرف). وأردف البيان بالقول: إن اعتقال المسلمين في جمهوريات بافليجيا يتم إملاؤها بحسب الخطة المصادق عليها لمكافحة ما يوصف بالإرهاب. ويبقى الأساس الوحيد لتلفيق التهم بحق أعضاء حزب التحرير كما هو سابقاً، حيث تم وضع حزب التحرير على لائحة المنظمات الإرهابية، ولذلك فإن تصرف الأجهزة الأمنية لا يمكن تسميته إلا عنفاً وملاحقاتٍ بسبب الاعتقاد.

رويترز – الرباط / تظاهر آلاف المغاربة وسط العاصمة الرباط، الأحد، تضامناً مع “حراك الريف” الذي تفجر في مدينة الحسيمة شمالي البلاد عقب مقتل بائع سمك سحقاً داخل شاحنة للنفايات عندما فشل باسترجاع بضاعته المصادرة من الشرطة. وجاب الآلاف قادمين من مختلف المدن حاملين أعلام حركة 20 فبراير التي قادت النسخة المغربية من احتجاجات الربيع العربي كما حملوا صور المعتقلين على خلفية احتجاجات حراك الريف وطالبوا بالإفراج عنهم. ورددوا شعار “عاش الشعب عاش مغاربة مش أوباش” في إشارة إلى نعت الملك الهالك الحسن الثاني لسكان منطقة الريف بالأوباش في احتجاجات اجتماعية عام 1984. كما رددوا شعار “الموت ولا المذلة”. وشارك في المظاهرة عشرة آلاف شخص إضافة إلى لجان دعم حراك الريف. وركبت الموجة جماعة العدل والإحسان وكان حضورها كبيراً ولافتاً.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s