نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/13م

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/13م

العناوين:

* الائتلاف العلماني العميل يقود الخونة وشهود الزور في رسم حدود الدم ويتباكى على مصير درعا

* مناطق الاعتقال الجماعي لتأجيج نار الاقتتال ونزع سلاح المخلصين خطوة أمريكية لفرض حلها السياسي

* أصابع يهود تظهر إلى العلن في تمزيق العراق قبل الاستفتاء على انفصال كردستان في أيلول المقبل

* في صراع واشنطن ولندن على النفوذ في الخليج، بريطانيا تساير أمريكا على حساب قطر

التفاصيل:

صحيفة الحياة / صعّدت عصابات أسد المتعددة الجنسيات من هجماتها على مدينة درعا. وكثفت مروحيات الغدر والإجرام النصيري إسقاط البراميل المتفجرة، فيما أطلقت قوات النظام المجرم مئات من «صواريخ الفيل» على أحياء درعا ومخيمها للاجئي فلسطين. وقال شاهد الزور الرائد عصام الريس المتحدث باسم «الجبهة الجنوبية» المدعومة من التحالف الغربي، كما ذكرت صحيفة الحياة اللندنية الثلاثاء أن «النظام نقل طوابير طويلة من القوات إلى جبهة درعا. وقال الريس وهو أحد مرتزقة جنيف وأستانا لـ «رويترز» إن كل شيء يشير إلى أن «النظام يستعد لشن هجوم عسكري واسع النطاق في درعا يعتزم فيه تطويق المدينة والوصول إلى الحدود الأردنية».

etilaf.org / رغم الاستغراق المزمن في وحل العمالة للأجنبي والعمل على إفشال بنيان درعا المرصوص، اعترت الصفحة الرسمية للائتلاف العلماني العميل نوبة تباك مفاجئة الاثنين على ما آل إليه الوضع في درعا، فأعادت نشر أخبار استخدام نظام أسد الأسلحة التي وصفتها بأنها محرمة دولياً في حملته العسكرية الجارية على مدينة درعا، تزامنا مع إطلاق عملاء الائتلاف بصفة ناشطين ومن وراء ستار حملة إعلامية استهلاكية تحت مسمى “تحرك لأجل درعا”، بدعوى تعزيز صمود الأهالي وكشف جرائم النظام في العالم. وطالب الائتلاف الموالي للغرب من أسماهم أعضاء المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم تجاه المدنيين، وحذر في بيان له من استمرار الصمت على هذه الحملة. معتبرا أنها خرق واضح لقرارات مجلس الأمن والتزامات الأطراف فيها. ويأتي ذلك في وقت عاد الاقتتال المنسق مسبقا  إلى ساحات أرياف درعا مجدداً، لتحقيق تقدم في المدينة لتعزيز رسم خرائط مناطق “خفض التصعيد”. من جانبه أكد رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي أن مسارعة أمريكا وروسيا في فرض “مناطق خفض العنف” في سوريا هي خطوة أمريكية خبيثة لفرض حلها السياسي، الذي يثبّت أركان النظام ويعيد المناطق المحررة إلى حظيرة الطغيان تدريجياً. أضاف في تعليق له علاوة على ذلك تأجيج نار الاقتتال بين مؤيدي الحل السياسي الأمريكي والرافضين له، وقمع أي تحرك جاد ومخلص ضد النظام، والتمهيد لفكرة نزع سلاح المخلصين في منطقة صغيرة للقضاء عليهم، مع استمرار قصف مسلمي الشام تحت ذريعة “مكافحة الإرهاب”! وخلص عبد الحي إلى القول لقد بين لنا الشرع وأثبت لنا الواقع أن خلاصنا هو بأيدينا لا بأيدي أعدائنا، وقد آن الأوان لعمل منظم ومدروس له رجاله، بالالتفاف حول مشروع الإسلام العظيم ودولته، وليس بالركون إلى مكر أعداء “الشعب السوري” ومكرِ مَنْ يزعمون كذباً أنهم “أصدقاؤه” وهم الذين يتسابقون لاهثين لنيل رضا البيت الأبيض.

“سمارت” إدلب /  مع استثمار أمثل لاتفاق وقف الأعمال القتالية الذي التزمت به فصائل أستانا من جانب واحد  جرح ستة مدنيين بقصف صاروخي لقوات النظام، على مدينة جسر الشغور وبلدة بداما غرب إدلب، وأفاد ناشطون أن قوات النظام المتمركزة بحاجز “بريديج” قصف مدينة جسر الشغور (32 كم غرب مدينة إدلب)، بالصواريخ، ما أدى لجرح ثلاثة أطفال وامرأة إصاباتهم متفاوتة. كذلك تعرضت بلدة بداما، لقصف صاروخي مصدره قوات النظام المتمركزة في جبل الأكراد، ما أسفر عن جرح مدنيين اثنين،.

وكالات حلب / باغتت الميليشيات الانفصالية الكردية ثلاث نقاط للمرابطين في هجوم لها مع أولى ساعات صباح الثلاثاء على تخوم مدينة دارة عزة في أقصى ريف حلب الشمالي الغربي, وتصدت لها كتائب المجاهدين بهجوم معاكس أسفر عن مقتل عدد كبير من مرتزقة الميليشيات مقابل استشهاد عشرة من المجاهدين المرابطين

تناولت جريدة التحرير الصادرة في تونس الثلاثاء ما قاله الأسبوع الماضي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أن روسيا تدافع في سوريا بالدرجة الأولى عن مؤسسات الدولة فيها وليس عن شخصية رئيسها. مشددا على أن روسيا تسعى إلى الحفاظ على مؤسسات الدولة للتقدم نحو تسوية من خلال السبل السياسية. وقالت جريدة التحرير: صدق بوتين وهو الكذاب الأشر، وأضافت إن الدور الذي كلفته به أمريكا في سوريا، ليقوم به بالنيابة عنها هو الحفاظ ابتداء على النظام العلماني العميل لأمريكا في سوريا، بغض النظر عن رأس هذا النظام من يكون، ولفتت الجريدة إلى أن المهم عند الغرب المستعمر ليس هو من يحكم سوريا وإنما بماذا تُحكم، مع ضمان أن يكون الحاكم عميلاً للغرب الكافر يحقق مصالحهم ويأتمر بأمرهم ويجعل الحرب على الإسلام أولى أولوياته لذلك أوعزت أمريكا إلى عملائها للحفاظ على الدولة العميقة ومؤسساتها الإجرامية الرئيسية المتمثلة بالجيش والأمن. وانتهت جريدة التحرير إلى القول إن مشكلة أمريكا مع ثورة الشام هي أن أهلها لم تعد تنطلي عليهم بسهولة تلك الحيل الماكرة، لذلك نراها مضطرة للتمسك بالطاغية على الرغم من سقوط ورقته.

شبكة شام / وصل قائد حرس النظام الإيراني، “قاسم سليماني” برفقة ميليشيات أفغانية تابعة لحرسه إلى الحدود السورية العراقية بعد انسحاب تنظيم الدولة من مناطق على حدود البلدين. ونشرت وكالة تسنيم الإيرانية الاثنين أن ميليشيات من “لواء فاطميون” الأفغاني وصلت الحدود السورية-العراقية بعد معارك أطلقتها هناك في أيار/مايو الماضي.

بلدي نيوز – الرقة / استشهد 6 مدنيين وأصيب آخرون الاثنين بقصف لطائرات التحالف الصليبي الدولي، عبارات تقل مدنيين على ضفاف نهر الفرات. وقذائف مدفعية المليشيات الانفصالية الكردية على أحياء مدينة الرقة. بينما تقدمت الاثنين ذات المليشيات التي ترفع لواء الديمقراطية الأمريكية في سوريا، وأحكمت سيطرتها على (معمل السكر) في الجانب الشمالي الشرقي للمدينة، بعد سبعة أيام من المواجهات مع تنظيم “الدولة”.

السومرية نيوز / في بيان مشترك أصدرته الاثنين جمعية الكرد اليهود في إقليم كردستان الانفصالي ونظيراتها في كيان يهود والمهجر. أعلنت دعمها للاستفتاء على الانفصال معتبرة إجراءه ضروريا. وأضاف البيان: “بعد مئة عام من الظلم حق طبيعي لشعب كردستان أن يصوت على استقلاله”. وأكدت المؤسسات اليهودية في بيانها أنها تساند بقوة استفتاء الاستقلال، وبحسب وزارة الأوقاف في كردستان العراق، هناك حوالي 400 عائلة يهودية كردية تنتشر في معظم المدن في الإقليم، وكانت الأحزاب الكردية عقدت اجتماعا، الأربعاء 7 حزيران/ يونيو 2017 ترأسه رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، اتفقت فيه على إجراء الاستفتاء في 25 من أيلول/ سبتمبر المقبل.

رويترز / حث وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون دول الخليج على تخفيف الحصار عن قطر، وإيجاد حل فوري للأزمة من خلال الوساطة. وأعرب  جونسون عقب اجتماعه بظله وزير الخارجية القطري محمد آل ثاني “عن قلقه بشأن إجراءات السعودية والإمارات ومصر والبحرين ضد الشريك القطري المهم”. وفيما يبدو انحناءة أمام العاصفة الأمريكية أكد جونسون أن قطر شريك للمملكة المتحدة في مكافحة الإرهاب، “لكنها بحاجة ماسة إلى بذل المزيد من الجهد لمعالجة دعم الجماعات المتطرفة”. من جانبه وفي معرض فرحته بملايين فرص العمل للأميركيين التي أمنتها طغمة آل سعود من خزائن أجيال المسلمين أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن أحد الأمور التي قام بها في المنطقة يتمثل فيما يحدث مع قطر، وأن جميع الأمور تسير بإيجابية في إطار وقف تمويل الإرهاب. وتابع “إنها ليست معركة سهلة، ولكن هذه هي المعركة التي سنفوز بها”.

hizb-ut-tahrir.info / في جواب سؤال عما وراء الأزمة بين السعودية وقطر! أكد أمير حزب التحرير: أن السبب الحقيقي هي أمريكا، واستعرض العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة تطور الدور القطري فقال: نجحت قطر بأن تكون مطبخاً رئيسياً للسياسات البريطانية في التشويش على السياسة الأمريكية في المنطقة. خاصة بمالها السياسي، الذي أصبح مغناطيساً سياسياً كبيراً لجذب الحركات الإسلامية “المعتدلة”، وأضاف إنه بعد تنصيب الملك السعودي سلمان ارتأت إدارة أوباما أن توكل له دوراً مقابلاً للدور القطري وظاهراً عليه، وبعد أن تسلم ترامب مهام منصبه، أخذ الخلاف مع السعودية يهدد الدور القطري برمته… فأدركت الدوحة بتغذية بريطانية أن أمريكا قد بدأت خطوات جادة بوضع خزائن دول النفط تحت تصرفها بحجة الخطر الإيراني ، لتطفئ وهج النفوذ البريطاني من خلال ما رسمه ترامب لسلمان . بعدم السماح لعملاء الإنجليز بالمشاغبة على المخططات الأمريكية في المنطقة. ولهذا كان التصعيد الساخن غير المسبوق ضد قطر وعن تطور الأزمة أكد أمير حزب التحرير: إن أمريكا وبريطانيا كلاهما يهمه أن تبقى قطر ضمن مجموعة الخليج. فأمريكا تريدها تحت العباءة السعودية، وبريطانيا لتنفيذ مخططاتها من وراء ستار. مرجحا: دوران الحل حول عدم القطيعة النهائية، وأن يكون بمال قطر أو بخضوعها! لأن بريطانيا هي التي تديرها! وخلص أمير حزب التحرير في جوابه إلى القول: لا يُنتظر الخير من عملاء أمريكا، أو بريطانيا التي أبقت قطر “تحكي انتفاخاً صولة الأسد” لتمنح أمريكا أكبر قاعدة تنطلق منها الطائرات لقتل المسلمين في سوريا والعراق ثم تسويق الصلح مع كيان يهود إضافة إلى تأثيرها بمالها المسموم في بعض التنظيمات في سوريا لأن تدخل في المفاوضات مع النظام الإجرامي. مختتما جوابه من السذاجة التي تقترب من الخيانة أن يتعاطف أحد مع السيئ أو الأقل سوءاً، فإن قضايا الأمة توضع في ميزان الحق والباطل. فعلى أبناء الأمة أن يرفضوا تلك الأنظمة الخائنة، ويعملوا لإسقاطها وإقامة دولة الخلافة الراشدة، ومن ثم يصيب ترامب وأزلامه وعملاءه قارعة تحل بهم وبدارهم.

أنقرة (رويترز) / في اجتماع له مع مسؤولين إيرانيين كبار قال ولي الفقه الإيراني الأمريكي المقارن علي خامنئي الاثنين إن الولايات المتحدة مسؤولة عن الاضطرابات في الشرق الأوسط وإن حربها على تنظيم الدولة أكذوبة. وقال خامنئي إن إيران لا تنوي تطبيع العلاقات مع الولايات المتحدة. ونقلت وكالة فارس عن خامنئي قوله “إن معظم مشاكلنا مع الحكومة الأمريكية لا يمكن حلها”.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s