نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/14م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/14م

العناوين:

* فصائل الشام بين سنة الاستبدال ونموذج معركة “الموت ولا المذلة” لإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام.

* جندرما أردوغان تقتل إرهابياً بعمر سنة ونصف بعد أن جعلت واشنطن له خرجاً فعزز بين المسلمين حداً وسدا.

* نواطير الخليج في خدمة المستعمر أمثلهم طريقة رويبضات قطر يسعون لحل أزماتهم بدماء أهل الشام.

* بعد أيام على هجومي لندن ومانشستر فرنسا وبريطانيا تطلقان خطة جديدة تحارب إرهاب الإنترنت.

التفاصيل:

شبكة شام درعا / أكدت مصادر عسكرية في الجنوب أن الثوار استهدفوا رتلا معاديا على أوتوستراد “دمشق – درعا” بعد أن كان متوجها لمدينة درعا التي تشهد معارك عنيفة جدا بين فصائل غرفة عمليات البنيان المرصوص وعصابات أسد المتعددة الجنسيات. وقال فصيل “شباب السنة” التابع للجبهة الجنوبية أن عناصره استهدفوا رتلا على جسر بلدة نامر المحتلة، على مقربة من بلدات مليحة العطش وإبطع وعلما المحررة. مؤكدا تدمير الرتل عن قتل وجرح العشرات من مرتزقة أسد، بينما تعرضت أحياء مدينة درعا وأريافها الثلاثاء لقصف مكثف من قبل الطيران الحربي، وفي الأثناء وبموازاة انتصارات الثوار نعق “مجلس محافظة درعا الحرة” الذي يسوسه الائتلاف العلماني العميل بإعلان أحياء مدينة درعا والبلدات المحيطة مناطق منكوبة، في المقابل أكدت أسبوعية الراية أن معركة “الموت ولا المذلة” أحيت النفوس من جديد ليس في حوران فحسب بل في بقعة من أرض الشام المباركة، وجددت الأمل رغم كل الكيد والتآمر الداخلي والإقليمي والدولي، في رسالة مفادها بأن نصر الله قريب مهما انتفشت قوة الباطل. واعتبرت الراية في مقالة بقلم شادي العبود أن غرفة عمليات “البنيان المرصوص” كان لها من اسمها نصيب واقعاً وفعلاً، إذ رمت وراءها غرف (الموك والموم) المخابراتية السوداء التي ما شكلت إلا للكيد بالثورة وأهلها بحجة صداقتهم ودعمهم للشعب السوري وهو منهم براء، وشدد الكاتب على أن ملامح الطريق الصحيح الذي ينبغي على فصائل ثورة الشام أن تسير فيه لإسقاط نظام أسد في عقر داره وإقامة حكم الإسلام على أنقاضه، تلوح من حوران مهد الثورة، فقد أثبتت هذه المعركة قوة رأي الحاضنة الشعبية وأثره في سير المعركة، وطالما حاول الداعمون سلبها قرارها وإرادتها عبر بعض الممارسات من قبل الفصائل وممن باع دينه مقابل متاع من الدنيا قليل، موضحا إن الحاضنة الشعبية تقف الآن مع معركة “الموت ولا المذلة” وتبذل فيها أغلى ما لديها.. وانتهى الكاتب مخاطبا فصائل الشام أن اكفروا بالمجتمع الدولي وحلوله الإجرامية واقلبوا الطاولة على من يمكر بالمسلمين وبثورتهم في الشام، ولا يلفتنكم قول المنافقين والمرجفين، فإنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه، فإن توليتم فإن سنة الاستبدال قائمة وسيهيئ الله لهذه الأمة الكريمة من ينصرها ويأخذ بيدها نحو مرضاة ربها وطاعته. يقول تعالى: ﴿وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ﴾،

وكالات حلب / مع استشهاد إرهابيين أحدهما بعمر سنة ونصف من أبناء قبيلة الشعيطات الفارين من القصف الصليبي عبر الحدود المراقبة على يد جندرما أردوغان مقابل مدينة سلقين بريف إدلب الشمالي، قالت إدارة “معبر باب السلامة” في مدينة اعزاز شمالي حلب الثلاثاء إن ألفا ومئة شخص من أهل سوريا دخلوا من تركيا إلى سوريا، مستخدمين نافذة المعبر في أول يوم من استقبال الزيارات إلى سوريا بمناسبة عيد الفطر. وكان وزير الدفاع التركي “فكري إيشيك” قد كشف الأحد الماضي، عن اقتراب موعد الانتهاء من الجدار الحدودي التركي على طول الحدود مع سوريا، في المقابل وفي إسقاط سياسي لافت قال الناشط السياسي معاوية عبد الوهاب ومن وحي ما قيل لذي القرنين في يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ {فهلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا} وعلى صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا رأى الناشط أن أردوغان يبني جداراً للفصل العنصري بين المسلمين في كلا البلدين بدلاً من أن يقوم بإزالة هذه الحدود من الوجود نهائياً وينصر أهل الشام على طاغيتهم. متسائلا فهل يراهم من المفسدين في الأرض مثل يأجوج ومأجوج حتى تجعل بينهم وبين المسلمين في تركيا سداً؟. أم تشبها باليهود في بنائهم لجدار الفصل العنصري في أرض فلسطين؟ وقد قال عليه الصلاة والسلام (من تشبه بقوم فهو منهم). وانتهى الناشط سائلا الله عز وجل لكل من بنى سداً في الدنيا بين المسلمين إرضاءً لأسياده في الغرب الكافر؛ أن يجعل له سداً مثله في الآخرة وأن يشمله قوله تعالى {وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ}

سمارت حلب / توصلت فصائل درع الفرات التركية المتناحرة على النفوذ بما فيها “حركة أحرار الشام”، الثلاثاء، إلى تشكيل لجنة لمتابعة القضايا الخلافية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وكان الطرفان تبادلا الاتهامات حول الهجوم على مقرات في قرى سوسيان وعبلة وقباسين، واختطاف مقاتلين والاستيلاء على أسلحتهم. من جانب آخر أصدرت مجموعات وفصائل مسلحة وشلل عشائرية الثلاثاء، بيانا مشتركا ينضح بأنفاس وخطاب الائتلاف العلماني العميل ومن ورائه خطاب واشنطن وأدواتها الإقليمية في المنطقة ورغم أنها أمضت بحوافر قياداتها المرتبطة اتفاق “تخفيف التصعيد”، أعادت الفصائل اكتشاف استغلال إيران للاتفاق  وتوجيه ميليشياتها للسيطرة على محافظة دير الزور، ومتجاهلا القواعد العسكرية الأمريكية والروسية في المنطقة أوضح البيان أن إيران تهدف إلى ربط مدن وعواصم عربية بطهران تحقيقا لـ”أطماعها التوسعية”، ورفض البيان “الاحتلال الإيراني” بكافة أشكاله، دون أن يشير من قريب أو بعيد إلى نظيريه الأمريكي والروسي وغيره”.

وذكر البيان أن تقدم الميليشيات الإيرانية نحو دير الزور يقوض جهود “الانتقال السياسي” كلمة السر التي يبني على سرابها الائتلاف نظرياته في العمالة والخيانة، ووقع على البيان كل من فصائل “أسود الشرقية” و”أحرار الشرقية” وكتائب وشخصيات أخرى. من جانبه نفى المدعو يونس سلامة المسؤول الإعلامي لـ”أسود المنطقة الشرقية”، بتصريح صحفي وصول قوات النظام إلى الحدود العراقية، ولفت “سلامة البنتاغون” إلى أنهم يسعون لإنشاء فصيل عسكري موحد بدعوى “إفشال المشروع الإيراني”، وتنتشر فصائل أو ميليشيات البنتاغون في البادية وعند الشريط الحدودي مع العراق، حيث أنشأت مؤخرا وزارة الدفاع الأمريكية لحساب ما يسمى “بجيش مغاوير الثورة” قاعدة عسكرية ومعسكرات تدريبية، تمهيدا لبدء معركة السيطرة على مدينة البو كمال، بدعم من  قوات وطائرات التحالف الصليبي الدولي.

بيروت (رويترز) / قال إعلام حزب إيران اللبناني الثلاثاء إن حليفها النظام النصيري حقق تقدما ضد تنظيم الدولة غربي الرقة. وقالت وكالة رويترز إن الصحراء السورية باتت مؤخرا مسرحا لتسابق قوى متناحرة على عدة جبهات. في حين ذكر مرصد رامي عبد الرحمن الموالي للنظام المجرم أن تقدم قوات النظام سيخفف الضغط على طريق أثريا-خناصر وهو جزء من خط إمدادها إلى حلب.

روسيا اليوم / قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الثلاثاء إنه تم تأجيل المباحثات المنتظرة حول سوريا في أستانا إلى مطلع الشهر المقبل بعد رمضان مباشرة بطلب من تركيا وإيران. وصرح بوغدانوف ردا على سؤال للصحفيين حول موعد الجولة القادمة لمباحثات أستانا: “سيتوجه الجميع إلى أستانا. وأعتقد أن جنيف ستليها على الفور. والعمل جار على تحضيرها”.

روسيا اليوم – تاس / بعيد وصول طرطور البحرين حمد إلى أبو ظبي الثلاثاء، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا. بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد هاتفيا أزمة قطر مع دول الخليج. وأعلن الكرملين الثلاثاء في بيان أن الجانبين أعربا عن رغبتها في إيجاد طرق لكسر الجمود في الأزمة. وقبل ذلك بحث بوتين والملك السعودي سلمان هاتفيا الوضع حول قطر، وعبر الجانب الروسي عن أسفه لأن التوتر الحالي لا يساهم في التسوية السورية. وأوضح الكرملين في بيان صحفي أن الطرفين تبادلا الآراء حول مستجدات الأوضاع في المنطقة، وتضافر الجهود المشتركة في سياق التسوية بسوريا، ومحاربة الخطر الإرهابي. في غضون ذلك وبرسم صبيان السياسة المنافحين عن الريال القطري، وفي حديث لصحيفة “فيدوموستي” الروسية قال وزير خارجية قطر محمد آل ثاني، إن مصير أسد لن يقف حجر عثرة بين الدوحة وموسكو، لأن الاختلافات لا تلغي هدفهما المشترك وهو تخفيف التوتر في سوريا. نوفوستي وفي أعقاب المكالمة أعربت وزارة الخارجية الروسية عن أملها في تحديد موعد زيارة سلمان إلى موسكو قريبا. وبما لايخرج عن ذات السياق من التآمر على ثورة الشام أجرى طرطور الكويت صباح الأحمد مباحثات في العاصمة الكويتية مع نظيره ملك النظام الأردني، وذكرت وكالة “بترا” الأردنية أن المباحثات تناولت المستجدات على الساحة الإقليمية، وضرورة التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، وبما يعيد الأمن والاستقرار.

تاس / لطمس معالم المبادرة الذاتية في الانتصار للإسلام والمسلمين عامة ولثورة الشام وأهلها بخاصة، زعمت النيابة العامة في النظام التركي أن أوامر قتل السفير الروسي الهالك لدى أنقرة أندريه كارلوف جاءت بناء على أوامر من أنصار تنظيم فتح الله غولن. ووفقا لزعم بيانات النيابة التركية فقد كان الشهيد مولود ألطنطاش على تواصل مع خمسة أشخاص من تنظيم غولن. وفي ذات السياق من الكذب المفضوح وتزامنا مع جهده البارز والمتواصل في ترسيخ الموت البطيء عبر مناطق الاعتقال الجماعي الأربع في سوريا خدمة لتعاليم أسياده في واشنطن، انتقد الرئيس التركي أردوغان الثلاثاء محاولات عزل قطر وشجب مثل هذا التصرف، ووصفه بـ “غير الإنساني والمخالف للتعاليم الإسلامية” ويصل إلى حد “عقوبة إعدام” ضد الدوحة.. وقال أردوغان أثناء كلمة له في البرلمان أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم إن “الأساليب المستخدمة مع قطر غير مقبولة بتاتا”. وجاءت تصريحات أردوغان هذه بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات مع الدوحة الأسبوع الماضي.

باريس الأناضول / بعد بضعة أيام من هجومي لندن ومانشستر اللذين تبناهما تنظيم الدولة، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء أن بلاده وبريطانيا قررتا لتعزيز مكافحة “الإرهاب إطلاق “خطة عمل ملموسة للغاية، من بينها إلغاء “التحريض على الإرهاب” عبر الإنترنت”. ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن ماكرون قوله، بحضور رئيسة الوزراء البريطانية التي وصلت الثلاثاء إلى العاصمة باريس: “قررنا معا المضي بعيدا هذا المساء، وذلك عبر العمل منذ عدة أيام، على خطة عمل ملموسة للغاية لمكافحة “الإرهاب”.

واشنطن الأناضول / توطئة لزيادة عديد المارينز قال وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس الثلاثاء بأن بلاده “لا تنتصر” في أفغانستان، لافتًا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات لتغيير الأوضاع هناك. وقال الجنرال المتقاعد، خلال شهادته أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ: “نحن لا ننتصر في أفغانستان الآن، وسنقوم بتصحيح ذلك في أسرع وقت ممكن”.

وتشير تقارير إعلامية أمريكية إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يدرس تعزيز قوات بلاده هناك عبر إرسال ما بين 3 و5 آلاف جندي أمريكي‎، علاوة على قرابة 8 آلاف و400 من القوات الأمريكية يتواجدون في أفغانستان.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s