نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/14م

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/14م

العناوين:

* بعد فشلها في التقدم ..عصابات أسد تنتقم بقصف المدنيين وزرع العبوات في درعا وريفها

* طيران التحالف الصليبي يوزع الموت والدمار على الرقة والموصل ودير الزور

* عباس على خطا أمريكا شبراً بشبر وذراعاً بذراع ولو على حساب الأسرى والشهداء!

* تحت ذريعة الإرهاب طاغية مصر ينفذ سياسات أمريكا في مواجهة بريطانيا على الأراضي الليبية

التفاصيل:

سمارت / قال ناشطون الأربعاء إن ثلاثة مدنيين استشهدوا وجرح آخران بقصف مدفعي طال مدينة طفس, وانفجار عبوة ناسفة في منطقة اللجاة بريف درعا. وأوضح الناشطون أن عصابات أسد قصفت أحياء المدينة بقذائف المدفعية من مواقعها في كتيبة البانوراما، ما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين بينهما طفلة، وإصابة سيارة للدفاع المدني خلال محاولة إسعاف الجرحى. في الغضون، انفجرت عبوة ناسفة في قرية السحاسل التابعة لمنطقة اللجاة، ما أسفر عن استشهاد مدني، وسط قصف جوي أسدي على منطقة غرز شرق درعا، حسب ناشطين. وبمدينة درعا، شنّت طائرات الغدر الأسدي 12 غارة على أحياء درعا البلد، ومخيم اللاجئين من أهل فلسطين بالمدينة وحي طريق السد، تزامنا مع اشتباكات بين كتائب الثوار وعصابات أسد على أطراف حي المنشية. إلى ذلك، قصف الثوار براجمات الصواريخ مواقع عصابات أسد في مدينة درعا، وتل الخضر جنوب شرق مدينة داعل، كما استهدفوا بمضادات أرضية طيران الاستطلاع في سماء بلدة النعيمة، حسب ناشطين. في المقابل أكدت وسائل إعلام لبنانية الثلاثاء مقتل عنصرين من ميليشيا “حزب إيران اللبناني”، خلال مشاركتهما القتال إلى جانب عصابات أسد في درعا، وذلك في الوقت الذي نعى فيه “حزب البعث” اللبناني مقتل قيادي عسكري في صفوفه.

موقع الحل / استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح، بقصف لطيران التحالف الصليبي الدولي، استهدف قرية بقرص تحتاني بريف دير الزور الشرقي. وقال ناشطون، إن “طيران التحالف، استهدف مساء الثلاثاء بغارتين حي المنتفعة بقرية بقرص تحتاني، ما أدى لمقتل رجل وإصابة آخرين بجروح، إضافة لأضرار مادية، حيث تم نقل المصابين إلى مشافي مدينة الميادين”. الجدير بالذكر أن مدن وبلدات ريف دير الزور الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة تعرضت لقصف جوي مكثف من قبل طيران الغدر الأسدي والروسي، بالإضافة لطيران التحالف الصليبي خلال الأيام القليلة الماضية، ما خلف عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

سمارت / قال مصدر محلي الأربعاء أن “قسد” قصفت عدة أحياء في مدينة الرقة بقذائف المدفعية والهاون والصواريخ، ما أدى لاستشهاد ثمانية مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال ووالدتهم، في شارع القوتلي وشرق مركز البريد، إضافة إلى جرح 13 مدنيا آخرين. وقال ناشطون، في وقت سابق الأربعاء إن عائلة كاملة استشهدت، إثر قصف جوي لطيران للتحالف الصليبي الدولي على قرية في ريف الرقة الغربي، بالتزامن مع تقدم “ميليشيات سوريا الديمقراطية” في الريف نفسه.

وأوضح ناشطون على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، أن طائرات التحالف قصفت مساء الثلاثاء قرية “كسرة شيخ جمعة” (جنوب غرب الرقة)، ما أدى لاستشهاد رجل مدني وزوجته وثلاثة من أبنائه، دون ذكر تفاصيل إضافية، ونشر الناشطون صورة للأب. وأضاف الناشطون، أن طائرات التحالف شنت غارة على منطقة الجامع الكبير في مدينة الرقة، والتي تقتحمها “قسد” من الجهتين الغربية والشرقية. واستهدفت “قسد” بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة شارع سيف الدولة وحديقة البستان وشارع القوتلي و”حارة الحسون” في المدينة، دون ورود أنباء عن إصابات، حسب الناشطين.

tahrir-syria.info / كشف وزير الدفاع التركي فكري إيشيك الأحد الماضي عن اقتراب موعد الانتهاء من الجدار الحدودي التركي على طول الحدود مع سوريا في المقابل وفي إسقاط سياسي لافت للناشط السياسي معاوية عبد الوهاب ومن وحي ما قيل لذي القرنين في يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ {فهلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا} وعلى صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا رأى الناشط أن أردوغان يبني جداراً للفصل العنصري بين المسلمين في كلا البلدين بدلاً من أن يقوم بإزالة هذه الحدود من الوجود نهائياً وينصر أهل الشام على طاغيتهم. متسائلا فهل يراهم من المفسدين في الأرض مثل يأجوج ومأجوج حتى تجعل بينهم وبين المسلمين في تركيا سداً؟. أم تشبها باليهود في بنائهم لجدار الفصل العنصري في أرض فلسطين؟ وقد قال عليه الصلاة والسلام (من تشبه بقوم فهو منهم). وانتهى الناشط سائلا الله عز وجل لكل من بنى سداً في الدنيا بين المسلمين إرضاءً لأسياده في الغرب الكافر؛ أن يجعل له سداً مثله في الآخرة وأن يشمله قوله تعالى {وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ}.

الأناضول / أسفرت ضربة جوية الأربعاء، عن تدمير منزل بالموصل القديمة وحصار نحو 50 مدنياً تحت الأنقاض، وسط نداءات لانتشالهم وفقاً لمصدر مدني. وقال ناشط مدني موجود في الجانب الغربي للموصل إن “نداءات عاجلة واتصالات من محاصرين بالموصل القديمة تفيد بحشر نحو 50 مدنياً تحت أنقاض سرداب قديم بأحد المنازل بمنطقة البورصة”. وأضاف الناشط، أن المنزل انهار عقب استهداف موقع قريب منه بضربة جوية. وأوضح أنه “بضمن المحاصرين بين الأنقاض أطفال ونساء، ولا يستبعد وقوع قتلى بينهم بسبب هول الانفجار، مع الغياب التام لأية فعاليات إنقاذ”. وتدور المعارك في آخر معقلين لتنظيم الدولة  في الموصل وهما حي “الشفاء” و”المدينة القديمة” وذلك بعد أكثر من سبعة أشهر من المعارك العنيفة.

مكتب فلسطين / بعد قطع السلطة الفلسطينية لمخصصات مجموعة كبيرة من الأسرى المحررين، والتوقع أن هذا القطع كان استجابة لمطالب ترامب وإرضاءً ليهود، الأمر الذي حاولت السلطة إخفاءه، جاءت شهادة وزير الخارجية الأمريكي تيلرسون أمام الكونجرس لتؤكد هذا الأمر بصريح القول وفصيحه “أن السلطة الفلسطينية غيّرت سياستها بشأن الدفع لعائلات من أدينوا بتنفيذ عمليات، وأنها تنوي وقف الدفع لعائلات من اتهموا بالقتل”. من جانبه قال تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: لقد كانت قضية الأسرى والشهداء في جانب كبير منها محل إجماع بين الفصائل جراء معاناتهم وتضحياتهم التي قدّموها في مجابهة كيان يهود المحتل، لكن الموازين انقلبت والقيم ارتكست للحضيض، فها هو عباس يقر ضمنياً وصف الأسرى والشهداء بالإرهاب، ليثبت أنه طوع بنان أمريكا ورئيسها ترامب، لعلهم يرضون عنه وما هم بفاعلين.

الراية / في تفكيك لحقيقة المشهد الليبي وفي مقالة له في أسبوعية الراية أكد الأستاذ عبد الله عبد الرحمن عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر: أن الصراع في ليبيا هو صراع بين بريطانيا صاحبة النفوذ القديم والمتمثل حاليا في المجلس الرئاسي الليبي من جهة وأمريكا التي تزاحمها بقوة عن طريق عميلها خليفة حفتر من جهة أخرى، وأضاف الكاتب مستدركا: إلا أنه من الواضح أن حفتر لا يملك القدرة على مجابهة رجالات بريطانيا وحده هناك، وقد لقي جراء ذلك ضربات موجعة كادت تخرجه من المعادلة بالكلية لولا الدعم المصري المتواصل، وأشار الكاتب: إلى أن اختلاف السادة في الغرب الكافر يؤدي إلى اختلاف العملاء فيتراشقون ويتقاتلون فتسفك دماؤنا قربانا على أعتاب السادة لتأمين مصالحهم وبسط نفوذهم!! وأوضح الكاتب: أن طاغية مصر السيسي هو ورقة تلعب بها أمريكا وتوظفها لبسط نفوذها على ما يستطيع في الداخل الليبي وهو لا يدخر جهدا في بذل أموال مصر ودماء شبابها في سبيل تنفيذ سياسات أمريكا في ليبيا وبسط وتثبيت نفوذها هناك. وختم الكاتب مخاطبا جيوش الأمة بالقول: ألا فلتعلموا فالأمر جد لا هزل فيه؛ إنكم مسؤولون ولن يغني عنكم هؤلاء الحكام شيئا، بل سيكونون أسرع للبراءة منكم وحينها لن ينفعكم الندم ولن يغني عنكم الصراخ، وإنا والله لكم ناصحون ولخيركم عاملون، ألا فشدوا يدكم على أيدينا نعلنها معا خلافة على منهاج النبوة تنجيكم في الدنيا والآخرة فتروا في دنياكم عز الإسلام وعز دولته وتنعموا بخيراتها التي ينهبها عدوكم ويلقي لكم بفتاتها وتنعموا في الآخرة بالدرجات العلى والنعيم المقيم وكفى بالزحزحة من النار فوزا عظيما…

واشنطن الأناضول / توطئة لزيادة عديد المارينز قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الثلاثاء، بأن بلاده “لا تنتصر” في أفغانستان، لافتًا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات لتغيير الأوضاع هناك. وقال الجنرال المتقاعد خلال شهادته أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ: “نحن لا ننتصر في أفغانستان الآن، وسنقوم بتصحيح ذلك في أسرع وقت ممكن”. وتشير تقارير إعلامية أمريكية إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يدرس تعزيز قوات بلاده هناك عبر إرسال ما بين 3 و5 آلاف جندي أمريكي.‎ علاوة على قرابة 8 آلاف و400 من القوات الأمريكية يتواجدون في أفغانستان.

الجزيرة / التهم حريق هائل برجا سكنيا مؤلفا من 27 طابقا في وسط العاصمة البريطانية لندن في الساعات الأولى من فجر الأربعاء، وهناك مخاوف من إمكانية انهيار المبنى بالكامل. واندلع الحريق في برج غرينفيل بمنطقة لاتيمير رود في لانكستر ويست غربي لندن التي ينحدر أغلب سكانها من أصول عربية وأفريقية. ولا تزال فرق الإطفاء تعكف على إخلاء السكان ومحاولة السيطرة على النيران، في حين أفادت شرطة لندن بأن عددا من الأشخاص يعالجون من إصابات جراء الحريق. ويشارك مئتا رجل إطفاء ونحو أربعين عربة إطفاء في عملية إخماد الحريق الذي غطت أعمدة الدخان المنبعثة منه جانبي المبنى. وقالت الشرطة إن “عملية إجلاء السكان لا تزال متواصلة” فيما باتت النيران مشتعلة في المبنى بكامله تقريبا. وأعلنت هيئة الإطفاء في العاصمة البريطانية لندن، أن الحريق أسفر عن مصرع عدد من الأشخاص، لم تحدده وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت هيئة الإسعاف في لندن، إصابة 30 شخصًا جراء الحريق. وأفاد شهود عيان أن الكثير من سكان المبنى لم يُعرف مصيرهم بعد، مشيرين أن بعض السكان ألقوا بأنفسهم من النوافذ.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s