نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/17م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/17م

العناوين:

* مقتل عدد من مرتزقة أسد بعبوات ناسفة في القنيطرة ..وطيران الغدر الأسدي يواصل استهداف جوبر

* طيران التحالف الصليبي الأمريكي والإجرام الروسي والأسدي يتناوبون على القتل في دير الزور والرقة

* ماخوس التفاوض وهيئته: مستمرين في جنيف رغم عدم التقدم والحل السياسي لا نفوذ للمعارضة والنظام فيه

* شبان فلسطين يقدمون أرواحهم رفضا للهوان والقبول بكيان يهود ..وجيوش المسلمين رابضة في ثكناتها

التفاصيل:

سمارت/ قال ناشطون السبت، إن عددا من عصابات أسد قتلوا وجرحوا بانفجار عبوة ناسفة في بلدة خان أرنبة (شمال شرق مدينة القنيطرة)، جنوبي البلاد. وأضاف الناشطون أن عبوات ناسفة انفجرت ليلة الجمعة، وسط بلدة خان أرنبة بجانب مكتب اليونس للتجارة استهدفت قياديين من ميليشيا “فوج الجولان”، ما أسفر عن مقتل قياديين اثنين وجرح عدد آخر بينهم قيادي. ولفت الناشطون أن اشتباكات دارت منذ أسبوعين في البلدة بين ميليشيا “فوج الجولان” وميليشيا “صقور القنيطرة” التابعتين لمرتزقة الدفاع النصيري. وسبق أن قتل عدد من شبيحة الدفاع النصيري، في شهر تشرين الأول 2014، جراء إطلاق نار متبادل بينهم وبين جيش أسد، في بلدة خان أرنبة بالقنيطرة، نتيجة خلاف على مسروقات من منازل مدنيين في مناطق الاشتباكات. في سياق آخركشفت وكالة “IRIB” الإيرانية، مساء الجمعة، عن مقتل عنصرين إيرانيين من صفوف الحرس الثوري خلال المعارك الدائرة في سوريا .كما أعلنت وكالة “جام” الإيرانية أن الحرس الثوري الإيراني نعى مقتل عنصرين عاملين في صفوفه وهم “علي حسيني ومحمد رضا” خلال المعارك الدائرة في سوريا، دون ذكر مكان مقتلهما. وأضافت الوكالة، أنه قد تم تشييعهم في محافظة خراسان الإيرانية بعد صلاة الجمعة في المسجد الكبير في المدينة، حيث حضر جنازة القتيلين أعداد كبيرة من قوات الباسيج وأسر قتلى الحرس الثوري وضباط عاملين في صفوف الحرس.

بلدي نيوز/ استهدف طيران النظام الحربي بـ 17 غارة جوية أطراف حي جوبر وبلدة عين ترما شرقي دمشق، فضلاً عن قصف مدفعي وصاروخي تزامناً مع الغارات الجوية، ما أدى لدمار وخراب طال منازل وممتلكات المدنيين، في السياق استهدفت قوات النظام بغارة جوية الأحياء السكنية وسط بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، اقتصرت الأضرار على الماديات, كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة النشابية شرقي الغوطة في منطقة المرج، ما أسفر عن وقوع دمار وخراب في ممتلكات المدنيين في البلدة, بينما استشهد 8 مدنيين وأصيب آخرون إثر قصف الطيران الصليبي الروسي لمنازل المدنيين في قرية النعيمية بناحية حمادة عمر بريف حماة الشرقي, في الأثناء شن الطيران الحربي والمروحي غارات مكثفة طالت كل من قرى وبلدات البرغوثية وأبو حبيلات والعرشونة وقليب الثور وحمادة عمر وسوحا ورسم العبد وأم ميال اقتصرت أضرارها على الماديات, أما في ريف حماة الشمالي فقد تعرضت الأحياء السكنية لمدينة اللطامنة لقصف مدفعي عنيف من حواجز قوات النظام القريبة خلفت دماراً كبيراً بمنازل المدنيين. في حين استشهدت طفلة وأصيب آخرون بجروح السبت، بقصف مدفعي وصاروخي لعصابات أسد على قرية الحمبوشية بريف جسر الشغور الغربي.

كما قصفت عصابات أسد المتمركزة في معسكر جورين بالصواريخ والمدفعية مدينة جسر الشغور وبلدات بداما والناجية والزعينية بريف إدلب الغربي، دون وقوع ضحايا.

ديرالزور (قاسيون) / ارتكبت طائرات الحقد الروسي صباح السبت، مجزرة في حي كنامات بمدينة دير الزور، راح ضحيتها سبعة مدنيين، وجرح العشرات. كما قصفت طائرات الغدر الأسدي بالصواريخ الفراغية محيط جبل الثردة الواقع في جنوب مطار دير الزور العسكري. في حين تجددت المعارك بين تنظيم الدولة وعصابات أسد في محيط اللواء 137 غرب مدينة دير الزور، وسط قصف متبادل بين الطرفين. في سياق منفصل، شنت طائرات التحالف الصليبي الدولي فجر السبت غارات جوية مركزّة على مصاف النفط في بادية مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، دون معرفة الخسائر البشرية.

بلدي نيوز- الرقة / قال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي السبت، إن عددا من المدنيين استشهدوا بقصف جوي ومدفعي على مدينة الرقة. وأوضح الناشطون، أن طيران التحالف الصليبي الدولي قصف حي المنصور في مدينة الرقة، ما أسفر عن استشهاد مدني، في حين استشهد مدني أخر بقصف مدفعي لـ”ميليشيات سوريا الديمقراطية” على محيط مسجد “الجراكسة”. كما استشهد 11 مدنياً  الجمعة، بقصف مدفعي لميليشيات سوريا الديمقراطية على أحياء مدينة الرقة، حيث أفادت مصادر إعلامية محلية باستشهاد امرأتين بقصف مدفعي لميليشيات “قسد” على منطقة جامع المنصوري، كما استشهد أربعة مدنيين من عائلة واحدة، بقصف مماثل على حي الانتفاضة، واستشهد أربعة مدنيين بقصف صاروخي للميليشيات ذاتها على المنطقة الواقعة في محيط مسجد النور بمدينة الرقة، بالإضافة إلى استشهاد مدني بغارة جوية لطيران التحالف على المدينة.

بلدي نيوز- حلب / أعلنت فصائل درع الفرات العاملة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، توقيعها اتفاقاً يقضي بوقف المظاهر المسلحة وإخلاء المدينة من كافة المقرات العسكرية والمظاهر . وقال قيادي عسكري من الموقعين على الاتفاق إن “هذا البيان الذي أعلنته الفصائل كان ضرورياً، بعد الاقتتال الذي حصل مؤخراً بين الفصائل، حيث راح نتيجته ضحايا كُثر، وفوضى عارمة داخل المدينة”. وأكد القيادي إن “الفصائل اتفقت على إلغاء كل المظاهر المسلحة وإخلاء المدينة من المقرات العسكرية، وكذلك حظر حمل السلاح وإطلاق العيارات النارية، ولبس الأقنعة، مهما كان السبب”، مضيفاً “كما اتفقت الفصائل على منع الاعتقالات إلا بأمر من غرفة العمليات المشتركة، وتسليم الوظائف الأمنية للشرطة الحرة والأمن العام”.

alsouria.net / قال منذر ماخوس المتحدث باسم هيئة حجاب وشركاه لتصفية الثورة إنه لا مقاتلي المعارضة ولا حكومة الأسد سيكون لهم أي نفوذ في صياغة حل سياسي ينهي ما وصفه بالحرب الدائرة في سوريا منذ ست سنوات وأضاف ماخوس أن الحل السياسي أصبح الآن رهين المصالح الدولية, ورغم أن الائتلاف العلماني العميل وهيئة التفاوض ما زالت تؤدي دورها بنجاح على المسرح الدولي ما يسمح للولايات المتحدة الأمريكية إيجاد عميل جديد بديل في عملية إعادة تدوير نفايات النظام, أو تتمكن أدواتها من تصفية الثورة عسكرياً, يصرّ ماخوس التفاوض على عدم التخلي عن محادثات جنيف قائلاً لم نتقدم قيد أنملة في جنيف, وليس هناك لا حل سياسي ولا عسكري حالة جمود كاملة, زاعماً أنهم أصبحوا رهائن للمصالح الإقليمية والدولية, إن هيئة التفاوض ومن قبلها الائتلاف صنائع الغرب الكافر لحل أزمته في الشام صنعها أصلاً للمحافظة على نفوذه ومنع إفلات الحكم وعودته إلى أهله المسلمين, وهذه الصنائع ليست سوى ديكور لتنفيذ الإرادة الغربية فهم و أسد سواء لا يختلفون في أي شيء من العمالة, إن ثورة الشام تحتاج لقيادة واعية مخلصة منبثقة من صميم وجدان أهل الشام وعقيدتهم تحمل همّهم ولا تتاجر بقضيتهم, تحمل لهم مشروع الخلاص مشروع الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستوحد المسلمين في وجه عدوهم وتجمع طاقتهم لمتابعة مسيرة التحرر من الغرب وأنظمته.

وكالات / أصيب مستوطن يهودي فجر السبت، في عملية طعن نفذها شاب فلسطيني بالقرب من مستوطنة “ألون شفوت” بمدينة الخليل المحتلة. وزعم موقع “وللا” العبري، أن فلسطينيا حاول طعن مستوطن بالقرب من المستوطنة، ما أدى إلى إصابة المستوطن بجروح “طفيفة”، نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.وأكد الموقع، أن قوات الاحتلال تمكنت من اعتقال منفذ الهجوم وإجراء تحقيق أولي معه. وفي وقت سابق استشهد 3 من أهل فلسطين برصاص جيش يهود، وقتلت مجندة في قوات الاحتلال وجرح آخران مساء الجمعة، في عمليتي إطلاق نار وطعن منفصلتين في القدس المحتلة، وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن 4 شبان من أهل فلسطين نفذوا عمليتين منفصلتين، وأوضح الموقع أن شابين هاجما قوات حرس الحدود في منطقة باب العامود بالسكاكين، فيما هاجم آخران جنوداً ومستوطنين بمنطقة شارع السلطان سليمان، باستخدام مسدس وسكاكين, وأشارت الصحيفة إلى أن اثنين منهم استشهدا في منطقة شارع السلطان سليمان، وثالثاً في منطقة باب العامود، فيما لم يعرف مصير الرابع,كما فرضت قوات كيان يهود، منذ فجر السبت، حصاراً على قرية دير أبو مشعل غرب رام الله وسط الضفة الغربية، وهي مسقط رأس منفّذي عملية القدس الجمعة، ورافق الحصار اقتحام للقرية، ودهم منازل عائلاتهم، وإخطارها بهدمها. وقال رئيس مجلس قرية دير أبو مشعل، السبت، إنّ “نحو 50 آلية عسكرية يهودية اقتحمت القرية من أربعة محاور، وسبقها إغلاق المدخل الشمالي الرئيسي للقرية ببوابة حديدية، بينما الطرق الأخرى فرعية ترابية” ولفت إلى أنّ مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال، ما زالت مستمرة، منذ بدء حصار القرية واقتحامها، مشيراً إلى أنّ قوات الاحتلال، أصابت 3 شبان بجروح بالرصاص الحي والمطاطي بالأطراف السفلية، بينما صادرت عدة مركبات من الأهالي، من دون توضيح الأسباب, ما زال شباب فلسطين يسطرون ملاحم الصمود في وجه كيان يهود رغم قلة ذات اليد إلّا من السلاح الأبيض في مقارعة هؤلاء المجرمين, في وقت لا تقوم جيوش الأمة التي تملك من العدة والعتاد الشيء الكثير بل يوجهها حكام المسلمين لقتال أهلهم, فمتى تتحرك هذه الجيوش التحرك المجدي وتنصر المسلمين وقضاياهم بدل نصرة الغرب وأتباعه من حكام العار والخيانة, بإعطاء النصرة للعاملين المخلصين لإقامة خلافة المسلمين التي ستقتلع كيان يهود وتحرر الأقصى السليب.

عربي 21/ قالت وسائل إعلام يابانية إن سبعة جنود أمريكيين من قوات المارينز، فقدوا بعد اصطدام المدمرة الأمريكية “يو إس إس فيتزجيرالد” وسفينة شحن فيلبينية، قبالة السواحل اليابانية، فجر السبت. وسقط عدد من الجرحى في الحادث كما أعلنت البحرية الأمريكية. وقال الأسطول السابع في البحرية الأمريكية، إن المدمرة فيتزجيرالد اصطدمت بالسفينة “إيه سي إكس كريستال” في أثناء وجودها على بعد 56 ميلا بحريا، جنوب غرب مدينة يوكوسوكا اليابانية. وهرع خفر السواحل اليابانية إلى مكان الحادث.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s