نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/19م

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/19م

العناوين:

* الموك وعواصم الخيانة تردد أوامر واشنطن بوقف بنيان درعا المرصوص واغتيال دماء وتبرعات حوران

* التطور السياسي لفصائل الشام يلتقي بالنظام العربي المتهالك وقوانينه تهيمن على قضاء يتمسح بالشرع

* دون خروج عن النص الأمريكي بعد غدرهم بأهل الشام، آل سعود ينقلبون على نظيرهم في الخدمة أردوغان

* رداً على اقتحامات الأقصى…السعودية تبحث إقامة علاقات اقتصادية مع كيان يهود!!

التفاصيل:

وكالات درعا  / تبنت غرفة العمليات الدولية “الموك” برسالة إلى فصائل “الجبهة الجنوبية” أوامر واشنطن ببدء سريان “هدنة غير معلنة” في محافظة درعا اعتباراً من ظهر السبت. بموازاة هدنة النظام المزعومة والتي أعلنها بنفس التاريخ وطالبت “الموك” فصائل الجبهة الجنوبية الالتزام بها وقطع الطريق على كل من يحاول خرقها. تزامنا مع ترحيب النظامين الأردني والمصري العميلين بإعلان “تهدئة” في درعا، تنتهي ظهر الاثنين. إذ أعلن المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، في بيان له الأحد ترحيب نظامه بـ “التهدئة”، داعيًا الثوار للاستجابة للطلب الأمريكي بوقف القتال، تنفيذًا لمذكرة مناطق “تخفيف التوتر” الأربع، وكان الناطق باسم حكومة النظام الأردني محمد المومني أكد في تصريحات له السبت أن “الأردن يدعم وقفا شاملا لإطلاق النار على كل الأراضي السورية”، وتأتي التهدئة المؤقتة بعد تصعيد جوي وبري غير مسبوق شهدته درعا، لسحب جثث مرتزقة النظام حيث فشلت حتى الآن جهود عصابات أسد؛ من ناحيته عضو لجنة الاتصالات المركزية  لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي سلط الضوء على خبايا المشهد الحوراني الراهن فكتب بصفحة المكتب الإعلامي يقول: إن المتتبع لأخبار أهلنا في حوران لَيَسْعَدُ بما يسمعه مما يشفي صدور قوم مؤمنين. على صعيد تنقية الخبث وقطع أيدي الداعمين، فقد آلم الثوار النظام وزرعوا الرعب واليأس في قلوب مرتزقته، واستشعروا معية الله وعزة الأيام الأولى للثورة ونقائها .. لافتا إلى أن تبرعات مساجد حوران التي تغني الثوار المخلصين و”بنيانهم المرصوص” عن أموال مسمومة كانت خنجراً في صدر الثورة، هي دلالة قطعية على خيرية هذه الأمة وقدرتها على الإنجاز وتحقيق الانتصار (حين يكون الإخلاص والعمل المدروس بعيداً عن غرف الموك والموم وأخواتها).. مؤكدا إن شباباً مخلصين يقارعون النظام بسلاح الإيمان رغم كل عدته وعتاده لهم بحق أحفاد الصحابة والفاتحين ممن سيعيدون للإسلام بإذن الله ظلال دولة وجيش. وانتهى عضو لجنة الاتصالات مخاطبا رجال الشام إن جبهة واحدة في الجنوب قد مرغت أنف النظام وأسياده بدليل استجدائه لهدنةٍ تسعفه، فكيف بكم إذا فتحتم باقي الجبهات، فتزلزلوا أركانه وتحرقوا آمال الروس والأمريكان بإخضاعكم: “لمناطق خفض التوتر”! وختم الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي داعيا الصامدين في درعا أن ثقوا بالله وبوعده واكفروا بكل حلول أعدائه وحسبكم: {وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ}

وكالات الرقة / أكدت مصادر عسكرية عراقية الأحد أن قوات أمريكية تمركزت في معبر التنف الحدودي السوري مع العراق. ونقلت وكالة الأناضول، عن مصادرها أن “قسما من القوات الأمريكية جاءت من الأردن، والقسم الآخر من قاعدة الأسد غربي الأنبار في العراق”. بينما أسقط التحالف الصليبي الدولي بقيادة أمريكا  مساء الأحد طائرة حربية من طراز سوخوي 22 لقوات النظام النصيري، في ريف الرقة الغربي. عقب قصفها مواقع لحلفائها من المليشيات الانفصالية الكردية، بالقرب من مدينة (الطبقة) وهو ما أكده التحالف في رسالة أمريكية بعدة اتجاهات تقول بعدم السماح بالخروج عن النص الأمريكي، حيث شرعت أمريكا مؤخرا في إنشاء قاعدة عسكرية جديدة. وسط تسابق أدواتها من ميليشيات النظام ونظيرتها الكردية على مساحات إضافية في ريف الرقة الغربي. ويأتي هذا التطور متزامنا مع القصف الصاروخي الإيراني على محيط مدينة الميادين وبادية الشعيطات بريف دير الزور الشرقي. انطلاقاً من قاعدة في كرمن شاه جنوبي إيران. بحجة الرد على تفجيرات في طهران, كرسالة تهديد استعراضي مادتها من لا بواكي لهم, في سياق حمأة الضغط المتبادل في اجتماعات عمان السرية بين الصليبيين ويهود ووكلائهم في المنطقة على تقاسم استعمار مناطق النفوذ, وفي ظل الحديث عن مخطط تبادل مناطق في البادية السورية ودرعا,

متابعات / أخيرا أسقطت أميركا طائرة لعصابات أسد بعد أكثر من ٦ سنوات من قصف طاغية الشام جميع مناطق سوريا وتدميره المدن دون رادع من أحد. الناشط السياسي منذر عبد الله من لبنان قال لطالما تظاهرت أميركا نفاقا بأنها تؤيد ثورة الشام وتعللت بألف ذريعة لتبرير عدم تدخلها لوقف جرائم طائرات الطاغية  .. أو لفرض منطقة حظر جوي أو السماح بدخول أسلحة نوعية تمكن الثوار من حماية المدنيين من حمم تلك الطائرات. وفي حسابه على موقع فيسبوك أضاف الناشط يقول حين يتعلق الأمر بالمليشيات الانفصالية الكردية الضالة والتي تنفذ مشاريع أميركا التخريبية فإن الموقف الأمريكي حازم .. فهي تحميها من نظام أسد وتنظيم الدولة ومن الجيش الحر ومن الأتراك … ليس حبا بها فهي مجرد أداة قذرة بل تحمي مشاريعها التخريبية فإن تغيرت الظروف فإنها تتخلى عنهم دون تردد كما فعلت من قبل. واختتم الناشط بطرح سؤال هل ما زال هناك من يراهن بعد على أميركا المجرمة …؟!

وكالات / بدأت قوات الاحتلال الروسي مؤخرا بإنشاء معسكرٍ لها بالقرب من مدينة حماة، بذريعة مراقبة اتفاق مناطق تخفيف التوتر على حد وصفها. ومع تكريس الاحتلال الأجنبي المتعدد الجنسيات للبلاد أكد الناشط السياسي إسماعيل الحجي فيما كتبه لصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا أن هناك فصائل مخلصة في ريف حماة استطاعت فتح معارك وضرب النظام في حماة فمن أجل إبقاء هذه المناطق تحت عيون الغرب جاءت القواعد العسكرية لضرب أي تحرّك عسكري باتجاه حماة وريفها، ومن ناحية ثانية لضرب أي تحرّك خارج إطار الداعمين. وانتهى الناشط محذرا فصائل الشام من الدب الروسي الحاقد على الإسلام، وخوفه من أي تغيير في الشام سيطال مقاطعاته في روسيا، داعيا للتخلص من تسلط الداعمين وضرب النظام في الساحل والعاصمة لتكون الشام عقر دار الإسلام. وفي ذات السياق مما ينطبق على حماة ينطبق على إدلب أيضا والجسد واحد يمكنكم التمعن في كلمات صليبية أمريكية بلسان عربي فصيح استمعوا لآغا محادثات جنيف  واعظا يحاضر عن إدلب. (مقطع صوتي مرفق)

وكالات / في باب أمريكي جديد لتوليد الشقاق والتنازع بين رافض ومؤيد. تبنت حركة أحرار الشام أحد إنجازات جامعة الدول العربية العميلة باعتمادها رسميا القانون العربي الموحّد في جميع محاكمها، كخطوة جديدة، في سياق تطورها السياسي المتماهي والمتناغم مع النظام العربي المتهالك. وعن قضية حكم شرعيي الحركة سابقاً بردة من يعتمد القانون العربي الموحّد أنكر “محمد أبو زيد” الناطق باسم أحرار الشام في حديث صحفي “أن أحدا من الشرعيين لم يذكر ذلك”. وسبق أن تم اعتماد القانون العربي الموحد “في محكمة دار العدل في حوران” عام 2015 ثم تبعه مجلس القضاء الأعلى في حلب ونظيره في الغوطة الشرقية بدمشق. بفتوى مما يسمى “المجلس الإسلامي السوري” شهر حزيران 2015  وكانت “جبهة النصرة” سابقاً أصدرت بياناً في حينه قالت فيه أن القانون العربي الموحّد مخالف للشريعة في عدد من مواده وقوانينه المتصادمة مع نصوص صريحة من الكتاب والسنة.

tahrir-syria.info / على خلفية ما يحصل في محافظتي الرقة ودرعا وتحميل ما يسمى بالمجلس الإسلامي السوري الوزر والمسؤولية للمجتمع الدولي ودوله العظمى، أكد المهندس علي عبد الرحمن أن صحوة المجلس جاءت متأخرةً جداً, وبصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا تساءل المهندس عبد الرحمن المجلس: أين كنت عندما أفتيت بجواز القتال تحت راية التحالف الصليبي الدولي؟ وبجواز إقامة المناطق الأمنية كمقدمة لتجميد الحالة الثورية؟ وكذلك عندما أخذ الثوار المال السياسي وعملوا مع الموك والموم تحت ناظريك. مستدركا لعلها صحوة يكون لها ما بعدها من قطع العلاقات مع هذه الدول وحشد طاقات الأمة نحو مشروعها العظيم، خلافة راشدة على منهاج النبوة التي من أجلها يعمل العاملون وتبذل الدماء وتهون التضحيات.

الخليج الجديد / عقب دفء العلاقات الظرفية المحكومة بقواعد خدمة أمريكا على حساب دماء وتضحيات أهل الشام وانزياح الموقف السعودي نحو الميليشيات الانفصالية الكردية بتوجيه أمريكي غدرا بأهل الشام وتركيا معا كشفت مصادر إعلامية أن وزير الدفاع السعودي «محمد بن سلمان» وجه أذرعه الإعلامية لشن حملة تستهدف تركيا. وبحسب «المصادر»، فإن التعميم وصل إلى معظم الصحف السعودية عقب انتهاء زيارة وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو» للرياض الجمعة؛ بموازاة تصدر وسم «قطع العلاقات مع تركيا» القائمة الأكثر تداولا على آل سعود، وسط توقع زيادة حدة الهجوم خلال الساعات المقبلة.

pal-tahrir.info / لا يزال المسجد الأقصى يتعرض يوميا لهجمة شعواء تتصاعد وتيرتها من حين لآخر، من اقتحامات واعتداءات إلى منع وضرب للمصلين والمعتكفين، فقد اقتحمت قوات الاحتلال، ساحات المسجد الأقصى، واعتدت على المصلين في المسجد القبلي بالضرب المبرح تزامنا مع اقتحامات المستوطنين للمسجد.  ولا يزال الأقصى يستصرخ المسلمين وجيوشهم ليحرروه من رجس المحتلين. غير أن تلك النداءات والاستغاثات لم تجد لها صدى لدى أنظمة مردت على الخيانة، فلم تزدها إلا مضياً في تآمرها على الأمة ومقدساتها! فهل يكون الرد على هذا العدوان بمباحثات لإقامة علاقات اقتصادية مع كيان يهود المجرم؟! أليس الأقصى هو شقيق البيت العتيق يا من تزعمون خدمة الحرمين الشريفين؟! لقد سقطت ورقة التوت وبات جلياً أن الأنظمة الجبرية والمستعمرين وكيان يهود في معسكر واحد ضد الأمة ومقدساتها، ولقد وجب على المسلمين أكثر من ذي قبل أن يطيحوا بهذه الأنظمة لينعتقوا من التبعية للمستعمرين ويحركوا جيوشهم ليحرروا مقدساتهم وينتقموا من كل من اعتدى عليهم.

الأناضول / اختتم الأحد تمرين عسكري قطري أمريكي مشترك جنوبي قطر، وهو الثاني بين الجانبين خلال 3 أيام. بينما بحث وزير الخارجية القطري محمد آل ثاني الأحد مع سيده وملهمه وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أزمة محميته مع ترامب. وقالت وكالة الأنباء القطرية إن وزير الخارجية القطري تلقى اتصالًا هاتفيًا الأحد من جونسون، جرى خلاله “بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك والتطورات الأخيرة “. ومع لعب بريطانيا خبائثها من وراء ستار وبشكل متزامن صرح السفير القطري في ألمانيا سعود آل ثاني، إن الدوحة تعول على تلقي دعم من ألمانيا وأوروبا بخصوص الأزمة الخليجية. وهناك حاجة لوجود رسالة قوية من الأصدقاء مفادها دعوة الجميع للجلوس إلى طاولة المفاوضات.

الأناضول / في ثاني زيارة له خلال أسبوع وصل رئيس وزراء باكستان نواز شريف إلى السعودية الأحد، من جانبها، قالت وكالة الأنباء الباكستانية إن “شريف” توجه إلى السعودية في زيارة شخصية لأداء العمرة برفقة أفراد عائلته. ويأتي وصول “شريف” إلى جدة في أعقاب مغادرة الرئيس الباكستاني ممنون حسين لها، عائداً إلى باكستان. بعد محادثاته مع الملك السعودي سلمان.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s