نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/19م

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/19م

العناوين:

* كتائب الثوار في درعا تصد محاولات تقدم عصابات الغدر الأسدي والإيراني رغم مزاعم الهدنة التي لم تؤكد.

* طيران التحالف الصليبي يواصل مجازره على أرض الشام ..وصواريخ الحقد الايراني تضرب دير الزور

* الدفاع الروسية تزعم توقيع قيادات في أحرار الشام على هدنة العار, والحركة تنفي تلك المزاعم

* الناطق الرسمي لحزب التحرير في السودان: يحذر من تمزيق السودان ويدعو لوحدة الأمة في دولة الخلافة

التفاصيل:

أورينت / تصدت فصائل الثوار فجر الاثنين لمحاولة قوات الأسد وميليشيات إيران التقدم على جبهتي داعل والغارية الغربية بريف درعا. وقال ناشطون: إن الثوار تمكنوا من تدمير “مجنزرة” تابعة للنظام على جبهة الغارية الغربية، كما تصدت الفصائل لمحاولة ميليشيات إيران التسلل إلى خطوط رباط الثوار شرقي مدينة داعل، ما أوقع قتلى في صفوف الأخيرة. من جهة ثانية، قامت عصابات أسد بقصف أحياء درعا المحررة بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون، كما شهدت بلدات الغارية الغربية والشرقية وأطراف مدينة داعل قصفاً مدفعياً مماثلاً. من جانبها أكدت غرفة عمليات البنيان المرصوص في بيان أصدرته الاثنين أن: أيدي مقاتليها رابطة على الزِّناد في جبهات حوران، وعيونهم ترقب النَّصر في دمشق بإسقاط النِّظام المجرم بكافة أركانه ورموزه وتقديمه للمحاكمة العادلة، وبإخراج الميلشيات الطائفيَّة من الأراضي السوريَّة. وبعد أن كثر الحديث والتسريبات عن وجود هدنة غير معلنة في درعا لم تأكد الغرفة في بيانها قبولها بالهدنة الا أنها أوضحت تأييد كلَّ ما من شأنه أن يخفف المعاناة ويحول دون المجازر. في حين أكدت الغرفة على رفض سياسة التقسيم والمناطقيَّة، ورفض المحاصصة السياسية والطائفيَّة، وختم البيان معاهدا أهل حوران في الدفاع عنهم والذَّبِّ عن أعراضهم، منتظرين احدى الحسنيين نصر أو شهادة.

بلدي نيوز / استشهد 7 مدنيين بقصف جوي للتحالف الصليبي الدولي ومدفعي لميليشيات سوريا الديمقراطية على أحياء مدينة الرقة. فقد استشهد ثلاثة مدنيين، بقصف مدفعي مكثف لميليشيات “قسد” على حي رميلة في مدينة الرقة، كما استشهد مدني آخر بقصف مماثل على محيط الحديثة البيضاء، فيما استشهد طفلان ورجل بغارات لطيران التحالف الدولي على منطقتي الجامع النووي والدرعية. وتعرضت أحياء مدينة الرقة لعشرات القذائف المدفعية والصاروخية، فيما شنت طائرات التحالف عدة غارات جوية دمرت فيها عدداً من المباني السكنية والتجارية. وسيطرت ميليشيات سوريا الديمقراطية الأحد على حي البتاني شرق مركز المدينة، ودوار القادسية في غربها، بالتزامن مع تقدم لعناصرها جنوب المدينة وسيطرتها على قرية فخيخة قرب المدخل الجنوبي للمدينة، حيث تقترب الميليشيات من جسر الرقة الجديد الذي دمرته طائرات التحالف في وقت سابق. في سياق متصل قال ناشطون أن طائرات حربية لم يحدد هويتها شنت غارات على قرية الزعير (غرب مدينة دير الزور)، ما أدى لاستشهاد مدني وجرح آخرين، أسعفوا لنقاط طبية. في حين استشهد 17 مدنيا من عائلتين بينهم نساء، في قصف لطيران التحالف الدولي على مناطق بريف الحسكة الجنوبي. وقالت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “الدولة”، إن 12 مدنيا من عائلة واحدة قتلوا في قصف أمريكي على قرية “تل الجاير” شرق مدينة الشدادي قرب الحدود السورية العراقية، وأكدت مصادر إعلامية محلية من محافظة الحسكة الخبر، الذي أوردته “أعماق”. وقالت المصادر، إن خمسة مدنيين استشهدوا بينهم سيدتان وهم من عائلة واحدة، أثر قصف للتحالف الدولي على قرية “العلوه” المعروفة محليا باسم قرية “الجلال”.

shaam.org / أسقطت طائرات التحالف الصليبي الدولي طائرة حربية لقوات أسد، قصفت القوات الانفصالية الكردية حاملة لواء الديمقراطية الأمريكية في ريف محافظة الرقة الجنوبي الغربي، واعترف نظام أسد عبر وكالة “سانا” بسقوط الطائرة وفقدان الطيار في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي معتبرة أن طائرتها كانت تنفذ مهمة قتالية ضد تنظيم الدولة, واتهمت سانا التحالف الدولي بالتنسيق مع تنظيم الدولة، وأن العملية تكشف النوايا الخبيثة للولايات المتحدة الأمريكية في إدارة الإرهاب والاستثمار فيه, إن إسقاط طائرة النظام تأتي كرسالة بعدم تجاوز كل طرف للحدود التي يرسمها الأمريكي لأتباعه في النظام وباقي الأطراف من قوات الحماية الكردية الانفصالية في الشمال أو قوات العشائر ومغاوير البنتاغون في التنف جنوباً, فيما يشبه الحدود التي ترسمها طائرات التحالف الصليبي الأمريكي على الأرض السورية, وكانت طائرات التحالف استهدفت أكثر من مرة قوات النظام ومليشيات إيران التي حاولت التقدم باتجاه التنف فانصاع النظام وحلفاؤه الإيرانيون للأوامر الأمريكية رغم الجعجعة الإعلامية من إعلام النظام ومسؤوليه بالرد على التحالف, وهذا ما اعتاد السوريون عليه من نظام لم يتحرك يوماً في سبيل قضايا شعبه بل تحرك فقط ضد شعبه الذي طالب بتغييره, فاستجلب المجرمين من كل أصقاع الأرض لقتاله, ولكن هذا النظام سيسقط في النهاية مهما كلف ذلك الشعب السوري ولو بعد حين.

orient-news / استهدفت إيران مساء الأحد، مدينة دير الزور السورية، بصواريخ بالستية تم إطلاقها من قاعدة تابعة للحرس الثوري من غرب البلاد، وقال بيان صادر عن ميليشيات الحرس الثوري إن عمليات القصف بصواريخ باليستية تأتي في سياق الرد على الهجمات التي تعرضت لها طهران قبل عشرة أيام, وتداولت حسابات ايرانية على “تويتر”، تسجيلاً مصوراً قالت إنه لحظات إطلاق الصواريخ من إيران، استهدفت مركز قيادة من وصفتهم بـ”الإرهابيين” في مدينة دير الزور, ولم يحدد البيان عدد الصواريخ التي تم إطلاقها وإنما اكتفى بـ”عدد” من الصواريخ البالستية انطلقت من قاعدة في كرمانشاه بجنوب غرب إيران, ميدانياً أوردت صفحات إخبارية سورية على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً عن سقوط صواريخ بمحيط مدينة الميادين بريف دير الزور، دون تحديد حجم الخسائر البشرية.

سمارت / قالت وزارة الدفاع الروسية الاثنين إن قيادات من “حركة أحرار الشام” وقعوا أربع اتفاقيات للانضمام إلى ما تسميه “نظام وقف الأعمال العدائية” في سوريا، والذي لم توقع عليه “الحركة” منذ البداية. وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة “سبوتنيك”، “تم توقيع أربع استمارات مع قادة من أحرار الشام ينشطون في محافظة حلب خلال 24 ساعة”، فيما نقلت الوكالة عن مصادر لم تسمها احتمال انضمام “الحركة” إلى هذا النظام خلال الأسبوع الحالي من جانبها نفت حركة أحرار الشام ظهر اليوم، تلك الأخبار المنسوبة لوزارة الدفاع الروسية.

tahrir-syria.info / على خلفية ما يحصل في محافظتي الرقة ودرعا وتحميل ما يسمى بالمجلس الإسلامي السوري الوزر والمسؤولية للمجتمع الدولي ودوله العظمى، أكد المهندس علي عبد الرحمن أن صحوة المجلس جاءت متأخرةً جداً, وبصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا ساءل المهندس عبد الرحمن المجلس أين كنت عندما أفتيت بجواز القتال تحت راية التحالف الصليبي الدولي؟ وبجواز إقامة المناطق الأمنية كمقدمة لتجميد الحالة الثورية؟ وكذلك عندما أخذ الثوار المال السياسي وعملوا مع الموك والموم تحت ناظريك. مستدركا لعلها صحوة يكون لها ما بعدها من قطع العلاقات مع هذه الدول وحشد طاقات الأمة نحو مشروعها العظيم خلافة راشدة على منهاج النبوة التي من أجلها يعمل العاملون وتبذل الدماء وتهون التضحيات.

المركزي / أكد الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان، في كلمة في الإفطار الذي أقامه الحزب بفندق الغراند هوليداي، أن ما يسمى بالحوار الوطني هو مشروع أمريكا في السودان، والحكومة والقوى المتهافتة على السلطة، هي أدوات لتنفيذ هذا المشروع، الذي تريد أمريكا عبره تطبيق نظام علماني صريح، يقصي الإسلام عن الحكم، ويحارب دعاته، تحت لافتات محاربة (الإرهاب). وحذر الناطق باسم الحزب في كلمته بالقول: ولن تقر عين أمريكا، بعد أن فصلت جنوب السودان، إلا بتمزيق ما تبقى من السودان، وذلك عبر “اتفاقية الدوحة”، ومطالبة انقلابيي الحركة الشعبية بحق تقرير المصير!! وأشار الناطق إلى أن: الدولة الوطنية التي أنشأها سايكس وبيكو، هي دولة وظيفية لضرب وحدة الأمة الإسلامية، وإقصاء الإسلام، وتمكين الغرب الكافر من نهب ثروات المسلمين. لذلك فإن هذه الكيانات الوطنية القائمة في بلاد المسلمين، والتي يقودها حكام عملاء للغرب الكافر، لن تجلب للمسلمين نهضة ولا تقدماً، ولا رغداً من العيش، ولا رفاهية، لذلك كان حرياً بالمسلمين، وبخاصة قياداتهم المخلصة، أن تعيد النظر في هذه الدويلات الوطنية، من زاوية عقيدة الإسلام العظيم، وترفع أصواتها للمطالبة بدلاً عنها، بدولة عالمية مبدئية، بعالمية مبدأ الإسلام وأنظمته، التي جاء بها الوحي، من لدن حكيم خبير لبني الإنسان. وختم الناطق في كلمته بالقول: إن هذه الأمة الإسلامية لن تنصلح حالهم اليوم إلا بما صلحت به حال أولهم، ألا وهو الإسلام العظيم، تطبقه دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، تقطع يد الغرب الكافر العابثة في بلادنا، وتسخر مواردنا وثرواتنا لصالح أمتنا، فتعد العدة، وتحمل الإسلام إلى العالم رسالة هدى ونور، وإن غداً لناظره قريب.

الجزيرة / في إطار الإسلاموفوبيا التي تجتاح الغرب وخصوصاً أوروبا أفاد ناشطون إعلاميون في بريطانيا بسقوط عشرة أشخاص بين قتيل وجريح في عملية دهس مصلين أمام دار الرعاية الإسلامية قرب مسجد فينسبري بارك شمالي العاصمة لندن, وقالت شرطة لندن إن قتلى سقطوا في الحادث، موضحة أنها اعتقلت شخصا في مكان الحادث, وقال متحدث باسم الشرطة إن الشرطة تتعامل مع حادث كبير بشارع سيفن سيسترز، وإنها اعتقلت الجاني الذي تشير تقارير إعلامية إلى أنه يميني عنصري معاد للمسلمين, وأكد مجلس مسلمي بريطانيا على تويتر أن سيارة فان دعست المصلين لدى خروجهم من مسجد فينسبري بارك في ذات السياق نقلت صحيفة “إيفينينج ستاندرد” البريطانية الاثنين عن شهود قولهم، إن رجلا قفز من شاحنة بيضاء وطعن شخصا واحدا على الأقل قرب مسجد شمالي لندن .. في ظل الهجمة الشرسة الواضحة على الإسلام وتزايد الحملات في الغرب على المسلمين تأتي هذه الأفعال لتؤكد أن ثقافة الغرب مبنية على العداء مع كل ما يمتّ للإسلام بصلة, بينما حكام الغرب هم من يروج لهذه الكراهية بعد إفلاس مبدئهم الرأسمالي وبدأ ظهور الإسلام كمبدأ بديل عن الرأسمالية الديمقراطية التي أورثت العالم الشقاء, لذلك فكل هذا التحريض سينتج عنه مثل هذه الأعمال بحق المسلمين, ولكن ليعلم الغرب وسدنته أن مكرهم لن يطول وأن الإسلام ظاهرٌ قريباً بإذن الله.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s