نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/20م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/20م

العناوين :

* عصابات أسد تكثف هجماتها على درعا ودمشق بعد استعادة أنفاسها بالهدنة ..والثوار يكبدونها خسائر فادحة

* طيران التحالف الصليبي يواصل قتل المسلمين في الرقة ودير الزور..وأستراليا تعلق ضرباتها في الشام

* النظام السياسي في لبنان مهترئ وغارق في الفساد، ولن ينقذه قانون النسبية..ولا علاج إلا باستبداله بالخلافة

التفاصيل :

الحل – درعا / بعد أن استعادت أنفاسها نتيجة الهدنة المفروضة شنت عصابات أسد صباح الثلاثاء هجوماً “هو الأعنف” على الأحياء المحررة في مدينة درعا سيطرت من خلاله على القاعدة الصاروخية الواقعة غرب المدينة لفترة وجيزة. وقال ناشطون، إن “قوات النظام مدعومة بميليشيات حزب إيران اللبناني، شنت هجوماً هو الأعنف على أحياء الثوار بمدينة درعا، من ثلاثة محاور (مخيم درعا – خراب الشحم- القاعدة الصاروخية) وتحت غطاء من القصف المدفعي والصاروخي العنيف، تمكنت فيها من السيطرة على القاعدة الصاروخية الواقعة غرب حي المنشية بمدينة درعا” لفترة قصيرة ما لبث بعدها الثوار أن استعادو السيطرة على القاعدة بعد تدمير ثلاث دبابات واغتنام دبابة وعربة بي إم بي وتركس مجنزر ورشاش من عيار 23. وتأتي الأهمية الاستراتيجية للقاعدة الصاروخية، كونها تشرف بشكل مباشر على حي المنشية، الذي تسيطر فصائل الثوار على 90 بالمئة من مساحته، بالإضافة لكونها تطل أيضاً على الطريق الحربي، الذي يصل ريف درعا الغربي بالريف الشرقي. وقال ناشطون إن قوات النظام صعدت من وتيرة قصفها على درعا، وقصفت في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء الأحياء المحررة بـ6 غارات جوية و16 برميلاً متفجراً و6 براميل نابالم و12 لغم بحري إلى جانب 13 صاروخ فيل عدا عن القصف المدفعي والصاروخي، حيث كثفت قصفها على درعا البلد على محور المخيم وطريق السد وبلدة النعيمة في المدخل الشرقي لمدينة درعا. وأوضح ناشطون بأن القصف جاء بالتزامن مع محاولات اقتحام عصابات أسد وميليشيات إيران على عدة محاور في طريق السد والمخيم ودرعا البلد، وفتحت عدة محاور لتشتيت الثوار. من جهتها ردت غرفة عمليات البنيان المرصوص بتدمير قاعدة إطلاق صواريخ فيل للنظام بعد تحديد موقعها أثناء قصفها لمدينة درعا.

بلدي نيوز – ريف دمشق / بدأت عصابات أسد والميليشيات الإيرانية هجوما عسكريا، صباح الثلاثاء، على حي جوبر في دمشق وبلدة عين ترما في الغوطة الشرقية، بيد أن الثوار أحبطوا الهجوم وكبدوا العصابات خسائر فادحة. وأفاد ناشطون: أن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر الثلاثاء على جبهتي حي جوبر في دمشق وبلدة عين ترما الملاصقة لحي جوبر في الغوطة الشرقية، في محاولة جديدة من عصابات أسد لاقتحام هذه المناطق والسيطرة عليها. وأضاف ناشطون أن القوات المهاجمة استخدمت في هجومها كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، حيث قصفت بالمدفعية الثقيلة وصواريخ أرض أرض من طراز (فيل) حي جوبر وبلدة عين ترما، فضلاً عن أكثر من 15 غارة جوية للطيران الروسي والأسدي، بالتزامن مع تحليق لطائرات الاستطلاع فوق المنطقة. وأكد الناشطون: أن الثوار تمكنوا من التصدي للهجوم، ودمروا دبابة وعربة عسكرية وتركس، مشيرين إلى أن عدة سيارات إسعاف هرعت إلى مناطق الاشتباكات لنقل القتلى والجرحى من عناصر قوات النظام الأسدي. وفي المقابل، شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية عدة، على مدينة زملكا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف استهدف أحياء المدينة، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح. وأضاف ناشطون: أن عددا من المدنيين أصيبوا بجروح، جرّاء قصف مدفعي لقوات النظام على بساتين مدينة كفربطنا في الغوطة الشرقية، فيما شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت منازل المدنيين في بلدة حزة، اقتصرت أضرارها على الخسائر المادية. في سياق متصل قتل عدد من عناصر النظام الأسدي، عقب اشتباكات مع الفصائل المقاتلة في جبهة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية، فيما أصيب عشرات المدنيين، بقصف جوي لطيران الغدر الأسدي على مدينة زملكا بريف دمشق. وقال ناشطون: إن قوات النظام “حاولت اقتحام جبهة حوش الضواهرة، والتقدم في عدة نقاط، وتصدت الفصائل للهجوم، وقتلت أكثر من 15 عنصراً للنظام’’. مضيفين أن ‘‘الفصائل دمرت دبابة تابعة للنظام وعطبت أخرى، كما عطبت عربة الجسر المتنقلة التي تستخدم للمرة الأولى على جبهات الغوطة الشرقية”.

بلدي نيوز – الرقة / استشهد 11 مدنيا، بقصف ميليشيات سوريا الديمقراطية، وغارات طيران التحالف الصليبي الدولي على مدينة الرقة. وأفادت مصادر إعلامية محلية باستشهاد ثلاثة مدنيين بقصف مدفعي لعناصر ميليشيات “قسد” على منطقتي مشفى الطب الحديث والحديقة البيضاء، ومدنيين اثنين بغارات جوية لطيران التحالف الصليبي على شارع الساقية. وأضافت المصادر أن أربعة مدنيين بينهم طفل، استشهدوا بانفجار ألغام أرضية داخل المدينة، كما استشهد مدنيان بانفجار ألغام في قرية كسرة عفنان جنوب غرب المدينة، وقرية السحامية شرق المدينة. وفي سياق متصل، تعرضت مدينة الرقة الاثنين لقصف مدفعي عنيف من قبل ميليشيات “قسد”، وغارات جوية لطيران التحالف الدولي، ما تسبب بدمار أصاب المناطق المستهدفة، وطال القصف حي الثكنة ومحيط مشفى الطب الحديث وسط المدينة، بالإضافة إلى سقوط عدة قذائف على شارع الساقية. وأفادت مصادر محلية عن توقف نقل الخضار والمواد الغذائية إلى مدينة الرقة من الجهة الجنوبية لنهر الفرات بسبب استهداف طيران التحالف الصليبي أي قارب يدخل مدينة الرقة.

بلدي نيوز – دير الزور / استشهد ستة مدنيين، بينهم امرأتان، بقصف لطيران التحالف الصليبي الدولي على ريف دير الزور، وعملية قنص في مدينة دير الزور. وقالت مصادر إعلامية محلية، إن ثلاثة مدنيين بينهم سيدتان استشهدوا بقصف لطيران التحالف الصليبي على قرية التبني بريف دير الزور الغربي. كما استشهد مدني الاثنين، برصاص قناصة في حي هرابش بمدينة دير الزور الخاضع لسيطرة عصابات أسد، فيما استشهد مدني آخر صباح الثلاثاء، بسبب سقوط إحدى مظلات المساعدات عليه بشكل مباشر، في منطقة الإسقاطات بمحيط مشفى “الأسد” في المدينة. واستشهد اللاعب في نادي الفتوة الرياضي “إبراهيم خليل الدخول” تحت التعذيب في سجون النظام الأسدي، بعد اعتقاله لأكثر من عامين. وتعرضت مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، لعدة غارات من طائرات التحال ، صباح الثلاثاء.

وكالات (قاسيون) / في محاولة للتملص من التحالف الصليبي الذي فرضته أمريكا على الأوربيين أعلنت أستراليا، الثلاثاء، أنها علقت الضربات الجوية في سوريا بعدما أسقطت الولايات المتحدة طائرة عسكرية لنظام أسد يوم الأحد وبعد تهديد وجهته روسيا لطائرات التحالف بقيادة واشنطن. بدورها صرحت وزارة الدفاع في بيان «في إجراء احترازي توقفت ضربات قوة الدفاع الأسترالية في سوريا مؤقتًا». وتصاعد التوتر الأحد بعد أن أسقط الجيش الأمريكي طائرة عسكرية سورية قرب الرقة بعدما نفذت عمليات قصف قرب ميليشيات سوريا الديمقراطية الكردية، تحرك هو الأول من نوعه من جانب واشنطن لحماية عملائها دون أي اكتراث بالشعب السوري الذي لم تسقط واشنطن أيا من الطائرات التي ظلت تقصفه منذ ست سنوات. وكانت روسيا، صرحت بالأمس ارضاءً لشبيحة النظام في جعجعة بدون طحين أنها ستعتبر أي طائرات للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة تحلق غربي نهر الفرات في سوريا أهدافًا محتملة وترصدها بأنظمتها الصاروخية وطائراتها العسكرية لكنها لم تصل إلى حد القول إنها ستسقطها.

المركزي / تحاول السلطة اللبنانية ومن ورائها أمريكا عبر إقرار قانون الانتخابات على الأساس النسبي تجديد النظام السياسي المهترئ، عبر فتح مجال لبعض المستقلين لدخول البرلمان، وإيهام أهل البلد الذين كفروا عامة بهذه السلطة بأن هناك فرصة لحياة رغيدة في الكيان اللبناني. بهذا استهل المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية لبنان بيانه الصحفي الذي أشار إلى أن: واقع نظام الحكم الديمقراطي أنه يُخضع موارد الدولة لأهواء المتحكمين بالسلطة السياسية من الأحزاب والتيارات، وبالتالي يتم ضمان مصالح من بيدهم أسباب الضغط السياسي. وأكد البيان: أن قانون الانتخابات في لبنان قد تمت صياغته ليضمن مصالح السلطة الحالية. أما تصريحات السياسيين عن تحسين التمثيل فهو كله من لغو الكلام. فالكيان اللبناني، خاضع للقوى الاستعمارية، وعلى رأسها دولة الإرهاب أمريكا. وأردف البيان موضحا: أن أمريكا أعلنت الحرب على المسلمين وسخرت كافة العملاء لحربها هذه. من أجهزة الدولة اللبنانية إلى “حزب إيران في لبنان” مرورا بتيار رئيس الجمهورية .وتحت وطأة هذه السياسة المتبعة ولد قانون الانتخابات الأخير. وختم البيان مخاطبا أهل لبنان بالقول: إننا إذ نحذر من المشاركة في هذه الانتخابات ولأسباب عدة، ندعوكم إلى نفض أيديكم من هذا النظام العلماني والطائفي في آن معا، ومن رموزه السياسية المتمثلة في زعاماته الطائفية، وإلى أن ترنو بأعينكم إلى التكامل مع أمتكم التي تنتشر في كل أنحاء العالم، لتكونوا جزءا من عملية التغيير الشامل واستئناف الحياة الإسلامية.

 (د ب أ): / قال مسؤول محلي الثلاثاء إن ثمانية من أفراد الأمن الأفغاني قتلوا إثر تعرض سيارتهم للهجوم من قبل مسلحين مجهولين مساء الاثنين. وقال عبد الشكور قدسي حاكم منطقة باغرام إن شخصين أصيبا في الهجوم. وأضاف أن الهجوم وقع على الطريق الرئيسي بالقرب من قرية شاه كاه، على بعد نحو كيلومتر من القاعدة الأمريكية. وأوضح الحاكم أن المجموعة المؤلفة من عشرة من رجال الأمن كانت في طريقها للعمل وقت وقوع الهجوم. ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم. ويشار إلى أن قاعدة باغرام الجوية في إقليم باروان بوسط أفغانستان تعد أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في أفغانستان، وعادة ما تتعرض لهجمات.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s