نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/21م

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/21م

العناوين:

* الثوار يردون العشرات من مرتزقة أسد في جوبر..والطيران الصليبي يواصل جرائمه على أرض الشام

* البرزاني يدعو لدولة كردية مستقلة بسايكس بيكو جديدة ..تنفيذا للمخطط الأمريكي بتقسيم العراق

* الأمم المتحدة تقول إنها حصلت على فتاوى من علماء “المصالح والمفاسد” يجيز للمسلمين دفع زكاتهم إليها.

* أمريكا تدوس قيمها في أفغانستان وتقتل الأطفال تحقيقا لمصالحها ..ولا منقذ إلا دولة الخلافة على منهاج النبوة

التفاصيل:

دمشق (قاسيون)  / سقط ما يزيد عن عشرين عنصراً من عصابات أسد وميليشيات إيران ظهر الأربعاء، بين قتيل وجريح، إثر شنّها هجوم عسكري هو الأعنف على حي جوبر في العاصمة المحتلة دمشق. ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين من جهة «طيبة»، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل على محاور الاشتباك، دون تسجيل العصابات لأي تقدم. وشنّت المقاتلات الحربية أكثر من سبع غارات جوية على الحي، أسفرت عن دمار كبير في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية.

حمص (قاسيون) / استشهد مدني وأُصيب آخرون صباح الأربعاء، بقصف طيران الغدر الأسدي مدينة كفرلاها في منطقة الحولة شمال حمص بالصواريخ الفراغية. وأفاد ناشطون: أن الصواريخ تسببت بدمار كبير في الأحياء السكنية وممتلكات المدنيين، مع إمكانية ارتفاع حصيلة الضحايا، نظراً للإصابات الخطرة. في حين، قصفت عصابات أسد الأحياء السكنية في البلدة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، عقب القصف الجوي مباشرة، اقتصرت أضرارها على الماديات.

بلدي نيوز – دير الزور / قالت مصادر إعلامية محلية من ديرالزور، إن 14 مدنيا استشهدوا بقصف جوي صليبي على قرية خشام، وأصيب العشرات بجروح بينهم أطفال ونساء. وأوضحت المصادر، أن الطيران الحربي شن غارتين على القرية، أولهما كانت بالقنابل الفوسفورية والثانية استهدفت أحد المنازل الذي تجمع فيه المدنيون بعد الغارة الأولى. كما استشهدت سيدة بغارة جوية للطيران الحربي على مدينة البصيرة، بريف دير الزور الشرقي، حيث استهدفت الغارة منطقة المركز الثقافي في المدينة، ما تسبب بدمار أصاب المنطقة المستهدفة. إلى ذلك، شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية عدة على أحياء الحميدية والصناعة ومناطق حويجة قاطع ومحيط لواء التأمين، ما تسبب بدمار واسع أصاب الأبنية والمرافق العامة.

الأناضول / أصدر رويبضة آل سعود سلمان بن عبد العزيز فجر الأربعاء أمرا ملكيا بإجراء تعديل على النظام الأساسي للحكم، فيما يتعلق بالملك وولي العهد مستقبلا. جاء التعديل ضمن حزمة أوامر ملكية أصدرها سلمان قضى بموجبها بتعيين نجله محمد بن سلمان وليا للعهد، بدلا من محمد بن نايف الذي أعفاه من منصبه. وجاء في الأمر الملكي الخاص بتعديل نظام الحكم أنه “تعدل الفقرة (ب) من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم لتكون بالنص الآتي: “يكون الحكم في أبناء الملك المؤسس عبد العزيز.. وأبناء الأبناء، ولا يكون من بعد أبناء الملك المؤسس ملكا ووليا للعهد من فرع واحد من ذرية الملك المؤسس”. ويعني بذلك هذا التعديل أن ملك السعودية القادم في حال كان من أحفاد الملك المؤسس وليس من أبنائه، فإنه لا يستطيع تعيين نجله وليا للعهد. وهذا عين ما فعله سلمان بتعيين ولده وحرمان من بعده من هذا الأمر، في تناقض وتخبط واضح وتلاعب بكل الأنظمة التي يدعي تطبيقها وحمايتها حاله في ذلك كحال كل حكام المسلمين الخونة الذين يغيرون الأنظمة والدساتير كما فعل شبيحة الأسد سابقا عندما عدلوا الدستور ليناسب مقاس المجرم بشار، ليرث الإجرام بعد هلاك والده الطاغية, وكالعادة فإن علماء السلطان في مملكة آل سعود يبررون ويرحبون بكل قرار صادر عن ولي نعمتهم بغض النظر عن موافقته للشرع أو مخالفته، ومن المعلوم في نظام الحكم في الإسلام أن السلطان للأمة وهي من تختار حاكمها ليطبق عليها شرع الله وأن توريث الحكم غير جائز لأنه يحرم الأمة من حقها الذي أعطاها الله إياه في اختيار حاكمها هذا في حال كان يطبق الحاكم شرع الله وليس كما هو حال حكام آل سعود العملاء الذين يطبقون ما يمليه عليهم أسيادهم في الغرب.

الراية / أكد مسعود البارزاني رئيس إقليم كردستان العراق خلال اجتماع حضره ممثلون عن الأحزاب السياسية في الإقليم أن الوقت حان لإعلان الدولة الكردية وضرورة الاستقلال عن الحكومة المركزية بشكل سلمي. وفي أول رد حكومي على الإعلان، قال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء العراقي سعد الحديثي لوكالة فرانس برس “نحن نحتكم إلى الدستور، وموقف الحكومة العراقية في ما يخص العلاقة مع الإقليم يستند إلى الدستور العراقي”. بينما اعتبر رئيس كتلة ائتلاف دولة القانون النيابية علي الأديب أن “توقيت الاستفتاء خاطئ جدا”، في حين ذكر ممثل وزارة الخارجية الأمريكية، هايزر ناويرت أن الاستفتاء حول استقلال إقليم كردستان العراق سيصرف الاهتمام عن محاربة تنظيم “الدولة” وقال خلال مؤتمر صحفي: نحن نفهم ونحترم السعي القانوني لسكان كردستان العراق. من جانبها تناولت أسبوعية الراية في عددها الصادر الأربعاء قضية استقلال إقليم كردستان في مقالة بقلم الأستاذ علي البدري من العراق أكد فيها بالنظر إلى تصريحات الأمريكان والحكومة: أنه ليس هناك اعتراض حول الاستفتاء وإنما حول التوقيت؛ وأضاف الكاتب محذرا: يجب أن يكون بعلم الجميع وخصوصاً إخوتنا الكرد أن مشروع الفدرالية في العراق نقيض لرابطة العقيدة والأخوة، وقد يؤدي إلى حروب أهلية، وسيخسر المسلمون جميعاً عرباً وكرداً، كما خسرت الأمة من قبل في اتفاقية (سايكس بيكو) المشؤومة.

وأوضح الكاتب في مقالته التي توسطت صدر الصفحة الأولى من أسبوعية الراية: أﻥ ﺣﻜﻢ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻓﻲ ﻭﺍﻗﻊ ﺍﻟﻔﺪﺭﺍﻟﻴﺔ ﻫﻮ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﻢ ﻗﻄﻌﺎ لأن نظام ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻓﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ هو ﻧﻈﺎﻡ ﻭﺣﺪﺓ ﺗﺎﻣﺔ ﻭﻟﻴﺲ ﻧﻈﺎﻣﺎ ﺍﺗﺤﺎﺩﻳﺎ، ﻭﺍﻹﺳﻼﻡ ﺟﻌﻞ ﻗﻀﻴﺔ ﺗﺠﺰﺋﺔ ﺑﻼﺩ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺟﺮﻳﻤﺔ ﻻ ﺗﻐﺘﻔﺮ ﻭﻗﻀﻴﺔ ﻣﺼﻴﺮﻳﺔ ﻳﺴﺘﺤﻖ ﻣﺮﺗﻜﺒﻬﺎ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﻟﻘﻮﻟﻪ ‏صلى الله عليه وسلم «مَنْ أَرَادَ أَنْ يُفَرِّقَ أَمْرَ هَذِهِ الْأُمَّةِ وَهِيَ جَمِيعٌ فَاضْرِبُوهُ بِالسَّيْفِ كَائِنًا مَنْ كَانَ‏» رواه مسلم. وختم الكاتب في مقالته في أسبوعية الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير بالقول: على إخوتنا الكرد أن يدركوا أنهم جزء أصيل من هذه الأمة العريقة، وأنه لا سبيل أﻣﺎﻣﻬم ﻟﻠﻨﻬﻮﺽ إلا إذا أدركوا هذه الحقيقة وتخلصوا من الفكر القومي ونبذوهُ وراء ظهورهم وتبنوا مشروع الأمة المتمثل ﺑﺎﻟﻌﻮﺩﺓ ﺇﻟﻰ ﺍﻹﺳﻼﻡ بإﻗﺎﻣﺔ الخلافة على منهاج النبوة، ﺍﻟﺘﻲ ﺑﻤﻘﺪﻭﺭﻫﺎ أﻥ ﺗﺨﻠﺺ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ جميعا ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻭﻓﻲ ﺳﺎﺋﺮ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻔﺎﺭ ﺍﻟﻤﺴﺘﻌﻤﺮﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻤﻼﺀ ﺍﻟﻈﺎﻟﻤﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﻨﺎﻓﻘﻴﻦ.

سكاي نيوز عربية / في غياب إمام المسلمين وتسلط العملاء على رقابهم وبروز مشايخ الضلال وعلماء السلطان أصحاب المقاييس الفاسدة المفسدة, أعلنت الأمم المتحدة أنها حصلت على فتاوى شرعية، تبيح للمسلمين في أنحاء العالم دفع زكاتهم إليها، لمواجهة أزمة اللاجئين والنازحين المتفاقمة حول العالم, ويقدر خبراء أن مقدار زكاة المال التي يتم توزيعها سنوياً في البلاد الإسلامية يتراوح بين 20 و30 مليار دولار, وبدأت الأمم المتحدة، مشروعا يتيح للمسلمين دفع زكاتهم لها, وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنها حصلت على فتاوى من رجال دين مسلمين كبار في مصر والمغرب واليمن وكذلك داعية إسلامي سعودي كبير، دون ذكر أسمائهم على أمل أن تقنع أثرياء المسلمين، خاصة في الدول الغنية، بالتبرع بزكاتهم مباشرة لأعمال الإغاثة, ونقلت رويترز عن  محمد أبو عساكر، وهو متحدث باسم المفوضية في الشرق الأوسط، إن المشروع تجديد في جهود المفوضية لجمع التبرعات, ونشرت المفوضية الفتاوى على موقعها الإلكتروني ناشد دفع الزكاة لبرامج المساعدات, إن علماء السوء بلغ بهم الاستهانة بأحكام الله مبلغاً لم يصل له أحد, فكيف للمسلمين أن يدفعوا زكاتهم للمنظمة الكافرة التي تحارب المسلمين وتمنع نهضتهم؟ ثم كيف يقيس هؤلاء دفع الزكاة بهذه الطريقة ولمن؟ نعم إن المسلمين بحاجة إلى المساعدة ولكن كان الأولى أن يبحث علماء المسلمين الأسباب التي أوصلت المسلمين إلى هذا الدرك من الشقاء, إن الغرب وعلماء السوء يتفننون في سرقة أموال المسلمين بفتاوى ضالة, مستغلين أن الزكاة ركن عظيم من أركان الإسلام, وهذا الركن لا يطبق على أصوله إلا في دولة الإسلام التي ترعى شؤون الناس فتأخذ حق الله في الأموال وتصرفه في المكان الذي أمر الله به وليس إعطاءه للكفار ليتم التحكم بمصائر المسلمين وزيادة شقائهم, وبقيام دولة الإسلام الخلافة على منهاج النبوة قريباً سيتم معالجة أكبر مشكلة خلّفها النظام الرأسمالي العفن في العالم ألا وهي الفقر ليعود للبشرية وليس للمسلمين فقط أمنهم الغذائي.

hizb-ut-tahrir.info / أفادت مصادر إعلامية نقلاً عن لجنة أفغانستان المستقلة لحقوق الإنسان بأن أطفال أفغانستان غير آمنين وأن أكثر من ستة ملايين منهم يعيشون في ظروف حرجة، يتأثرون يوميا بدمار الحرب. وسجلت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان حالة 987 طفلا ، بزيادة نسبتها 21 في المائة في وفيات الأطفال مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016 حيث قتل أكثر من 900 طفل في عام 2016. من جانبه أكد القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير في بيان صحفي: أن أمريكا عندما احتلت أفغانستان، وزرعت الموت والدمار بين الرجال الأبرياء، والنساء والأطفال دون تمييز، تجاهلوا قيمهم الزائفة من أجل مصالحهم السياسية والاقتصادية. وأردف البيان قائلا: وعلاوة على ذلك، فإن الأنظمة العميلة العلمانية المتعاقبة في كابول تخلت تماما عن واجباتها تجاه شعبها، ولم تعنَ إلا بملء جيوبها الخاصة من ثروة الأرض والوفاء بتعليمات أسيادها الغربيين. وأشار بيان القسم النسائي إلى: أن أمريكا تستخدم أفغانستان كقاعدة عسكرية لمشاريعها الحربية، وفي نهاية المطاف فإن الهدف الحقيقي لأمريكا في أفغانستان، هو محاربة عودة ظهور الإسلام عبر تدمير الهوية الإسلامية للأمة، من أجل منع إقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي ستضع حدا للتدخل في أراضيها واستعمارها وستقوم بضمان الأمن والرعاية لجميع رعاياها. وختم البيان بالقول: إذا لم تتحرر الأمة من أغلال العلمانية وقبضة الأيدي الدموية للمستعمرين، فإن الأوضاع في أفغانستان وغيرها من البلاد الإسلامية ستظل سفكاً للدماء والدمار والفقر والبؤس التام. فالخلافة على منهاج النبوة فقط هي التي يمكنها أن تنشر القيم الإسلامية بشكل شامل، والتي تشمل صدقا ضمان الحقوق الحقيقية للأطفال، فضلا عن ضمان حماية الأمة بأكملها.

الرباط ـ عربي21 / أودعت نيابة النظام المغربي ناشطا جديدا في حراك الريف، في سجن محلي قرب العاصمة الرباط، بموجب التحقيق معه وفق قانون الإرهاب، و اتهمته بـ”التحريض والإشادة بتنظيم ارهابي”، دون أن تسمي هذا التنظيم. وقضت المحكمة الابتدائية بالحسيمة، في حق ناشط آخر في حراك الريف بالسجن سنتين، وعلى آخر بسنة ونصف، فيما رفضت طلبات السراح المؤقت لباقي المعتقلين. واعتقل النشطاء بتهم تتعلق بالتجمهر المسلح، والتظاهر دون ترخيص، والاعتداء بالسلاح، وواصلت القوات الحكومية تدخلاتها العنيفة في حق الوقفات الاحتجاجية بكل مدن الريف والمناطق المتضامنة معها، حيث تم منع وقفات بالرباط والحسيمة. وتشهد عدد من مدن وقرى منطقة الريف، شمالي المغرب، احتجاجات متواصلة منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وذلك إثر وفاة تاجر السمك محسن فكري، الذي قتل طحنا داخل شاحنة لجمع النفايات بمدينة الحسيمة، خلال محاولته الاعتصام بها، لمنع مصادرة أسماكه من قبل قوات أمنية.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s