نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/22م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/22م

العناوين:

قصف متواصل على درعا والطائرات الروسية تفتك بريفي دير الزور وحماة الشرقي بـ”الفسفور الأبيض”

الكيان اليهودي وتابعه النظام الأردني يكثفان تنسيق اتصالاتهما الدبلوماسية مع التطورات الأخيرة في درعا

منظر أمريكا في محاربة صعود الخلافة الإسلامية إلى المسرح الدولي، يسوق لتثبيت جيش النظام النصيري

فرنسا تسفر علانية عن موقفها الحقيقي من ثورة الشام ولا ترى بديلا شرعيا للطاغية المجرم سوريا

التفاصيل:

شبكة “شام” – درعا / تواصل عصابات أسد المتعددة الجنسيات قصف أحياء مدينة درعا المحررة بمختلف أنواع الأسلحة، غداة فشلها في السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي غرب المدينة. تزامنا مع تصدي الثوار من غرفة عمليات البنيان المرصوص وثباتهم، فقد شنت الطائرات الحربية والمروحية عشرات الغارات الجوية باستخدام الصواريخ الفراغية والارتجاجية والبراميل المتفجرة ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة على مدينة درعا ومحيطها “درعا البلد وحي طريق السد ومخيم درعا وعلى السهول والمزارع”.

الدرر الشامية حماة / شنَّت طائرات الاحتلال الصليبي الروسي الأربعاء ثلاثين غارة بـ”الفسفور الأبيض”، والذي بات مفضلا دوليًّا على منطقة عقيربات في ريف حماة الشرقي. وسط حركة نزوح واسعة تشهدها المنطقة جراء تصاعُد القصف الجوي ومحاولات عصابات أسد اقتحامها منذ أيار الماضي.

بلدي نيوز – دير الزور/ استشهد 7 مدنيين وأصيب آخرون الأربعاء جراء قصف بصواريخ ارتجاجية من طائرات الاحتلال الصليبي الروسي على حي (الشيخ ياسين) بمدينة دير الزور، في مجزرة جديدة خلال أقل من 24 ساعة. وكان استشهد 14 مدنيا الأربعاء في مجزرة مماثلة إنما باستخدام الفسفور الأبيض، استهدفت بلدة (خشام) بريف دير الزور، وأصيب فيها أكثر من 15 آخرين.

سمارت – إدلب / قضى أربعة أشخاص وجرح عشرة آخرون الأربعاء بانفجار عبوة ناسفة في السوق الرئيسي في حي الصليبة في مدينة إدلب، مزروعة في دراجة نارية تتبع إحدى عناصر “القوة التنفيذية” التابعة لـ”جيش الفتح”.

توقعت شبكة “شام” الاخبارية وفق مصادرها أن يتم إخلاء حي الراشدين آخر أحياء حلب المحررة غربي حلب من قبل الفصائل وتسليمها للنظام النصيري، مقابل انسحاب مشابه من منطقة الحاضر وبعض القرى المحيطة بها بريف حلب الجنوبي لصالح الفصائل، في خطوة ترسم خطوط التهدئة، برعاية وضمان روسي. وسط قيام الفصائل باستبدال جميع المرابطين من أبناء المنطقة، بمرابطين جدد من مناطق أخرى، وكانت مصادر إعلامية قد تحدثت عن تحركات للميليشيات الإيرانية في بلدات ريف حلب الجنوبي، ونقل العديد من المقرات من “قرية المريج” والتي تحوي أربعة مقرات، إضافة إلى  قريتي الحميدي وذاذين، وسحبت الأسلحة الثقيلة باتجاه قاعدة جبل عزان “الاستراتيجي” في ريف حلب الجنوبي، فيما توقع مراقبون أن يشهد حي الراشدين معركة استعراضية كمقدمة لتنفيذ الاتفاق. من جانب آخر أرسلت تركيا تعزيزات عسكرية جديدة تشمل قوات ومركبات وعتادا إلى شمال سوريا. توجهت صوب المناطق الواقعة إلى الجنوب من بلدة أعزاز بريف حلب الشمالي. وعلى تماس مع الميليشيات الانفصالية الكردية. وفي الأثناء قال مصطفى سيجري رئيس المكتب السياسي في لواء المعتصم بالمخابرات التركية والأمريكية إن “القوات التركية موجودة داخل الأراضي السورية وهي عبارة عن تعزيزات ضخمة دخلت الثلاثاء”.

بحضور ممثلين عن دول تسمى زورا أصدقاء سوريا. عقد الائتلاف العلماني صنيعة واشنطن ورشة عمل الأربعاء في مدينة إسطنبول. حول سراب آماله “بإدارة مدينة الرقة بعد استعادتها من تنظيم الدولة”، واعتبر رياض سيف رئيس الائتلاف أن تمكين ائتلافه من إدارة المدينة تحت إشراف حكومته المؤقتة هو “الحل الأمثل”.

سبوتنيك  / رجّح منظر محاربة صعود الخلافة الإسلامية إلى المسرح الدولي، السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك، إن طاغية الشام أسد سيفوز بأغلبية ساحقة في الانتخابات المتوقع إجراؤها في المستقبل القريب. وزعم بلاك مجرم الحرب السابق في فييتنام، لوكالة سبوتنيك الروسية مستشهدا بما أسماها معلومات استخباراتية، أن أسد سيحصل على نسبة 90% من أصوات الناخبين بما في ذلك المناطق التي تقع تحت سيطرة ما أسماها الجماعات الإرهابية”. وشدد بلاك على ضرورة وحدة جيش حلف الأقليات في إطاره العلماني، الذي يضم مسيحيين وعلويين ودروز، للحفاظ على سوريا في خدمة أمريكا والغرب. وكان بلاك أول من حذر بصراحة وبشكل علني من انتصار ثورة الشام، وقبل سنة ونصف من الآن، شرح بلاك الأسباب الحقيقية لرفض الغرب سقوط نظام أسد بدمشق فقال: هناك شيء واحد واضح، إذا سقطت دمشق فإن راية الفزع السوداء والبيضاء لدولة الإسلام سوف ترفرف فوق دمشق ولفت بلاك إلى أنه في غضون أشهر بعد سقوط دمشق سوف يسقط الأردن ولبنان، ومع توسع تلك المنطقة الأكثر تطرفا إسلاميا اعتقد أنك سوف ترى تلقائيا بداية حملة وهجمة تاريخية للإسلام تجاه أوروبا، واعتقد في نهاية المطاف أن أوروبا سوف تحتل وتابع بلاك يترجم المصطلح الشرعي، الشام عقر دار الإسلام، فقال: لهذا السبب أنا أنظر إلى سوريا باعتبارها مركز الثقل، هذا ما كنا عادة نتحدث عنه في الكلية الحربية عندما كنا ندرس الحرب والأهداف، واختزل بلاك المشهد الدولي كاشفا عن جوهر الاستراتيجية الصليبية تجاه ثورة الشام .. دائما هناك مركز للثقل وهو الشيء الذي سيحدد نتيجة الحرب  فإذا استطعت أن تهزم مركز الثقل فسوف تنتصر لذلك ما أراه أن سوريا هي مركز الثقل بالنسبة للحضارة الغربية فإذا سقطت سوريا سوف نرى تقدما سريعا خاطفا للإسلام على أوروبا، واعتقد في نهاية المطاف احتمال سقوط كل أوروبا، مقطع صوتي مرفق كخلفية صوتية أثناء قراءة الخبر

باريس (رويترز) / أسفر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء في مقابلة مع ثماني صحف أوروبية عن موقف فرنسا الحقيقي من ثورة الشام, فقال إنه: لا يرى أي بديل شرعي لطاغية الشام أسد, وإن فرنسا لم تعد تعتبر رحيله شرطا مسبقا لحل الصراع في سوريا. وأضاف: أن أسده عدو للشعب السوري, لكنه ليس عدوا لفرنسا, وأن أولوية باريس هي الالتزام التام بمحاربة الجماعات الإرهابية, وضمان ألا تصبح سوريا دولة فاشلة. كناية عن خشيته من دولة يحكمها سلطان وشوكة الإسلام. وتتطابق تصريحات الكاثوليكي ماكرون مع موقف الأرثوذكسي المجرم بوتين بأنه لا يوجد بديل مناسب. وأضاف ماكرون “خطوطي واضحة : أولا الحرب الكاملة ضد كل الجماعات الإرهابية. إنهم أعداؤنا”. مردفا بالقول “نحتاج لتعاون الجميع ولا سيما روسيا للقضاء عليهم” لضمان الاستقرار في سوريا.

tahrir-syria.info  / حول التصريحات الأخيرة والتي أدلى بها روبرت فورد السفير الأمريكي السابق في دمشق و قوله إن الأكراد سيدفعون ثمن ثقتهم بالأمريكيين وأن أوباما لم يترك خيارات كثيرة لترامب كي يغير قواعد اللعبة في سوريا، أكد الناشط السياسي أحمـــد معـــاز: إن السياسة الأمريكية تسير وفق خطوط يتم رسمها من قبل مراكز أبحاث، وليس وفق أهواء كل إدارة، وإرادة كل رئيس, وبصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا لفت الناشط مساء الأربعاء إلى أن: تصريحات فورد هي استباق لما ستؤول إليه الأمور، وتحضير نفسي للميلشيات الانفصالية الكردية، التي رهنت قرارها للأمريكي, بأنه سيتم التخلي عنها بمجرد قضائها على ما تسميه أمريكا (الإرهاب), مؤكدا أن أمريكا متمسكة بالنظام العلماني الطائفي في دمشق، قهراً لأهل الشام وإرادتهم بالتغيير. وانتهى الناشط مخاطبا أهل الشام والفصائل المجاهدة .. يراد المكر بكم بعد تفريقكم شيعاً وفصائل بفتاوى من رؤوس الجهل، ويتم الآن الاستفراد بكم فصيلاً فصيلاً, فهلا تحملتم مسؤولياتكم واتخذتم القرار الذي فيه نجاة ثورتكم وانتصارها, بنبذ المال السياسي القذر الذي تتعاطونه, وقطع علاقاتكم مع العملاء, وتبني المشروع الإسلامي المنبثق من صميم عقيدتكم, فينزل الله عليكم نصره وتمكينه.

ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن الكيان اليهودي وتابعه النظام الأردني كثفا تنسيق اتصالاتهما الدبلوماسية مع التطورات الأخيرة في سوريا، وأعادت “هآرتس” إلى الأذهان انعكاس الزعزعة المحتملة للاستقرار بالأردن بشكل سلبي على الوضع الأمني داخل كيان يهود. وذكرت الصحيفة في هذا السياق أن رئيس هيئة أركان جيش يهود غادي أيزنكوت، تعهد خلال اجتماع مغلق في آذار/مارس الماضي، بتقديم أي دعم يحتاج إليه النظام الأردني.

واشنطن (رويترز) / عقب دزينة مليارات على الحساب من ضرع محمية قطر – قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الأربعاء إن الولايات المتحدة تأمل أن تقدم الدول العربية التي تخوض نزاعا دبلوماسيا مع قطر قائمة مطالب قريبا للدوحة تكون “معقولة وقابلة للتنفيذ” من أجل دفع الأزمة نحو حل.

hizb-ut-tahrir.info / أكد حزب التحرير إن النرويج تحذو حذو نظرائها الأوروبيين في تشديد الخناق على المسلمين في أوروبا في محاولة يائسة لحجر المفاهيم الإسلامية، وخلق الخوف في قلب المرأة المسلمة وإرغامها على التخلي عن معتقداتها الإسلامية. جاء ذلك في بيان صحفي أصدره الأربعاء القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير حول ما ذكره  وزير الهجرة والاندماج النرويجي بالنيابة بير ساندبرغ أن النقاب يمثل قيما غريبة عن المجتمع في النرويج ويساهم في قمع المرأة. وذلك في سياق مقترحات جديدة لما وصف بإصلاح قوانين تغطية الوجه في مؤسسات التعليم، وشدد بيان القسم النسائي على أن الهوية الإسلامية للمرأة المسلمة في النرويج هي الهدف المباشر لهذه القوانين القمعية. وخلص البيان إلى القول إن القوانين تجتاح الدول الغربية الآن هي في الواقع اختبار عظيم لأخواتنا المسلمات. ونحن نحث أخواتنا على أن يبقين صامدات ثابتات على طاعة الله سبحانه. تأسيا بالنبي ﷺ وصحابته الكرام وهدي القرآن الكريم في مواجهة الشدائد. وكانت النمسا “أقرت تشريعا برلمانيا  يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة ابتداء من مطلع تشرين الأول/أكتوبر المقبل. وهو ما تناولته أسبوعية الراية الأربعاء في عددها الأخير فقالت: يبدو أن الرعب بات يلف الغرب لفًا ليس من الإسلام فقط، بل من كل شيء له علاقة أو يمت للإسلام بصلة، وأوضحت الراية أن عدم قدرة الغرب على مواجهة الإسلام فكريا ودفع الحجة بالحجة، دفعهم إلى استعمال العنف والكبت والقهر، بذات أساليب الضعفاء المهزومين في ساحات الصراع الفكري والحضاري، فلجأوا إلى قمع المسلمين وسن قوانين لمنعهم من ممارسة أحكام دينهم، متغافلين عن الحريات التي يتغنون بها، والتي يدوسونها بنعالهم عندما يتعلق الأمر بالإسلام والمسلمين.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s