النشرة الإخبارية ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/25م

النشرة الإخبارية ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/25م

العناوين:

فطر مبارك، عيد الأعياد النصر بإزالة الأنظمة الوضعية العميلة وتمكين الخلافة الثانية على منهاج النبوة

عقب تصفية حيمود. جيش محمد يباغت الميليشيات اللبنانية في القنيطرة. وجيش يهود يضبط الإيقاع

قبيل التدخل التركي في إدلب بدعوى حماية المدنيين. مدينة الدانا تنكب بانفجار ثالث يحصد شهداء وجرحى

صحافة أردوغان تكشف محاور التدخل التركي لإعادة الاستقرار وتربط التنفيذ بأستانا الأمريكية مطلع تموز

أوقاف النظام النصيري تقيل خطيبا بدمشق انتقد عقائد النصارى، وجنبلاط الأقليات ينتظر الفرج من جنيف

التفاصيل:

hizb-ut-tahrir.info / كل عام وأنتم بخير، وجه أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة كلمة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، ونقل المكتب الإعلامي المركزي كلمته إلى حملة الدعوة الذين يعملون الصالح من العمل، وإلى الساعين إلى خير الأمة. مباركا لهم عيد الفطر، وسأل الله سبحانه أن يكون هذا العيد فاتحة خير وبركة على المسلمين، فيأتي العيد القادم ونحن نستظل براية الخلافة الراشدة، راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، وما ذلك على الله بعزيز… وكان مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير الدكتور عثمان بخاش وعلى هدي من ﷺ : «صُومُوا لِرُؤْيَتِهِ، وَأَفْطِرُوا لِرُؤْيَتِهِ». أكد أنه بعدَ تحرّي هلالِ شوال فقد ثبتَتْ رؤيته رؤيةً شرعيةً في بعضِ بلادِ المسلمين، وعليه فإنّ الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك. وقال الدكتور بخاش في بيان بهذه المناسبة الكريمة: “إن عيد الفطر هو فضل من الله عز وجل، وإن عيد الأعياد يكون بتحقيق وعد الله سبحانه وبشرى رسوله ﷺ بالنصر والتمكين، وبناء الدولة التي تحكم بشرعه، دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة”. وأضاف حتى تكتمل فرحة العيد لا بد من إزالة الأنظمة الوضعية العميلة للكفار والمستعمرين، الخائنة لله ورسوله والمؤمنين…ولا بد من توحيد طاقات الأمة الإسلامية جمعاء… ولا بد من إعطاء الجيوش النصرة للعاملين المخلصين لإعزاز الإسلام…

وكالات درعا /  واصلت طائرات الاحتلال الصليبي الروسي وحليفه النصيري شن الغارات الجوية على منازل المدنيين والمناطق المحررة في مدينة درعا وريفها، واستهدفت القاذفات والمروحيات إضافة لقصف صاروخي بلدة نصيب ومحيط المعبر الحدودي، وأعلنت غرفة عمليات رص الصفوف عن تمكنها من قتل مجموعة من عصابات أسد على جبهة بلدة النعيمة شرقي درعا، كما استهدف الثوار رتلا لها على طريق “خربة غزالة-درعا” بالقذائف الصاروخية والمدفعية. بينما قطع “جيش خالد بن الوليد” المتهم بمبايعة تنظيم “الدولة”، السبت، آخر طريق يؤدي إلى بلدة حيط شمال غرب مدينة درعا، وأطبق الحصار عليها، من خلال تسلل عناصره عبر نفق، وتمركزهم في منطقة مطلة على الطريق الرئيسي للبلدة وسيطرتهم عليه ناريا.

وكالات / أغارت طائرات جيش يهود السبت على مواقع قوات نظام أسد. وذكر ناشطون أن الموقع المستهدف هو نقطة في سرية جبيلة على أطراف كفرناسج بريف درعا، فيما قال آخرون أن الموقع المستهدف هو في محيط مدينة البعث بالقنيطرة. وهو ما برره “أفيخاي أدرعي” المتحدث باسم جيش يهود بذريعة سقوط قذائف من الجانب السوري على  شمال الجولان المحتل. وتزامن ذلك مع عنب بلدي / بدء “هيئة تحرير الشام” هجومًا مفاجئا على مدينة البعث “الاستراتيجية” تهاوت أمامه الخطوط الأمامية سريعًا شمال شرق مدينة القنيطرة، والسيطرة على عدة نقاط داخلها، ترافق مع تشكيل غرفة عمليات عسكرية باسم جيش محمد تقطرها الهيئة إلى جانب بعض الفصائل. وتقول آخر المعلومات إن مبنى المحافظة ومشفى أباظة خرجا عن سيطرة حزب إيران اللبناني. وتأتي هذه التطورات غداة تصفية المحظي بحماية الميليشيات اللبنانية زعيم شبيحة المنطقة مجد حيمود في ظروف غامضة.

روسيا اليوم / أقال مدير الأوقاف لدى النظام النصيري في دمشق، خطيب وإمام جامع الرازي في حي البرامكة “ياسر الخطيب”، وقالت مواقع التواصل إن القرار جاء على خلفية شريط مصور يظهر فيه الخطيب، وهو ينتقد “النصارى وعقائدهم”. وتطوعت محطة روسيا اليوم لتقول إن ذات الخطيب، أثار قبل أيام ضجة كبيرة في خطبة له بعد أن حول البلدان الأوروبية لبقعة من الجنس والانحلال الأخلاقي وانعدام الأنساب، عبر سرد ما قالت المحطة أنه قصص مغلفة بكم هائل من المعلومات المغلوطة. وأضافت المحطة أن الإقالة تأتي في وقت تركز فيه حكومة أسد جهودها على المصالحة الوطنية. وفي سياق ذي صلة جدد السبت الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط، في حوار مع محطة روسيا اليوم، إعلان جاهزيته في خدمة حلف الأقليات في المنطقة مشيرا إلى أن ما أسماها الحرب الأهلية في سوريا يجب أن تنتهي بحكم انتقالي، في إشارة إلى الحل السياسي الأمريكي وعملائه في المنطقة، مؤكدا أن روسيا لاعب رئيسي في المنطقة.

سمارت إدلب / غداة انفجار سيارتين مفخختين منتصف ليلة الجمعة السبت، أسفرتا عن استشهاد شخص والعديد من الجرحى. استشهد غدرا وجرح أكثر من 43 شخصا، عند غروب السبت، عقب انفجار ثالث. بسيارة مفخخة في السوق الرئيسي لمدينة الدانا بريف إدلب الشمالي. وقال إعلامي في الدفاع المدني في قرية كللي المجاورة، أن الحصيلة الأولية، أسفرت عن مقتل 7 أشخاص، وجرح نحو 36 أخرين بجروح متفاوتة، أسعفوا للنقاط الطبية القريبة ونقلت الحالات الخطيرة إلى المشافي التركية. ويأتي هذا تزامنا مع استعداد الجيش التركي لدخول المنطقة بذريعة إعادة الأمن والاستقرار، من جانبها تحدثت صحيفة “يني شفق” التركية، المقربة من الرئيس التركي أردوغان، السبت، عن خطة أنقرة لدخول محافظة إدلب من ثلاثة محاور رئيسية. زاعمة أن التدخل يأتي سعيًا “لحماية المنطقة، من تمدد الأحزاب (الكردية)، إلى البحر الأبيض المتوسط”، وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية كشف الخميس الماضي إن العمل جارٍ على آلية تفضي بنشر قوات روسية وتركية في إدلب، وقوات إيرانية وروسية في محيط دمشق، وأردنية وأمريكية في درعا بدعوى ـ “تخفيف التوتر” بموجب اتفاق أستانا، وقالت الصحيفة السبت إن الهدف من العملية الجديدة، هو “حماية الموجودين في إدلب”. ووفقًا للصحيفة، فإن خطة تركيا لنقل قواتها العسكرية إلى سوريا جاهزة حاليًا، وهي تخطط الدخول من ثلاثة محاور رئيسية، لتسيطر على منطقة عرضها 85 كيومترًا، بعمق 35 كيلومترًا، شمال إدلب. وأكدت الصحيفة ما دأبت على نفيه الفصائل المرحبة علانية أو على استحياء وأصر على تأكيده أهل المنطقة من أن أنقرة تخطط لتشكيل ممرٍ عسكري بدءًا من دارة عزة وقلعة سمعان شرقًا، وصولًا إلى خربة الجوز غربًا. كما تخطط الدخول من جنوب أنطاكيا، وصولًا إلى سهل الغاب في ريف حماة الغربي، بعمق 35 كيلومترًا. وفي معلومات تداولها ناشطون وفق مصادر عسكرية فأن تعزيزات تركية تقدر بـ 30 آلية، دخلت من باب “السلامة”، إلى جانب آليات وصلت إلى الحدود مع إدلب عند معبر “أطمة”. وسط تلقي فصائل درع الفرات تعليمات من المخابرات التركية  تنص على بقائهم على أهبة الاستعداد للبدء بالعملية. والطريف اللافت في الأمر أن الصحيفة أكدت أن العملية ستنطلق خلال شهر تموز يوليو المقبل، إثر الموافقة عليها في اجتماع “أستانا” في الرابع والخامس من مطلع الشهر، بما يعني أن العملية أمريكية من ألفها إلى يائها مئة بالمئة

نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية عن مصادرها أن القائمين على رسم حدود مناطق وقف التصعيد في سوريا اتفقوا على حدود منطقتين من أصل أربع وأن تركيا معنية بمتابعة الوضع في إدلب. وأضافت المصادر أن الأطراف المعنية لم تتفق بعد على حدود المنطقة الشمالية، فيما أجمعوا على حدود المنطقتين الثانية والثالثة اللتين سوف تشملان الغوطة الشرقية ومساحات محددة شمال حمص. وتابع المصدر يقول: “منطقة وقف التصعيد الرابعة في الجنوب لا تزال قيد البحث”. أشار المصدر إلى أنه لم يتقرر بعد ما إذا كانت قوات حفظ السلام ستؤدي مهامها داخل سوريا نفسها، أو من مركزين يستحدثان في روسيا وتركيا. لمتابعة الوضع عن بعد. وهو ما ستقرره اجتماعات أستانا المقبلة في الفترة بين الـ4 والـ6 من تموز يوليو القادم”.

سمارت حلب / اعتبر المدعو هشام اسكيف، عضو المكتب السياسي لـ”فرقة الحمزة” إحدى أبرز فصائل درع الفرات والتي ما زالت تنسب نفسها للجيش السوري الحر، السبت، أن قرار إرسال قوات تركية وروسية إلى سوريا سيؤثر على ما أسماه الانتقال السياسي، بحسب أدبيات الائتلاف العلماني العميل. وكانت الرئاسة التركية أعلنت، الخميس الماضي، أن تركيا وروسيا ودول أخرى تعمل على إرسال قواتهما إلى إدلب. وكشف اسكافي  الحل السياسي، إن البلدين شكلا لجنتين من الاستخبارات والجيش والسلك الدبلوماسي، التقتا مؤخرا في موسكو للبدء بوضع آلية مشتركة تؤدي لتسوية الأوضاع في سوريا. بدوره أجرى رياض سيف، رئيس الائتلاف العلماني العميل برفقة جواد أبو حطب رئيس حكومته الافتراضية المؤقتة جولة في المناطق السورية المحررة، كما زار الوفد مخيمات النازحين. واجتمع الوفد في مقر حكومته في مدينة اعزاز برؤساء المجالس المحلية التي يشغلها الائتلاف في المنطقة الشمالية، وشدد سيف خلال اللقاء على ضرورة اندماج الفصائل في جسم جيش وطني.

GMT / رغم أن مشروع مناطق تخفيف التوتر في سوريا. أمريكي مئة بالمئة أعربت كازاخستان عن أملها في أن تولي واشنطن، اهتماما كافيا بها. وشدد وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبد الرحمانوف في كلمة خلال منتدى الإعلام الأوراسي في العاصمة أستانا: على أن إنشاء المناطق الأربع يفتح الطريق إلى إيجاد حل. وفي تكامل الأدوار الموكلة أمريكيا في المنطقة رحب التحالف الصليبي الدولي، بالعمليات العسكرية التي تشنها قوات النظام والميليشيات الإيرانية شرقي سوريا، وفق وكالة “أسوشيتد برس”. ورحب المتحدث باسم التحالف، الكولونيل ريان ديلون، بأي تحرك لقوات النظام باتجاه مدينة البو كمال شرق دير الزور. وسبق أن كشف ما يسمى ب”جيش مغاوير الثورة”، الذي يتلقى دعما مباشرا من التحالف الصليبي الدولي، لـ”سمارت”، منتصف شهر أيار الفائت، أنه ينوي التوجه للسيطرة على مدينة البو كمال خلال أسابيع.

وكالات بغداد / رغم سنوات من الجهد الأمريكي في تقسيم العراق وبموازاة استنساخ طبعة أخرى في سوريا جدد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون موقف بلاده العلني بعدم تأييد الاستفتاء في إقليم كردستان حول الانفصال، وذلك في اتصال هاتفي مع أجيره في بغداد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي. حيث ذكر مكتبه الإعلامي أن تيلرسون شدد، خلال الاتصال الذي جرى الجمعة، على ضرورة تركيز الجهود للتعاون مع الحكومة المركزية في بغداد لمواجهة تحديات الاستقرار.

سريناغار / الأناضول  / اتهم محمد ياسين مالك رئيس “جبهة التحرير الكشميرية في جامو وكشمير”، القوات الهندية بتحويل إقليم كشمير إلى “ساحة حرب”، ونقلت صحيفة “غريتر كشمير” عن مالك والذي يتقمص دور كرزاي كشمير أو علاليش الشام، قوله إن “الهند تقتل إرادة الكشميريين ، في إرساء ما أسماه النضال السياسي السلمي”. طبق خطاب نظام نواز الباكستاني العميل وأضاف خلال لقاء في منطقة بودجام بعد صلاة الجمعة، أن “الشباب يواجهون المعاملات غير الإنسانية على يد القوات الهندية، ما يدفعهم إلى حمل السلاح كحل وحيد من أجل المقاومة”. على حد قوله. بمعنى أن المعاملة اللائقة ستودي بكشمير في مهاوي النسيان دون جهاد أو مقاومة

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s