نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/28م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/28م

العناوين:

* أمام ضباع النفاق الدولي… الشبيح الأممي ديمستورا يمتدح ويعدد مزايا الآستانة وأقطابها لوقف الثورة.

* موت طلاس يتحوّل إلى فضيحة لنجوم العودة إلى حظيرة الوطن والطغيان.

* الصراع في الشام بين مشروعين لا ثالث لهما: المشروع العلماني الغريب ومشروع الخلافة الراشدة الثانية.

* قمع سلطة التنسيق الأمني لأهل فلسطين يتضاعف إرضاءً لعيون ترامب!!

التفاصيل:

 الحياة – لندن / استمرت المواجهات في محافظة القنيطرة لليوم الثالث على التوالي، بين كتائب الثوار وعصابات أسد المتعددة الجنسيات، بموازاة خسائر فادحة للأخيرة، تمثلت بمقتل حوالي 11 مرتزقاً من اللواء 90 والفرقة السابعة، بمكمن في بلدة الصمدانية الشرقية بريف القنيطرة. بموازاة ذلك، أعلن جيش يهود، الثلاثاء، منطقة القنيطرة، المحاذية لمرتفعات الجولان المحتلة، “منطقة عسكرية مغلقة”، وقال إن القرار مرتبط بتقييم الأوضاع في المنطقة.

بلدي نيوز – درعا / استهدفت مروحيات الغدر النصيري بالبراميل المتفجرة، منازل المدنيين في منطقة العجمي بريف درعا الغربي، ما أدى لوقوع عائلة كاملة بين شهيد وجريح بينهم نساء وأطفال. كما استشهد 5 مدنيين من عائلة واحدة بقصف مدفعي من قبل قوات النظام النصيري المجرم على مدينة الحارة. فيما استشهد مدني آخر إثر غارة جوية للطيران الحربي استهدفت منزله في بلدة أم المياذن بريف درعا الشرقي.

بلدي نيوز – دير الزور / قتلت طائرات التحالف الصليبي الدولي 70 مدنياً، الاثنين، بقصفها أحد المواقع الذي يتخذ منه تنظيم “الدولة” سجناً، كان يحتجزهم فيه، في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي. وأكد ناشطون أن نحو 70 مدنياً استشهدوا في القصف، ولم يتمكن الأهالي من التعرف عليهم، بعد أن تشوهت جثثهم جراء القصف.

سمارت / نقلت وكالة “سمارت” عن مصادرها، الثلاثاء، أن عدداً من عناصر هيئة تحرير الشام، استشهدوا وجرحوا، جراء انفجار دراجة نارية مفخخة على طريق رئيسي قرب بلدة دركوش غرب مدينة إدلب، وأضافت الوكالة أن الدراجة انفجرت جانب طريق قرب نبعة عين الزرقا شرق البلدة، أثناء مرور سيارة “بيك أب” تقل عناصر لتحرير الشام، ما أدى لاستشهاد ثمانية وإصابة اثنين بجروح خطيرة، نقلوا على إثرها إلى مشافي إدلب. يذكر أن أكثر من 43 شخصاً قتلوا وجرحوا، يوم 24 حزيران الجاري، عقب انفجار سيارة مفخخة في مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي. سبقها وتزامن معها تفجيرات طالت عموم مناطق الشمال في مقدمات تطابقت مع تلك التي شهدها ريف حلب الشمالي قبيل التدخل التركي عبر فصائل “درع الفرات”. وفي سياق متصل، نقل حساب المراقب في تطبيق “تلغرام” عما وصفه بقيادي من هيئة تحرير الشام ومقرب من أميرها، أن أي قوات تدخل الشمال السوري المحرر هي قوات غازية سيتم التعامل معها مباشرة.

الحياة / استثمرت واشنطن بخبث التهديدات الجوفاء التي أطلقها رئيس النظام التركي العميل أردوغان بإرسال قوات من جيشه إلى سوريا رغم أنها أمريكية مائة بالمائة، فتحدثت مصادر مجلس منبج العسكري، أن أرتالاً عسكرية أميركية ستنتشر في مدينة تل أبيض شمال شرقي سوريا؛ وهي خطوة لا تبعد عن تعزيز الحزام العسكري الصليبي على الحدود الجنوبية التركية وتندرج في سياق ما يحضره الغرب الكافر لأهل تركيا، وكان أردوغان قد قال قبل يومين، إن القوات التركية طهرت مع فصائل “درع الفرات” ألفي كلم شمال سوريا، وستفعل ذلك في الفترة المقبلة.

وكالات / أمام ضباع مجلس أمن النفاق الدولي، وخلال جلسة له، الثلاثاء، حول سوريا، قال مبعوث الحل السياسي الأمريكي بزي أممي ستيفان دي ميستورا: إنّ أعمال العنف انخفضت في سوريا منذ توقيع اتفاق وقف التصعيد في أيار/مايو الماضي. ومتجاهلاً المجازر اليومية بحق المدنيين زعم ديمستورا أنّ العديد من المدن استعادت الحياة الطبيعية فيها، مستعرضاً التحضيرات التي يجريها استعداداً لجولة محادثات أخرى مقرّر عقدها، في تموز/يوليو المقبل، في جنيف. وبعد أن اقترح عقد جولة أخرى من المفاوضات مطلع أيلول/سبتمبر، شدّد ديمستورا على أهمية الجهود المبذولة من قبل الكماشة التركية – الروسية وإيران، من أجل خفض التصعيد في سوريا، ويأتي هذا عقب يوم واحد من بحث وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، ليل الاثنين – الثلاثاء، مع متعهده الروسي سيرغي لافروف، الأوضاع في سوريا.

متابعات / تزامناً مع الذكرى السنوية لمجزرة سجن تدمر، التي قام بها النصيري المجرم رفعت أسد في ثمانينيات القرن الماضي، أثار هلاك مصطفى طلاس، أحد كبار رجالات نظام أسد المجرمين في تاريخ سوريا، فضيحة للكثير ممن يحسبون على الثورة، بعد أن حزنوا وترحّموا على رحيله. وبين قوسين، ترحم المدعو أحمد السعود، قائد الفرقة 13 ممن تنتسب للجيش الحر، ترحم في صفحته على موقع “تويتر”، وقال فيها: يكفيه أنه ترك سوريا من أجل الشعب السوري، لكنّه سرعان ما حذف التغريدة بعد أن انهال عليه عشرات الثوار والناشطين بالشتائم. أما ملهم الدروبي، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين السورية، على طريق العودة إلى حظيرة الطغيان، نشر تغريدة على صفحته في موقع “تويتر” قائلاً: توفّي قبل قليل وزير الدفاع السوري السابق مصطفى طلاس في باريس، الموت غاية كل حي، تعازيّ الحارّة لآل طلاس وخاصّة العميد مناف طلاس. من جهته، رياض نعسان آغا، المتحدث باسم هيئة رياض حجاب وشركاه لتصفية الثورة، قام بالتعليق على منشور فراس طلاس حول موت والده وقال: أقدم لك وللأخ مناف وللأسرة جميعاً، أحرّ التعازي بوفاة والدكم. كما قام كل من زكريا ملاحفجي، مسؤول المكتب السياسي لتجمّع فاستقم كما دعمت، ومحمد حبش، برلماني أسد سابقاً، ورضوان زيادة، وغيرهم الكثير بالترحّم والتعبير عن حزنهم. وما زالت ثورة الشام كاشفة فاضحة فقد أبَت الثورة إلا أن تفضحهم وتكشف نواياهم.

الوعي / عن طبيعة الصراع الفكري على أرض الشام، أكد المهندس عبد اللطيف الشامي، أنها صراع بين مشروعين لا ثالث لهما، المشروع العلماني الغريب عن الأمة وأصحاب المشروع الإسلامي الذين يطمعون بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، ورائدهم حزب التحرير. وفي مقاله المنشور بالعدد الجديد من “مجلة الوعي”، لفت المهندس الشامي إلى أن المشروع العلماني، لا زالت ذكراه ماثلة في أذهان الأمة، والديموقراطية من أبرز دعواته، ضارباً بكل تشريع أنزله الله سبحانه عرض الحائط. موضحاً أن الأمة باتت تعلم مدى خبث دعاة هذا المشروع، مدللاً على ما بلغته وقاحة التلبيس بأحد دعاتهم أن قال: نريد سوريا دولة علمانية تهتم بالعلم والعلماء، وقول بعضهم: نريد دولة مدنية ذات مرجعية إسلامية… وشدد الشامي على أنها تلبيسات مشروع يتولى كبر الدعوة إليه دعاة على أبواب جهنم، متخفياً بالإسلام لضعفه أمام قوة تمسك أهل سوريا بالإسلام، وما تفضيلهم علم القذرَين سايكس وبيكو، وإيهام الجموع بأنه علم الثورة، إلا من كيدهم وهم يتأرجحون بين قواعد ومنطلقات فكرية جديدة، تقول بالقبول بالمتاح من تطبيق ما يوافق الشرع أو ما لا يخالفه، وجواز ارتكاب أخف الضررين وأهون الشرين، وكذلك أيضاً التدرج في تطبيق الإسلام، وكذبهم بأن الديمقراطية من الإسلام، وحيثما تكون المصلحة فثم شرع الله. وانتهى المهندس الشامي في مقاله داعياً ألا نقدِّم بين يدي الله ورسوله، وأن نخلع أفكار الكفر من نفوسنا ليتسنى لنا خلعها من مجتمعنا، وأن نقف صفاً واحداً في مواجهة المشروع العلماني وخبث دعاته لنقيم معاً حكم الله في الأرض بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فالفرصة متاحة، وهي فرصة تاريخية من اغتنمها فقد أمن سخط الله.

حزب التحرير – فلسطين / قالت “المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا”: إن المواطنين في الأراضي المحتلة يعانون من جرائم مزدوجة ترتكب على يد قوات الاحتلال وست أجهزة أمنية تابعة للسلطة الفلسطينية، تتسابق على اعتقالهم بتهم مختلفة. وأضافت المنظمة أنه في إطار سياسة الباب الدوار يفرج عن المعتقل من سجون الاحتلال ليتم اعتقاله من قبل أجهزة أمن السلطة والعكس صحيح. إن هذا القمع الذي تمارسه السلطة ودورها التكاملي مع الاحتلال بات معروفاً وظاهراً لأهل فلسطين، والسؤال المستجد هو: هل سيتضاعف هذا القمع في ظل انبطاح السلطة لترامب وسياساته التي صنفت الأسرى والشهداء الذين آذوا المحتلين بالإرهابيين، وصنفت حركات المقاومة بالإرهابية، ودعت لقطع مخصصات الأسرى والشهداء ومحاربة “التحريض”؟! إن السلطة لم يعد يستغرب منها كل قبيح وكل جريمة فقد نشأت وأوجدت لفعل ذلك، إن الواجب على أهل فلسطين أن يرفعوا الصوت عالياً في وجهها.

جريدة الراية – حزب التحرير / في مقال رئيسي توسط صدر الصفحة الأولى من أسبوعية الراية، وتحت عنوان “التغييرات المتتالية في مملكة آل سعود”، استعرض الكاتب عبد الله القحطاني، من بلاد الحرمين الشريفين، تطور ومآلات التغيير الأخير في هرم السلطة وكذلك في نظام الحكم، وتعيين محمد بن سلمان ولياً للعهد. ولفت الكاتب إلى أن عزل بن نايف يثير تساؤلات عن مدى تخلي واشنطن عن شخص تربطها به سنوات من العمل الاستخباراتي، معتبراً أنه لا تفسير لهذا سوى المكانة التي احتلها ابن سلمان في البيت الأبيض. وعن السؤال الرئيس الذي أثاره المقال: ما هو المستقبل المتوقع في بلاد الحرمين بعد صعود بن سلمان؟ رجح الكاتب تنحي ملك سلمان ملك آل سعود قريباً وتسليم ابنه الملك، بموازاة ترسيخ القبضة الحديدية في الحكم مع ترك مجال للحريات الفردية التي ستشرف عليها لجنة الترفيه، التي أحدثها لتمكن السعوديين من الاستمتاع بطريقة علمانية بعيدة عن أحكام الدين، إلى جانب تواصل السياسات الاقتصادية الطائشة التي اعتمدها بن سلمان؛ مما سيؤدي إلى تدهور الاقتصاد كما هو حادث الآن بعد “رؤية 2030”. وخلص الكاتب إلى القول إنه بصعود ابن سلمان ستكون بداية النهاية لحكم آل سعود في الأرض، وعسى أن يكون ذلك قريباً. واختتم الكاتب مقاله في أسبوعية الراية، الصادرة الأربعاء، بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: (سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خَدَّاعَاتُ، يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ، وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ، وَيُخَوَّنُ فِيهَا الْأَمِينُ، وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ)، قِيلَ: وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ؟ قَالَ: (الرَّجُلُ التَّافِهُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ).

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s