النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/30م

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/30م

العناوين:

قبيل ساعات من انطلاق الآستانة الأربعاء… ترامب يضع نقاط بوتين على حروف أردوغان والتدخل في إدلب.

الأمم المتحدة تواكب خفض التوتر بتصعيد معادلة العصا والجزرة على شكل مساعدات غذائية في الشمال.

الائتلاف العلماني العميل يستجدي سحت أوروبا ويجدد اعتماده في تثبيت علمانية النظام مقابل مشروع الإسلام.

نظام باجوا/ نواز الباكستاني يمهّد الطريق الأمريكي أمام مشروع الهند الكبرى.

التفاصيل:

سمارت – القنيطرة / أعلنت غرفة عمليات “جيش محمد”، العاملة في القنيطرة، الخميس، مقتل 108 عناصر من قوات النظام والسيطرة على 25 كتلة سكنية، خلال خمسة أيام من المعارك، وذكرت الغرفة أنها دمّرت ثلاث دبابات وثلاثة رشاشات ثقيلة لقوات النظام، وجرحت 250 عنصراً، خلال المواجهات. وفي السياق نفسه، قال قائد عسكري في لواء السبطين الذي يشارك في معارك القنيطرة ضمن غرفة عمليات “النصر المبين”، إنهم تمكنوا من السيطرة على خطي الدفاع عن مدينة البعث، وقرية الصمدانية الغربية، خلال المعارك مع قوات النظام.

وكالات / طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين، في إفادة أمام مجلس الأمن الخميس، بسرعة التحرك لحماية المدنيين، وضمان وصول المساعدات الإنسانية في سوريا. وأكد أوبراين أن اتفاق مناطق تخفيف التوتر، خلق فرصة لتحسين الوصول الإنساني، وقال إنه من المهم إنجاح هذا الاتفاق حيث رأينا خفضاً للعنف، وهو ما نعده تطوراً إيجابياً. وفي هذا الإطار المحكوم بمعادلة العصا والجزرة، دخلت 15 شاحنة محملة بمساعدات أرسلتها الأمم المتحدة الخميس إلى محافظة إدلب عبر منفذ باب الهوى الحدودي مع تركيا، وذلك عقب 20 شاحنة أرسلتها أيضا قبل أيام الأمم المتحدة عن طريق المعبر نفسه. وزيادة في الكرم الأممي المفاجئ، دخلت قافلة مساعدات الخميس، برعاية الهلال الأحمر إلى منطقة ريف حماة الجنوبي الشرقي المحاصر مع ريف حمص الشمالي، وتعتبر هذه المرة الأولى منذ خمسة أعوام يتم فيها إدخال المساعدات الغذائية إلى منطقة الريف الجنوبي الواقعة شرق أوتوستراد حماة – حمص. وتأتي إفادة براين ودخول المساعدات تزامناً مع قرب التدخل التركي في إدلب.

حزب التحرير – سوريا / بموازاة كثرة الحديث عن حشود تركية على الحدود الجنوبية مع سوريا، أكد الناشط السياسي علي جيجو أنه استنساخ للدور الخبيث الذي قامت به تركيا في ريف حلب الشمالي، فهي لم تتدخل نصرة للمظلومين، بل للقضاء على الثورة، بفرض الهيمنة على كل من يرفض الانصياع للأوامر ومن ثم  تفريغ المناطق من الفصائل، بدورات تدريبية عسكرية للشرطة والمهام الخاصة والجيش برواتب تركية. وبصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، خلص الناشط إلى القول: إن ما حققه الدور التركي في ريف حلب الشمالي عن طريق خدعة “درع الفرات” يراد له أن يقام في إدلب أيضاً خدمة للحل السياسي الأمريكي.

وكالات / أكدت الخارجية الأمريكية في بيان لها، الخميس، أن بريت ماكغورك، المنسق الأمريكي لعمليات التحالف الصليبي الدولي، زار سوريا خلال يومي الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من الشهر الجاري، لبحث سير الحرب مع “الشركاء المحليين”. وأوضح البيان أن المسؤول الأمريكي تفقد الأوضاع بريف الرقة الشمالي ومدينة وسد الطبقة. وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن ماكغورك أجرى لقاء مع “مجلس الرقة المدني”، الذي يسوسه النسخة السورية من تنظيم “ب ك ك”.

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية / خلال لقائه، الخميس، كلا من المبعوثين إلى سوريا البريطاني غاريث بايلي والدنماركي إيفان نيلسون، طالب رياض سيف رئيس الائتلاف العلماني العميل، ما أسماها الدول الصديقة للشعب السوري، بدعم ائتلافه ومؤسساته في إدارة المناطق المحررة بدعوى عدم ترك فراغ في السلطة. مشدداً على أن دعم حكومته الافتراضية المؤقتة والتي تدير مجالسها المحلية من خلال وحدة تنسيق الدعم، سيعود بالنفع الكبير، وأن اهتمام ما سماها الدول الصديقة يعطينا الأمل بأن يعود الشعب السوري قادراً على حكم نفسه؛ في إشارة إلى تثبيت حكم علماني ديمقراطي مقابل المشروع السياسي الإسلامي الناهض في الشام

رويترز – واشنطن / كشف مستشار الأمن القومي الأمريكي ماكماستر للصحفيين بالبيت الأبيض، الخميس، إن الرئيس دونالد ترامب سيجتمع مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين في ألمانيا الأربعاء المقبل. تزامناً مع انعقاد حلقات التآمر على ثورة الشام بهيئة جلسات جديدة في العاصمة الكازاخية الآستانة لتفعيل مناطق النفوذ الموزعة بين الأدوات الأمريكية بدعوى تخفيف التوتر والتصعيد.

رويترز – بيروت / حذرت الميليشيات الانفصالية الكردية المدعومة من الولايات المتحدة، الخميس، من إمكانية اندلاع مواجهات ضارية مع الجيش التركي في شمال غرب سوريا إذا ما هاجم المناطق الخاضعة لسيطرتها، وقال ناصر حاج منصور، المستشار في الميليشيات لـ “رويترز” إن القوات اتخذت قراراً بمواجهة القوات التركية خصوصاً أنها مجهزة ومحضرة وقررت المواجهة.

الأناضول – بروكسل / أجرى وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، الخميس، لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه، على هامش اجتماع وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي “الناتو”، في العاصمة البلجيكية بروكسل. ولم يصدر أي بيان من وزارة الدفاع التركية حول فحوى اللقاءات. والأربعاء، بحث الوزير التركي مع نظيره الأمريكي، جيمس ماتيس، في اجتماع ثنائي، عدداً من الملفات الإقليمية، في مقدمتها الملف السوري.

وكالات / يعقد برلمان النظام التونسي، يومي الثلاثاء والأربعاء 4 و5 يوليو، جلسة عامة للتصديق على إعادة العلاقات الدبلوماسية العلنية مع النظام النصيري بدمشق المحتلة. وورد في مشروع القرار كتبرير أنه جاء لأهمية التعاون بين مؤسسات البلدين في الحرب ضد الإرهاب والوقاية من مخاطره، وبناء على أن تونس عضو بجامعة الدول العربية وعلى ما أعلنه رئيس الجمهورية أثناء الحملة الانتخابية الرئاسية من التزام بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا إصلاحاً لخطأ اقترفه الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي.

رويترز – دبي / نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول سعودي، الخميس، نفيه صحة تقرير صحيفة “نيويورك تايمز”، عن تحديد إقامة ولي العهد السابق محمد بن نايف، داخل قصره ومنعه من السفر إلى الخارج. ونقلت “نيويورك تايمز” عن أربعة مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين وسعوديين مقربين من العائلة الحاكمة قولهم إن بن نايف منع من مغادرة السعودية وحددت إقامته داخل قصره في مدينة جدة على البحر الأحمر.

الاتحاد / كشفت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية الناطقة باسم أولاد زايد باحتفاء بالغ أنه خلال أيام، يضع ملك آل سعود حجر الأساس لبناء “جسر سلمان” ليربط بين السعودية ومصر عبر جزيرتي تيران وصنافير، دون أن تأتي الصحيفة على ربط ذلك بمقدمات التطبيع العلني مع كيان يهود بعد أن استتر طوال عقود. وقالت الصحيفة إن سلمان سيغادر جدة على البحر الأحمر متوجها إلى مدينة تبوك، السبت، في زيارة تدوم 12 يوماً يضع خلالها حجر الأساس ويرفع العلم السعودي على الجزيرتين؛ دون أن تستبعد الصحيفة حضور سيسي مصر لهذه المراسم.

عربي 21 / أثار مقطع مصور خلال درس لمفتي مصر السابق علي جمعة والمعروف بتأييده لنظام الطاغية المصري سخرية العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثه عن أصل تسمية قطر وجنسية الشخص الذي قاتل الخوارج. وقال علي جمعة، في الدرس إن إمام الخوارج كان يدعى قطري بن الفجاءة ومن هنا جاء اسم قطر وكان هذا الشخص فصيحا لكنه تزعم الخوارج الأزارقة. وزاد جمعة إن قطري بن الفجاءة نزل قطر وأصبحت الخوارج هناك، مضيفاً لكن الغريب أن المهلب بن صفرة الذي قاتل الخوارج كان من الإمارات. وأضاف وسط ضحكات الحضور في الدرس: حاجة غريبة كأنها جينات تتوارث. يظهر هذا التهريج حقيقة خدم البلاط الذين يسمون زوراً بالعلماء والعلم منهم براء، فها هو علي جمعة يزور التاريخ والجغرافية في محاولة بائسة لترجيح كفة عملاء أمريكا في مصر والسعودية على عملاء الإنجليز في قطر؛ ولكن بفضل من الله لم يعد لهؤلاء المطبلين أي تأثير على المسلمين الذين رأوا منهم صنوف الموبقات وتحريف النصوص لتبرير كل فعل خياني يصدر عن حكام الضرار المجرمين. فقد ازداد وعي المسلمين وأصبحوا يميزون الغث من الثمين. ولن تنتهي هذه النماذج المخزية إلا بقيام دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستخرج علماء عاملين ومفكرين أفذاذ يقولون كلمة الحق ويحاسبون الخليفة على كل زلل مهما كان صغيراً.

حزب التحرير – فلسطين / أعلن وزير الأمن الداخلي الأمريكي، جون كيلي، أنّ الإدارة الأميركية ستقر إجراءات أمنية جديدة خاصة برحلات الطيران المتوجهة إلى الولايات المتحدة، وأوضح أن الإجراءات الجديدة تشمل 180 شركة طيران في  105 بلدان. بعيداً عن الغايات السياسية والاقتصادية الوضيعة من قبل الإدارة الأمريكية لهكذا إجراءات، يكفي أمريكا عاراً أنها أصبحت تشعر بتهديد 105 بلدان في العالم، أي قرابة نصف العالم، وما ذلك إلا لشرورها التي طالت البشر والحجر عبر العالم، حتى أصبحت الشعوب ترى فيها العدو والخصم. وهذا أمر طبيعي في حضارة الرأسمالية المجرمة التي تتزعمها أمريكا والتي أهلكت الشعوب وأورثتهم الضنك والشقاء، فما أحوج العالم لحضارة الرحمة والعدل، حضارة الإسلام.

حزب التحرير / أكد حزب التحرير أن نظام باجوا/نواز الباكستاني يستحق أن يُطاح به فوراً لفشله في مواجهة العلاقة الهندية الأمريكية، ولعمله مع أمريكا لضمان أن تصبح الهند هي القوة الإقليمية المهيمنة. وفي بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية باكستان، تساءل فيه: أيُّ كبيرة تلك التي اقترفها النظام بإخضاع باكستان للعبودية؟! ففي الوقت الذي تطالب فيه أمريكا باكستان بالتضحية بقواتنا واقتصادنا من أجل تعزيز الخطط الأمريكية في المنطقة، تعمل الأولى بنشاط لدعم الهند ضد باكستان، أما نظام باجوا/نواز، الغارق في العبودية العمياء، فهو يساعد بشكل كامل سيده في خططه لتحقيق مشروع (الهند الكبرى). ولفت البيان إلى أن أمريكا توسع القدرات النووية للهند، بما في ذلك بناء مفاعلات نووية جديدة والحصول على تكنولوجيا الصواريخ الحساسة من خلال نظام مراقبة تكنولوجيا القذائف، في حين يحدّ نظام باجوا/نواز من قدراتنا من خلال الاكتفاء بالأسلحة النووية التكتيكية ذات الفاعلية المتدنية!

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s