نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/01م

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/01م

العناوين:

* تداعيات انبطاح الفصائل تجرّئ جيش حلف الأقليات اللبناني على اللاجئين السوريين بقتل واعتقال العشرات.

* مسميات التدخل التركي ضد الثورة تتطور من درع إلى سيف… وعما قريب مسمى آخر يطال خونة الفصائل.

* بوتين وأردوغان يحثان على مصالحة وطنية في سوريا… وترامب لسلام بين كيان يهود وحماته حكام العرب.

* وحدها الخلافة الراشدة تخلصنا من لعنة الحكام العملاء وتعبئ الطاقات لتحرير كشمير وكل بلاد المسلمين.

التفاصيل:

وكالات – عرسال / بعد حملة تضييق ممنهجة، شنَّ جيش حلف الأقليات اللبناني، فجر الجمعة، عملية دهم واسعة ومفاجئة على مخيمات اللاجئين السوريين في بلدة عرسال؛ أسفرت عن مقتل طفلة “دهساً” ونحو 20 لاجئاً بالرصاص، واعتقال نحو 300 آخرين، فضلًا عن حريق خيامهم. بينما أشاد حزب إيران بجريمة الجيش اللبناني في منطقة جرود عرسال، مؤكداً أنها جاءت استكمالاُ لجهود مرتزقته على الحدود الشرقية بدعوى منع أي عمليات تسلل. وأصدر الحزب بياناً هنأ فيه الجيش اللبناني، بما أسماها العملية الناجحة التي أسفرت عن اعتقال عدد كبير من اللاجئين السوريين بذريعة أنهم (إرهابيون) متسترون. بدوره، دعا ميشال عون، رئيس نظام حلف الأقليات اللبناني، إلى اليقظة والاحتياط لمرحلة ما بعد سقوط التنظيمات (الإرهابية) في سوريا.

سمارت – درعا / استعادت غرفة عمليات “البنيان المرصوص”، في مدينة درعا، الجمعة، جثامين 11 مقاتلاً هي جميع ما بحوزة قوات النظام مقابل تسليم الأخيرة جثث 13 عنصراً للنظام، فيما لا تزال الفصائل تحتفظ بمزيد من جثث عناصره. من جانب آخر، علقت مساجد اليادودة في درعا صلاة الجمعة، حفاظًا على أرواح المسلمين جراء حملة القصف الجوي الكثيف من طيران الصليب الروسي وحليفه النصيري. وفي الوقت ذاته، ألغيت صلاة الجمعة في بلدات الطيبة، ونصيب، وصيدا والمزيريب، بسبب كثافة الطيران وخوفاً من حدوث مجازر أثناء الصلاة.

الدرر الشامية – درعا / عقب خوضهم طويلاً في مستنقع الهدن والمفاوضات، وبعد أن وقع فأس الموك في رأس الثورة، أعلن، الجمعة، 28 فصيلاً من الجبهة الجنوبية التي تسوسها غرفة الموك الدولية في محافظة درعا، في بيانٍ مشترك لهم، رفضهم حضور مؤتمر الآستانة، معتبرين أنه شاهد على تقسيم سوريا. وفيما يبدو أن الإيعاز بذلك أمريكي جاء بعد سعار التنازع بين الأطراف الصليبية على حصص النفوذ وخاصة أن الآستانة قد آتت أكلها على أتم وجه أمريكي وانتفت الحاجة لها، قالت الفصائل، إن مقاطعتها لمؤتمر الآستانة ترجع إلى عدم قدرة الدول الضامنة على إيقاف آلة القتل، كما أن مناطق خفض التوتر انتقلت إلى مناطق تصعيد، وإيجاد فرصة للنظام للقتل تحت رعاية تلك الدول مقابل تنفيذ مصالحها. وهي أمور كان حزب التحرير قد حذر منها مبكراً دون كلل أو ملل.

وكالات / ذكرت صحيفة “قرار” التركية، أن الجيش التركي أمر وحداته العسكرية وفصائل “درع الفرات” بالتأهب لعملية عسكرية وشيكة، تسمى بـ”سيف الفرات”. بدورها، كشفت صحيفة “ملييت” التركية، أن العملية من المخطط أن تبدأ في نهاية تموز/يوليو. وعلى طريق إخماد ثورة الشام، يسفر الفرات بين مدة وأخرى عن تطور مسمى عملياته من درع إلى سيف بوجود قيادات فصائلية مهترئة أغلب الظن أن المسمى الثالث “خازوق الفرات”، سيطالهم عما قريب. من جهته، قال نائب رئيس الوزراء التركي ويسي قاينان، إن أنقرة تعتزم، بحث مسألة ضمان الأمن في محافظة إدلب مع الجانب الروسي في إطار المحادثات السورية في الآستانة. ونقلت صحيفة “خبر تورك” عن قاينان، قوله: في إدلب يهمنا استمرار الهدنة، ونعمل مع روسيا للحفاظ عليها. وأوضح المسؤول التركي أن الإجراءات الأمنية التي يجب اتخاذها، تتمثل في تشكيل أجهزة أمنية محلية في إدلب وكل المناطق التي شملتها عمليات “درع الفرات”. وعلى صعيد النخوة الروسية في الحفاظ على الأمن في إدلب وغيرها، رفعت الحكومة الروسية، الجمعة، إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بروتوكول نشر طائرات إضافية في سوريا، للمصادقة عليه. بينما كشف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن المشاركين في الجولة القادمة من مسلسل الآستانة سيناقشون تشكيل لجنة سورية للمصالحة الوطنية. وفي دعوة مبطنة لاستئناف القصف الجوي الصليبي المشترك في مناطق الشمال على وجه الخصوص، قال شويغو، الجمعة، خلال اجتماع لوزارة الدفاع الروسية: ما زالت عمليات التحالف الصليبي الدولي في سوريا تقتصر على المناطق المتفق عليها في محيط التنف ومناطق شرقي نهر الفرات. في المقابل وعلى صعيد الحراك الشعبي في الشمال السوري وعن الموقف من تدخل النظام التركي، قال الخطيب أبو مصعب الشامي: (تسجيل صوتي).

رويترز – موسكو / كشف الكرملين في بيان له أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحث مع نظيره التركي أردوغان أزمتهما في سوريا خلال اتصال هاتفي، الجمعة. ونقلت وكالة “تاس” عن الكرملين، أن بوتين وأردوغان ربما يجتمعان على هامش قمة مجموعة العشرين التي ستُعقد في هامبورج بألمانيا في السابع والثامن من تموز/يوليو.

الاتحاد برس / قصف الجيش التركي بقذائف المدفعية والهاون وصواريخ الكاتيوشا نقاطاً في محيط جسر حشاركه بناحية راجو في ريف مدينة عفرين شمال حلب. واستقدم الجيش التركي رتلاً عسكرياً من 10 دبابات نشرها على الجانب الحدودي المقابل لقرية قره بابا في ذات المنطقة. في المقابل، قال المدعو سيبان حمو، المسؤول في الميليشيات الانفصالية الكردية، في بيان له، إن قواته تسعى لانتزاع السيطرة على منطقة بين اعزاز وجرابلس من فصائل “درع الفرات” التي تدعمها تركيا. ولم يحدد حمو جدولاً زمنياً أو تفاصيل لخطة السيطرة على المنطقة. وقال حمو إنه يعتبر تركيا قوة احتلال هناك.

حزب التحرير – سوريا / عن تحذيرات واشنطن لنظام أسد من تحضيرات محتملة لشنه هجمات كيماوية، أكد الناشط السياسي أحمد معاز، أن الولايات المتحدة هي من تقود الحرب على ثورة الشام التي تعتبرها خطراً على عميلها النظام النصيري. وبصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، شدد الناشط على أن تحذيرها هو ضوء أخضر لاستعماله طبق ما حصل منذ انطلاق الثورة، إضافة إلى التغطية على التحالف الصليبي الدولي الذي تقود مجازره في الرقة ودير الزور والموصل. وانتهى الناشط إلى القول: إن تحذير واشنطن إعلامي وليس بجدي ويأتي للحفاظ على هيبتها كراعية لحقوق الإنسان في ظل النظام الدولي الذي ترتكب المجازر الوحشية في ظله.

الاتحاد برس / برسم المدافعين عن مزايا الريال القطري، عبرت طائرة للخطوط الجوية القطرية، عصر الجمعة، المجال الجوي السوري، وفق ما قاله موقع “Flightaware” للتتبع المباشر لحركة الطائرات المدنية، متجهةً من مطار روما إلى الدوحة. وهذه هي المرة الأولى التي تعبر فيها الطائرات المدنية القطرية الأجواء السورية منذ قطع العلاقات العلنية بين النظامين في العام 2012.

وكالات / قالت مجلة “دير شبيجل”، الجمعة، إن مجلس الأمن الوطني الألماني أقر صفقة لبيع ثلاث غواصات نووية أخرى لكيان يهود، الذي بالفعل يمتلك خمس غواصات من فئة “دولفين” والتي يمكن تزويدها برؤوس حربية نووية. فيما يجري بناء غواصة سادسة، في وقت وافقت ألمانيا على تمويل ثلث تكاليف العقد.

الجزيرة / انطلقت الجمعة في جزيرة سالونيك اليونانية، أعمال ما يسمى بـ”مؤتمر المصالحة والحوار بين يهود ليبيا والدولة الليبية”، بحضور شخصيات من كيان يهود وأذنابهم في ليبيا ومصر والعراق. وعلى هامش مشاركته، قال أيوب قرا، وزير إعلام يهود، إن التطورات الأخيرة في المنطقة تحتم على الدول العربية إجراء سلام معنا، وكشف عن مساع أميركية لتحقيق هذا الهدف. وألقيت في المؤتمر كلمة باسم رئيس ما يسمى الحكومة الانتقالية بليبيا خليفة الغويل، بارك فيها الحدث. وتحدثت بعض التقارير عن أن يهوداً ليبيين بكوا العقيد القذافي بعد مقتله في 2011 على أيدي الثوار.

حزب التحرير / أدان حزب التحرير بياناً عاجزاً أصدرته، الأربعاء، وزارة الخارجية الباكستانية بخصوص التفاهم الأمريكي الهندي المشترك الذي انتقد باكستان بشدة. وكشف، الخميس، بيان للمكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية باكستان، عن العقلية السلافية للطغمة العسكرية الحاكمة التي تتبنّى ومنذ عقود سياسة التبعية في العلاقات الخارجية للاستعمار والغرب، على أساس التحالف مع إحدى القوى العظمى، والمساعدات ودعم الأجانب، وتبني الثقافة الغربية، ما أدى إلى الذل والفشل في رعاية مصالح المسلمين في باكستان على الساحة الدولية. وأضاف البيان: يتجسد هذا المشهد البائس في ملف كشمير المحتلة، فبدلاً من الإعلان عن وقف التحالف مع أمريكا لدعمها الهند علناً ضد باكستان والمسلمين في كشمير، تنطعت وزارة الخارجية الباكستانية بأن دعم أمريكا للهند ليس لخدمة المصالح الأمريكية في المنطقة! وقال البيان إن النخبة الحاكمة تتكون من عملاء غير قادرين على التفكير خارج الحدود التي وضعها الغرب لهم؟ وخاطب البيان الضباط المخلصين في القوات المسلحة الباكستانية بقوله: إن الغضب وعدم الرضا على الوضع الراهن ليس كافياً، فأنتم رجال القوة والحرب، ولديكم الآن فرصة، فانفروا خفافاً وثقالاً، وتقدموا لنصرة حزب التحرير لإقامة الخلافة الثانية الراشدة على منهاج النبوة، وبالمقابل فإن حزب التحرير يقدم لكم رؤية بديلة مستنبطة من الإسلام العظيم، خارج حدود المذاهب الغربية، رؤية تجعلكم أسياد أنفسكم وتعيد تشكيل المنطقة كما كانت عليه وقت أسلافكم الذين تذكرونهم بفخر سادة للعالم.

رويترز – واشنطن / قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، إن برنامج كوريا الشمالية الصاروخي والنووي يتطلب “رداً حاسماً” وأن عهد “الصبر الاستراتيجي” مع حكومة بيونج يانج قد انتهى. وأضاف ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن في حديقة البيت الأبيض عهد الصبر الاستراتيجي مع نظام كوريا الشمالية فشل، ومضى يقول: نعمل عن كثب مع كوريا الجنوبية واليابان فضلاً عن شركاء آخرين حول العالم بشأن مجموعة من الإجراءات الدبلوماسية والأمنية والاقتصادية لحماية حلفائنا ومواطنينا من هذا التهديد الخطير المعروف بكوريا الشمالية.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s