نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/02م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/02م

العناوين:

* عصابات أسد تقصف الغوطة بالكلور للمرة الثانية خلال 24 ساعة… والمفخخات تضرب قلب العاصمة المحتلة.

* طيران أسد يردي عشرات الفلسطينيين في درعا… وطيران التحالف الصليبي يتولى المهمة في دير الزور.

* قرار إدخال التركي إلى إدلب ينمّ عن خبث أمريكي وخشية من تحرك الناس بجد لتصحيح مسار جميع الفصائل.

* مليشيات الإجرام الطائفي تهنئ جيش حلف الأقليات على التنكيل بالمسلمين العزل في عرسال إرضاء لأمريكا.

* حركات الإسلام الترقيعي تطيل عمر الأنظمة وتأخر نهوض الأمة بالتغيير الجذري… عثماني المغرب نموذجاً.

التفاصيل:

أورينت / انفجرت، صباح الأحد، ثلاث سيارات مفخخة في عدة مناطق من العاصمة المحتلة دمشق، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى من عصابات أسد والمدنيين. وأشارت وكالة “سمارت” إلى أن إحدى السيارات انفجرت في ساحة الغدير بمنطقة السادات شرقي دمشق قرب حاجز “أمني” لعصابات أسد، ما أدى لسقوط أربعة قتلى من عناصره وعدد من الجرحى بينهم مدنيون. كما انفجرت سيارة أخرى بداية طريق المطار قرب نفق الطبالة، وثالثة قرب نادي النضال في منطقة الصناعة. من جهة ثانية، ذكر مصدر في قيادة شرطة النظام أن 3 مفخخات انفجرت بشكل متزامن، اثنتان منها على طريق المطار مقابل كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية وجامع بلال الحبشي والثالثة في ساحة الغدير في حي العمارة، وقد ارتفع عدد القتلى إلى 19 شخصاً وعدد من الجرحى، بحسب وسائل إعلام تابعة لنظام أسد. وكان مصدر طبي في العاصمة دمشق قد صرّح أن 13 شخصاً قتلوا بينهم أربعة عسكريين وأصيب 33 آخرون، حالة أربعة منهم حرجة جراء التفجيرات، وأشار المصدر إلى أنه تم نقل الجرحى والقتلى إلى مستشفيات العاصمة دمشق. واتهم ناشطون عصابات أسد بافتعال الانفجارات لصرف الأنظار عن استهدافها، السبت، لزملكا وعين ترما بغاز الكلور السام، ما أوقع عشرات حالات الاختناق.

بلدي نيوز – ريف دمشق / قصفت عصابات الإجرام النصيري، الأحد، قنبلة تحتوي على غاز الكلور السام، على مدينة زملكا بريف دمشق الشرقي، ما أدى إلى وقوع حالات اختناق بين المدنيين، وهو الاستخدام الثاني للغازات السامة من قبل النظام خلال ال 24 ساعة الماضية. وأفاد ناشطون، أن عصابات أسد استخدمت قنبلة سامة تحتوي على غاز الكلور أثناء المعارك بين الثوار والعصابات على جبهة زملكا، ما أدى إلى إصابة العشرات من المدنيين والثوار بحالات اختناق. يُشار إلى أن هذا الاستخدام الثاني بالأسلحة الكيمائية لقوات النظام خلال 24 ساعة، حيث أُصيب عشرات الأشخاص بالاختناق في بلدة عين ترما بريف دمشق الشرقي، أمس السبت، جراء استخدام قوات النظام للسلاح الكيماوي بعد فشلها في اقتحام المنطقة. ويتعرض حي جوبر في دمشق، ومدن وبلدات الغوطة الشرقية، لحملة عسكرية شرسة من قبل عصابات أسد، والميليشيات الطائفية الإيرانية والعراقية واللبنانية، بتغطية جوية من الطيران الروسي، بغية فصل حي جوبر عن مناطق الغوطة الشرقية. في سياق متصل، جرح عدد من المدنيين، الأحد، جراء قصف مدفعي لعصابات أسد على مدينة دوما. وقال ناشطون، إن عصابات أسد قصفت أطراف المدينة والأحياء السكنية فيها من مقراتها المحيطة، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجروح تراوحت بين المتوسطة والخطيرة، في حين لم يتسن معرفة أعداد الجرحى بدقة. كذلك قصفت العصابات مدينة حرستا بقذائف المدفعية من مقراتها في إدارة المركبات، كما شنت طائرات حربية يرجح أنها للنظام غارات على مدينة عربين وأطراف مدينة زملكا، دون ورود أنباء عن إصابات بحسب ناشطين.

الدرر الشامية / سقط عشرات الضحايا من لاجئي فلسطين، السبت، في قصف جوي من طيران أسد استهدف مخيم المزيريب بدرعا. وذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، أن طيران أسد شن أربع غارات جوية على مخيم المزيريب، ما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا، الكثير منهم مجهولو الهوية؛ بسبب تشوه جثثهم. وفي السياق ذاته، نفذت الطائرات الحربية، صباح الأحد، عدة غارات على أماكن في منطقة اللجاة بريف درعا الشرقي، ترافقت مع إلقاء الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على الأماكن ذاتها، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر.

زمان الوصل / نعت صفحات إعلامية موالية، مساء السبت، كلاً من اللواء وهيب صقر قائد حملة مطار “كويرس”، واللواء المتقاعد غسان الراشد، والنقيب مضر حماد والسائق محمد منصور. وقالت مصادر موالية إنهم لقوا مصرعهم، إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم في قرية رسم حميد، جنوب شرق مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي زرعها تنظيم الدولة قبل انسحابه منها مؤخراً. وكانت عصابات أسد، مدعومة بميليشيات طائفية، قد سيطرت على عشرات القرى بريف حلب الشرقي خلال الشهر الماضي. وأفادت المصادر أن اللواء صقر ينحدر من قرية بزاما بريف جبلة، أما اللواء غسان الراشد فإنه من قرية بيرة الجرد، بريف مصياف.

الحل – دير الزور / قال ناشطون، إن ستة أشخاص من عائلة واحدة، مؤلفة من الأب والأم وأطفالهما، استشهدوا، مساء السبت، بقصف لطيران التحالف الصليبي الدولي على منازل المدنيين ببلدة الحصين بريف دير الزور الشمالي، وتسبب القصف أيضاً بجرح مدنيين آخرين تجاوز عددهم العشرة، إضافة لأضرار مادية. وأضاف ناشطون أن القصف طال قرية المجاودة بريف مدينة البوكمال، ما أسفر عن استشهاد أربعة مدنيين وجرح أكثر من 17 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة لدمار بالمملتكات. في السياق، قصف الطيران الحربي بعدة غارات جوية مدينة الميادين شرق دير الزور دون ورود أنباء عن خسائر بشرية. من جانب آخر، دمر تنظيم الدولة، صباح الأحد، مروحية تابعة لقوات النظام بصاروخ موجه قرب مشفى الأسد غربي مدينة الزور، بحسب ما صرحت وكالة “أعماق”.

متابعات / أكد رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير – ولاية سوريا، الأستاذ عبد الحميد عبد الحميد، أن قرار إدخال الأتراك إلى إدلب وريف حلب الغربي هو لإخماد جذوة الثورة فيهما، عوضاً عن إدخال الروس أو الإيرانيين أو النظام، إذ أن أمر قتالهم محسوم. وبصفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، لفت الأستاذ عبد الحميد منبها إلى الخبث الأمريكي واستغلاله حرجاً كبيراً، بتخيير الثوار وأهل المنطقة بين تسليم ثورتهم بما قدمته من تضحيات، للأتراك الآن وغداً للنظام، وبين اعتبار القوات التركية قوات احتلال هدفها القضاء على الثورة. وفي إشارةٍ إلى الحسابات الأمريكية التركية أشار الأستاذ عبد الحميد إلى أن احتمال انقلاب بعض الفصائل بات كبيراً قبل تطور ضغط الرأي العام الغاضب، رغم أن أصحابه إلى الآن لا يقومون بالدور المطلوب منهم. وخلص رئيس لجنة الاتصالات إلى القول: خشية تحرك الناس بجد لتصحيح مسار الفصائل جميعاً، كان لا بد من دخول تركيا إلى الريف الغربي وإدلب، ومراقبة الوضع عن كثب، وضبط المنطقة بإحكام، كما حدث بريف حلب الشمالي وإنهاء الثورة على النظام تماماً بعد سيطرة الأتراك.

وكالات / كشفت الأمم المتحدة بنظامها الدولي القبيح عن دعمها لنظام أسد، إذ زعمت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن قرابة نصف مليون نازح سوري عادوا إلى ديارهم منهم 31 ألفاً من دول الجوار. وأضافت أن معظمهم عادوا إلى حلب وحماة وحمص ودمشق بدافع من قناعتهم. وذكر أندريه ماهسيتش المتحدث باسم المفوضية في إفادة صحفية في جنيف: هذا اتجاه مهم وهذا عدد كبير. وجاء ذلك في وقت أعلنت مديرية الدفاع المدني في ريف حماة، الخروج بشكل كامل عن الخدمة، لمركز الدفاع المدني 107 في مدينة كفر زيتا بريف حماة الشمالي، بعد تعرضه لقصف مدفعي مباشر من حواجز عصابات أسد، مستثمرة اتفاق “خفض التصعيد” من جانب واحد.

حزب التحرير – سوريا / هنأت مليشيا حزب إيران في لبنان جيش حلف الأقليات على حرق وقتل اللاجئين السوريين، في العملية التي نفَّذها في مخيمات اللاجئين السوريين بعرسال، الجمعة. من جانبه، أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أن ما حدث من اقتحام للجيش اللبناني لمخيمات اللاجئين السوريين في عرسال الذين فروا بدمائهم وأعراضهم من بطش طاغية الشام طالبين الأمن والأمان ما هو إلا عمل جبان قام به عملاء أمريكا ونظام أسد ليثنوا من عزيمة أهلنا بحجة مكافحة (الإرهاب)، ولكنهم لم يعلموا بأنهم هم من صنع (الإرهاب) وسوق له في العالم. وأضاف التعليق قائلاً: خرج أهلنا في الشام بصيحات العزة والكرامة طالبين تحكيم شرع الله نابذين العبودية وقوانينها الوضعية، فما كان من أعداء الله ورسوله إلا أن صبوا جام حقدهم على صفوة الله من خلقه، فتقدم أهل الشقاق والنفاق بشتى أنواع الخذلان. وختم التعليق بالقول: إن أهل الشام وبعد تعاون العالم على إخماد ثورتهم ليس لهم والله إلا الصبر والاعتصام بحبل الله المتين والتوحد على مشروع الخلافة الراشدة على منهاج النبوة ففيها سينصرون وتحفظ دماؤهم وأعراضهم وأموالهم ويعودوا بحق قادة الدنيا بشرع الله.

الأناضول / قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، إن ما وصفه “بأزمة” الريف طالت، ولا بد لها من نهاية، مشدداً على أن الحل يمر عبر مدخلين، سياسي وتنموي. جاء ذلك في برنامج تلفزيوني مباشر بثته القناتان الحكوميتان “الأولى” و”الثانية”، ليلة السبت. وأوضح أن المدخل السياسي يرتكز على الحوار، وكذلك على تعزيز الخيار الديمقراطي بالبلاد والمزيد من الديمقراطية ودعم دور الأحزاب واستقلالية قرارها السياسي. وشدد العثماني على ما وصفه “المدخل التنموي” بالتجاوب مع المطالب التنموية لسكان الإقليم، من خلال عدد من المشاريع والتي تقارب قيمتها (حوالي مليار دولار)، في المنشآت الأساسية والمستشفيات ومشاريع زراعية وشق الطرق وغيرها. وبمنطق العصا والجزرة قال إنه إذا توفرت شروط الهدوء والاستقرار في منطقة الريف يمكن أن تكون هناك مبادرات كثيرة لحل الأزمة القائمة، ومن بينها قضية الموقوفين على خلفية هذه الاحتجاجات. لا يزال العثماني الذي يحسب على التيار الإسلامي ينافح عن نظام فاسد عميل يحكم بغير ما أنزل الله ويحاول جاهداً ترقيعه ومنعه من السقوط، ويستخدم العبارات المنمقة لثني أهل المغرب عن المطالبة بحقوقهم مستخدماً شعارات الديمقراطية التي تناقض الإسلام جملة وتفصيلاً بدلاً من أن يقول كلمة الحق ويفضح النظام العميل في المغرب ويطالب بتحكيم شرع الله في كل بلاد المسلمين. إن هذا التفكير البراغماتي عن بعض الحركات التي تنسب نفسها إلى الإسلام أطال من معاناة الأمة وثبت أنظمة الإجرام التي تجثم على صدور الأمة منذ عقود طويلة تسومها سوء العذاب وتحكمها بأنظمة غربية غريبة عن عقيدة الأمة ودينها. لقد آن للمخلصين من أبناء الحركات الإسلامية أن ينبذوا هذه البراغماتية ويعتمدوا الفكر المبدئي لتغيير حال المسلمين المزرية تغييراً جذرياً لا ترقيعياً، وذلك بتوحيد الجهود وجمع الطاقات لإقامة الخلافة على منهاج النبوة التي يصبوا إليها كل مسلم غيور على دينه لتعيد للأمة سابق عزها وتنشر العدل والأمان في ربوع الأرض وتخرج الناس من الظلمات إلى النور.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s