نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/03م

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/03م

العناوين:

* الثوار يواصلون التصدي لمحاولات اقتحام جوبر وعين ترما… والنظام يرد بقصف المدنيين.

* تواصل المجازر الصليبية في الرقة بحجة التنظيم… وعربدة يهود في القنيطرة تكشف عورات الحكام العملاء.

* بين كفّي الرحى… أطفال غزة يموتون بين الحصار ونقص العلاج بتواطؤ من سلطة العار وحكام الضرار.

* مدفعية إيران تطال أكراد العراق… وسياسة الحقد الغربية تزيد من جرائم الكراهية في سياق الحرب على الإسلام.

التفاصيل:

سمارت / تصدت فصائل الثوار، فجر الاثنين، لمحاولة عصابات أسد وميليشيات إيران التقدم في مدينتي زملكا وعين ترما بالغوطة الشرقية، وحي جوبر في العاصمة دمشق. وأعلن الثوار عن تمكنهم من تدمير دبابة من طراز “T72” بعد استهدافها على محور عين ترما بصاروخ حراري، كما تمكنت الفصائل من قتل أكثر من 9 عناصر من النظام على جبهة زملكا. وبموازاة ذلك، قال الدفاع المدني على قناته في “تلغرام” إن طائرات الغدر الأسدي قصفت منازل المدنيين في بلدة عين ترما شرق العاصمة المحتلة دمشق، ما أسفر عن استشهاد مدني وجرح آخرين، دون أن يحدد أعدادهم بدقة. كذلك، شنت طائرات أسد غارات على مدينة زملكا، دون ورود أنباء عن ضحايا، كما اقتصرت الأضرار على المادية بقصف مماثل على مدينة عربين شرق العاصمة، حسب ما أفاد الدفاع المدني على صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك”. وفي السياق، ذكر ناشطون، أن مدنياً استشهد في مدينة حرستا شرق دمشق، برصاص قناصة أسد، دون ورود تفاصيل إضافية. وسبق أن استشهد مدنيان وجرح تسعة آخرون، الأحد، جراء قصف مدفعي لعصابات أسد على مدينة دوما شرق العاصمة دمشق، وكانت عصابات أسد استهدفت، السبت الماضي، زملكا وعين ترما في الغوطة الشرقية بمادة الكلور السام، الأمر الذي أدى إلى إصابة عشرات المقاتلين والمدنيين بحالات اختناق.

بلدي نيوز – درعا / استشهد أربعة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، الاثنين، بقصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي الأسدي على أحياء مدينة درعا، بعد منتصف ليل الاثنين. وبحسب الدفاع المدني، فإن مدنيين استشهدا على الفور، فيما استشهد مدنيان متأثران بإصاباتهما بعد نقلهما إلى المشفى، نتيجة قصف منازلهم بالبراميل المتفجرة. وتستمر عصابات أسد بحملتها العسكرية على أحياء مدينة درعا للأسبوع الثالث على التوالي، حيث قصفتها، الأحد، بأكثر من 20 صاروخ أرض – أرض من طراز فيل، بالإضافة إلى ما يزيد عن 24 برميلاً متفجراً من الطائرات المروحية.

قاسيون – الرقة / استشهد خمسة مدنيين من عائلة واحدة وأُصيب آخرون، فجر الاثنين، بقصف طيران التحالف الصليبي الدولي الجامع القديم شمال شرق مركز مدينة الرقة. وفي وقت سابق ارتكبت طائرات التحالف الصليبي، الأحد، مجزرتين في مدينة الرقة، راح ضحيتهما 19 مدنياً، جُلهم من الأطفال والنساء. وأفادت مصادر إعلامية محلية أن طيران التحالف شن غارات جوية على حي الدرعية، ما أدى إلى استشهاد 14 مدنياً، 7 منهم من عائلة واحدة، بينهم نساء وأطفال. وفي سياق متصل، استشهد مدني برصاص قناصة “قسد” في حي سيف الدولة في مدينة الرقة كما سيطرت ميليشيات سوريا الديموقراطية، على قرية رطلة جنوب الرقة بشكل كامل، عقب معارك عنيفة مع تنظيم الدولة، استمرت حتى ساعات الفجر الأولى، وتخللها قصف مدفعي وصاروخي متبادل دون ورود أنباء عن حجم الخسائر البشرية بين الطرفين. في سياق متصل، قال ناشطون، الاثنين، إن عدداً من العاملين في تكرير النفط، قتلوا وجرحوا، إثر قصف جوي على قرية، شرق مدينة دير الزور. وأوضح الناشطون، أن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت غارة على مركز لتكرير النفط، في قرية الطابية شرق دير الزور، ما أدى لاستشهاد عاملين مدنيين اثنين، وإصابة خمسة آخرين بجروح.

حزب التحرير / عقب المرة الرابعة خلال أسبوع من استهداف طائرات يهود لموقع قوات النظام بريف القنيطرة الأوسط، بدعوى سقوط قذائف فيها وقذائف في مرتفعات الجولان المحتلة، أكد الدكتور ماهر الجعبري أن كيان يهود المجرم لا يأبه بكل الأنظمة العربية، ودون أن يحسب حساباً لرد حقيقي وقد أمن أي غضبة حقيقية ممن يدّعي الممانعة، ويحشد مع يهود إيران وحزبها اللبناني من أجل محاربة ثورة الشام، كاشفاً عن عمالته للمشروع الإيراني في المنطقة. وفيما كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، لفت د. الجعبري إلى أن عربدة يهود المستمرة تفضح أيضاً النموذج التركي، اللاهث خلف التطبيع مع كيان يهود، وانشغاله في الحرب الأمريكية على سوريا، وفي التعاون العسكري مع روسيا المجرمة في إراقة دماء أهل الشام، وكذلك فتح قاعدة عسكرية في قطر دون أي تحرك عسكري يردع جرائم يهود، وهذه العربدة تفضح أيضاً حكام الخليج ومصر ممن أداروا ظهورهم ليهود المحتلين بينما انخرطوا في صراعهم مع قطر. وخلص د. الجعبري إلى القول: إن الواجب على الأمة أن تخوض كفاحها ونضالها ضد هذه الأنظمة لإسقاطها وخلع حكامها، لا أن تُغطي على خياناتها ولا أن تدافع عن أباطيلها، لكي تستعيد الجيوش إرادتها العسكرية وتنقاد بإخلاص نحو التحرر من الهيمنة الاستعمارية، وعبادة سياسية بالامتثال لقول الله تعالى: ﴿وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ﴾.

 حزب التحرير – سوريا / بعد أيام من تهديد واشنطن نظام أسد، وعلى خلفية وصول حاملة طائرات أمريكية من أكبر القطع الحربية البحرية في العالم إلى شواطئ حيفا شمال فلسطين المحتلة وعلى متنها آلاف الجنود، نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، تعليقاً صحفياً، أكد فيه أنه لم يعد يخفى على أحد من أهل الشام صغيراً كان أو كبيراً ما تعده أمريكا من مكائد ومؤامرات على المسلمين في الشام فإنها لم تتوانى لحظة واحدة عن تقديم الدعم لعميلها المخلص في محاولة منها لإنهاء ثورة الشام. وانتهى التعليق إلى أن سياسة النفاق التي تمارسها أمريكا على أرض الشام ليست جديدة وهذا عمل الذين كفروا للقضاء على كل من يحاول إعادة تحكيم شرع الله في الأرض، فإن الغرب الكافر لا يزال يقاتلنا حتى يعيدنا في ملته العفنة. لكن أهل الشام لهم رأي آخر فقد أعلنوها مدوية: “لغير الله لا نركع ولغير الإسلام لا نسمع”، والله ناصرهم نعم المولى ونعم النصير.

حزب التحرير / توفي ثلاثة أطفال حديثي الولادة في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى الشفاء في قطاع غزة هذا الأسبوع، بعد رفض أو تأجيل تصاريحهم للعلاج الطبي خارج غزة. وفي هذا الصدد أكد بيان صحفي للقسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، أن سكان قطاع غزة يئنون تحت وطأة الحصار، منذ أكثر من عشر سنوات؛ ويعانون فقر مدقع وارتفاع في معدل البطالة، ونقص حاد للوقود وانقطاع متواصل للكهرباء، وكذلك تعطيل النظام الصحي لقطاع غزة واقترابه من الانهيار. وأضاف البيان بالقول: بالنظر إلى هذا الوضع الكارثي في غزة فإن المرضى يتم تحويلهم إلى المستشفيات المتخصصة في القدس والضفة الغربية، وأحياناً إلى المستشفيات في الأردن، ولكن يجب أولاً الحصول على تصاريح لمغادرة غزة. وأظهرت الشهادات والبيانات أن عدد طلبات التصاريح التي وافقت عليها “السلطة الفلسطينية” في تناقص مستمر. وأردف بيان القسم النسائي بصرخة وجهها إلى أمة الإسلام وخاصة في مصر التي يساهم حكامها في حصار غزة بالقول: ألا يحرك فيكم موت هؤلاء الأطفال نتيجة الحصار ونقص العلاج ساكناً؟! أليس لديكم أطفال وأبناء؟! ألا ترون الوضع الكارثي خاصة الصحي في غزة هاشم؟! أم على قلوب أقفالها؟! كما ساءل البيان سلطة العار في رام الله مستنكراً: بأي حق وبأي شريعة وقانون توقفون إرسال الدواء والمعدات الطبية إلى أهلنا في غزة؟! وبأي حق تماطلون في إعطاء الموافقة للمرضى لدخول مستشفيات الضفة الغربية، في حين إنكم لا تملكون من أمركم شيئاً أمام يهود؟! ألا يكفيهم حصار يهود لهم؟! أم أنكم تقومون بذلك نيابة عنهم؟! وختم البيان محذراً السلطة العميلة بالقول: تباً لكم وسحقاً… تستعملون أرواح الناس كورقة ضغط لأجل حكم غزة موهمين أنفسكم بأن لكم دولة وسلطة؟! كفاكم استسلاماً وذلاً وتبعية للمحتل، وكفاكم ظلما لأهلكم وبني جلدتكم، ألا واعلموا أن يوم حسابكم في الدنيا بات قريباً على يد الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، ولعذاب الآخرة أشد وأنكى.

عربي 21 / شنت المدفعية الإيرانية، فجر الاثنين، قصفاً عنيفاً على قضاء جومان في محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، ما تسبب بجرح عدد من المدنيين ونشوب حرائق في مزارع للقرويين. وذكرت مواقع محلية كردية أن القصف الإيراني المكثف استهدف جبل هلكورد في قضاء جومان، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح، أحدهما راع والآخر امرأة، فضلا عن نشوب حرائق بالأشجار والمزروعات للقرويين. وقالت شبكة “رووداو” الكردية إن القصف تم بحجة وجود مقاتلي البيشمركة التابعين للحزبين الديمقراطيين في كردستان إيران. ونقلت عن قائم مقام جومان، قوله إن المدفعية الإيرانية قصفت مناطق متاخمة لحدود بلدة حاجي عمران، إضافة إلى قصف منطقة بالكايتي. من جهته، أفاد موقع “كوردستان 24” بأن القصف الإيراني خلف أضراراً مادية، ولا يزال مستمرا حتى الآن على مناطق يقيم فيها رعاة متنقلون. وأشار إلى سماع صوت طائرات استطلاع في المنطقة، فيما لفت إلى أن العديد من الرعاة نزحوا من المنطقة جراء القصف الإيراني المدفعي المكثف. ونشرت مواقع كردية محلية، عدداً من الصور ومقاطع الفيديو قالت إنها للحرائق التي تسبب بها القصف الإيراني على جبل هلكورد.

الجزيرة / أصيب ثمانية أشخاص بينهم طفلة بجروح إثر إطلاق نار أمام مسجد “الرحمة” في أفينيون جنوب شرق فرنسا، مساء الأحد، وفق ما أعلنت النيابة العامة التي استبعدت كالعادة فرضية العمل (الإرهابي). واستناداً إلى الأدلة الأولى التي جمعت في المكان، فإن شخصين على الأقل خرجا من سيارة قرب المسجد وأطلقا النار، بحسب النيابة العامة التي أشارت إلى أنّ أحدهما استخدم بندقية صيد. وأكدت النيابة العامة أنّ حياة الجرحى الثمانية ليست في خطر، وقالت إن ما علمناه الليلة هو أن المسجد لم يكن مستهدفاً. وأضافت النيابة العامة أن الأحداث حصلت في الشارع حيث يقع المسجد، لكن ليست هناك أي علاقة لما حدث بهذا الصرح الديني، مستبعدة فرضية العمل الإرهابي. ويأتي ذلك بعد أيام من محاولة رجل صدم مصلين لدى خروجهم، يوم الخميس، من مسجد كريتاي في ضاحية باريس وحتى في حال لم يكن المسلمون هم المستهدفون من هذا العمل إلا أن (الإرهاب) الأوروبي للمسلمين أصبح واضحاً رغم إنكار السلطات بشكل مستمر وذلك نتيجة سياسات الكراهية التي تقوم بها الحكومات الغربية عموماً ضد الإسلام في حرب معلنة لمنع الناس من البحث عن العلاج الحقيقي والوحيد لشقائهم وكذلك لمنع عودته إلى مسرح السياسة الدولية ليتربع على قمتها بعد قيام دولة الخلافة على منهاج النبوة وتطبيق الإسلام كاملاً لإخراج الناس من ظلمات الديمقراطية الرأسمالية إلى نور وعدل الإسلام.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s