نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/04م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/04م

العناوين:

* النظام المجرم يعلن عن هدنة لأربعة أيام في الجنوب ويخرقها بعد ساعات كعادته في الكذب والخداع.

* انطلاق ماراتون الآستانة بنسخته 5 بحضور وفد النظام وظله في المعارضة… وأبرز مواضيعه محاربة الإسلام.

* في لعبة الصراع الإنجلو – أمريكي… قطر تسلم ردها على طلبات محور أمريكا وتؤكد أنها عضو بمكافحة (الإرهاب).

* الوطنية والقومية خنجر مسموم حمله الخونة وطعنوا به الأمة الإسلامية ففرقوا جمعها وشتتوا شملها.

التفاصيل:

شبكة شام الإخبارية / على عادته في الكذب والخداع الذي هو سمة نظام الإجرام النصيري، وعقب إعلانه عن هدنة لوقف العمليات القتالية في الجنوب السوري في درعا والقنيطرة والسويداء، لمدة أربعة أيام حيث ستمتد حتى السادس من الشهر الجاري، قامت مروحيات النظام بإلقاء البراميل المتفجرة التي تحوي مادة النابالم الحارقة على أحياء مدينة درعا وعلى بلدة النعيمة بالريف الشرقي. فيما أطلق ناشطون مناشدات لكافة الفصائل للحذر من غدر نظام أسد والحذر من هجماته المباغتة، خصوصاً بعدما قام بحشد قواته خلال الهدنة الماضية بغية الهجوم على كتيبة الصواريخ غرب حي المنشية، والتي تمكن من الوصول إليها قبل قيام الثوار بشن هجمات معاكسة كبدت المهاجمين خسائر بشرية ومادية فادحة. والجدير بالذكر أن نظام أسد يحاول منذ أشهر عديدة التقدم على جبهات مدينة درعا وجبهة بلدة النعيمة، تنفيذاً لاتفاق دولي غير معلن للوصول إلى الحدود الأردنية رغم اتفاق تخفيف التصعيد الذي وقعته فصائل الآستانة.

قاسيون / تنطلق، اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر الآستانة الخامس، في العاصمة الكازاخية، بحضور وفد النظام وظلّه في المعارضة بالإضافة للشبيح الأممي دي مستورا والدول الضامنة. وستعقد المفاوضات مع غياب فصائل الجبهة الجنوبية التي أعلنت عدم مشاركتها، وذلك لعدم توقف القصف على مدينة درعا وريفها وباقي المناطق، رغم توقيع النظام على اتفاق الهدنة. ومن أبرز المواضيع التي سيتم طرحها، مكافحة (الإرهاب) وتطبيق بنود اتفاقية مناطق تخفيف التوتر في سوريا. وتشارك في المفاوضات الدول الضامنة لمنع سقوط النظام كل من روسيا وإيران وتركيا، إضافة للأطراف المراقبة لحسن سير خطوات تثبيت النظام وهي الولايات المتحدة والأردن والأمم المتحدة. ويشار إلى أنه قد سبق المؤتمر مباحثات تحضيرية لممثلي روسيا وتركيا وإيران، وذلك لتحضير أجندات المؤتمر، والتي بها تسير معارضة الفنادق إلى إيقاف الثورة من طرف واحد في الوقت الذي لم يتوقف النظام عن قصفه وتدميره لباقي المناطق بحجة مكافحة الإرهاب، التي أعطته إياه اتفاقات الآستانة الخيانية، التي سيتم فيها أيضاً بحث تشكيل لجنة مصالحة (وطنية)، تسمح لمن سمّوا أنفسهم معارضين بالعودة إلى أحضان النظام. وهذا عين ما يريده النظام ومشغلوه، بانتظار إعلان انتهاء الثورة، وتجديد خدمة النظام للمنظومة الدولية المحاربة للإسلام. فهل سيكون لأهل الشام الثائرين رأي آخر في قادم الأيام؟

بلدي نيوز / كشف عضو الأمانة العامة فيما يسمى تيار الغد المعارض، عبد الجليل السعيد، أن التيار تبنى نموذج الفيدرالية كنظام حكم في سوريا المستقبل، في تطابق تام مع رؤية المليشيا الانفصالية الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، مشيراً إلى أن واشنطن وموسكو لا تمانعان اعتماد النظام الفيدرالي. وقال السعيد: الفيدرالية هي نتاج توافق بين قوتين عظيمتين هما أمريكا وروسيا، ولهذا نجد أنها ربما تكون الصيغة الأمثل والأفضل لوطن تعددي وديمقراطي أساسه المواطنة، وقوامه مدنية الدولة وتوزيع الثروات العادل بين جميع أبنائه. وجاء الإعلان عن تبني نظام الحكم الفيدرالي بعد زيارة الجربا إلى موسكو ولقائه بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وإثر لقائه مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتحالف الدولي بريت ماكغورك في العاصمة الأردنية. إن العملاء لا يملكون رؤيا يدافعون عنها ويعملون لتحقيقها لأنهم أدوات في مشاريع غيرهم وهذا حال الجربا وحزبه، فهو يعمل ما يأمره أسياده في واشنطن وموسكو. لكن هذا العميل ليس المشكلة فيه بقدر ما هي المشكلة في تيارات تعتبر نفسها محسوبةً على الإسلام، تعمل معه وتنصبه رئيساً للائتلاف يوماً. إن الثورة التي هي عمل سياسي بحاجة إلى رجال فكر سياسي وليس لببغاوات يرددون ما يريد أعداء الثورة، من روس وأمريكان، بل إن ثورة الشام الإسلامية بحاجة للمخلصين الواعين الذين يقودونها إلى برّ الأمان، باستنباط الحلول للثورة من الإسلام ومن طريقة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم حتى تسير بهدىً إلى الهدف المنشود بإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام قريباً بإذن الله.

سبويتنيك / قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إن مصير الرئيس السوري بشار الأسد في يد موسكو. وقالت مصادر لصحيفة “فورين بوليسي” إن تيلرسون قال أيضاً للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس خلال اجتماعهم الأخير، إن مهمة الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا تقتصر على مواجهة تنظيم الدولة. وأشار تيلرسون إلى أن العمليات العسكرية الأخيرة التي قامت بها القوات الأمريكية في سوريا كانت تهدف إلى تحقيق أهداف تكتيكية على رأسها منع استخدام الأسلحة الكيميائية وحماية الجيش الأمريكي. ورأت الصحيفة أن هذه التصريحات تعكس تنازل الولايات المتحدة عن مطلب رحيل الأسد. ولفتت “فورين بوليسي” إلى أن المعلومات حول التغيرات المحتملة في موقف الولايات المتحدة في سوريا ظهرت قبل أيام قليلة من اجتماع بوتين وترامب على هامش قمة العشرين. هذه هي حقيقة الموقف الأمريكي فكيف لها أن تعمل على إزالة عميلها المخلص أسد، وهذا ما عملت عليه الولايات المتحدة في سوريا بتحويل الثورة من إسقاط النظام إلى محاربة (الإرهاب) جارفةً معها سيلاً من قادة الفصائل التابعين لها. أما مصير أسد ووضعه بيد موسكو فهذا هو ما تريده، فموسكو في سوريا بطلب أمريكي، ولا مشكلة في أن يكون مصير أسد ونظامه بيد روسيا. لكن المشكلة في الفهم السقيم لدى قادة بعض الفصائل الذين أصبحوا يرون أن الحل هو بالتطوع للعمل مع موسكو بحجة العمل على إزاحة الأسد. وهذا ما كانت أمريكا تصرّ عليه منذ أيام كيري وزير الخارجية الأمريكي السابق الذي طالب المعارضة الخارجية بالتوجه إلى موسكو لإيجاد الحلول، لكن ذاكرة بعض السياسيين قصيرة.

حزب التحرير – فلسطين / قرر رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو السماح باستئناف اقتحامات وزراء حكومته وأعضاء الكنيست للمسجد الأقصى بعد حظر دام لمدة عام ونصف العام. لم يعد اقتحام الأقصى يحرك الأنظمة أو يهز لها جفن، بل لم يعد كيان يهود المحتل للأرض المباركة عدواً بل حليفاً وشريكاً في محاربة (الإرهاب). إن كيان يهود يدرك أن هؤلاء الحكام وأنظمتهم لا يقيمون وزناً للأقصى وفلسطين إلا بما يحافظ على عروشهم ويخدم مخططات أسيادهم، وفي ظل انغماسهم في الحروب الأمريكية على الإسلام بحجة محاربة (الإرهاب) بات الجو خالياً ليهود من أية منغصات أو حتى جعجعات إعلامية فتمادوا في عدوانهم وأساؤوا الأدب.

عربي 21 / بحثت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الاثنين، مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تطورات الأزمة الخليجية، والعلاقات بين البلدين. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجرته ماي مع بن سلمان، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية. وذكر البيان أن ماي بحثت مع الأمير السعودي العلاقات الثنائية، وتطورات الأزمة بين بعض الدول الخليجية وقطر، وهنأت الأخير باختياره ولياً للعهد. وأعربت عن رغبتها في تعميق العلاقات بين بريطانيا والسعودية، لا سيما في مجالات التجارة والاستثمار والمجالات الأمنية. وفي ظل سعي بريطانيا لإفشال الضغط الأمريكي على ربيبتها قطر من قبل الأذرع الأمريكية بالمنطقة، حثت ماي جميع أطراف الأزمة الخليجية على تخفيف التوترات، واتخاذ خطوات عاجلة على صعيد إعادة تأسيس وحدة مجلس التعاون الخليجي. كما أكدت على ضرورة مواصلة قطر العمل على مكافحة خطر (الإرهاب) والتطرف مع حلفائها. في الأثناء، كشف مصدر كويتي بعض تفاصيل الرد القطري على مطالب دول الحصار الذي تم تسليمه لأمير الكويت صباح الصباح، عن طريق وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني. وقالت وكالة أنباء “انفراد” إن قطر تعرب عن استعدادها لتخفيض علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع إيران إذا ما التزمت بذلك كل الدول الخليجية، وأن قطر أكدت في ردها أنه لا وجود لأي عنصر من عناصر الحرس الثوري على أراضيها، وتحدثت عن نفي قطر أي علاقة لها بالتنظيمات (الإرهابية) التي حددتها الأمم المتحدة، وتأكيدها على أنها عضو فعال بمكافحة (الإرهاب).

وكالات / شنت المدفعية الإيرانية، الاثنين، قصفاً عنيفاً على قضاء جومان في محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، ما تسبب بسقوط عدد من الضحايا ونشوب حرائق في مزارع للقرويين. وذكرت مواقع محلية أن القصف الإيراني المكثف استهدف جبل هلكورد في قضاء جومان، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح، أحدهما راع والآخر امرأة، فضلاً عن نشوب حرائق بالأشجار والمزروعات للقرويين. وقالت شبكة “رووداو” إن القصف تم بحجة وجود مقاتلي البيشمركة التابعين للحزبين الديمقراطيين في كردستان إيران، ونقلت عن قائم مقام جومان أحمد قادر، قوله إن المدفعية الإيرانية قصفت مناطق في كونر وكيفاريستان المتاخمة لحدود بلدة حاجي عمران، إضافة إلى قصف منطقة بالكايتي. من جهته، أفاد موقع “كوردستان 24” بأن القصف الإيراني خلف أضراراً مادية، ولا يزال مستمراً، على مناطق يقيم فيها رعاة متنقلون. إن دخول الأخوة الأكراد في لعبة الأمم الكافرة التي مزّقت بلاد المسلمين على أسس قومية ووطنية، هي ما يراد لهم الدخول به على أساس أن يسمح لهم الغرب بإقامة دولة على أساس عرقي تكون خنجراً آخر في ظهر الأمة الإسلامية الذين هم جزء منه. وإن هذا من القصور السياسي، فمشروع الإسلام يجب أن يكون مشروعاً لجميع مكونات المسلمين دون أي تفرقة وعلى أي أساس كان، فكيف به أن يكون على أساس قومي، بعد أن انهارت المنظومة القومية وتبين زيفها ودجل حملة مشروعها الذي لا يخدم إلا أعداء الأمة ودينها.

الأناضول / في تصريح أدلى به للصحفيين بالعاصمة موسكو، الاثنين، قال يوري أوشاكوف مستشار السياسة الخارجية بالكرملين، إن الرئيسين الروسي والتركي، سيبحثان مشروع السيل التركي ومحطة “أق قويو” النووية، على هامش قمة العشرين التي ستعقد، يومي الجمعة والسبت، بمدينة هامبورغ الألمانية. ومشروع “السيل التركي”، هو مشروع تم توقيعه في مدينة إسطنبول التركية خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ويشمل مد خطي أنابيب لنقل الغاز الروسي عبر الأراضي التركية إلى أوروبا. هكذا يتم الاتجار بقضايا المسلمين في الشام وفلسطين وغيرها، خدمة للمستعمرين رغم أن سلم المسلمين واحدة وحربهم واحدة. ولكن حكام المسلمين ضربوا بأوامر الله ورسوله عرض الحائط، بل تآمروا مع أعدائنا لمنع نهوض المسلمين وعودتهم كما كانوا خير أمة أخرجت للناس، تحقيقاً لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (المسلمون تتكافأ دماؤهم، ويسعى بذمتهم أدناهم، ويرد عليهم أقصاهم، وهم يد على من سواهم، ألا لا يقتل مسلم بكافر، ولا ذو عهد في عهده)، فأين سيذهب هؤلاء الحكام من هذه الأوامر وهم ساكتون بل ومشاركون في قتل المسلمين؟

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s