الجولة الإخبارية: 2017-07-06م

الجولة الإخبارية: 2017-07-06م

 

العناوين:

  • الرئيس الفلسطيني يبدأ جولة إفريقية أوروبية
  • أردوغان يستقبل وزير الدفاع الروسي في إسطنبول
  • طائرات أمريكية بدون طيار تقصف معسكرا للقاعدة جنوب اليمن

التفاصيل:

الرئيس الفلسطيني يبدأ جولة إفريقية أوروبية

يبدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، جولة إفريقية أوروبية، يستهلها بالمشاركة في قمة الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا. ويتوجه عباس من العاصمة الإثيوبية إلى باريس للقاء الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لبحث آخر التطورات والمستجدات في المنطقة وسبل تحريك عملية السلام. هذه الجولة الإفروأوروبية لمحمود عباس بجهود سياسية ودبلوماسية مكثفة بالتنسيق الكامل مع حكام الأردن والعرب، لتهيئة أجواء استئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وكيان يهود وفق مبادرة السلام العربية ومبدأ حل الدولتين، وليست هي لحل القضية الفلسطينية بل هي لإقناع الأوروبيين بتضييقاته على الناس، لأن الحل للقضية الفلسطينية ليس بيده، إنما هو يفعل ما يؤمر، ولذلك هذه الجولة التي سيقوم بها عباس مصيرها الفشل لأن سيدته أمريكا ليس بين أولوياتها، على الأقل في المدى المنظور، حل القضية الفلسطينية. حاليا أولويات أمريكا هي التغلب على الأزمة الاقتصادية وحل أزمة سوريا، ولذا هذه الجولة رمزية لا تسمن ولا تغني من جوع.

————-

أردوغان يستقبل وزير الدفاع الروسي في إسطنبول

أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيستقبل اليوم الأحد 2 تموز/يوليو في إسطنبول، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو. وجدير بالذكر أن لقاء شويغو وأردوغان يأتي عشية مفاوضات أستانة بشأن سوريا التي من المقرر تنظيمها في عاصمة كازاخستان يومي 4 و5 تموز/يوليو الحالي برعاية روسيا، وتركيا، وإيران. يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد بحث يوم 30 حزيران/يونيو الماضي في اتصال هاتفي مع نظيره التركي الأزمة السورية، كما أفادت مصادر إعلامية في وقت سابق أن بوتين قد يلتقي أردوغان على هامش قمة مجموعة العشرين التي ستجري في مدينة هامبورغ الألمانية في يومي 7، و8 من الشهر الحالي، كل هذه الزيارات والاتصالات تدل على أن تركيا كانت على علاقات قوية ومتينة بأوامر من أمريكا مع عدو الإسلام والمسلمين روسيا التي ما زالت تقتل المسلمين في سوريا وتعتقلهم في روسيا، مع أن ذلك لا يجوز لقول الله سبحانه وتعالى ﴿وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ﴾. ومن جهة أخرى يمكن أن تكون هذه الزيارة لتهيئة العملية العسكرية التي ستقوم بها تركيا، قالت روسيا اليوم في 2 تموز/يوليو إن صحيفة صباح التركية أفادت بأن نحو 20 ألف جندي من الجيش السوري الحر سيشاركون في عملية عسكرية تركية في شمال سوريا.

————-

طائرات أمريكية بدون طيار تقصف معسكرا للقاعدة جنوب اليمن

أكدت مصادر محلية، في وقت مبكّر الأحد، أن طائرات أمريكية من دون طيار شنت سلسلة غارات استهدفت معسكرا يسيطر عليه عناصر تنظيم القاعدة، بمحافظة أبين، جنوبي اليمن ما أسفر عن مقتل اثنين في حين لا يزال تحليق الطيران مستمرا بشكل مكثف، تنفذ طائرات أمريكية من دون طيار ضربات جوية على المسلمين في اليمن في إطار “مكافحة الإرهاب”. أما حكام المسلمين فيفتحون فضاءهم وبحارهم أمام الطائرات والسفن الحربية الأمريكية لقصف المسلمين في اليمن بحجة محاربة “الإرهاب”، بل قاموا أنفسهم – حكام المسلمين – بشن حرب على اليمن، أسموها “عاصفة الحزم”، حيث بدأت هذه العملية بعد منتصف ليلة الخميس 2015/3/26م، وقد برروا هذه العملية بأنها تلبية لطلب من الرئيس اليمني عبد ربه هادي، لحماية اليمن وشعبه من العدوان الحوثي المستمر الذي يهدد أمن المنطقة والأمن والسلم الدوليين، ولمساعدة اليمن في مواجهة التنظيمات (الإرهابية) كالقاعدة وتنظيم الدولة. فالضربات الجوية لطائرات أمريكية من دون طيار على المسلمين في اليمن هي من هذا النوع.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s