نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/09م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/09م

العناوين:

* في مسار الانحدار السياسي… أحرار الشام في باب الهوى تستبدل راية رسول الله بعلم الانتداب الفرنسي

* رغم البيانات الكاذبة… قمة بوتين وترامب تفضح انغماس فصائل الجبهة الجنوبية بحراسة كيان يهود.

* بوتين وأردوغان يتبادلان الإشادة بدور كل منهما في الحرب على ثورة الشام.

* إمارات أولاد زايد تهنئ حفتر أمريكا في ليبيا بانكسار بنغازي وتبحث معه آفاق الحرب على الإسلام.

* قمة العشرين: رفض الشارع للرأسمالية وتوافق على “التجارة” وتوافق على مواجهة الإسلام بالإرهاب.

التفاصيل:

وكالات – إدلب / توجت حركة أحرار الشام آخر حلقة في مسلسل تطورها السياسي عقب اعتمادها مؤخراً القانون العربي العلماني الموحد في محاكمها، ورفعت، السبت، وعلى أطول ساريةٍ في مدخل البوابة الرئيسيّة لمعبر باب الهوى الحدودي من الجانب السوري أكبر علمٍ للانتداب الفرنسي كعلم  للثورة، بطول 17 متراً، على سارية ترتفع 25 متراً، في سابقةٍ هي الأولى من نوعها طوال أكثر من ست سنوات من عمر الثورة في المنطقة. وكانت الحركة التي تدير معبر باب الهوى باحترافية متميزة، تبنّت مؤخراً علم الانتداب الفرنسي، من خلال رفع قائدها له في كلمته الأخيرة، إضافة إلى رفعه على مقرات الحركة، بعد تبنيه المبادئ الخمسة للنسخة الملتحية من الائتلاف العلماني صنيعة واشنطن. في المقابل وعلى مقربة من معبر باب الهوى، خرج أهالي بلدة دير حسان بريف إدلب الشمالي في مظاهرة ليلية بعد صلاة العشاء رفضاً وتنديداً برفع علم الانتداب الفرنسي في باب الهوى مطالبين برفع راية رسول الله فقط. وحمل المتظاهرون لافتات تعبر عن موقفهم الرافض لهذه الخطوة (مقطع صوتي). وجاب المتظاهرون شوارع البلدة وسط هتافات منددة (مقطع صوتي). وساءل أحد المتحدثين في المظاهرة رافعي علم الانتداب (مقطع صوتي). واختتمت المظاهرة قال فيها خطيبها (مقطع صوتي).

وكالات / خلال مؤتمر صحفي له في قمة العشرين بمدينة هامبورغ الألمانية، كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، السبت، أن دولة احتلال يهود قد انضمت لاتفاق “المنطقة العازلة” المعقود بين قوات النظام النصيري ونظيرتها من الميليشيات التي تسلقت الثورة، جنوبي سوريا. وفي إقرار صريح بخدمة البلطجة الروسية عند الأمريكي، قال بوتين: إن الفضل في اتخاذ قرار الاتفاق يعود إلى الولايات المتحدة، معتبراً أنه من الضروري التفاهم بين أنظمة أسد ويهود والأردن، في سبيل “تسوية شاملة”. وكتبت صحيفة “اسرائيل اليوم”، إن بنيامين نتانياهو رئيس وزراء يهود، بحث مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي مستجدات الأوضاع في سوريا، ويستعد لإقامة منطقة عازلة على الحدود مع سوريا تكون عبارة عن حزام أمني منزوع السلاح. فيما نقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن مسؤولين يهود، لم تسمهم، أن تل أبيب اقترحت على واشنطن أن تقوم الولايات المتحدة بالإشراف على ما يحدث في جنوب سوريا، بدلاً من روسيا. بدوره، أكد مستشار الأمن القومي الأميركي، هربرت ماكماستر، في بيان له، السبت، أن البيت الأبيض متحمس تجاه التقدم المحرز مع روسيا والأردن في جنوب غرب سوريا، معتبراً أن ذلك يعد أولوية بالنسبة للولايات المتحدة. وجدد ماكماستر التأكيد على أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من ظهر الأحد. في وقت نقلت وكالة “أسوشيتد برس” من دمشق المحتلة، ترحيب رمزي عز الدين، صهر خارجية أسد ونائب مبعوث الحل السياسي الأمريكي الأممي ستيفان ديمستورا، قائلاً: إن الأمم المتحدة ترحب باتفاق وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا، معتبراً أنه خطوة في الاتجاه الصحيح ودفعة قوية لتنفيذ جنيف، معرباً عن أمله في التوقيع على اتفاقات أخرى مماثلة في سوريا. وبينما أكدت فصائل غرفة عمليات “البنيان المرصوص”، السبت، أنها ستتابع عملياتها العسكرية وهي غير معنية بالاتفاق، قال ناطق باسم فصيل جيش الثورة، التابع للجبهة الجنوبية: سنلتزم بالاتفاق، وأردف قائلاً: الأهم هو أن تمتد هذه الهدنة لكامل المناطق المحررة. وأصدرت الجبهة الجنوبية بياناً، بينت فيه ما أسمته أسباب عدم مشاركتها في مؤتمر الآستانة 5 منذ أيام، والأطرف أكدت فيه أيضاً أن القرار داخلي بشكل تام ولا إملاءات خارجية. وخلاصة البيان أن اتفاق حراسة يهود وقعه أهل المريخ!!.

وكالات / التقى الرئيس التركي، أردوغان، السبت، نظيره وصديقه الروسي بوتين، على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورغ الألمانية، واعتبر أردوغان أن الجهود الروسية – التركية تعد مثالاً يحتذى لبلدان العالم، شاكراً موسكو على الدور الذي لعبته تجاه التسوية السورية. من جهته، أثنى بوتين، على التقدم الملموس الذي أحرزته أنقرة في سوريا، وقال بوتين في حديثه مع أردوغان: الفضل الملموس في ذلك، يعود لموقفكم يا سيادة الرئيس، حيث تبدل الوضع نحو الأفضل في سوريا، والضربة القاصمة التي تلقتها العصابات الإرهابية هناك تمت في هذه الأثناء بما خلص إلى قطع التسوية شوطا كبيراً. وأضاف الرئيس الروسي: نقيم عالياً موقفكم ومواقف جميع الشركاء في العملية التفاوضية.

حزب التحرير – سوريا / عن أسلوب جديد من أساليب الضغط التي ما فتئ يمارسها الغرب الكافر على ثورة الشام، وقد أدخل الكرملين في حربه في سوريا شركات الأمن والحماية الروسية للسيطرة على مواقع الثروات الطبيعية في سوريا، أكد عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، الأستاذ عبدو الدلي، أنه بعد أن عجزت أساليب الضغط العسكري، تحول الأمر للضغط على اللاجئين. وبصفحة المكتب الإعلامي، أردف الدلي يقول: يبرز اليوم أسلوب جديد بأن المقاول الروسي جهز عدته للبقاء على أرض الشام لفترة طويلة لنهب خيراتها، جاهلاً أن أهل الشام إن استمروا على ثباتهم في إسقاط النظام بكافة أركانه ورموزه وإقامة الخلافة الإسلامية على منهاج النبوة، فإنه لن تبقى روسيا ولن يبقى غيرها من المجرمين يعيثون فساداً في بلاد المسلمين.

وكالات – الدوحة / استمع وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، لوكيل محميته القطرية تميم بن حمد، خلال لقاء، السبت، في العاصمة الدوحة، لتطورات أزمة قطر مع أنظمة الخليج، ومن ورائها واشنطن. فيما نقلت وكالة الأنباء القطرية عن جونسون تأكيده دعم المملكة المتحدة لوساطة الكويت، لحل الأزمة. وكان جونسون وصل إلى الدوحة قادماً من الكويت، ضمن جولة خليجية افتتحها، الجمعة، في السعودية، في محاولة بريطانية للحفاظ على ما تبقى من نفوذ لندن في الخليج.

الأناضول / استقبل محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، السبت، الجنرال الليبي المتقاعد والمدعوم أمريكياً خليفة حفتر. وقالت وكالة الأنباء الإماراتية: تم خلال اللقاء استعراض مجمل القضايا الإقليمية والدولية والتطورات الراهنة في المنطقة، ومحاربة التطرف والعنف وتنظيماتهما وتشكيلاتهما الإرهابية. ولفتت الوكالة إلى أن ابن زايد، ألدّ أعداء الإسلام والمسلمين، قدم تهانيه بمناسبة تطهير مدينة بنغازي من التنظيمات الإرهابية، وأعرب عن تمنياته في تحقيق المزيد من الانتصارات على التطرف والإرهاب. من جانبه، أعرب حفتر عن شكره لإمارات أولاد زايد على وقوفها إلى جانبه. ولم تذكر الوكالة تاريخ وصول حفتر ل “أبو ظبي” أو مدة زيارته.

الأناضول / “تقدم في التجارة وتعثر في المناخ وتوافق على مواجهة الإرهاب”، كانت هذه أهم نتائج قمة العشرين، التي اختتمت أعمالها، السبت، بمدينة هامبورغ، شمالي ألمانيا، وسط شغب واحتجاجات في شوارعها. واعتبرت صحيفة “فرانكفورت ألغمانيا” الألمانية، المظاهرات الحاشدة المناوئة للرأسمالية، “الحدث الأبرز”. فمنذ مساء الجمعة، دارت اشتباكات بين الشرطة وآلاف المتظاهرين المناوئين للقمة، والسياسات الرأسمالية، بلغت من الحدة أن وصفتها الصحيفة بـ”غير المسبوقة”. ومساء الجمعة، أصدر قادة الدول العشرين بياناً مشتركاً، يتضمن عدة نقاط لمواجهة (الإرهاب)، وهو أحد الموضوعات الرئيسية على أجندة الرأسمالية في مواجهة الإسلام كنمط عيش مختلف. وجاء في البيان: إن (الإرهاب) آفة عالمية يجب محاربتها، ويجب القضاء على أي ملاذ (للإرهابيين) حول العالم.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s