نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/10م

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/10م

العناوين:

* بمباركة أمريكية… طيران الغدر النصيري يقصف القلمون الغربي لتغطية حملة مليشيات لبنانية على المنطقة.

* الصحافة الغربية تحتفي بهدوء حوران… وعصابة جنيف تدعو لتعميم تجربة الجنوب ووقف القتال.

* تجدد الاحتجاجات في مدن المغرب تضامناً مع “حراك الريف”.

* ترامب يسرق أموالنا ويدّمر بلادنا ويمنّ علينا بالفتات!!

التفاصيل:

نورس للدراسات / غداة زيارة الجنرال الأمريكي، فوتيل، مقر اللواء التاسع من الجيش اللبناني الذي شن حملة اعتقالات في مخيمات عرسال للاجئين السوريين، قصف طيران الغدر والإجرام النصيري منطقة القلمون الغربي، كمقدمة لحملة عسكرية من مليشيات إيران اللبنانية على كامل المنطقة، بمباركة أمريكية. فوتيل أكد في زيارته أن الجيش الأمريكي يريد العمل مع الحكومة اللبنانية ويدعمها للتخلص من (الإرهابيين) وحماية لبنان.

سمارت – دمشق / كشفت “الهيئة السورية لفك الأسرى والمعتقلين”، الأحد، أن قوات النظام اعتقلت كافة المدنيين القادمين في الحافلات من محافظة إدلب، إلى العاصمة المحتلة دمشق. وجاء في بيان، نشرته “الهيئة” أن حاجز عدرا العسكري، شمالي دمشق، احتجز، السبت، مسافري أكثر من عشر حافلات، وصادر الهويات والنقود التي بحوزتهم. ويأتي هذا تزامناً مع تعميم نشرته إحدى القنوات التابعة لهيئة تحرير الشام على موقع “تلغرام” تحث أي فصيل لديه أسرى من النظام يريد المبادلة عليهم، أن يبادر بالاتصال بما وصف بجهة وسيطة ضامنة لعملية التبادل بشكل سريع جداً وبشكل مضمون.

رويترز / نقلت وكالة “رويترز”، الأحد عن مصادرها في نظام أسد أن وقف إطلاق النار بقي صامداً بعد ساعات من دخوله حيز التنفيذ، وأن سكوت النظام علامة الرضا على وقف النار جنوب غرب البلاد. واحتفت الوكالة بما أفاد به عصام الريس، المتحدث باسم تحالف الجبهة الجنوبية، الذي يضم جماعات معارضة يساندها الغرب، عن استمرار حالة الهدوء الحذرة، وبما ذكره صهيب الرحيل المتحدث الإعلامي لألوية الفرقان وقوله إن الوضع هادئ بشكل نسبي في منطقة القنيطرة، وإفادة أخرى من المعارضة مفادها أنه لم يقع قتال يذكر في مدينة درعا، وكذلك ساد الهدوء جبهة المنشية.

الأناضول – جنيف / دعا يحيى العريضي، مستشار نظام أسد في هيئة رياض حجاب وشركاه لتصفية الثورة، إلى تعميم وقف إطلاق النار المعلن جنوب غربي البلاد. وفي مؤتمر صحفي عقده، الأحد، على هامش جنيف 7 في سويسرا، قال العريضي: نريد أن يتمدد ما حدث في الجنوب إلى كامل سوريا. ومردداً مقاربة وخطاب كيان يهود، أضاف العريضي أن الشيء الأساسي في وقف إطلاق النار هو أنه يمنع إيران وميليشياتها من التواجد في تلك الأمكنة؛ متجاوزاً بشكل كلي عمل الفصائل القادم وتحولها إلى ميليشيات تحرس يهود. وحول أعمال الجولة السابعة من سلسلة جنيف التي تنطلق، الاثنين، قال إنها تمثل متابعة للمحاور التي طرحت في الجلسات الماضية، من محاربة الإرهاب، وصياغة إعلان دستوري، وتحديد الحياة المستقبلية السورية. وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وخلال مؤتمر صحفي له في قمة العشرين بمدينة هامبورغ الألمانية، كشف، السبت، أن دولة احتلال يهود قد انضمت لاتفاق “المنطقة العازلة” المعقود بين قوات النظام النصيري ونظيرتها من الميليشيات التي تسلقت الثورة، جنوبي سوريا. وقال بوتين إن الفضل في ذلك يعود إلى الولايات المتحدة، معتبراً أنه من الضروري التفاهم بين أنظمة أسد ويهود والأردن، في سبيل تسوية شاملة.

وكالات – إدلب / ألقت طائرة مروحية تابعة لقوات النظام، ظهر الأحد، منشورات ورقية على مدن إدلب وجسر الشغور وسرمين بريفها، دعت المدنيين والعسكريين للعودة إلى حضن الوطن. وجاء فيها أن الحرب قد اقتربت من نهايتها، مطالبة المدنيين بالانضمام إلى المصالحة المحلية والتعاون مع جيش النظام. تزامناً مع إقدام النظام على رفض تجديد استئجار المنازل بدمشق المحتلة للمنحدرين من مناطق المصالحات، ومطالبتهم بالرجوع الفوري لمدنهم تحت طائلة الاعتقال، وخاصة أن مدنهم باتت آمنة، ولا يوجد أي مبرر لهم في البقاء لوقت آخر في العاصمة. يأتي هذا بينما يتجهز تحت رعاية النظام 1000 شخص من مهجري حي الوعر الحمصي للعودة من مخيم زوغرة في ريف جرابلس باتجاه حمص، بعد الفشل الذريع لاحتضانهم في منطقة تعد النموذج الأول للمناطق الآمنة تحت الرعاية التركية!

حزب التحرير – سوريا / عن تبادل الإشادة على هامش قمة العشرين في ألمانيا، السبت، بين بوتين وأردوغان بدور كل منهما في الحرب على ثورة الشام، أكد الناشط السياسي مصطفى عيد، أن كل رئيس ينظف خلفية الآخر ويبرز جرائمه وفضله بوصول الثورة لهذا الحال البائس. وبصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أضاف عيد: كان اللافت شكر أردوغان لبوتين على ما قام به بخصوص التسوية السورية، متسائلاً: هل يحفظ أردوغان لموسكو سوى قصف المدنيين والتمسك بالنظام المجرم ودعمه دولياً، بينما بوتين التي فتكت طائراته بالأبرياء، يثمن ضربة أردوغان القاصمة وإجبار الثوار على تغيير مسارهم الجهادي، ويعترف له بضربته القاصمة بتسليم حلب للنظام؛ في اعتراف من بوتين أن طائراته ما كانت لتحدث تغييراً لولا خيانة أردوغان للثورة، وهي التي أحدثت الفرق في الساحة ودفعت الثوار باتجاه التسوية. وختم الناشط مخاطباً الثوار: لا تتعاموا عن العميل التركي ودوره في القضاء على الثورة، فتركيا كانت الأمل الأخير لأمريكا بعد روسيا لمنع سقوط النظام، وتركيا لم تخيب ظنهم فباعتهم حلب وهي بصدد تصفية الثورة، (هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ). إلى ذلك، وفي لقاء مغلق استغرق ساعة و40 دقيقة، اجتمع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون برئيس النظام التركي أردوغان، مساء الأحد، في القصر الرئاسي بمنطقة طرابيا بمدينة إسطنبول.

الأناضول – القدس / يصل إلى كيان يهود هذا الأسبوع، مبعوث الإدارة الأمريكية، جيسون غرينبلات، بدعوى  دفع جهود استئناف محادثات السلام مع أهل فلسطين. وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، الأحد، أنه من المتوقع أن يجتمع غرينبلات مع بنيامين نتنياهو الأربعاء المقبل.

الأناضول – الرباط / تجددت، الأحد، الاحتجاجات الشعبية بإقليم الحسيمة، شمالي المغرب، وعدة مدن أخرى، تزامناً مع إعلان النشطاء المحتجزين عزمهم الدخول في إضراب عن الطعام يوم 17 تموز/يوليو الجاري. ونظم نشطاء الحراك وقفة بأحد شواطئ المدينة، الأحد، كما نظم نشطاء آخرون وقفات داعمة للحراك بعدة مدن بينها وجدة، ونشر النشطاء مقاطع فيديو، تظهر مشاركة العشرات بوقفات ومسيرات احتجاجية داعمة لحراك الريف بكل من إسبانيا وألمانيا. يذكر أن عدد النشطاء الموقوفين على خلفية “حراك الريف”، ارتفع إلى 176 شخصاً. ومنذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تشهد الحسيمة وعدد من مدن وقرى منطقة الريف، احتجاجات متواصلة، عقب مصرع تاجر السمك محسن فكري، الذي قتل طحناً داخل شاحنة لجمع النفايات، خلال محاولته الاعتصام بها، لمنع السلطات من مصادرة أسماكه.

القدس العربي – لندن / في تداعيات الدور السعودي في إفشال الثورة اليمنية، كشف تقرير فرنسي أن السعودية باتت أكثر اقتناعاً بإعادة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وعائلته إلى السلطة مع صعود محمد بن سلمان لمنصب ولي العهد. وقالت نشرة “انتلجنس أونلاين” المخابراتية الفرنسية في عددها لشهر تموز، إن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، يدفع من أجل الإطاحة بالرئيس عبد ربه منصور هادي ويعمل على إقناع محمد بن سلمان بذلك. وحسب مصادر للنشرة الفرنسية فقد سافر أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، والرجل الثاني في جهاز المخابرات العامة السعودي، إلى أبو ظبي في 27 حزيران/ يونيو لمقابلة أحمد نجل الرئيس اليمني السابق.

حزب التحرير – فلسطين / تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتقديم 639 مليون دولار على هيئة مساعدات؛ لإطعام الأشخاص الذين يعانون من المجاعة بسبب الجفاف والصراع في أربعة بلدان وهي الصومال وجنوب السودان ونيجيريا واليمن. ترامب يمنّ على فقراء المسلمين وضحايا الحروب التي تشعلها أمريكا الاستعمارية، بفتات الملايين التي لا تساوي شيئاً أمام ما ينهبه منهم عبر اتفاقيات عسكرية ليست سوى واجهة إعلامية لسرقته وجريمته، بل إن هذا الفتات يكاد يساوي حصيلة الهدايا “المتواضعة!” فقط التي أهديت له ولابنته من حكام الخليج! ثمّ يأتي بعد ذلك ليتبجح ويمنّ علينا بهذا الفتات ونحن أصحاب المال والثروات وأهلها. إن هذه المفارقة تؤكد عظم جرم الحكام العملاء وتآمرهم واستهتارهم بمال المسلمين وثرواتهم العامة كالنفط والغاز، والتي يشاركهم فيها أهل الصومال والسودان ونيجيريا واليمن وبقية المسلمين فـ (الناس شركاء في ثلاث الماء والكلأ والنار)، وتوجب التحرك للإطاحة بنواطير الاستعمار وإقامة خلافة على منهاج النبوة على أنقاض أنظمتهم، خلافة تعيد للمسلمين مكانتهم وكرامتهم وثرواتهم المسلوبة.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s