نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/10م

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/10م

العناوين:

* عصابات أسد تُمنى بخسارة فادحة في محاولاتها المتكررة لاقتحام الغوطة… وقصف أسدي على قرى حوران.

* طيران الإجرام الصليبي الأمريكي والروسي يواصل مجازره في الرقة ودير الزور بحجة تنظيم الدولة.

* خطاب متطابق لمستشار هيئة تصفية الثورة مع خطاب إيران في تعميم وقف إطلاق النار لكافة أنحاء البلاد.

* حكام آل سعود يكافئون الروس على جرائمهم في الشام بعدة مليارات على شكل صفقات أسلحة.

التفاصيل:

شبكة شام الإخبارية / قتل وجرح عدد من عصابات أسد، صباح الاثنين، بهجوم مباغت شنه الثوار على مواقعهم في منطقة حوش نصري في الغوطة الشرقية بريف دمشق. وقال ناشطون إن اشتباكات اندلعت بين الثوار والعصابات الأسدية فجراً، حيث نفذ الثوار عملية هجوم مباغت على أحد مواقع العصابات في منطقة حوش نصري، تمكنوا خلالها من قتل سبعة عناصر وجرح آخرين. وعلى جبهة حوش الضواهرة حاولت عصابات أسد مدعومة بقصف مدفعي وصاروخي التقدم باتجاه مواقع الثوار، حيث لاقت مقاومة عنيفة ما تزال الاشتباكات مستمرة على عدة محاور بين الطرفين. وفي الغوطة الغربية صد الثوار محاولة عصابات أسد التقدم على جبهة التلول الحمر ترافقت مع قصف مدفعي على بلدة بيت جن، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين. وأفاد ناشطون أن الفصائل تمكنت، مساء الأحد، من إفشال تقدم ميليشيات إيران في مدينة عين ترما والتي تعتبر الخاصرة الجنوبية لحي جوبر، بعد تدميرها دبابتين من طراز “”T72 واستهداف مجموعة من عناصر النظام بصاروخ موجه، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة. وتمكن الثوار، خلال الأيام الماضية، من تدمير 7 دبابات وقتل وجرح العشرات من عصابات أسد على جبهتي جوبر وعين ترما. في حين شنت طائرات الحقد الروسي عدة غارات جوية على مناطق الاشتباكات في حي جوبر، كما قامت مدفعية النظام بقصف بلدة كفر بطنا بريف دمشق الشرقي ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى.

سمارت / أفاد ناشطون، أن مدنيين جرحوا، ليلة الاثنين، جراء قصف مدفعي لعصابات أسد على بلدة شرق درعا، جنوبي البلاد رغم الاتفاق المزعوم لوقف إطلاق النار. وقال الناشطون إن عصابات أسد المتمركزة في مطار الثعلة العسكري غرب السويداء، قصفت بالصواريخ وقذائف المدفعية بلدة صيدا شرق درعا، ما أدى لجرح مدنيين، لم يعرف عددهم، نقلوا إلى نقاط طبية قريبة. واستهدفت العصابات بلدة الحميدية بالرشاشات الثقيلة، وبلدة أوفانيا بقذائف المدفعية، شمال مدينة القنيطرة، دون إصابات، حسب الناشطين. كذلك، قصفت عصابات أسد المتمركزة في كتيبة البانوراما، بقذائف المدفعية والصواريخ أحياء منطقة درعا البلد في مدينة درعا، قبل منتصف الليل، كما استهدفت بقذائف المدفعية بلدة النعيمة، شرق درعا، من مقراتها في الكتيبة المهجورة. واستهدفت عصابات أسد بقذائف المدفعية، قرى الأشرفية والهبيرية وبير العوره، في ريف السويداء الشرقي، من مقراتها في مطار خلخلة العسكري، بحسب الناشطين.

بلدي نيوز – الرقة / أفادت مصادر إعلامية محلية باستشهاد عائلة من 5 أفراد، جرّاء الغارات الجوية لطيران التحالف الصليبي الدولي على مدينة الرقة، وأشارت المصادر إلى أن الشهداء من أبناء مدينة دير الزور، نزحوا إلى الرقة في وقت سابق. وتعرضت مدينة الرقة، الأحد، لقصف مدفعي مكثف من قبل ميليشيات “قسد”، استهدف مناطق حارة البدو ودوار النعيم ودوار الدلة ومنطقة المرور، ما تسبب بدمار واسع أصاب المناطق المستهدفة، كما شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على المدينة.

وكالات / استشهد ثلاثة مدنيين وجرح آخرون، الاثنين، بقصف جوي لطيران التحالف الصليبي استهدف مدينة الميادين بريف محافظة دير الزور. وقال ناشطون إن غارات جوية عنيفة شنها طيران حربي يعتقد أنه تابع للتحالف، استهدفت محيط جامع الشريعة، ومشفى نوري السعيد في مدينة الميادين، خلفت ثلاثة شهداء وعشرات الجرحى من المدنيين. وأفاد الناشطون أن الغارات الجوية التي استهدفت مدينة الميادين كانت بصواريخ تستخدم لأول مرة، حيث ينفجر الصاروخ على دفعتين بفاصل زمني بين كل انفجار. كما شنت الطائرات الروسية غارات جوية عنيفة بالقنابل العنقودية استهدفت بادية درنج وحقل العمر النفطي بالريف الشرقي، وأغارت أيضاً على بلدتي البوليل وبقرص جنوب شرق دير الزور. وسبق أن قال ناشطون، الأحد، إن طفلا استشهد وجرح آخران، بقصف جوي يرجح أنه روسي على بلدة الشميطية غرب مدينة دير الزور.

رويترز / قال بهرام قاسمي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، الاثنين، إنه يجب توسعة اتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا على وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا ليشمل كافة أنحاء البلاد. وقال قاسمي لوكالة “تسنيم” للأنباء: يمكن أن يكون اتفاق “وقف إطلاق النار” مثمراً إذا تمت توسعته ليشمل كافة أنحاء سوريا ويضم كل المنطقة التي ناقشناها في محادثات الآستانة لعدم تصعيد التوتر. وأردف قاسمي: لا يمكن أن ينحصر وقف إطلاق النار في موقع محدد، لن ينجح أي اتفاق دون أخذ الحقائق على الأرض في الاعتبار.

من جانبه وفي تطابق مريب وتزامناً مع النسخة السابعة من مؤتمر العار في جنيف، دعا يحيى العريضي، مستشار نظام أسد في هيئة رياض حجاب وشركاه لتصفية الثورة، إلى تعميم وقف إطلاق النار المعلن جنوب غربي البلاد، وفي مؤتمر صحفي عقده الأحد على هامش جنيف 7 في سويسرا قال العريضي: نريد أن يتمدد ما حدث في الجنوب إلى كامل سوريا. ولا غرابة في تطابق التصريحات ما دام السيد واحداً لأن ضابط الإيقاع في البيت الأبيض هو من يرسم الأدوار ويوزع المهام على عملائه ووكلائه.

حزب التحرير – سوريا / عن تبادل الإشادة على هامش قمة العشرين في ألمانيا، السبت، بين بوتين وأردوغان بدور كل منهما في الحرب على ثورة الشام، أكد الناشط السياسي مصطفى عيد، أن كل رئيس ينظف خلفية الآخر ويبرز جرائمه وفضله بوصول الثورة لهذا الحال البائس. وبصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أضاف عيد: كان اللافت شكر أردوغان لبوتين على ما قام به بخصوص التسوية السورية، متسائلاً: هل يحفظ أردوغان لموسكو سوى قصف المدنيين والتمسك بالنظام المجرم ودعمه دولياً، بينما بوتين التي فتكت طائراته بالأبرياء، يثمن ضربة أردوغان القاصمة وإجبار الثوار على تغيير مسارهم الجهادي، ويعترف له بضربته القاصمة بتسليم حلب للنظام؛ في اعتراف من بوتين أن طائراته ما كانت لتحدث تغييراً لولا خيانة أردوغان للثورة، وهي التي أحدثت الفرق في الساحة ودفعت الثوار باتجاه التسوية. وختم الناشط مخاطباً الثوار: لا تتعاموا عن العميل التركي ودوره في القضاء على الثورة، فتركيا كانت الأمل الأخير لأمريكا بعد روسيا لمنع سقوط النظام، وتركيا لم تخيب ظنهم فباعتهم حلب وهي بصدد تصفية الثورة، (هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ). إلى ذلك، وفي لقاء مغلق استغرق ساعة و40 دقيقة، اجتمع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون برئيس النظام التركي أردوغان، مساء الأحد، في القصر الرئاسي بمنطقة طرابيا بمدينة إسطنبول.

د ب أ / قال رئيس شركة حكومية روسية إن موسكو والرياض وقعتا على اتفاق أولي في مجال التعاون العسكري التقني بقيمة 3,5 مليار دولار. ونقل موقع “روسيا اليوم”، الاثنين، عن سيرغي تشيميزوف، رئيس مؤسسة “روستيخ”، المتخصصة في تصنيع وتصدير المنتجات ذات التقنيات العالية، بما فيها العسكرية، القول: عقدنا اتفاقاً أولياً بقيمة 3,5 مليار دولار، لكن السعوديين اشترطوا بدء سريان مفعوله بتقديمنا لهم جزءاً من التقنيات والشروع في التصنيع على أراضي المملكة، وتابع: نحن الآن بصدد التفكير فيما يمكن أن نقترح عليهم، وأبسط حل هو إنشاء مصنع لإنتاج الأسلحة الخفيفة. وذكر تشيميزوف أن الجانب الروسي كان قد وقع مع السعودية قبل خمس سنوات عقوداً قيمتها 20 مليار دولار. تأتي هذه المليارات السعودية كمكافئة من آل سعود لجهود روسية في الحرب على الإسلام وخاصة على أرض الشام، حيث ترتكب روسيا بضوء أخضر أمريكي المجازر بشكل يومي بحق المسلمين العزل الذين انتفضوا على الطاغية العميل وطالبوا بتحكيم الإسلام. وهذا الدور ليس مستغرباً على حكام المسلمين العملاء، وخاصة آل سعود الذين ما كانت مملكتهم المزعومة لتتأسس وتبقى لولا الدعم الإنكليزي وما كانت لتستمر لولا الخدمات الجليلة التي تقدمها للمستعمرين الغربيين وبخاصة أمريكا وبريطانيا في حربهم على الإسلام، وليس آخرها المليارات التي دفعوها لترامب كإتاوة للمحافظة على عروشهم المهترئة، التي لن تدوم طويلاً بإذن الله. وستقوم على أنقاضها دولة الخلافة على منهاج النبوة التي تجمع المسلمين جميعاً وتنشر الإسلام في ربوع العالم وتخرج البشرية من ظلمات الرأسمالية إلى نور وعدل الإسلام.

حزب التحرير – فلسطين / تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتقديم 639 مليون دولار على هيئة مساعدات؛ لإطعام الأشخاص الذين يعانون من المجاعة بسبب الجفاف والصراع في أربعة بلدان وهي الصومال وجنوب السودان ونيجيريا واليمن. ترامب يمنّ على فقراء المسلمين وضحايا الحروب التي تشعلها أمريكا الاستعمارية، بفتات الملايين التي لا تساوي شيئاً أمام ما ينهبه منهم عبر اتفاقيات عسكرية ليست سوى واجهة إعلامية لسرقته وجريمته، بل إن هذا الفتات يكاد يساوي حصيلة الهدايا “المتواضعة!” فقط التي أهديت له ولابنته من حكام الخليج! ثمّ يأتي بعد ذلك ليتبجح ويمنّ علينا بهذا الفتات ونحن أصحاب المال والثروات وأهلها. إن هذه المفارقة تؤكد عظم جرم الحكام العملاء وتآمرهم واستهتارهم بمال المسلمين وثرواتهم العامة كالنفط والغاز، والتي يشاركهم فيها أهل الصومال والسودان ونيجيريا واليمن وبقية المسلمين فـ (الناس شركاء في ثلاث الماء والكلأ والنار)، وتوجب التحرك للإطاحة بنواطير الاستعمار وإقامة خلافة على منهاج النبوة على أنقاض أنظمتهم، خلافة تعيد للمسلمين مكانتهم وكرامتهم وثرواتهم المسلوبة.

الأناضول / أطلقت قوات كيان يهود، النار على فلسطيني جنوبي الضفة الغربية، الاثنين، بعد اتهامه بتنفيذ عملية دهس أدت إلى إصابة يهودي. وقال جيش الكيان في تصريح مكتوب: وقع حادث دهس قرب بلدة (مستوطنة) تقّوع شمال شرق الخليل، في جنوبي الضفة الغربية، دون إعطاء مزيد من التفاصيل. ولكن الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، قال إن يهودياً أُصيب بجروح طفيفة، في حين تم تحييد الفلسطيني دون تحديد مدى إصابته وما إذا كان على قيد الحياة.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s