مع الحديث الشريف: المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف

مع الحديث الشريف: المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف

نحييكم جميعا أيها الأحبة في كل مكان، في حلقة جديدة من برنامجكم “مع الحديث الشريف” ونبدأ بخير تحية، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كل خير، احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز، وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كان كذا وكذا، ولكن قل قدر الله وما شاء فعل، فإن لو تفتح عمل الشيطان. رواه مسلم.

   هي رسالة منه عليه الصلاة والسلام يبين لكم من خلالها الحال الذي يجب أن يكون عليها المؤمن، فالمؤمن قوي بإيمانه وبالله خالقه، لا يهن ولا يضعف، يجابه الباطل بقوة وعزيمة ولا يخشى في الله لومة لائم، يبني أفعاله على هذا الإيمان الراسخ، لا ينظر لما مضى؛ بل يتطلع لما هو أتٍ.

أيها المسلمون:

   إن قوة المسلم هذه تدفعه لأن يكون في كل المواقع قائما على أوامر الله وحدوده، فلا يضعف أمام ما يمر به من محن ومنح، ولا يسكت عن باطل، ولا يترك منكرا دون إنكار، فهو ملتزم بما أمره الله به في كل وقت وحين، ولعل ما تعيشه الأمة اليوم من ظلم وقهر من قبل حكامها، ليدفع بالمسلم دفعا أن يكون قويا، قويا برفض ما يبثه الحكام من رسائل كاذبة، قويا بمكافحتهم سياسيا، وبكشف مؤامراتهم وفضحهم على رؤوس الأشهاد، قويا بالوقوف في وجههم، وببيان عوراتهم من خلال شق هذا الثوب الممزق، لا برقعه بمزيد من الرقع، قويا بالمثابرة والعمل الجاد والهادف لتغيير واقع المسلمين، من خلال العمل مع العاملين لإعادة نظام الحكم الإسلامي الذي أمر الله به، الخلافة على منهاج النبوة، وعد الله سبحانه وبشرى رسوله الكريم، عندها يكون المؤمن أحب إلى الله من غيره.

   اللهمَّ عاجلنا بخلافة تلم فيها شعث المسلمين، ترفع عنهم ما هم فيه من البلاء، اللهمَّ أنرِ الأرض بنور وجهك الكريم. اللهمَّ آمين آمين.

   أحبتنا الكرام، وإلى حين أن نلقاكم مع حديث نبوي آخر، نترككم في رعاية الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كتبه للإذاعة: أبو مريم

  18 من شوال 1438هـ   الموافق   الأربعاء, 12 تموز/يوليو 2017مـ

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in الاحاديث. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s