نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/11م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/11م

العناوين:

* وقاحة دي مستورا تصل حد تهديد أهل الشام بتقسيم بلادهم برعاية أممية وتواطؤ قادات الفصائل المهترئة.

* المجرم لافروف يبشّر ببدء تعاون جيش النظام والثوار في محاربة الإسلام تحت شعار “مكافحة الإرهاب”.

* في إطار حربه على الإسلام… نظام السيسي العميل يعتقل مجموعةً من الضباط على خلفية تأييدهم لثورة الشام.

* بعد رفعهم شعار “الحياة مفاوضات”… عباس يكشف عن صفقة تاريخية على أساس حل الدولتين الأمريكي.

* الحزب الليبرالي التونسي حامل لواء الوطنية المقيتة يطالب بالتطبيع الكامل مع كيان يهود.

التفاصيل:

بلدي نيوز / استشهد مدنيان وجرح آخرون، بينهم نساء وأطفال، الاثنين، بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينة كفربطنا بريف دمشق الشرقي، بالتزامن مع اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة عين ترما بالقرب من حي جوبر في العاصمة دمشق. وأفاد ناشطون أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة السوق الشعبي في مدينة كفربطنا، ما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين، وإصابة آخرين بجروح، فضلاً عن دمار في الأبنية السكنية. فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في محاولة من الأخير التقدم على جبهة عين ترما، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف مناطق الاشتباك، والأحياء السكنية. وفي حماة، قتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيا لواء فاطميون ولواء القدس، خلال قصف جوي روسي بالخطأ على جبهة بلدة قليب الثور بريف حماة الشرقي. في الأثناء، شن الطيران الحربي غارات بالصواريخ على قرى سوحا وأبو حبيلات وأبو حنايا وصلبا وقليب الثور في ريف حماة الشرقي، ما تسبب بدمار كبير في منازل المدنيين. في حين استهدف طيران النظام الحربي بعدة غارات جوية بلدة كفرلاها بمنطقة الحولة بريف حمص الشمالي، دون ورود أنباء عن إصابات.

قاسيون / شنت المقاتلات الصليبية الروسية أكثر من عشرين غارة جوية على الأحياء السكنية في بلدة حطلة بريف دير الزور الشرقي، مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين. كما قصفت المقاتلات الروسية بالصواريخ الفراغية منطقة البانوراما جنوب مدينة دير الزور، وسط اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في المنطقة. في السياق، دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام المدعومة بميليشيات أجنبية على أطراف منطقة المقابر جنوب مدينة دير الزور، دون إحراز أيّ طرف تقدماً على حساب الآخر. هذا وجددت قوات النظام قصفها المدفعي والصاروخي على القرى المحيطة بمطار دير الزور، دون ورود أنباء عن ضحايا.

جنيف – رويترز / قال مبعوث الحل السياسي الأمريكي بزي أممي، ستيفان دي ميستورا، الاثنين، إن اتفاقات عدم التصعيد في القتال في سوريا تسهل تسوية الصراع وتفضي إلى إرساء الاستقرار في البلاد، كمرحلة انتقالية تتجنب التقسيم؛ في أوقح تصريح يتخذ التحذير طريقاً لشرعنة تمزيق البلاد بغطاء أممي، كسبيل نهائي للقضاء على الثورة بأيدي من حسبهم أهل الشام أبناءها. وأقرّ دي ميستورا في مؤتمر صحافي في مستهل محادثات الأيام الخمسة للنسخة السابعة من سلسلة جنيف، أن مناقشات تجرى في عمان لتنفيذ وقف إطلاق النار في جنوب غربي سوريا، وقال دي ميستورا إن الاتفاق متماسك بدرجة كبيرة جداً، ونعتقد أن أمامه كذلك فرصة جيدة جداً للنجاح، مشيراً إلى أن ما حدث في الموصل سيتحقق قريباً في الرقة. في موازاة ذلك، أفادت تقارير تل أبيب بأن اتفاق حوران لحراسة يهود تم بالتفاهم مع إيران، ستسحب ميليشياتها من الجنوب، مقابل مواصلة حملتها العسكرية في شرق سوريا؛ وهو ما تقاطع، الاثنين، مع شن عصابات أسد المتعددة الجنسيات، هجوماً على قرى بدوية جنوب شرقي البلاد لإحكام قبضتها على مساحة شاسعة من الصحراء تمتد حتى الحدود مع العراق. وأفاد متحدث باسم ميليشيا أحرار العشائر، التي تعمل بإمرة البنتاغون، بأن هذا هو الهجوم الأكبر للنظام وميليشياته الإيرانية على قرى ريف السويداء الشرقية، وتم فيه استخدام أنواع الأسلحة كافة، من طيران ومدفعية وصواريخ وهجوم بري في هجوم غير مسبوق. ونقل موقع “ديبكا” العبري عن مصدر استخباراتي عسكري في كيان يهود، قوله إن طهران أعطت موافقتها على الهدنة… خلال مكالمة هاتفية عاجلة أجراها وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو مع رئيس مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني، قبيل قمة هامبورغ الجمعة الماضي.

روسيا اليوم / أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، دعم موسكو للمساعي الرامية إلى توحيد صفوف المعارضة السورية، وبدء التعاون بين الجيش السوري والمعارضة في الحرب ضد (الإرهاب). وهو عين ما أريد من المفاوضات والمؤتمرات من تحويل البوصلة من إسقاط النظام إلى محاربة الإسلام (الإرهاب). وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي في موسكو، الاثنين، إن موسكو ترحب بجهود منصات موسكو والقاهرة والرياض للتوصل إلى مواقف موحدة خلال مفاوضات جنيف السلمية مع الحكومة السورية، مستدلاً على أهمية تلك الجهود بموافقة الهيئة العليا للمفاوضات “منصة الرياض” على المشاركة في المشاورات الفنية التي أجراها المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا قبيل الجولة الجديدة من مفاوضات جنيف التي انطلقت، الاثنين، بجانب منصتي موسكو والقاهرة. وذكّر قائلاً إن الهيئة العليا للمفاوضات سبق أن اعتبرت العمل مع المعارضين الذين يمثلون منصتي موسكو والقاهرة أمراً لا يليق بها، ونرحب الآن بحماسة بالموقف الجديد. وتابع قائلاً: يمثل ذلك نقلة نوعية كبيرة في مقاربة الهيئة العليا حول تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي، وعبر عن أمله في أن يكون هذا التغيير ناتجاً عن تأثير اللاعبين الخارجيين الذين يراهنون على منصة الرياض في تسوية الأزمة السورية؛ في إشارة إلى السعودية وتركيا. مشدداً في الوقت ذاته بأن روسيا ستدعم بفضل وجودها العسكري وعن طريق قواتنا الجوية الفضائية، الجهود المشتركة للحكومة والمعارضة لمحاربة الجماعات (الإرهابية). إن هذه التغييرات الأخيرة في مواقف هيئة تصفية الثورة ليست مستغربة وتأتي في سياق الحل السياسي الأمريكي والضغط المتواصل على الثائرين، ليس من أطراف الصراع فقط بل وحتى ممن يدّعون تمثيل الثورة من أحضان آل سعود وأردوغان. لكن أن يصل الأمر بوزير الخارجية لافروف للتصريح ببدء التعاون بين النظام والمعارضة في مكافحة (الإرهاب)، فهذا يدل على انبطاح قادة فصائل الثورة وأن وعوداً حصلوا عليها من تحت الطاولة ويتم تهيئة الأجواء لمثل هكذا تعاون في العلن.

الشرق الأوسط / أكد الصليبي رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أن ساعة عودة النازحين السوريين إلى بلادهم قد دقّت، لافتاً إلى أن المزاحمة السورية في سوق العمل، اتخذت أبعاداً خطيرة. وقال جعجع في حديث احتفت به وكالات الأنباء: إن ترجمة القرار الذي نأمل نقله إلى أرض الواقع، تتجسد في إرسال الحكومة اللبنانية رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تبلغه فيها موقفها بضرورة إطلاق قطار إعادة النازحين إلى بلادهم، فيُصدر هو تعليماته للتعاون مع الحكومة اللبنانية. وتابع: إذا توقفنا عند المساحات الآمنة الموجودة اليوم في سوريا التي تبدو مرشّحة لمزيد من التوسع في المرحلة المقبلة، فهي تبلغ خمسة أضعاف مساحة لبنان، يتبين لنا أن العودة باتت ضرورية وممكنة. وكشف جعجع أن حزبه سيتقدم إلى الحكومة اللبنانية في الأسابيع القليلة المقبلة بمشروع لتتخذ قراراً بإعادة النازحين.

سبوتنيك / دعا مقتدى الصدر، الاثنين، إلى تأمين الحدود العراقية عموماً ومن الجهة الغربية على وجه الخصوص. وقال الصدر للصحفيين: من الضروري تأمين الحدود العراقية عموماً ومن الجهة الغربية على وجه الخصوص، محذراً من زج الشباب العراقي بحرب في سوريا. وأضاف الصدر: إن بقاء السلاح خارج الدولة سيؤدي إلى ما لا يحمد عقباه. وحث الصدر إلى “دمج” عناصر الحشد ممن “يصلح دمجه” مع القوات المسلحة، وشدد على حصر السلاح بيد الدولة. وأعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الاثنين، 10 تموز/يوليو، بيان النصر وتحرير الموصل من مقر عمليات جهاز مكافحة (الإرهاب) في المدينة، في وقت نفت عدة وكالات للأنباء انتهاء العمليات في الموصل بوجود عدة جيوب لتنظيم الدولة داخل المدينة في إشارة إلى تعجل الحكومة العراقية إعلان استعادة الموصل من باب الحرب النفسية على عناصر التنظيم المحاصرين بالمدينة.

حزب التحرير / تحت عنوان: “الأعمال المسلحة في مصر، من هو المستفيد؟!” تساءل تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، جمال علي: من الخاسر ومن الرابح ومن المستفيد ومن تثبت قوائم كرسيه المعوجة لفترة أطول ما دامت بضاعة محاربة (الإرهاب) تلقى رواجاً وتنسي أو تجبر الناس على نسيان همومهم اليومية التي زادها ثقلاً ارتفاع الأسعار الجنوني الذي تمر به مصر تنفيذاً لوصفة صندوق النقد الدولي.  ولفت التعليق إلى أنه تسارعت في الآونة الأخيرة وتيرة سقوط ضحايا في صفوف الرتب العالية في الجيش المصري، في معانٍ لا تغيب عن الخبراء العسكريين بأن هناك اختراقات استخباراتية لتعيين “الصيد الثمين” و”تطهير” الجيش من المخلصين!!؟ وأضاف التعليق: الضباط الذين سقطوا في هذا الأسبوع ليسوا أول النزيف ولن يكونوا آخره طالما بقي عملاء أمريكا يعملون! وفي السياق، نقل موقع “الخليج الجديد” الذي تديره ماكينة الإعلام القطرية عن مصادر عسكرية، كشفها عن اعتقالات طالت ضباطاً في الجيش المصري، أبدوا تأييدهم للثورة السورية، واستنكروا مجازر نظام أسد، بصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت المصادر، أنه تم اعتقال من ثبت تأييده للثورة السورية، وإيداعه في زنازين انفرادية، ثم بعد الإفراج عنهم لاحقاً، أبعدوا عن المهام العسكرية والتدريبية.

حزب التحرير – فلسطين / قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إننا جادون في عقد صفقة تاريخية على أساس حل الدولتين، وعلى حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية. وأضاف عباس خلال مؤتمر صحفي، مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في قصر الرئاسة التونسية بقرطاج، أنه بحث آخر تطورات العملية السياسية، وخاصة الجهود الأمريكية بقيادة الرئيس دونالد ترامب، من أجل صنع السلام بيننا وبين الإسرائيليين، وقال: أكدنا للرئيس ترامب رغبتنا في عقد صفقة تاريخية، وفق حل الدولتين على أساس حدود 1967، والقدس الشرقية عاصمتها، وحل جميع قضايا الوضع النهائي وفق قرارات الشرعية الدولية. من يرى فلسطين أرضاً مقدسة لا يمكن أن يتعامل معها في صفقة مهما كانت بنودها، فالصفقات تجارة والمقدسات ليست سلعة تباع وتشترى بل تبذل في سبيل الدفاع عنها وتحريرها المهج والأرواح، لكن أصحاب المشروع “الوطني” الاستثماري لا يقيمون وزناً لمقدسات ولا لحرمات بعد أن أصبحت الحياة في نظرهم مفاوضات فخانوا الله ورسوله والمؤمنين وفرطوا بمعظم الأرض المقدسة، وسيفرطون في بقيتها بعد أن باتت الحياة في نظرهم صفقات! وليست أي صفقات بل صفقات أمريكية بامتياز! فويل لهم.

السفير – تونس / دعا الحزب الليبرالي التونسي لتطبيع كامل مع كيان يهود في كل المجالات مذكراً بوجود 200 ألف تونسي مقيمين في الكيان؛ في إشارة إلى اليهود الذين التحقوا بالكيان الغاصب لفلسطين، وممنوعين من زيارة بلدهم الأم حسب ما ورد في بيان أصدره الحزب، الاثنين. وجاء في البيان أن الحزب يتابع ببالغ الأسف ما يتعرض له الصهيوني التونسي ميشال بوجناح من حملات إعلامية وسياسية تحاول منعه من العرض في مسرح قرطاج بحجة حمله لآراء سياسية حول نزاع الشرق الأوسط لا تتوافق مع آراء البعض في تونس، حسب زعم البيان. كما طالب الحزب المشبوه، بتحييد الفن والفنانين من التجاذبات الحزبية وعدم استعمالهم في الحملات السياسية الشعبوية، طالب باحترام بند حرية الضمير الدستوري وعدم استعمال خلفية التونسي ميشال بوجناح اليهودية للتشكيك في وطنيته وتشويهه والدعوة لمقاطعته. كما دعا الليبرالي التونسي إلى حماية المواطن التونسي ميشال بوجناح المهدد من دعوات التحريض ومتابعة القائمين عليها قانونياً والسهر على حماية عرضه في مسرح قرطاج أمنياً، محملاً الدولة مسؤولية حماية الصهيوني بوجناح إن حصل له مكروه.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s