نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/12م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/12م

العناوين:

* طائرات الصليب الروسي والدولي تواصل مجازرها بريفي الحسكة ودير الزور بعشرات الشهداء والجرحى

* بتوفر الإرادة. الهاون يرحل مستشارا للاحتلال الروسي. ولا زالت “ثورة الشام تفضح المنافقين”

* دي ميستورا يشيد بنضوج عصابة جنيف وتطابقها مع نظام أسد ويعدها بدستور حلف الأقليات

* نظام الطاغية المصري يتودد للصين المجرمة باعتقال طلاب الأزهر من مسلمي الإيغور في تركستان

التفاصيل:

شبكة شام / ارتكب طيران التحالف الصليبي الدولي مجزرة جديدة في قرية الزيانات جنوبي بلدة مركدة، بريف الحسكة الجنوبي، وراح ضحيتها عشرة مدنيين على الأقل بينهم نساء وأطفال. واستشهد خمسة مدنيين وجرح آخرون، بقصف جوي استهدف مدينة البو كمال بريف محافظة دير الزور، وقال ناشطون إن الطيران الروسي استهدف بغارتين مباني سكنية في جمعية البندر وسوق المستعمل وسط مدينة البو كمال، خلفت مجزرة مروعة راح ضحيتها خمسة شهداء والعديد من الجرحى، بينهم نساء وأطفال.

الاتحاد برس/ قالت مصادر ميدانية، إن قوات النظام سحبت من محافظة درعا عبر منطقة مثلث الموت. رتلاً عسكرياً يضم عناصر من حزب الله وقوات النظام إلى دمشق، في حين أرسلت رتلاً آخر من درعا باتجاه البادية بريف السويداء الشرقي، حيث تخوض معارك عنيفة ضد قوات المعارضة في المنطقة. وأعلن فصيل أسود الشرقية وقد بات عاملا لدى البنتاغون إسقاط طائرة حربية لقوات النظام الثلاثاء، قرب منطقة أم رمم شمال غرب محروثة بالبادية السورية، والتي استعادتها قوات المعارضة يوم أمس بعد معارك عنيفة في المنطقة.

وكالة سمارت / أكد المجلس المحلي في مدينة جيرود، عقد اجتماع بين ممثلين عن منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، ووفد من النظام، قرب مدينة الرحيبة، لبدء مفاوضات حول تسوية في المنطقة. وقال متحدث باسم المجلس، إن ممثلين عن مدن جيرود والرحيبة وبلدات الناصرية والقريتين ومهين، التقوا بوفد من قوات النظام وروسيا في مقر اللواء “81”.

وكالات حماة / كشفت وزارة الدفاع لدى قوات الاحتلال الروسي، عن مقتل مستشار عسكري روسي في ريف حماة، وقالت الوزارة في بيان لها: إن “النقيب نيكولاي أفاناسيف، لقي حتفه نتيجة هجوم بقذائف الهاون ضد قوات النظام في ريف حماة”. في حين قال ناشطون أنه قتل على جبهة المصاصنة. بينما واصل الطيران الحربي الروسي والنصيري شن غارات جوية على قرى أبو دالي وقليب الثور وسوحا وصلبا ومسعود بالريف الشرقي. وغارات جوية عديدة على بلدة حربنفسه بالريف الجنوبي، وتعرضت البلدة لقصف بصواريخ “أرض – أرض” وبقذائف المدفعية، فيما تمكن الثوار من قنص عنصرين من قوات النظام على جبهة البلدة.

الاتحاد برس/ وصلت تعزيزات عسكرية تركية جديدة الثلاثاء، إلى المناطق الحدودية المحاذية لمدينة عفرين بريف حلب الشمالي، برفقة منظومة صاروخية جديدة بحسب مصادر تركية. وكانت تركيا قد عبرت وجود نوايا لها باقتحام عفرين وتل رفعت ومنغ ودير جمال والسيطرة عليها، وإنهاء دور الميليشيات الانفصالية الكردية  قبالة حدودها الجنوبية من جهة ريف حلب.

الراية / تحت عنوان “ثورة الشام تفضح المنافقين”, وفي مقاله المنشور في أسبوعية الراية الصادرة الأربعاء,  أكد مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير الدكتور عثمان بخاش أن: مصيبة العمل العسكري أن ينطلق على غير هدى, فيبدأ بشعار هي لله, ومشروع أمة, ثم ينتهي برفع العلم الذي صاغه مندوب الاستعمار الفرنسي هنري بونسو. جاء ذلك غداة تغريدات أطلقها كنان نحاس كبير سدنة الديمقراطية الوطنية في أحرار الشام, تزامنا مع استبداله راية التوحيد بالعلم الفرنسي في معبر باب الهوى الحدودي, واعتباره ذلك تصحيحا لخطأ طال كثيرا. طاعنا بقادة الأحرار الذين استشهدوا ويلومهم بأنهم كانوا وراء التأخير برفع علم فرنسا, “وتساءل د. بخاش: هل قامت الثورة لخلاف على العلم السوري؟ وهل هذا هو مشروع الأمة الذي بذل قادة الأحرار دماءهم في سبيله؟ أم أن الثورة قامت لتحطيم قيود التبعية للاستعمار الغربي, ولاستئناف الحياة الإسلامية بتطبيق شرع الله في ظل الخلافة الراشدة على منهاج النبوة؟ وبعد التأكيد على أن العلم الفرنسي المزعوم هو رمز لاتفاقية سايكس وبيكو التي فتتت الأمة إلى كيانات وطنية عميلة على أنقاض الخلافة العثمانية واستبدلت شرع الله بقوانين غربية مستوردة تناقض عقيدة المسلمين وشريعتهم. ختم د. بخاش: ترى هل مشروع أحرار الشام تكتيك الحنكة السياسية في مرضاة قادة الغرب ليقبلوا بهم عملاء بديلا عن طاغية الشام؟ وبعدها يطبقون شرع الله, وبهذا يناقضون قوله سبحانه” ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم” أن يثوبوا إلى رشدهم فهذا أحب إلينا وإلا فإن الله غني عنهم, قال تعالى “وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم”.

وكالات / أشاد مبعوث الحل السياسي الأمريكي بزي أممي ستيفان دي ميستورا بنضوج مواقف ما أسماها المعارضة السورية في محادثات  جنيف، وأنها لم تعد بعيدة عن نظام دمشق. وفي مقابلة مع وكالة “نوفوستي” الروسية، ربط دي ميستورا هذا النضوج بتحرك المعارضة نحو مواقف موحدة من المبادئ الـ12 الأساسية المتعلقة بمستقبل سوريا والتي يقبلها كذلك نظام أسد. وأهمها حماية مؤسسات الدولة. وتابع دي ميستورا أن المناقشات الفنية في جنيف ستتعلق بصياغة الدستور، وإدارة البلاد ومحاربة (الإرهاب) وإجراء الانتخابات. كما أكد دي ميستورا المبعوث الأممي على إشراك ممثلي أكراد سوريا في محادثات جنيف، للعب دورهم في صياغة الدستور السوري الجديد. موضحا أن جنيف تشهد حاليا “مناقشات فنية حول جدول الأعمال وطابع العملية”، وليس عن مضمون الدستور نفسه. ونقلت وكالة رويترز عن دبلوماسيين غربيين إن الأمم المتحدة استضافت في الأسابيع القليلة الماضية في لوزان. جولتين من المحادثات الفنية بشأن الدستور وكشف دي ميستورا عن إجراء 4 جولات أخرى من مفاوضات جنيف حتى نهاية العام الحالي. تمهيدا لإطلاق مؤتمر سلام حقيقي في جنيف. وعلى الفور قال محمد صبرا كبير مفاوضي ما يسمى بالمعارضة السورية إلى محادثات جنيف أن عقد مؤتمر وطني سوري قد أصبح ضرورة. في المقابل. وجه العقيد عبد الحميد زكريا القيادي البارز في الجيش الحر رسالة مصورة إلى الخونة من المعارضين وقال أشهد الله أني أمقتكم فيه, علينا جميعا أن نحمل عنهم كل من ثقلت عليه رأسه, وأن نحطّم أضلع كل من ضاقت علينا صدره.      https://youtu.be/R1r8oChfBiw

روسيا اليوم / خلال حوار صحفي من واشنطن أجراه مع طالب في معهد أمريكي للصحافة مقره مدينة سياتل، أقر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن “الدعم العسكري الإيراني والروسي والفيتو الروسي بمجلس الأمن، هي أسباب بقاء في الطاغية أسد في السلطة لغاية الآن.. ومتجاوزا العامل الأمريكي وامتداده التركي والخليجي في الحفاظ على عميله المزمن بدمشق أضاف ماتيس لولا ذلك، لاستطاع الشعب السوري تنحيته عن السلطة منذ خمس سنوات”. وفي إشارة ضمنية غير خافية عن تمسك واشنطن بنظامه. أشار ماتيس إلى أن الهدف الرئيس للولايات المتحدة هو محاربة تنظيم الدولة، وليس تنحية أسد. ورغم كل الخدمات الكبرى التي قدمها نظام ملالي قم وطهران الوظيفي الأمريكي هاجم ماتيس إيران وقال إنها أكبر مهدد للسلام والاستقرار في المنطقة.

وكالات / مع أملها بأن يتوسَّع اتفاق الجنوب ليشمل المحافظات السورية كافة، سلطت الشبكة السورية لحقوق الإنسان الضوء على إهمال قضية المعتقلين في اتفاق الجنوب واعتبرته خللا صارخا وإهمالا فاضحا لقضية أساسية. الشبكة التي تعمل برعاية وتوجيه الائتلاف العلماني الموالي للغرب الذي طالما حشر قضية المعتقلين تكسبا وتجارة. طالبت الدول الراعية للاتفاق  بإعادة تضمين قضية المعتقلين، كبند رئيس في الاتفاق. وبنفس الائتلاف المشفق على سراب الحل السياسي، قالت الشبكة في تقرير لها الثلاثاء، إن عدم تضمين الاتفاق قضية المعتقلين سوف يؤدي إلى فشله وفشل المحادثات في جنيف، ويأتي هذا الاتفاق حسب “الشبكة” ضمن سلسلة اتفاقيات لعلَّ أبرزها بدأ في شباط/ 2016 ثم في أيلول/ 2016 ثم اتفاق أنقرة، واتفاق الأستانة، وأشارت الشبكة إلى أنه وبدون أدنى شك قد تحقَّقت بعض الإنجازات، على حد تعبيرها، لكنها أقرت أنه لم يتحقق أي إنجاز يُذكر في قضية المعتقلين.

الدوحة – الخليج أونلاين / أعلن وزير خارجية محمية قطر البريطانية، محمد آل ثاني، توقيع اتفاقية مشتركة مع الولايات المتحدة لمكافحة تمويل “الإرهاب”. جاء ذلك عقب اجتماع وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تليرسون، الثلاثاء، بحاكم قطر. وأفادت وزارة الخارجية في النظام المصري، الثلاثاء، إن وزراء خارجية الدول المقاطعة لقطر سيلتقون الأربعاء مشغلهم الأمريكي، ريكس تيلرسون، في مدينة جدة السعودية؛ لبحث أزمة الخليج، وقال  وزير الخارجية الأمريكي، فور وصوله الدوحة، إن أمريكا تهدف إلى منع تصاعد الأزمة الخليجية، مؤكداً أن قطر كانت واضحة ومنطقية في مواقفها.

القدس العربي / وجّهت مجموعة من الطلاب التركستانيين رسالة إلى شيخ الأزهر على خلفية القبض على مئات من زملائهم وترحيل الكثيرين منهم إلى الصين. وحسب الطلاب فإنهم أصبحوا مطلوبين من السلطات الصينية لأن دراسة الدين الإسلامي جريمة، وعليهم العودة ليحاكموا على جريمتهم وإلا فإن أسرهم ستتعرض للسجن بتهم دعم الإرهاب. وقالت افتتاحية القدس العربي الصادرة في لندن اكتشف الطلاب أن البلد الإسلامي الذي احتموا به فزعاً على دينهم وثقافتهم، يتعامل مع «المأموريّة» الصينية بالانحناء والخضوع الواجبين، والاكتشاف الأكثر رعباً للطلبة الأبرياء، أن الأزهر، والإسلام، وأئمة مذاهبه، وجامعي الأحاديث المشهورين، وحتى القادة كصلاح الدين الأيوبي كلّهم «مشاركون» في (الإرهاب) ويجب القضاء على ذكرهم. بدورها أسبوعية الراية الصادرة الأربعاء تناولت الموضوع, فقالت: إن حجم المعاملة السيئة لمسلم الإيغور في الصين المجرمة، من سجن وتعذيب، ومحاربة لهم في أرزاقهم، وتضييق عليهم في دينهم، ومع ذلك وبدل أن يهب النظام المصري، لنصرتهم ورفع الظلم عنهم، يعتقل أبناءهم الذين لجأوا إليه فارين بدينهم من ناحية، وطالبين للعلم الشرعي من ناحية أخرى، يعتقلهم ليسلمهم للصين الكافرة، الحاقدة عليهم، ليعودوا إلى مسلسل الظلم والبطش والتنكيل من جديد.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s