نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/13م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/13م

العناوين:

الواشنطن بوست تثمن إدارة القتال بالوكالة في سوريا والعراق وتشيد بعشائر وفصائل ومغاوير البنتاغون

عصابة جنيف تزاود في الخيانة على شهود الزور حول اتفاق حراسة يهود في الجنوب وتدعو لتعميمه

بين ضغط أنقرة ومطالبات موسكو، ميليشيات عفرين ستجبر على إخلائها وتمرير النظام إلى إدلب

الإخراج الأمريكي في “مقابلات بوتين” وفوبيا الخلافة القادمة، دعاية روسية في أكثر من اتجاه

التفاصيل:

شبكة شام/ ارتفع عدد شهداء المجزرة التي ارتكبتها الطائرات الصليبية الروسية في مدينة البو كمال بريف دير الزور الشرقي إلى عشرة شهداء على الأقل في صفوف المدنيين. وكانت الطائرات الحربية قد أغارت الثلاثاء على نقاط متفرقة في المدينة، واستهدفت إحداها مبنى سكنيا من ثلاثة طوابق، حيث استشهد على الفور أكثر من خمسة شهداء، فيما بقي العديد من سكان المنزل تحت أنقاض المبنى المدمر.

تلغرام / أصدر المكتب الإعلامي لغرفة عمليات البنيان المرصوص في درعا بيانا الأربعاء: أوضح فيه الموقف من آخر التَّطورات على السَّاحة السُّوريَّة فقال في عالَمٍ ملؤُهُ الكَذِب والغشُ والخِداع، انطلقت معركة الموت ولا المذلَّة بقرار حرٍّ ولن تقف إلا بقرار حرٍّ يحفظ للثَّورة كرامتها ويحقق أهدافها. وأضاف البيان: ما كان لنا، أن نخون دماء وتضحيات الشَّعب السُّوري، فأيدينا لا تزال رابطة على الزناد. في المقابل. وعبر الإنترنت اجتمع أعضاء من هيئة تصفية الثورة على هامش الجولة السابعة من سلسلة جنيف مع من أسمتهم صفحة الائتلاف العلماني ممثلين عن فعاليات مدنية وعسكرية في منطقة القلمون الشرقي، وبحث الطرفان المفاوضات الجارية بين الفصائل ونظام أسد وروسيا، وطمأنتهم هيئة تصفية الثورة بأن وفدها في جنيف طرح ملفي القلمون وعرسال على طاولة الدول الفاعلة والمنظمات الأممية، ومن جانبه تعهد جورج صبرة “ببذل الوسع لوقف إطلاق النار في كل أنحاء سوريا، وليس في درعا فقط”. جاء هذا بعد اجتماع مماثل مساء الثلاثاء عبر الإنترنت، مع المجلس المحلي لمحافظة درعا. والذي يسوسه الائتلاف العلماني. انتهى أيضا بالإصرار على وقف إطلاق النار والثورة في عموم البلاد. وفي السياق وعلى غير عادته أكد موقع الخليج أونلاين أن قوات احتلال يهود سيكون لها وجود مباشر في المنطقة الآمنة عبر عسكريين بجنسيات أمريكية أو غيرها. وستحاول عن طريق الأردن وأمريكا، وغرفة “الموك”، تجنيد أكبر عدد ممكن من القبائل والفصائل، ثم تسليحها وتحريضها ضد الفصائل التي أصرّت على الصمود والمقاومة، وأكد الموقع أن الثورة السورية اليوم تفضح أكثر من أي وقت مضى جميع الشركاء في الدم السوري في الإبقاء على نظام أسد.

رووداو – أربيل / طلب وفد عسكري روسي من الميليشيات الانفصالية الكردية الانسحاب من خمس بلدات وقرى في منطقة الشهباء شمالي حلب، ونقلت شبكة رووداو الإخبارية الكردية عن مصادرها أنه في اجتماع جرى بين الطرفين في مدينة عفرين. “سلم الوفد الروسي قيادة الميليشيات الكردية عدة مطالب لوقف التهديدات التركية لعفرين وقصفها القرى الحدودية”. منها الانسحاب من بلدات منغ وتل رفعت ودير جمال وشيخ عيسى وحربل وكل قرى منطقة الشهباء، وتسليم مدينة عفرين إلى مجلس محلي وشرطة وقوات محلية من الأهالي”. كما طالب بفتح طريق لريف حلب الغربي ومنه لمحافظة إدلب عن طريق جبل الأحلام قرب بلدة الباسوطة”. ولفتت الشبكة إلى أن “الوفد الروسي أوضح أن تركيا ستقوم بإقامة ثلاث قواعد عسكرية في جبلي الأحلام والشيخ بركات المطلين على منطقة عفرين من الجهة الجنوبية، وجبل بابسقا المطل على إدلب”. من جانبه، قال بهجت عبدو، رئيس هيئة الدفاع الذاتي في عفرين، لراديو “صوت أمريكا” في “حال بقيت روسيا على موقفها الحالي “سنطالبها بسحب قواتها من عفرين”، لافتاً إلى أن “روسيا تضغط لإفساح المجال لدخول نظام أسد إلى المدينة”.

وكالات إدلب /  قضى وجرح غدرا الأربعاء، ثلاثون عنصرا من “هيئة تحرير الشام”، بتفجيرين استهدفا تجمعا لهم في معمل الغزل قرب مدينة إدلب، وقال مركز الدفاع المدني في المدينة، إن الانفجارين نتجا عن دراجة نارية مفخخة وحزام ناسف، ما أدى لاستشهاد 12 عنصرا، وجرح 18 آخرين، معظمهم في حالة حرجة. وتزامن التفجيران مع حملة مداهمات تشنها “تحرير الشام” في محافظة إدلب، وكانت وكالة إباء قد نقلت قبل ذلك عن مسؤول أمني في الهيئة خبر: اعتقال 21 عنصراً من خلايا تنظيم الدولة في مدينة إدلب، ليرتفع العدد إلى 53 منذ فجر الأربعاء. إضافة إلى 129 آخرين خلال الأيام الثلاثة الماضية…

جنيف الأناضول / بعد لقائه الأربعاء مبعوث الحل السياسي الأمريكي بزي أممي ستيفان دي ميستورا. وفي مؤتمر صحفي عقده في جنيف قال نصر الحريري رئيس وفد هيئة تصفية الثورة أن نظام أسد لا يزال يرفض العملية السياسية، مطالبا الأمم المتحدة بالوفاء بالتزاماتها في تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بسراب الانتقال السياسي في سوريا. في وقت توجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى باريس الأربعاء للاجتماع مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مسعى للعمل سويا بشأن سوريا ومكافحة الإرهاب. وأكد ترامب، في حوار لقناة CBN الأمريكية، الأربعاء، أن الهدنة في سوريا مثال على نجاح التعاون مع روسيا.

 سمارت / نقلت وكالة سمارت عما وصفته بقيادي في “جيش مغاوير الثورة”، نفيه لما تداوله ناشطون عن عزم التحالف الصليبي الدولي إنشاء قاعدة عسكرية لهم في مدينة الشدادي التي تبعد (60 كم جنوب مدينة الحسكة)، ورغم خدمته المتواصلة لعمليات الجيش الأمريكي في قاعدة التنف، ادعى القيادي المذكور، أن لهم شروطا في “الاستقلالية”، وبعدم وجود تنسيق أو عمل مع “ميليشيات الديمقراطية الأمريكية”،  زاعما أن مفاوضات في هذا الشأن لا زالت جارية، على حد قوله. مؤكدا أنهم سيعملون ضد تنظيم “الدولة” في محافظة دير الزور بشكل كامل. ويأتي هذا رغم المعرفة المسبقة بأن محافظة دير الزور ستؤول إلى النفوذ الروسي وبالتالي لنشر قوات النظام فيها. وعلى نفس المنوال من انحراف البوصلة عن اتجاه إسقاط النظام وكان قاطرة الجميع في ذلك تنظيم الدولة أعلن فصيل “أسود الشرقية” عن فتحه باب التطوع للشبان السوريين المقيمين في تركيا، ونقلهم جواً لإشراكهم في معاركه التي يخوضها في البادية السورية بدعمٍ من التحالف الصليبي الدولي. ويقاتل “أسود الشرقية” و “مغاوير الثورة” وقوات “أحمد العبدو” بين أرياف حمص ودمشق والسويداء الشرقية، على صعيد ذي صلة وتحت عنوان: القتال بالوكالة يحقق النصر لأمريكا بالشرق الأوسط، اعتبرت صحيفة الواشنطن بوست أن إعلان النصر على مدينة الموصل، وكذلك محاصرة الرقة، أدلة على أن الاستراتيجية الأمريكية بالاعتماد على شركاء محليين يمكنها أن تحقق النصر بتكاليف أقل. وأضافت الواشنطن بوست: “أن الخسائر في صفوف القوات الأمريكية كانت متواضعة جداً، وأردفت: “أن هذا النهج في إدارة الصراعات نموذجٌ يحتذى به، وختمت الصحيفة بالقول: “ما نجحت به واشنطن حتى الآن من خلال الاعتماد على الشركاء المحليين ما كان له أن يتحقق لولا أن أمريكا نزلت ساحة المعركة”.

HTmediaoffice4 / أكد عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي إن تركيز التصريحات الأمريكية المتكررة على شخص الطاغية أسد دون نظامه يؤكد بأن أجهزة المؤسسات الأمنية والعسكرية خطٌّ أحمر، مقابل، إنه لا مانع عند أمريكا من رمي عميلها على قارعة الطريق حين ينضج حلها السياسي على أن يبقى نظام إجرامه بِغّضِّ النظر عن رأسه. جاء ذلك في تعليق نشرته الأربعاء إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير ركّز فيه عبد الحي على إمداد أمريكا المستمر لعميلها الطاغية بهدنٍ تستر ضعفَه ومفاوضاتٍ تصنع الطاغية الجديد، إلى جانب استخدامها المستمر للبطش الروسي، بموازاة القوة الناعمة الخبيثة لما يسمى زوراً “أصدقاء الشعب السوري” وعلى رأسهم تركيا بما تُهيّأ له من مهام، لوأد ثورة الشام وتهيئة أهلها وفصائلها للعودة إلى حضن النظام وبطشه، مذكرا أن تسليم حلب ليس عنا ببعيد. وخلص عبد الحي في تعليقه إلى القول مهما تطاولت أعناق المنافقين والمثبطين والمرجفين، فإن لثورة الشام، ثوابت وأهدافاً لا يتنازل عنها إلا كل مفرِّطٍ، ولا تزال الكرة في ملعب أهل الشام المخلصين ليقلبوا الطاولة على رؤوس المجرمين، برفض حلول أمريكا وهدنها ومفاوضاتها، والالتفاف حول مشروع الخلافة على منهاج النبوة، الذي يقدمه حزب التحرير،  فتتوحد الجهود لتقصد رأس الأفعى في دمشق لإسقاطه، ولمثل ذلك فليعمل العاملون. قال تعالى: ﴿وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً﴾.

pal-tahrir.info/ استشهد فلسطينيان وأصيب 3 أخرون أحدهم جراحه خطيرة خلال مواجهات الأربعاء مع جنود جيش الاحتلال عقب اقتحامهم لمخيم جنين شمال الضفة الغربية. لم تعد الدماء الزكية التي تراق على ثرى الأرض المباركة تحرك الدماء في شرايين قادة المشروع “الوطني” الاستثماري ولا في شرايين الحكام الذين تصلبت شرايينهم منذ زمن بعيد، والأدهى أن شلال الدم لم يعد مبررا كافياً ليوقفوا أحاديثهم وتصريحاتهم المجترة عن عقد اتفاقية أو “صفقة” سلام مع هذا الكيان الغاصب بل تعدوا ذلك -بكل وقاحة- ليصبح هذا الكيان المجرم حليف حرب ضد الإرهاب المزعوم، فتتهافت الأنظمة والحكام على التطبيع والتنسيق معه رغم احتلاله للمسرى وتنكيله بأهل فلسطين، تحت مسمى المبادرة العربية “الكبرى”! أو صفقة القرن! وهي في حقيقتها ليست إلا خيانة عظمى.

أنقرة (رويترز) / استبعد الرئيس التركي أردوغان. الأربعاء. رفع حالة الطوارئ التي فرضها قبل عام. عقب الانقلاب الفاشل. قائلا إنه لا يمكن رفعها إلا بعد انتهاء الحرب على الإرهاب. ولم يحدد أردوغان إطارا زمنيا لذلك. وكانت الشرطة التركية قالت قبل تصريح أردوغان أنها قتلت خمسة ينتمون لتنظيم الدولة خلال مداهمة منزل في مدينة قونية وسط البلاد فجر الأربعاء وإن أربعة من رجال الشرطة أُصيبوا بجروح طفيفة. بينما قالت وكالة دوجان للأنباء إن هناك شكوكا في أن القتلى كانوا يخططون لاستهداف فعاليات تقام هذا الأسبوع لإحياء الذكرى الأولى للانقلاب الفاشل.

الراية / على خلفية احتفاء وسائل الإعلام الروسية بالفيلم الوثائقي ذي الإخراج الأمريكي “مقابلات بوتين” وإبرازها قول الأخير أنه ” لن يسمح لروسيا بأن تصبح دولة الخلافة”. لفت عضو المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير إلدر خمزين إلى أن تسلسل الفيلم وبيانه توسع دولة الخلافة شاملة أوروبا الحديثة التي كانت تحت الحكم الإسلامي يومًا ما، يدل على رسالة دعائية روسية مفادها أن: بوتين هو منقذ العالم من الخلافة القادمة. مبررًا بذلك الحاجة إلى إبقائه في منصبه لست سنوات أخرى وأيضًا سقوط الضحايا الروس الجدد في سوريا. ومن ناحية أخرى، كرسالة للنخبة السياسية والرأي العام الغربي، مفادها: “عدونا مشترك”. وذكّر الكاتب أنها ليست المرة الأولى التي يذكر فيها بوتين الخلافة، ففي عام 2004 قال في مقابلة تلفزيونية: “إن أهداف المسلمين بإنشاء الخلافة سيئة السمعة، يرتبط بعواقب وخيمة وذلك بفقدان العديد من الأراضي في جنوب البلاد ويعني اختلال هيكل الدولة الداخلي”. وخلص الكاتب إلى القول: حسناً بوتين، إن المسلمين سيقيمون الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي لن تسمح لروسيا أو أمريكا أو أي غيرهما بقصف نسائنا وأطفالنا. وسيأتي الوقت الذي ينكشف فيه كذبكم حول وجود خطر من انتشار الدين الذي أمر به خالق البشر، وسيأتي وقت تكون فيه روما والبيت الأبيض لنا، وسيكون  بوتين في مزابل التاريخ، وفي الآخرة عذاب شديد.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s