نشرة أخبار المساء ليوم الخميـس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/13م

نشرة أخبار المساء ليوم الخميـس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/13م

العناوين:

عصابات أسد تشن حملة عنيفة جدا على الغوطة الشرقية والثوار لها بالمرصاد

استمرار ارتفاع ضحايا مجزرة التحالف الصليبي في البوكمال بدير الزور..والتضييق مستمر على نازحي لبنان

غضب شعبي في الجزائر على تصريحات السفير السعودي الذي وصف حماس بأنها (إرهابية)

الإخراج الأمريكي في “مقابلات بوتين” وفوبيا الخلافة القادمة دعاية روسية في أكثر من اتجاه

التفاصيل:

ريف دمشق (قاسيون) / دمر الثوار، صباح الخميس، دبابة لعصابات أسد من طراز T72 على أطراف بلدة عين ترما بريف دمشق الشرقي، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة. كما أعلن الثوار تمكنهم من قتل 15 عنصراً من عصابات أسد على أطراف عين ترما بريف دمشق، عقب المعارك التي تشهدها المنطقة. في حين، قال الدفاع المدني على حسابه الرسمي في موقع “فيسبوك” إن مدنيا استشهد وجرح آخرون بينهم نساء وأطفال، إثر قصف جوي من طائرات الغدر الأسدي وآخر صاروخي ومدفعي استهدف الأحياء السكنية في بلدة عين ترما (شرق دمشق). كذلك استشهد مدنيان وجرح آخرون إثر غارة جوية استهدفت الأحياء السكنية في بلدة حزة (شرق دمشق) وفق الدفاع المدني، في حين لم تسجل إصابات بغارات مماثلة طالت محيط مدينة زملكا وأسفرت عن أضرار مادية فقط. ونقل ناشطون عن مصدر طبي في “مشفى السل” أن عشرة مصابين بينهم حالتان حرجتان أسعفوا إلى المشفى إثر القصف الذي طال بلدة حزة. فيما قال ناشط محلي إن رجلا وامرأة وطفلين من عائلة واحدة وامرأة أخرى أصيبوا بجروح، وأسعفوا إلى “مركز جوبر الطبي” إثر القصف الذي طال بلدة عين ترما.

ديرالزور (قاسيون) / ارتفع عدد ضحايا القصف الجوي على مدينة البو كمال بريف دير الزور الشرقي، إلى 20 شهيدا وأكثر من 70 جريحاً، جراء غارات جوية من طائرات التحالف الصليبي الدولي على المدينة. ووفق مصادر محلية فإن الغارات الجوية التي ضربت المدينة قبل يومين تسببت بتدمير أبنية بأكملها فوق رؤوس ساكنيها. في السياق، شنت المقاتلات الحربية الروسية غارات جوية مركزّة على محيط مطار دير الزور العسكري، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات النظام في المنطقة.كما دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام المدعومة بميليشيات أجنبية على أطراف دوار البانوراما جنوب مدينة دير الزور.

سمارت / قالت مصادر أهلية الخميس، إن الجيش اللبناني اعتقل عشرات اللاجئين السوريين في مدينة بعلبك بمنطقة البقاع شرقي لبنان، لعدم حيازتهم أوراق الإقامة القانونية. وأوضحت المصادر أن الجيش اللبناني شن حملة دهم واعتقال ليلا في حي “طريق نحلة” بمدينة بعلبك، واعتقل أكثر من ثلاثين لاجئا، أطلق سراح الحائزين على إقامة منتهية المدة بعد ساعتين من توقيفهم، فيما أبقى الذين دخلوا لبنان بطريقة غير شرعية ولم يسووا أوضاعهم.تأتي هذه الاعتداءات المتكررة على أهل الشام النازحين إلى لبنان بغية الضغط عليهم لإجبارهم على العودة إلى حضن النظام المجرم بغية تسويقه وإعطائه الشرعية مع أنه سبب تهجير المسلمين الذين ضاقت بهم السبل وفروا من الموت طلبا للأمان .

etilaf.org / اجتمع أعضاء من هيئة تصفية الثورة على هامش الجولة السابعة من سلسلة جنيف مع من أسمتهم صفحة الائتلاف العلماني ممثلين عن فعاليات مدنية وعسكرية في منطقة القلمون الشرقي، عبر الإنترنت, وبحث الطرفان المفاوضات الجارية بين الفصائل ونظام أسد وروسيا، وطمأنتهم هيئة تصفية الثورة بأن وفدها في جنيف طرح ملفي القلمون وعرسال على طاولة الدول الفاعلة والمنظمات الأممية، ومن جانبه تعهد جورج صبرة ببذل الوسع لوقف إطلاق النار في كل أنحاء سوريا، وليس في درعا فقط, جاء هذا بعد اجتماع مماثل مساء الثلاثاء عبر الإنترنت، مع المجلس المحلي لمحافظة درعا, والذي يسوسه الائتلاف العلماني انتهى أيضاً بالإصرار على وقف إطلاق النار والثورة في عموم البلاد, وفي السياق وعلى غير عادته أكد موقع الخليج أونلاين أن قوات احتلال يهود سيكون لها وجود مباشر في المنطقة الآمنة عبر عسكريين بجنسيات أمريكية أو غيرها, وستحاول عن طريق الأردن وأمريكا، وغرفة الموك، تجنيد أكبر عدد ممكن من القبائل والفصائل، ثم تسليحها وتحريضها ضد الفصائل التي أصرّت على الصمود والمقاومة، وأكد الموقع ان الثورة السورية اليوم تفضح أكثر من أي وقت مضى جميع الشركاء في الدم السوري في الإبقاء على نظام أسد, إن الائتلاف العلماني الذي يدعي زوراً تمثيل الثورة هو في حقيقته لا يختلف عن نظام أسد بل هو نسخة كربونية من العمالة وخادم للأجندات الأمريكية وحامل لها تستعمله عندما يعجز نظام أسد عن تحقيق مراده من الثائرين بالقتل والتهجير, فكيف لثائر أن ينسق مع هؤلاء الغادرين الذين أصبحت وظيفتهم محاربة الثورة وضربها بالصميم تحت شعارات كاذبة, وكل ذلك حقداً وكرهاً للإسلام وتوطئة للأنظمة العلمانية التي لم تختلف عن نظام أسد المجرم, فكونوا أيها الثائرين على قدر المسؤولية واقلعوا الخونة من بين صفوفكم وكونوا واعين لما يحاك لكم والله ناصركم قريباً بإذن الله.

HTmediaoffice4 / أكد عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي إن تركيز التصريحات الأمريكية المتكررة على شخص الطاغية أسد دون نظامه يؤكد بأن أجهزة المؤسسات الأمنية والعسكرية خطٌّ أحمر، مقابل، إنه لا مانع عند أمريكا من رمي عميلها على قارعة الطريق حين ينضج حلها السياسي على أن يبقى نظام إجرامه بِغّضِّ النظر عن رأسه. جاء ذلك في تعليق نشرته إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير ركّز فيه عبد الحي على إمداد أمريكا المستمر لعميلها الطاغية بهدنٍ تستر ضعفَه ومفاوضاتٍ تصنع الطاغية الجديد، إلى جانب استخدامها المستمر للبطش الروسي، بموازاة القوة الناعمة الخبيثة لما يسمى زوراً “أصدقاء الشعب السوري” وعلى رأسهم تركيا بما تُهيّأ له من مهام، لوأد ثورة الشام وتهيئة أهلها وفصائلها للعودة إلى حضن النظام وبطشه، مذكرا أن تسليم حلب ليس عنا ببعيد. وخلص عبد الحي في تعليقه إلى القول مهما تطاولت أعناق المنافقين والمثبطين والمرجفين، فإن لثورة الشام، ثوابت وأهدافاً لا يتنازل عنها إلا كل مفرِّطٍ، ولا تزال الكرة في ملعب أهل الشام المخلصين ليقلبوا الطاولة على رؤوس المجرمين، برفض حلول أمريكا وهدنها ومفاوضاتها، والالتفاف حول مشروع الخلافة على منهاج النبوة، الذي يقدمه حزب التحرير، فتتوحد الجهود لتقصد رأس الأفعى في دمشق لإسقاطه، ولمثل ذلك فليعمل العاملون. قال تعالى ﴿وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً﴾.

الأناضول / أثارت تصريحات للسفير السعودي بالجزائر سامي الصالح، وصف فيها حركة “حماس” بـ “الإرهابية” جدلا في البلاد، وكان السفير في حوار مع تلفزيون “النهار” الخاص، سئل هل حماس (إرهابية), فرد طبعا هي على القائمة (قائمة الإرهاب) إذا كانت تسعى إلى خلق المشاكل, وأضاف حق المقاومة مكفول لمنظمة التحرير، وليس الجلوس في فندق 5 نجوم في قطر، ويدير المؤامرات من هناك، المفروض أن يجلس مع شعبه ويقدم قضيته أمام شعبه، في إشارة إلى استضافة قطر لعدد من قيادات حماس، وبينهم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي السابق للحركة, وقال ناصر حمدادوش رئيس الكتلة النيابية لحركة مجتمع السلم في بيان له، على السفير السعودي أن يحترم شعور الشعب الجزائري تجاه القضية المركزية، وهي قضية عقائدية, وأضاف في البيان لا نريد أن يتم الزج بالدولة الجزائرية في هذه المواقف المخزية تجاه القضية الفلسطينية، ولا الانخراط في هذا المسعى الانبطاحي أمام (إسرائيل), من جانبها استنكرت حركة “حماس” تصريحات السفير السعودي. وقالت الحركة، في بيان لها ”نعبر عن بالغ الأسف والاستهجان لما صدر عن السفير السعودي في الجزائر من تصريحات تحريضية ضد الحركة ووصفها بالإرهاب”. وتابعت “حماس″ ”نعتبر تلك التصريحات غريبة عن قيم ومبادئ أمتنا العربية والإسلامية؛ العمق الاستراتيجي للقضية الفلسطينية”. ودعت “حماس″ السعودية إلى وقف التصريحات التي قالت الحركة إنها “تسيء للمملكة، ولتاريخها ومواقفها تجاه القضية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة”.. إن المواقف المخزية لحكام المسلمين وعلى رأسهم آل سعود من قضية فلسطين والأقصى تتضح أكثر فأكثر وتشعر بما يمكر بالإسلام والمسلمين من هؤلاء الحكام المجرمين, ولكن بالمقابل الحالة الشعبية الرافضة لمثل هذه التوجهات, تعطي الأمل للأمة بأنها ما زالت ترى قضيتها جيداً وتعرف عدوها جيداً رغم الماكينة الإعلامية التي تصب في الناحية المقابلة والسعي الحثيث للغرب وأذنابه الطواغيت في بلادنا, وتؤكد أن الأمة ما زال فيها خير كثير وهو بحاجة إلى رفع الوعي العام بشكل أكبر لتبني قضاياها باتجاه التحرر التام.

الراية / على خلفية احتفاء وسائل الإعلام الروسية بالفيلم الوثائقي ذي الإخراج الأمريكي “مقابلات بوتين” وإبرازها قول الأخير أنه “لن يسمح لروسيا بأن تصبح دولة الخلافة”. لفت عضو المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير إلدر خمزين إلى أن تسلسل الفيلم وبيانه توسع دولة الخلافة شاملة أوروبا الحديثة التي كانت تحت الحكم الإسلامي يومًا ما، يدل على رسالة دعائية روسية مفادها أن: بوتين هو منقذ العالم من الخلافة القادمة. مبررًا بذلك الحاجة إلى إبقائه في منصبه لست سنوات أخرى وأيضًا سقوط الضحايا الروس الجدد في سوريا. ومن ناحية أخرى، كرسالة للنخبة السياسية والرأي العام الغربي، مفادها: “عدونا مشترك”. وذكّر الكاتب أنها ليست المرة الأولى التي يذكر فيها بوتين الخلافة، ففي عام 2004 قال في مقابلة تلفزيونية: “إن أهداف المسلمين بإنشاء الخلافة سيئة السمعة، يرتبط بعواقب وخيمة وذلك بفقدان العديد من الأراضي في جنوب البلاد ويعني اختلال هيكل الدولة الداخلي”. وخلص الكاتب إلى القول: حسناً بوتين، إن المسلمين سيقيمون الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي لن تسمح لروسيا أو أمريكا أو غيرهما بقصف نسائنا وأطفالنا. وسيأتي الوقت الذي ينكشف فيه كذبكم حول وجود خطر من انتشار الدين الذي أمر به خالق البشر، وسيأتي وقت تكون فيه روما والبيت الأبيض لنا، وسيكون بوتين في مزابل التاريخ، وفي الآخرة عذاب شديد.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s