نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/17م

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/17م

العناوين:

* مخلفات القصف العنقودي توقع شهيدين بريف حلب… وطيران التحالف الصليبي والروسي يواصل مجازره.

* ترامب وبوتين يخيران أهل الشام بين أسد وظله المعارض… والمخلصون يدعونهم إلى النجاة والفلاح.

* تصحيحا للبوصلة… عداء الغرب مع الإسلام ومشروعه الحضاري وكل الدعاوى الأخرى خداع وتضليل.

* الخيرية في جنود الأمة لم تنعدم… نظام العمالة الأردني يحكم بالمؤبد على جندي قتل ثلاثة عسكريين أمريكان.

التفاصيل:

قاسيون – ريف دمشق / اغتنمت فصائل الثوار، صباح الاثنين، عربة جسرية تابعة لعصابات أسد، خلال المعارك على جبهة حوش الضواهرة بريف دمشق. في السياق، قصف الطيران المروحي، مزرعة بيت جن في جبل الشيخ بريف دمشق بالبراميل المتفجرة دون ورود أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن. في حين قصفت عصابات أسد بصواريخ أرض – أرض بلدة عين ترما بريف دمشق واقتصرت الأضرار على الماديات.

بلدي نيوز – حلب / استشهد مدنيان اثنان، وأصيب آخرون بجروح، صباح الاثنين، إثر انفجار عدة قنابل من مخلفات قصف جوي سابق للطيران الحربي على ريف حلب الغربي. وأفاد ناشطون، أن مدنيين اثنين استشهدا، وأصيب آخرون بجروح متفاوتة إثر انفجار عدّة قنابل عنقودية من مخلفات قصف الطيران الحربي على بلدة عينجارة بريف حلب الغربي، أثناء رعايتهم لقطيع الأغنام في الأراضي الزراعية. إلى ذلك، قتل الشاب عبد الحميد الحجي، وهو من قرية شخير الواقعة قرب بلدة الخفسة بريف حلب الشرقي، تحت التعذيب على أيدي عصابات أسد أثناء عودته للقرية التي سيطرت عليها عصابات أسد مؤخرا من قبضة تنظيم الدولة بريف حلب.

بلدي نيوز – دير الزور / استشهد خمسة مدنيين، واُصيب آخرون بجروح، صباح الاثنين، جرّاء غارات جوية للطيران الحربي، على بلدة الكشكية، بريف دير الزور الشرقي. وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن غارات جوية يُعتقد أنها تابعة للطيران الروسي، استهدفت بلدة الكشكية شرق دير الزور، ما أدى إلى استشهاد عائلة مؤلفة من أب وأم وثلاثة أطفال، وإصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة، فضلاً عن دمار أصاب المناطق المستهدفة. وفي وقت سابق مساء الأحد، استشهد 7 مدنيين وجرح آخرون، بقصف لطيران الحقد الروسي على قرية الصبحة في ريف دير الزور الشرقي. وأوضح ناشطون، أن الطيران الروسي استهدف بأكثر من ثلاث غارات، منازل المدنيين في قرية الصبحة، حيث تركز القصف على محيط مسجد الإيمان ووسط البلدة، ما أدى لاستشهاد سبعة مدنيين معظمهم أطفال، وأكثر من 18 جريحاً حالة بعضهم حرجة.

وكالات – الرقة / استشهد 10 مدنيين، بينهم نساء وأطفال، ليلة الاثنين، بغارات جوية لطيران التحالف الصليبي الدولي، على مدينة الرقة، بينما أعلنت ميليشيات الديمقراطية الأمريكية “قسد”، صباح الاثنين، عن سيطرتها على حي اليرموك جنوب غرب المدينة. وأفادت مصادر إعلامية محلية باستشهاد 10 مدنيين، بينهم عائلة كاملة من 7 أفراد، جرّاء غارات جوية نفذتها الطائرات الحربية التابعة للتحالف الصليبي، على أحياء المدينة. وأضافت المصادر إن اشتباكات عنيفة تدور بين ميليشيات النخبة التابعة لتيار الغد السوري، وعناصر تنظيم الدولة قرب جامع علي بن أبي طالب في حي البتاني داخل المدينة. من جانبها، أعلنت ميليشيات “قسد” صباح الاثنين، عن سيطرتها على حي اليرموك جنوب غرب مدينة الرقة، بعد معارك عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة.  يُذكر أن عدداً من المدنيين استشهدوا في وقت سابق، يوم الأحد، جراء القصف المدفعي لميليشيات “قسد” والغارات الجوية لطيران التحالف، على أحياء مدينة الرقة.

حزب التحرير – سوريا / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن بلاده وروسيا يمكنهما العمل معاً بشأن سوريا وقضايا أخرى كثيرة، بينما كشفت مصادر بموسكو عن وجود مساع روسية – أميركية لتشكيل مجلس عسكري يضم نظام أسد والمعارضة. وأضافت المصادر الروسية لصحيفة “الشرق الأوسط” أن المجلس المرتقب سيقوم بمهام عدة في المرحلة الانتقالية، بما في ذلك التصدي (للإرهاب). وتابعت المصادر أن التحول الجذري في التسوية السورية وإنجاز اختراقات في مسار جنيف، يرتبط إلى حد كبير بالتعاون بين موسكو وواشنطن. وفي هذا الصدد، قال تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا: ليس غريباً على من قبل بمبدأ المفاوضات اليوم أن يجلس مع وفد النظام غداً ويضع يده الملطخة بدولارات قذرة بيد النظام المصبوغة بدماء أهل الشام وكلا الوفدان أتباع لأمريكا، وكلاهما عملاء والقضية واحدة إعادة هيكلة نظام أسد من جديد. وأضاف التعليق: وأما (الإرهاب) الذي يتحدثون عنه فهو (الإرهاب) الذي أسقط أمريكا وجميع من كان يحاول أن يسقط الثورة ويحرفها عن مسارها الصحيح الذي أسقط ديمستورا والإبراهيمي وغيرهم من المبعوثين الذين أرسلتهم أمريكا وهو (الإرهاب) الذي أسقط جميع مؤتمراتهم من جنيف 1 حتى الآستانة 5. وساءل التعليق أهل الشام: هل ترضيكم هذه المساعي وهذا الجسم المزمع تشكيله لخدمة التغيير الذي يُقدمه لكم من قتلكم من الروس الذين صارت صواريخهم في كل بيت وقرية وتغيير تقوده أمريكا التي نكلت بالمجاهدين والمدنيين من أهلنا في الرقة ومنبج؟ أم التغيير الذي يُقدمه لكم أبناء الأمة من شباب حزب التحرير من نظم اجتماعية واقتصادية وسياسية يُطبقه الحاكم ضمن دولة أساسها الإسلام يحكمها خليفة لا يوجد بين المسلمين حدوداً ولا سدوداً؟

حزب التحرير – فلسطين / قال رئيس وزراء كيان يهود، بنيامين نتنياهو، إن الإسلام السياسي يسعى إلى تدمير “إسرائيل” والدول الأوروبية على حد سواء. وفي الرد على هذه التصريحات أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، أن تصريحات نتنياهو وتحريضه على الإسلام والمسلمين تؤكد حقيقة المعركة وصعيدها، فالمعركة الدائرة الآن هي بين الكفار قاطبة على اختلاف مصالحهم ودولهم ومعهم الأنظمة الدمى في بلاد المسلمين وبين الإسلام ومشروعه الحضاري الذي عبّر عنه نتنياهو بالإسلام السياسي، وكل ما سوى ذلك من الادعاءات كحرب تنظيم الدولة و”محاربة الإرهاب” ليست سوى ذرائع وخداع وتضليل. وختم التعليق بالقول: وبناء عليه فعلى الأمة ألا تفقد بوصلة المعركة وألا تغفل عن صعيدها ولتغذّ الخُطا نحو إقامة الخلافة التي تحقق لها النصر على الأعداء وتحرر فلسطين باقتلاع كيان يهود وتخلص المنطقة والعالم من شرور المستعمرين.

أ ف ب – عمان / حكم القضاء العسكري للنظام الأردني العميل، الاثنين، بالسجن مدى الحياة مع الأشغال الشاقة على جندي أردني قتل ثلاثة عسكريين أمريكيين عند مدخل قاعدة عسكرية جنوب عمان العام الماضي، حسبما أفادت مراسلة وكالة “فرانس برس” داخل قاعة المحكمة. وحكمت محكمة أمن الدولة الأردنية في جلستها العلنية التي عقدت، صباح الاثنين، بالأشغال الشاقة المؤبدة مدى الحياة، على الجندي معارك التوايهة (39 عاماً) وهو برتبة رقيب وأب لثلاثة أطفال. وكان الجندي فتح النار في الرابع من تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي بينما كان العسكريون الأمريكيون يستعدون للدخول بسيارات إلى قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر جنوب عمان في مهمة تدريبية. وجاء الحادث بعد نحو عام من إطلاق ضابط أردني النار في 9 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 في مركز لتدريب الشرطة شرق عمان ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم أمريكيان وجنوب أفريقي، قبل أن تقتله الشرطة. إن هذا الحكم المهين بحق جندي مسلم أبت نفسه أن تشاهد قتلة إخوانه في الشام والعراق وأفغانستان وغيرها يجوبون أحرار في بلاده، فثارت فيه الحمية التي لا يعرف عنها حكام المسلمين العملاء شيئاً، ليدل دلالة واضحة على الخيرية في جنود المسلمين وكذلك على إجرام الأنظمة في بلاد المسلمين والتي تكبل المخلصين من الجنود والضباط وتمنعهم من نصرة إخوانهم المستضعفين في شتى بقاع العالم الإسلامي. ولذلك، وجب على العاملين لنهضة الأمة وعزتها افتكاك أبنائنا في الجيوش من قبضة الحكام الخونة ووضعهم في موقعهم الصحيح الذي ينصرون فيه الإسلام ويجاهدون فيه أعداء الأمة تحت راية خليفة المسلمين في دولة الخلافة على منهاج النبوة لنشر الإسلام في ربوع الأرض وإخراج الناس من جور الرأسمالية الديمقراطية إلى نور وعدل الإسلام.

عربي 21 / قال ناشطون مقدسيون إن مجموعة من المستوطنين اليهود اقتحموا، صباح الاثنين، باحات المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال، وذلك للمرة الأولى منذ إغلاقه الجمعة الماضي. وذكر الناشطون أن نحو 20 مستوطناً نفذوا الاقتحام، وتجولوا داخل ساحات المسجد، في وقت تشدد فيه سلطات الاحتلال من إجراءات الدخول على أهل فلسطين من خلال بوابات أمنية قامت بتركيبها الأحد. ولا يزال مئات المقدسيين يعتصمون عند بوابات المسجد رافضين الدخول عبر البوابات التي وضعتها قوات الاحتلال، حيث شهد محيط المسجد مساء أمس اعتداءات نفذتها شرطة الاحتلال بحق الشبان الذين كانوا يهتفون ضد الاحتلال وإجراءاته. وكان عدد من أهل فلسطين أصيبوا، مساء الأحد، جراء اعتداء قوات كيان يهود عليهم بالضرب، في منطقة باب الأسباط بمدينة القدس المحتلة، كما اعتقلت هذه القوات عدداً من الشبان واقتادتهم للتحقيق. وكان الاحتلال أغلق المسجد الأقصى فجر الجمعة الماضي ومنعت إقامة الصلاة فيه للمرة الأولى منذ خمسة عقود، وذلك بعد مقتل اثنين من شرطته في اشتباك مسلح مع ثلاثة شبان من أهل فلسطين.

أوزودليك / في إطار الحرب على الإسلام من قبل الأنظمة العلمانية الخائنة، أكد الرئيس الطاجيكي رحمانوف في خطاب له أن الحجاب وارتداء الثياب السوداء التي ترتديها النساء لا تتوافق مع التقاليد الطاجيكية الوطنية، وأن اللحى الطويلة لا علاقة لها بالتدين. رحمانوف الذي دعا أهل طاجيكستان على “أن يحبوا الله من القلب” أوصى المسلمين أن يوقفوا عرض التقوى بعناصر أجنبية كإعفاء اللحى. ويحظر في طاجيكستان التي عدد سكانها 8.5 مليون نسمة أن ترتدي البنات في المؤسسات التعليمية الحجاب، وأن يذهب الطلاب إلى المساجد. إن طاغية طاجيكستان رحمانوف مثل أقرانه في آسيا الوسطى يحارب الإسلام والمسلمين منذ سنوات عدة بحجة “محاربة الإرهاب”، وفي الآونة الأخيرة، بدأ يحارب ملابس المسلمين، وحتى اللحية. إن هذا الطاغية يريد أن يدمر الزي الإسلامي والقيم الإسلامية، فتحت ذريعة “مكافحة الإرهاب والتطرف” حظر تسمية حديثي الولادة بأسماء إسلامية، مثل مصطفى كمال الذي هدم الخلافة. إن مسلمي طاجيكستان حالهم كحال باقي مسلمي آسيا والقوقاز وباقي بلاد المسلمين إذا طالبوا بحقوقهم فإنهم سيصبحون (إرهابيين). ولن يتغير حالهم إلا بخلع هذه الأنظمة الكافرة والعودة إلى ربهم وإقامة شريعته التي ستحفظ دينهم وأعراضهم.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s