نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/18م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/18م

العناوين:

* عصابات أسد تواصل محاولاتها لاقتحام جوبر والغوطة… وطيران التحالف الصليبي يواصل جرائمه في الرقة.

* في غياب جيوش الأمة واكتفائها برد الفعل طاعة لحكامها العملاء… هل تفك قيودها وتلبي نداء الأقصى لتحريره؟

* ترامب يبتلع تصريحاته بشأن الاتفاق النووي مع إيران ويبقي عليه بعد الخدمات الجليلة للنظام الإيراني العميل.

* القضاء في تونس يحاسب حزب التحرير على بيان ينكر فيه التطبيع مع كيان يهود… ويسكت عن جريمة التطبيع!

التفاصيل:

الحل – ريف دمشق / اشتدت وتيرة الاشتباكات بين فصائل الثوار وعصابات أسد على محاور القتال في كلٍ من جوبر وعين ترما شرق العاصمة المحتلة دمشق، حيث زعمت الأخيرة التقدم على محور عين ترما، بعد قصف جوي وصاروخي ومدفعي مكثف. وذكرت شبكات إعلامية تابعة لنظام أسد أن الأخيرة تمكنت من التقدم على محور عين ترما وسيطرت على منطقة البيوت العربية، كما أكدتّ قصف المنطقة بأكثر من عشر غارات جوية، وعشرات القذائف المدفعية وصواريخ أرض – أرض. في الوقت نفسه، قالت مصادر الثوار إنّهم تمكنوا من إعطاب دبابة لعصابات أسد على محور عين ترما، وكبدوها خسائر بشرية كبيرة تجاوزت ستة قتلى وعشرات الجرحى بينهم ضباط. كما نفت المصادر أن تكون العصابات قد تقدمت في المنطقة، مضيفة أن النقاط التي تسيطر عليها لا تزال خطوط مواجهة بين الطرفين ليس إلا. في السياق، استشهد مدني، وجرح آخرون بينهم أطفال ونساء، الثلاثاء، بقصف جوي لطيران الغدر الأسدي على مدينة دوما بريف دمشق الشرقي. وأفاد ناشطون أن الطيران الحربي شن غارات جوية عدة استهدفت مدينة دوما، ما أسفر عن استشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال، فضلاً عن دمار أصاب الأبنية السكنية والممتلكات العامة والخاصة. في السياق، أُصيب عدد من المدنيين، بقصف جوي لطيران أسد، على الأحياء السكنية في بلدة عين ترما، كما شن الطيران الحربي غارات جوية عدة، استهدفت بلدة الريحان، اقتصرت أضرار القصف على الخسائر المادية.

وكالات – الرقة / استشهد مدنيان، الاثنين، بقصف جوي لطيران التحالف على أحياء مدينة الرقة، فيما تدور اشتباكات عنيفة بين ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وعناصر تنظيم الدولة في أحياء المدينة القديمة.  وأفادت مصادر إعلامية محلية أن طفلة استشهدت جرّاء غارات جوية لطيران التحالف الصليبي الدولي على أحياء المدينة، بينما استشهد مدني آخر بغارات جوية مماثلة. وفي سياق متصل، شنت طائرات التحالف غارات جوية عدة، استهدفت مخفراً وعدة مدارس في بلدة زور شمر بريف الرقة الشرقي، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر. ونفذت طائرات التحالف الصليبي، فجر اليوم الثلاثاء، غارات جوية عدة، على حي سيف الدولة، داخل مدينة الرقة. وفي السياق، أظهر تسجيل مصور بثته وكالة “أعماق”، استهداف مدينة الرقة بالفوسفور الأبيض. وتضمن التسجيل الذي نُشر، الثلاثاء، تفجيرات في سماء الرقة، نتج عنها أبخرة بيضاء، قالت الوكالة إن التحالف الصليبي استهدف بها المدينة اليوم. وتجري معارك حالياً بين التنظيم وميليشيات سوريا الديمقراطية، إذ سيطرت الأخيرة، على حي اليرموك في المدينة، كسابع الأحياء التي تقدمت إليها منذ أسابيع.

عنب بلدي / استهدف انفجاران عناصر من ميليشيات حماية الشعب الكردية، في منطقتين مختلفتين في ريف الحسكة خلال الساعات الماضية. وقال ناشطون، إن انفجاراً هز، الثلاثاء، بلدة مبروكة في ريف مدينة رأس العين الغربي. ولم يصدر أي تصريح عن الوحدات الكردية، كما لم تُعرف حصيلة الانفجار. ويأتي التفجير عقب آخر استهدف حاجزاً لـ”أسايش”، الذراع الأمنية لحزب (PYD)، في بلدة المناجير في ريف تل تمر، ما أسفر عن قتلى وجرحى، مساء الاثنين. ووفق وسائل إعلام كردية فإن سيارة مفخخة انفجرت، أمام حاجز لقوات “أسايش”، ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص.

شبكة شام الإخبارية / أعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، عزم الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على 16 عالماً وعسكرياً في نظام أسد كانوا ضالعين، بالهجمات الكيميائية بسوريا. وقال جونسون، قبل اجتماع مجلس وزراء الخارجية الأوروبيين الذي سيعقد في بروكسل، الثلاثاء، إنه سنناقش فرض العقوبات ضد أولئك الذين لهم صلة بسلسلة الهجمات الكيميائية في سوريا، بما فيها هجوم خان شيخون، مشيراً إلى أن المجلس سيتفق على فرض العقوبات على 16 شخصاً، ومنها فرض منع السفر (حظر دخول إلى الاتحاد الأوروبي) وتجميد الأصول المصرفية التابعة لهم في أوروبا. وأضاف الوزير البريطاني أن هذه العقوبات ستشمل الموظفين الفنيين والعسكريين. إن العقوبات التي ستفرضها أوروبا على نظام أسد هي لذر الرماد في العيون، فدول أوروبا تعلم جيداً أن نظام أسد عميل أمريكا المفضل منذ أيام المقبور، وأن جرائمه ما كانت لتكون لولا الضوء الأخضر الأمريكي لسحق الثورة والثائرين وتعلم أن أمريكا أبعدت أوروبا ودولها عن أن يكون لها شأن في الحل السياسي التي ستفرضه على أهل الشام. فالعقوبات الأوروبية ليست من باب الإنسانية والأخلاق فهذه الدول الاستعمارية الحاقدة على الإسلام آخر همها معاناة المسلمين، وهي رسالة إلى أمريكا بأن أوروبا ما زالت موجودة وعلى الساسة الأمريكيين العاملين على الشأن السوري ألّا ينسوا نصيب أوروبا في أي حل قادم.

حزب التحرير – فلسطين / قال تعليق صحفي نشرته، مساء الاثنين، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: إن ما يقترفه الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك لا يكافئه إلا إعلان الحرب وتحرك جيوش الأمة لتحريره وتخليصه من رجس يهود. فلن يُقبل بعد اليوم ممن يُحرك طائراته لقصف المسلمين في سوريا أو اليمن أو ليبيا أن يكتفي بالتفرج أو الاستنكار على استحياء، ولن يُقبل ممن يسخر جيوش الأمة لصالح حروب أمريكا في المنطقة أن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه هذه الجرائم. وأضاف التعليق: وإذا كانت عمالة هؤلاء الحكام وتواطؤهم مع المحتلين معلومة كالشمس، فلن يُقبل بعد اليوم من جيوش الأمة دوام الصمت بل يجب التحرك لإزالة عروشهم ثم التحرك فوراً نحو بيت المقدس. وإذا كان تحرك الجيوش عسيراً ولا يمكن أن يكون بمبادرة منها فلن يُقبل بعد اليوم من الأمة أن تسكت عن أبنائها في هذه الجيوش بل يجب عليها أن تضغط عليهم بكل ما أوتيت من قوة لتحركهم التحرك الصحيح في الوجهة الصحيحة نحو نصرة الأمة وقضاياها ومقدساتها.

مهر / قالت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء إن جندياً إيرانياً قتل بالرصاص ثلاثة من زملائه وأصاب ستة آخرين بإحدى الثكنات قبل أن ينتحر. وأضافت الوكالة أن الحادث وقع في بلدة آبيك التي تبعد نحو 40 كيلومتراً شمال غربي طهران. وقال علي رضا رحماني حاكم البلدة: يجري التحقيق في الدافع وراء هذا الحادث المفجع ولا يمكننا التحدث عنه الآن قبل التحقيقات.

عربي 21 / قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإبقاء على الاتفاق النووي مع إيران، متراجعاً بذلك عن أحد أبرز وعوده الانتخابية بتمزيق هذا الاتفاق الذي أبرمته الدول الكبرى مع طهران قبل عامين. وقال مسؤول أمريكي، طالباً عدم نشر اسمه، إنه بشأن الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول الكبرى مع إيران في 14 تموز/ يوليو 2015 في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، فإن إدارة ترامب تعتبر استناداً إلى المعلومات المتوفرة لدى الولايات المتحدة أن طهران “تلتزم بالشروط” التي ينص عليها، ما يعني عدم فرض أي عقوبات أمريكية عليها بسبب برنامجها النووي. وقال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض، الاثنين، إن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون سيصدر “قريباً جداً” بياناً عن اتفاق إيران النووي مع القوى العالمية والذي كان قد وصفه الرئيس دونالد ترامب بأنه “اتفاق سيئ”. وكان ترامب وعد مراراً خلال حملته الانتخابية بـ”تمزيق” ما اعتبره “أسوأ” اتفاق تبرمه الولايات المتحدة في تاريخها على الإطلاق، ولكن وعده هذا ظل كلاماً في الهواء. إن هذه التصريحات تظهر أن خدمات إيران ودورانها في الفلك الأمريكي وحفاظها على عميل أمريكا في الشام قد آتت أكلها. وأما عنتريات ترامب قبل دخوله مؤسسة الرئاسة كانت مجرد فقاعات إعلامية لأن مؤسسات الإدارة الأمريكية لن تسمح لترامب – هذا إن كان صادقاً – بأن يمس النظام الإيراني الذي يدور في فلك أمريكا ويعينها في حربها على الإسلام في الشام كما فعل من قبل في العراق وأفغانستان.

حزب التحرير / وجّه قاضي التحقيق العسكري، الثلاثاء، استدعاءً إلى مسؤولين من حزب التحرير في تونس للتحقيق معهم للمرة الثالثة، حول البيان الصحفي الذي أصدره حزب التحرير – ولاية تونس، بتاريخ 27 أيار/مايو 2016 بعنوان “الصهاينة يقتلون المسلمين في فلسطين ويهوّدون المسجد الأقصى، والحكومة الثوريّة في تونس تسخّر الضبّاط والجنود لحمايتهم وتسهيل حجّهم كلّ عام؟؟”. وتساءل بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في تونس: ما هي الجريمة التي اقترفها حزب التّحرير، حتّى يُحقّق معه القضاء العسكري؟ وفي معرض الإجابة أكد البيان أن سياق الأحداث في هذه الأيّام الأخيرة يظهر جمع ترامب لحكام المسلمين في السعوديّة ليجرّهم إلى التطبيع العلني مع كيان يهود، إضافة إلى فرض أعضاء الكونغرس الأمريكي على رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد ومرافقيه خلال زيارتهم الأخيرة لأمريكا التوقّف عن إدانة جرائم كيان يهود مستقبلاً، ومن قبل فرضوا على المجلس التأسيسي في تونس عدم تجريم التطبيع مع كيان يهود في الدستور، وسماح وزارة الثقافة في تونس للصهيوني الحاقد ميشال بوجناح أن يقيم حفلاً على مسرح قرطاج. وأردف البيان: أمّا في فلسطين فيعربد جنود كيان يهود في باحات الأقصى فيقتلون، ثمّ يغلقون المسجد لأوّل مرّة منذ حريقه عام 1969م ويمنعون الصلاة فيه. ومع كلّ هذه الأحداث يصرّ القضاء العسكري في تونس على تتبع شباب حزب التحرير وملاحقتهم جزائياً من أجل البيان الذي أصدره حزب التحرير في تونس ضد زيارة خمسين جندياً من كيان يهود حج الغريبة بجزيرة جربة سنة 2016؟ وتابع البيان متسائلاً: لماذا هذا السعي المحموم من النظام ومؤسساته لإعلان التطبيع مع كيان يهود في تحد صارخ لمشاعر المسلمين في تونس؟ ولماذا يستأسد القضاء العسكري ضد شباب حزب التحرير لتحميلهم مسؤولية بيان صادر عن الحزب ضد انتهاك أرض تونس من جنود صهاينة؟ وختم البيان مخاطباً القضاة في المحكمة العسكريّة بالقول: من أحقّ بالمحاسبة بل الملاحقة؟ من المجرم ذو الشبهة؟ حزب التحرير الذي يستصرخ جيوش المسلمين كي تنقذ فلسطين وأهل فلسطين؟ أم من يسكت عن جرائم كيانٍ عدوّ يقتل النساء والأطفال في فلسطين؟!!

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s