نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/19م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/19م

العناوين:

حلف الأقليات اللبناني يحضر لدفن مخيمات عرسال… الجيش يغطي وحزب إيران يقتحم اللاجئين.

بموازاة المكر بالجنوب… عجز الغرب الكافر في إنهاء الثورة يجبره اقتتال مأجور بين فصائل الشمال.

كلهم في العمالة سواء… حكام المسلمين يتقاسمون الأدوار في تركيع الحركات الإسلامية.

القضاء العسكري في تونس يحاسب حزب التحرير لاستنكاره التطبيع مع يهود… ويسكت عن وصاله مع النظام.

التفاصيل:

سمارت – دمشق / بموازاة إعلان رئيس مجلس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، الثلاثاء، عن عملية مرتقبة للجيش اللبناني بجرود عرسال، نقلت وكالة “سمارت”، عن مصدر عسكري فيما يسمى “سرايا أهل الشام”، التابعة للجيش الحر، أن الجيش اللبناني ينسق معهم، حول تحديد ما أسماها “منطقة آمنة” في وادي حميد، الممتدة بين جرود بلدة عرسال اللبنانية وجرود القلمون الغربي، مشيراً أنها ستكون المنطقة الآمنة للاجئين خارج عرسال. وأضاف المصدر، أنه وبحسب التنسيق المسبق، سيتكفل الجيش اللبناني، بالتغطية الجوية والمدفعية للمعركة المرتقبة، فيما سيقتحم برياً، عناصر ميليشيا حزب إيران اللبناني، وأشار أن فصيله سيتصدى لتحرير الشام وتنظيم الدولة إذا حاولوا الاقتراب من الجيش اللبناني. بدوره أوضح مصدر محلي في جرود عرسال، أن الجيش اللبناني يعزز مواقعه العسكرية بالمنطقة، بالتزامن مع حشود عسكرية واستعدادات لميليشيا حزب إيران اللبناني في نقاطها بالجرود.

وكالات – إدلب / اتسعت رقعة الاشتباكات العبثية الهوجاء بين فصيلي أحرار الشام وتحرير الشام، مساء الثلاثاء، لتشمل سرمدا ومنطقة باب الهوى بريف إدلب الشمالي بعد أن عمت قرى وبلدات جبل الزاوية إضافة لمدن أخرى بريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي. وأسفرت معارك الإخوة في الدين والدم والسلاح عن سقوط 3 قتلى مدنيين؛ معلقة دماؤهم برقاب القادة المتواطئين على إشعال الفتنة. واستغلت الأمر منصات إعلامية مشبوهة زادت جرعاتها المسمومة من الشحن وضخ الأخبار الكاذبة من حول طرفي النزاع. كذلك تفرغ المرابطون على ثغور “تويتر” و”فيسبوك” لنفس الغاية من إفناء الجهاد ومحاربة النظام، فعندما عجز أعداء الله عن قمع وإنهاء ثورة الشام ببطش النظام وأدوات الخارج القذرة، عمدوا إلى اختراق بعض داخلها ممن باعوا وفرطوا مقابل لعاعة من الدنيا فيها الذل والشقاء في الدنيا والخزي والندامة في الآخرة. وعمت مواقع التواصل الاجتماعي والمجموعات الإخبارية، وقد طغت أخبار الاقتتال الفصائلي المقيت على ما سواها، ردود أفعال منددة ومستنكرة جمع بينها الدعوة إلى حقن دماء المسلمين، إلا أن الحسرة كانت بادية، فقال أحد الناشطين: نشكوكم إلى الله يا فصائل الشام يا من تركتم النظام وقتلتم بعضكم، وقال آخر: هل نحزن عليكم أم على حالنا أم على حال الجهاد في الشام؟

الدرر الشامية – إدلب / نبَّهت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، الثلاثاء، أهل سوريا العائدين إلى تركيا بعد انتهاء زيارة العيد إلى إغلاق المعبر من الجانب التركي يومي الخميس والجمعة. وقالت إدارة المعبر: إن المسافرين أصحاب أدوار يوم الخميس، سيتم إدخالهم الأربعاء، بينما أصحاب أدوار الجمعة، سيتم إدخالهم السبت. وقالت إدارة باب الهوى إنه الجانب التركي المقابل سيغلق أبوابه بشكل كامل أمام حركة البضائع والإغاثة، يومي الخميس والجمعة، بدعوى متطلبات الصيانة.

الحياة / أفادت مصادر متطابقة لصحيفة “الحياة” اللندنية بوصول حوالي 400 عنصر من قوات الاحتلال الروسي إلى ريف درعا الشمالي، للعمل “كقوات فصل” بين قوات النظام وفصائل الجنوب، بدرعا والسويداء والقنيطرة، التي طبقت فيها هدنة برعاية أميركية – روسية. تأخذ بعين الاعتبار حراسة كيان يهود. وأفادت موسكو عن احتمال التوصل إلى إعلان هدنة ثانية تشمل ريفي دمشق وحمص. وأشارت مصادر إلى مشاورات روسية – أميركية جارية في هذا الشأن، ونقلت وكالة أنباء “نوفوستي” الرسمية عن مصدر وصفته بالمطلع، أن واشنطن وموسكو قد تعلنان هدنة ثانية في سوريا، في منتصف آب/ أغسطس المقبل، لتشمل ريف حمص والغوطة الشرقية. وتوقع المصدر أن يتم الإعلان عن الهدنة قبل الجولة المقبلة من مفاوضات الآستانة المقررة في أواخر الشهر المقبل. وأجرى نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، الثلاثاء، محادثات مع نظيره الأميركي توماس شينكون تناولت تطورات الموقف في سوريا.

قدس برس – القدس المحتلة / نفذ جيش يهود حملة مداهمات واسعة، فجر الأربعاء، في مدينة الخليل جنوب القدس المحتلة، تخللها اقتحام عدد من المنازل والمحال التجارية في المنطقة الجنوبية، وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وذكر تقرير لجيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 11 فلسطينياً مطلوبا، بينهم 10 بتهمة الضلوع بنشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية. وأصيب عشرات من أهل فلسطين، مساء الثلاثاء، من بينهم خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، بعد اعتداء قوات الاحتلال على المصلين بالقرب من باب الأسباط في مدينة القدس المحتلة. وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال، أطلقت الرصاص المطاطي بكثافة والقنابل الصوتية والغاز المسيّل للدموع، باتجاه المواطنين الذين أدوا صلاة العشاء أمام باب الأسباط، ما أوقع عشرات الإصابات في صفوفهم. وأدى آلاف من أهل فلسطين، الثلاثاء، صلاتي المغرب والعشاء في الشوارع والطرقات الأقرب إلى المسجد الأقصى، داخل البلدة القديمة، بعدما اجتازوا الحواجز التي وضعتها قوات الاحتلال لعرقلة وصولهم إلى وسط المدينة، وعلى إثرها استدعت قوات الاحتلال المزيد من التعزيزات العسكرية التي انتشرت في المنطقة.

حزب التحرير – لبنان / زار وفد من حزب التحرير – ولاية لبنان، ترأسه رئيس لجنة الاتصالات المركزية الدكتور محمد جابر، جمعية المبرات الخيرية، والتقى الوفد برئيس الجمعية السيد علي فضل الله. وقد تخلل اللقاء كما جاء في بيان صحفي اصدره الثلاثاء المكتب الإعلامي لحزب التحرير في لبنان البحث في ملفات عدة أهمها كيفية صد الهجمة الأمريكية على الأمة الإسلامية. وأكد الوفد على وجوب العمل لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، كحصن في وجه العبث بمقدرات الأمة، وبين الوفد أن أمريكا هي رأس الإرهاب الدولي، في الحرب على الإسلام، محذراً من الركون إلى السطوة السياسية التي أرساها المستعمر في بلادنا عبر عملائه.

جريدة الراية – حزب التحرير / تناولت أسبوعية الراية احتفاء قناة “الجزيرة” بما قاله المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، الجنرال ديفيد بترايوس، إنه يتعين على شركاء الولايات المتحدة أن يتذكروا أن استضافة قطر لوفود حماس وطالبان كانت بطلب أمريكي. وأكدت الراية في عددها الصادر الأربعاء، أن احتفاء “الجزيرة” بتصريح بترايوس، والترويج له، يأتي في سياق إثبات أن دويلة قطر لا علاقة لها بدعم الإسلام، وأن دعمها لحماس، واستضافة مجموعة من قادتها على أراضيها، أو فتحها مكاتب لحركة طالبان الأفغانية؛ إنما هو قد جاء بتصريح بل بأوامر من أمريكا، وذلك عذرٌ أقبح من ذنب! ومستثنية دولة آل سعود حالياً، التي أصبحت عميلة لأمريكا منذ وصول سلمان عميل أمريكا للحكم، أضافت الراية أن حكام قطر كباقي حكام الخليج عملاء لبريطانيا، لكنهم يظهرون الخضوع لأمريكا، وتقديم الخدمات لها، ثم يحاولون تخريب خططها بالخفاء إن استطاعوا، أما أمريكا وهي لا تقل عداوة للإسلام والمسلمين عن بريطانيا، فهي تحارب الحركات الإسلامية من ناحية، وتعمل على احتوائها واختراقها إن استطاعت من ناحية أخرى، مستعملة في ذلك أدواتها الرخيصة من حكام المسلمين العملاء لها. وخلصت الراية إلى القول: يتوجب على الحركات الإسلامية المخلصة أن تقطع علاقاتها مع الأنظمة العميلة الخائنة، لأنهم كلهم يتقاسمون الأدوار في خدمة الغرب الكافر المستعمر، وهم كلهم جميعا في العمالة سواء.

حزب التحرير – تونس / للمرّة الثالثة وجّه قاضي التحقيق العسكري استدعاءً، الثلاثاء، إلى مسؤولين من حزب التحرير في تونس للتحقيق حول بيانه الصادر بتاريخ 27 أيار/مايو 2016 بعنوان “الصهاينة يقتلون المسلمين، والحكومة الثوريّة تسخّر الجنود لحمايتهم وتسهل حجّهم كلّ عام؟؟”. وفي هذا الصدد، أكد بيان أصدره، الثلاثاء، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس، أن إثارة القضاء العسكري للقضيّة بعد أكثر من سنة وفي هذا الوقت بالذّات تأتي متزامنة مع سماح وزارة الثقافة للصهيوني الحاقد ميشال بوجناح بإقامة حفلاته على مسرح قرطاج، في سياق دعوة ترامب لحكام المسلمين إلى التطبيع العلني مع كيان يهود، وما فرضه الكونغرس الأمريكي على الحكومة التونسية من التوقّف عن إدانة جرائم كيان يهود، كما فرضوا في الدستور من قبل عدم تجريم التطبيع معه، في وقت يعربد جنود يهود في باحات الأقصى فيقتلون، ثمّ يغلقون المسجد ويمنعون الصلاة فيه. وتساءل البيان: لماذا هذا السعي المحموم من النظام ومؤسساته لإعلان التطبيع مع كيان يهود في تحد صارخ لمشاعر المسلمين في تونس؟ ولماذا يستأسد القضاء العسكري ضد شباب حزب التحرير؟ وساءل البيان قضاة المحكمة العسكريّة: من أحقّ بالملاحقة؟ حزب التحرير الذي يستصرخ جيوش المسلمين كي تنقذ فلسطين؟ أم من يسكت عن جرائم عدوّ يقتل النساء والأطفال، أليس منكم رجل رشيد؟! أتحاسبون حزب التحرير الذي استنكر التغرير بقوّات الأمن والجيش، وتتركون المسؤولين الذين استقبلوا أعداء الأمّة بالترحاب والأحضان؟ (أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ * مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ).

د ب أ – تونس / قالت لجنة برلمانية في تونس، الثلاثاء، إنها أجرت نقاشاً مع وفد سياسي وعسكري أمريكي بهدف تفادي خفض المساعدات العسكرية الأمريكية لتونس. وصرح رئيس لجنة الدفاع والأمن في البرلمان التونسي، عبد اللطيف المكي: من الممكن تدارك الخفض المتوقع للمساعدات عبر دعم برامج تعاون أخرى. وتذللاً لواشنطن أكد المكي أن الجهد الأمني التونسي ضد (الإرهاب) مكلف جداً وهو جهد فعال تستفيد منه كافة الأطراف وليس تونس فقط. بينما اجتمع رئيس النظام التونسي الباجي قايد السبسي، الثلاثاء، بعلي القطراني، نائب رئيس المجلس الرئاسي لما يسمى بحكومة “الوفاق الوطني الليبي” فائز السرّاج، وخلال لقائه القطراني، أجرى السبسي اتصالاً هاتفياً مع خليفة حفتر اللواء المتقاعد والمدعوم أمريكيا، الذي أشاد بدور النظام التونسي في حلحلة الأوضاع في ليبيا.

رويترز – واشنطن / للمرة الثانية منذ توليه السلطة في كانون الثاني/ يناير يشهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتزام إيران بالاتفاق النووي برغم انتقاده له خلال حملته الانتخابية في 2016. وأعلنت الإدارة الأمريكية أن إيران تلتزم بالاتفاق النووي الذي أبرمته مع القوى العالمية، لكن واشنطن ولتبرير الكذب حذرت من أن طهران تنتهك روح الاتفاق. وتراجع بذلك ترمب عن أحد أبرز وعوده الانتخابية بتمزيق هذا الاتفاق الذي أبرمته الدول الكبرى مع طهران قبل عامين، لكنه هدد بالمقابل بفرض عقوبات على إيران لا تتصل ببرنامجها النووي بل ببرنامجين عسكريين آخرين.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s